عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-12-2008, 03:12 PM   #1
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
راعي سوابق أو راعية سوابق !!

الحمدلله .. والصلاة على رسول الله .. ثم أما بعد :

( زفرة قلم )

أهديها ( لمن ) مسحت دمعته بيدي من على وجناته .. لأجعل حبري من دمعاته .. وعباراتي من عبراته .. وكلماتي من زفراته .. لأجعل هذه الكلمات ( زفرة قلم ) أتت تلقائية !!
إلى كل عشاق الجنان والعاشقات ..
إلى كل من سار على درب الاستقامة من نساء ورجال ..
إلى كل مَن يحب الخير ويكره الشر ..
إلى الناس عموماً وأهل الاستقامة خصوصاً .. وإلى مَن ترك ( عادة سيئة ) وبعد الإقلاع عنها أراد أن ينصح غيره عنها ..
إلى كل مَن يريد أن يصلح نفسه والناس من حوله أو اكتفى بإصلاح الناس من حوله ..
إلى كل محافظٍ ومحافظة , إلى كل شابٍ وشابه أحب أن ينصح الآخرين ( فرَدَه ) عن ذلك ( تعيرهم له بتقصيره أو بما كان يفعل من تقصير ) باختصار :
إلى كل مَن جعل رضاء الله هدفاً بالحياة , وعاش حياته في سبيل الله , إليكم هذه الكلمات لمن ضايقكم بلسانه وفعله بسبب شيطانه وجهله .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-12-2008, 03:16 PM   #2
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
1+1=1

آواه من جهل الجاهلين , ولؤم الحاقدين , و قُبح الحاسدين , و كيد الشياطين , فإذا استحوذت إحدى هذه الصفات قلب هذا الإنسان , صار بلا دين يردع , و لسان يتورع , و كرامة تدفع , فوجهه وقفاه واحد , حلاله وحرامه واحد , المؤمن والفاسق واحد , التائب والعاصي واحد , وإن سألته 1+1 يساوي كم ؟ , أجابك من فرط جهلهِ واحد !!

وأقبح ما في الأمر حينما يتحدث أحد هؤلاء بثقة السفهاء , بأن ما يقوله هو كلام العقلاء و الحكماء , وهو والله ليس إلا جهل مركب بلا أدنى خفاء . إذ كيف يعترض على الله في مشيئته وقدَره , فيحسد البشر فيما أعطاهم الله من فضله , ومَن بارز الله في أمره , سواء شعر أو لم يشعر , فقد زاده الله في جهلهِ وفي ُذلهِ حتى يكون بالحضيض قدرِه.

بدأت تطفوا على السطح " هذا راعي سوابق " فكيف يكون من الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر أو داعية أو طالب علم أو أو , وحتى لو كان من التقوى شذاه عابق , فذنبه الأول أنه كان " راعي سوابق " , وذنبه الثاني أن الله هداه !! , والمشكلة أن أمثال هؤلاء من الناعقين ما زال في السوابق راتق , والأدهى أن السوابق هذه قد تكون من الصغائر والأخطاء الطبيعية , ولكن هي بنظرهم ما دامت من هذا ( الشخص ) الذي بات يمثل فئة معينة لا توافق هواهم , فهي من السوابق الكبائر , ويا ليت شعري صغائر الأمس كبائر , وكبائر اليوم صغائر !!
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2008, 03:18 PM   #3
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
2+2=2

وهكذا دوليك على معشر ( المستقيمين ) المنيبين , التائبين العائدين , على جميع مستوياتهم من شيخ أو خطيب أو رجل حسبة أو قاضي أو عالم أو عابد أو زاهد أو مجاهد إلخ , والدعاة في جميع مجالاتهم مَن كان منهم طبيبا أو مهندسا أو طيارا أو معلما أو مرشدا أو إلخ .
بل حتى الشخص العادي لا يَسلم منهم فعندما يترك عادة التدخين السيئة مثلاً ,فينصح أحد أصدقاءه بذلك يرد عليه الجاهل قائلا :
( بالأمس كنت ُتدخن معنا واليوم تنصحنا ) مع أنه شرعاً حتى لو كان مُدخناً ونصح فلا تثريب , فإن أسقط واجبه على نفسه , لم يَسقط عليه واجبه على غيره من الدعوة .

والعجيب نحن ننفي العصمة عن البشر في عقيدتنا ونؤمن بذلك , لكن أمثال هؤلاء أعمتهم بصيرتهم فهم يريدون التائبين والتائبات بلا ذنوب وأخطاء ماضية أو حاضرة , أحقيقة أنهم يعرفون معنى العقيدة ؟ , أم يقولون ما لا يعلمون ؟ أم أن الله طبع على قلوبهم وأعمى بصائرهم فلم يُفرقون بين ما يقولون ويفعلون من متناقضات وحماقات .

ليقيس هذا الجاهل أو الحاسد أو الحاقد أو الجاحد , ما صار إليه هذا الرجل إلى ما كان عليه , فسبحان الله , العليم الخبير يقول ( إن الحسنات يُذهبن السيئات ) وهذا في حُمقِهِ وجهله عكس الآيات . فيا أبا المفاهيم ( آلا يعلم مَن خلق وهو اللطيف الخبير ) .
ومعلم البشرية يقول ( التائب من الذنب كمن لا ذنب له ) وهذا يُنافي ويُكابر , يُجافي ويُجاهر , ولسان حال المقام يقول : بل ذنبٌ له . أليس كان صاحب معصية فيما مضى ؟!!

و ما فائدة الحديث الذي سيأتي إذا كان المفهوم كما يرونه ؟! قال صلى الله عليه وسلم ( كل ابن آدم خطاء وخير الخطاءين التوابون ) .
, لا أقول إلا عجباً !!
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2008, 03:23 PM   #4
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
3+3 = 3

يا لي فداحة الجهل عندما يسري بالعقول , ومَن فقد الأصول حُرم الوصول , فلا ألوم ابن القيم حينما قال : ( الناس محتاجون للعلم أكثر من حاجتهم للطعام والشراب ), وأفضل رد على أمثال هؤلاء : سلاما سلاما , كما أمرنا عظيم الصفات من فوق سبع سموات .

والعجيب أن مَن يتحدث بذلك ( ما زال ) في غيه أو فسقه أو فساده , فيا ليته أصبح مثل هذا التائب بالعلم أو الدعوة أو العبادة أو حتى بكف آذاه عن الناس , بل شتان و شتان بين ما زال وبين مَن كان .
وأمثال هؤلاء مما ذكرنا سابقا : هل القرآن تدبروه , والحديث فهموه , بل هل تاريخهم الإسلامي قرؤوه ؟!
والله لو تدبروا وفهموا وقرؤوا لما قالوا ما قالوه .

أليس الله يردد في أكثر من موطن ( وتوبوا ) و ( استغفروا ) , ( قو أنفسكم وأهليكم نارا ) , ( وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة ) لمن هذه النداءات ؟! وما لحكمة من وجودها ؟!
أليست للمؤمنين والمؤمنات , للمذنبين والمذنبات , للمقصرين والمقصرات , وقد روى عبد الرزاق عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : بلغني أن إبليس حينما نزلت آية :
( وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ (135) أُولَئِكَ جَزَاؤُهُمْ مَغْفِرَةٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَجَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ (136)بكى ( أي حين نزلت هذه الآية بكى إبليس ) .
فعدَ الله ( المستغفر التائب ) في عداد المتقين الذين بالجنة خالدين , وهؤلاء ممن مرضت قلوبهم وفسدت , يعاونون الشياطين على أخيهم أو أختهم , إذ أنهم من الساخرين , وصدق الله حينما أخبر أن للصالحين والصالحات أعداء من شياطين الإنس والجن .

ويا أسفاه على هؤلاء فقد يتباكون كم تباكى قائدهم ( إبليس ) , لأن حالهم كحال مَن لم يُرضيه إقلاع العبد عن ذنبه القديم , فيُعايرونه به , فهل يريدون أن يرجع له ليتركوه !! , ولكن ليحمدوا الله ويتأملوا , فقد روى الترمذي والطبراني قوله " لا ُتظهر الشماتة لأخيك فيرحمك الله ويَبتليك " الأذكار للنووي ص 542 . وفي الأثر ( مَن عيَر أخاه بذنب لم يمت حتى يَعمله ) رواه الترمذي .

فما أرحم ملك الملوك في عبيدة , وما أظلم عِبيد الضعفاء وجَهلة الخلق في إخوانهم وأخواتهم من المستقيمين والمستقيمات أو حتى المحافظين والمحافظات .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2008, 03:25 PM   #5
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
4+4=4
فما أجهلك في دينك , ألم تتدبر قصص القرآن , يقول تعالى ( لقد كان في قصصهم عبرة لأولى الألباب )
أليس أبينا آدم عليه السلام أذنب ذنبا أنزلنا الجنة بسببه ثم تاب وأناب , أليس موسى عليه السلام قتل رجلاً ثم تاب وأناب , فهل بعد نزول الجنة والقتل شيء ؟!
فالأول هو سبب وجودنا بالحياة بفضل الخالق , والثاني هو النبي كليم الله , فأي شرف بعد هذا الشرف , فهل ضرهم ما أذنبوه بالسابق , فهل رددنا وتركنا القرآن لأن كليم موسى عليه الصلاة والسلام ( قاتل ) إذ أنه راعي سوابق في شرعهم !! , ( أعوذ بالله أن نقول هذا , وأسأل الله أن يقبض روحي على طاعته قبل أن أتفوه بهذا عن قناعة أو عن كبر أو عن حسد أو كما يفعل الجاهلين ) , ولهذا في القرآن كثير من النظائر , لا يَعيها إلا أصحاب البصائر .وكذلك في الحديث كقصة قاتل التسع وتسعين الذي أخذته ملائكة الرحمة عندما مات والقصة مشهورة ومعروفة .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .

آخر من قام بالتعديل رجل المستحيل; بتاريخ 23-12-2008 الساعة 03:29 PM.
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2008, 03:27 PM   #6
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
5+5= 5

ويقول صلى الله عليه وسلم : عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : " الناس معادن كمعادن الذهب والفضة خيارهم بالجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا ... " رواه مسلم
الصحابة كانوا مشركين فهل هناك أعظم من الشرك , ومع ذلك صنعوا التاريخ ورفعوا راية الإسلام , ونحن نقتدي بهم بعد النبي صلى الله عليه وسلم لأنهم صحب رسول .
فهذا عمر كان يتباهى بين الصحابة بأنه أكثر حسنات منهم , وعندما سألوا لماذا ؟!
قد كنت أكثركم ارتكابا للمعاصي فبدل سيئاتي الله حسنات .
ليكون قائد الجيوش الفاتحة وخليفة المسلمين , بل وعصره عصر الفتوحات الإسلامية الذهبية بلا منازع .
فهل لامه رجال عصره بما كان ( حاشا وكلا ) لأن مستوى عقولهم لم تنزل لهذه الخسِة التي نزلت فيها عقول بعضنا , ولأن قلوبهم أصفى وأنقى أن تخوض بمثل هذا , لأنهم يعلمون جيدا أن هذه حيلة الضعفاء والحاسدين والجاهلين .

ومن السلف مالك بن دينا كان " كما يذكر أهل السير شرطيا من شرط بني العباس وكان يشرب الخمر ويصد عن سبيل الله " ص16 جنان التائبين لفهد الحميد , كان شرطي من شرط بني عباس يشرب الخمر ويسرف فيه , والفضيل بن عياض كان من قطاع الطرق , " عشق جارية فكان يرتقي الجدران إليها " . ص 31 أين نحن من هؤلاء لمحمد اليامي
وأهل السنة والجماعة لا يخفى عليهم مثل هذه الأعلام , فهل ضرهم ما كانوا عليه ؟!
قال الإمام مالك بن دينار :( كفى بالمرء شرا أن لا يكون صالحاً ويقع في الصالحين ) رواه ابن حكمان في الفوائد 95 .

فما أحكم الله حينما جعل بداية طريق الداعية في غير الطريق المستقيم , لحكمة ينشدها , وهو الحكيم العليم , فكم رأينا من ثمار هذه الحكمة على كثيرٍ من الدعاة الذين وفقهم الله , وكتب لهم القبول , لإخلاصهم وإلمامهم بالموضوع بحكم التجربة السابقة التي ابتلاه الله بها .

فسيروا يا أحفاد الصحابة الميامين ( رجالا ونساء ) , ربي يحميكم من أذى الشياطين , ولا تلتفتوا لسهام الجاهلين , فلا بد أن تواجهوا بطريقكم أمثال هؤلاء فهذه سنة الحياة مع مّن سبقوكم في طريق الاستقامة , وعلى رأسهم الأنبياء والرسل . فهذا من الابتلاء الابتلاء الابتلاء فلنفهم فلنفهم فلنفهم .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2008, 03:33 PM   #7
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
من أجلك فقط ..
أصبح في قاموسي العدد المتشابه بالجمع يساوي نفس الرقم بالناتج !!
من اجلك فقط ..
جعلت كلماتي تلقائية .. موضوعي بهذه الصورة !!
وهذه النهاية .. لتكون في عقول الآخرين وقلوب القارئين من كلا الجنسين ( البداية ) .
والحمد لله .. وصلاة وسلام على رسول الله


الراجي رحمة ربه /
رجل المستحيل
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2008, 03:42 PM   #8
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 60
قوة التقييم: 0
الفراشة222 is on a distinguished road
حرف متقن واسلوب اجمل وهدف اعمق مايؤلمني اني لي فتره اقطن الادبي واغفل عن مثل هذه المواضيع لكن ربي اراد ان اصحوا وهاانا اعانق ماكتبت لي اعلم ان للقلم اهداف عليااا وهاانا انسحب ايضااا لان الحروف خجلى من فكر امثاللك 00
كل مااتمناه ان يستمر حرفك يعطر المكان فنحن نحتاج ان نتفس بين الوقت والاخر فكرآ يحمله امثالكم 00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الفراشة222 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2008, 03:49 PM   #9
 
صورة فادي الثواب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: القصيم / الرس !!
المشاركات: 1,078
قوة التقييم: 0
فادي الثواب is on a distinguished road


بستانك كله زهور ..
وما أبلغ هذه الزهرة ..

اقتباس:
فهل ضرهم ما أذنبوه بالسابق , فهل رددنا وتركنا القرآن لأن كليم موسى عليه الصلاة والسلام ( قاتل ) إذ أنه راعي سوابق في شرعهم !!
اللهم يسر أمر هذا الرجل واشرح صدره واستر عيبه ..
أستاذي الكريم .. مذ رؤيتي لمعرفك ..
وأنا أشعر برغبه في التسابق إلى مواضيعك لأنهل من زلالك ..
أستاذي الكريم ..
زد القلم بهذه الصورة ..
صدقني أنك ضمدت جروحا ً غائرة ..
صدقني من هذه السطور التي جاري طباعتها أستطيع أن أدخل ..
نعم أدخل على (دشير) أعداء للملتزمين .. وأنقلها لهم ..
أسلوبك الأخـّاذ يجبرني على ذلك ..
لا أحبذ الأسهاب بمثل هذه الكلام .. وبإختصار :
صدق من قال عنك : (ابن القيم الاكس بي)
وقلمك قد يصعب تكراره أيها الكريم ..


محبك .
فادي الثواب ,,

__________________


سأختار قوة المنطق ... وسأترك لك منطق القوة


آخر من قام بالتعديل فادي الثواب; بتاريخ 23-12-2008 الساعة 03:52 PM.
فادي الثواب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2008, 04:04 PM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
المعادلة الأولى ذكرتني بقصة الحكيم توما و حماره .
السموأل غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
نصب علي راعي البقالة وانا غافل تو2 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 7 21-12-2008 02:31 AM
سبق وان هرب من السجن .. القتل تعزيرا لصاحب (سوابق) في عنيزة البرج المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 4 15-10-2008 06:18 AM
مرحبا راعي طويلة .. ومبارك عليكم الشهر الطموح المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 19 05-09-2008 01:12 PM


الساعة الآن +3: 04:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19