عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-01-2009, 10:00 AM   #201
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road
نرجع إلى موضوع فلسطين الجريحة
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-01-2009, 10:01 AM   #202
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القول البليغ مشاهدة المشاركة
وهذا سؤال آخر للإمام ابن باز :

إذاً يا شيخنا الكريم، الذي يقول: بأن هذه الجماعات الإسلامية من الفرق التي تدعو إلى جهنم والتي أمر النبي باعتزالها فهمه على كلامكم غير صحيح؟



الذي يدعو إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ليس من الفرق الضالة، بل هو من الفرق الناجية المذكورة في قوله صلى الله عليه وسلم: ((افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنين وسبعين فرقة، وستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: ومن هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي)) وفي لفظ: ((هي الجماعة)). والمعنى: أن الفرقة الناجية هي الجماعة المستقيمة على ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم، من توحيد الله، وطاعة أوامره، وترك نواهيه، والاستقامة على ذلك قولاً وعملاً وعقيدة، هم أهل الحق، وهم دعاة الهدى ولو تفرقوا في البلاد، يكون منهم في الجزيرة العربية، ويكون منهم في الشام، ويكون منهم في أمريكا، ويكون منهم في مصر، ويكون منهم في دول أفريقيا، ويكون منهم في آسيا، فهم جماعات كثيرة يعرفون بعقيدتهم وأعمالهم، فإذا كانوا على طريقة التوحيد والإيمان بالله ورسوله، والاستقامة على دين الله الذي جاء به الكتاب وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فهم أهل السنة والجماعة، وإن كانوا في جهات كثيرة، ولكن في آخر الزمان يقلون جداً. فالحاصل: أن الضابط هو استقامتهم على الحق، فإذا وجد إنسان أو جماعة تدعو إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وتدعو إلى توحيد الله واتباع شريعته فهؤلاء هم الجماعة، وهم من الفرقة الناجية، وأما من دعا إلى غير كتاب الله، أو إلى غير سنة الرسول صلى الله عليه وسلم فهذا ليس من الجماعة، بل من الفرق الضالة الهالكة، وإنما الفرقة الناجية: دعاة الكتاب والسنة، وإن كانت منهم جماعة هنا وجماعة هناك ما دام الهدف والعقيدة واحدة، فلا يضر كون هذه تسمى: أنصار السنة، وهذه تسمى الإخوان المسلمين، وهذه تسمى كذا، المهم عقيدتهم وعملهم، فإذا استقاموا على الحق وعلى توحيد الله، والإخلاص له، واتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم قولاً وعملاً وعقيدة، فالأسماء لا تضرهم، لكن عليهم أن يتقوا الله، وأن يصدقوا في ذلك، وإذا تسمى بعضهم بأنصار السنة، وتسمى بعضهم بالسلفيين، أو بالإخوان المسلمين، أو تسمى بعضهم بجماعة كذا، لا يضر إذا جاء الصدق، واستقاموا على الحق باتباع كتاب الله والسنة، وتحكيمهما، والاستقامة عليهما عقيدة وقولاً وعملاً، وإذا أخطأت الجماعة في شيء فالواجب على أهل العلم تنبيهها وإرشادها إلى الحق إذا اتضح دليله. والمقصود: أنه لا بد أن نتعاون على البر والتقوى، وأن نعالج مشاكلنا بالعلم والحكمة والأسلوب الحسن، فمن أخطأ في شيء من هذه الجماعات أو غيرهم مما يتعلق بالعقيدة، أو بما أوجب الله، أو ما حرم الله نبهوا بالأدلة الشرعية بالرفق والحكمة والأسلوب الحسن، حتى ينصاعوا إلى الحق، وحتى يقبلوه، وحتى لا ينفروا منه، هذا هو الواجب على أهل الإسلام أن يتعاونوا على البر والتقوى، وأن يتناصحوا فيما بينهم، وأن لا يتخاذلوا فيطمع فيهم العدو.


حمل المطوية واقرأ فيها هذه الفتوى :
و سئل رحمه الله: سماحة الشيخ: حركة الإخوان المسلمين دخلت المملكة منذ فترة وأصبح لها نشاط بين طلبة العلم، ما رأيكم في هذه الحركة ؟ وما مدى توافقها مع منهج السُنة والجماعة ؟
الجواب: حركة الإخوان المسلمين ينتقدها خواص أهل العلم؛ لأنه ليس عندهم نشاط في الدعوة إلى توحيد الله و إنكار الشرك وإنكار البدع، لهم أساليب خاصة ينقصها عدم النشاط في الدعوة إلى الله، وعدم التوجه إلى العقيدة الصحيحة التي عليها أهل السُنة والجماعة. فينبغي للإخوان المسلمين أن تكون عندهم عناية بالدعوة السَلفية، الدعوة إلى توحيد الله، وإنكار عبادة القبور، والتعلق بالأموات والاستغاثة بأهل القبور كالحسين أو الحسن أو البدوي، أو ما أشبه ذلك، يجب أن يكون عندهم عناية بهذا الأصل الأصيل، بمعنى لا إله إلا الله، التي هي أصل الدين، وأول ما دعا إليه النبي صلى الله عليه وسلم في مكة دعا إلى توحيد الله، إلى معنى لا إله إلا الله، فكثير من أهل العلم ينتقدون على الإخوان المسلمين هذا الأمر، أي: عدم النشاط في الدعوة إلى توحيد الله، والإخلاص له، وإنكار ما أحدثه الجهال من التعلق بالأموات والاستغاثة بهم، والنذر لهم والذبح لهم، الذي هو الشرك الأكبر، وكذلك ينتقدون عليهم عدم العناية بالسُنة: تتبع السُنة، والعناية بالحديث الشريف، وماكان عليه سلف الأمة في أحكامهم الشرعية، وهناك أشياء كثيرة أسمع الكثير من الإخوان ينتقدونهم فيها، ونسأل الله أن يوفقهم ويعينهم ويصلح أحوالهم.(نقلاً من مجلة المجلة عدد806) .


وأيضا فتوى الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الألباني :
قال:"ليس صوابا أن يقال إن الإخوان المسلمين هم من أهل السُنة لأنهم يحاربون السُنة" (من شريط فتوى حول جماعة التبليغ والإخوان من تسجيلات منهاج السنة في الرياض)
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 10:17 AM   #203
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road
اقتباس:
هدية لكم استمعوا إلى الشيخ الإمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى يقول :
التبليغ والإخوان المسلمين من الفرق الهالكة
لم يفتح معي ذلك الرابط ، ولم أجدها في منقولك هنا

ويعلم الله أني باحث عن الحق ليس إلا فدلني عليها

وإن كنت لم أرغب أن يتحول مسار الموضوع ، وليكن آخر رد فيه
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 10:25 AM   #204
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القول البليغ مشاهدة المشاركة
لم يفتح معي ذلك الرابط ، ولم أجدها في منقولك هنا

ويعلم الله أني باحث عن الحق ليس إلا فدلني عليها

وإن كنت لم أرغب أن يتحول مسار الموضوع ، وليكن آخر رد فيه
__________ ______ ________ ______ ______ _ ______ ______.ram - 0.16MB]

إذا ما فتح الأول
zSHARE - __________ ______ ________ ______ ______ _ ______ ______.ram
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 10:35 AM   #205
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road
لم يفتح معي كذلك

انقلها هنا بنصها إذا
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 10:38 AM   #206
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road
أخ يسأل عن بعض الجماعات الإسلامية، مثل جماعة التبليغ وجماعة الإخوان المسلمين، ويقول: هل هؤلاء من أهل السنة والجماعة؟



كلهم عندهم نقص، جماعة التبليغ وجماعة الإخوان المسلمين، يجب أن يحاسبوا أنفسهم وأن يستقيموا على الحق، وأن ينفذوا ما دل عليه الكتاب والسنة، في توحيد الله والإخلاص له، والإيـمان به واتباع شريعته، وعلى الإخوان المسلمين وفقهم الله أن يحاسبوا أنفسهم وأن يحكموا شرع الله فيما بينهم، وأن يستقيموا على دين الله: قولاً وعملاً وعقيدة، وأن يحذروا مخالفة أمره أينما كانوا، وعلى جماعة التبليغ أيضاً أن يحذروا ما كان يفعله أسلافهم من تعظيم القبور، والبناء عليها أو جعلها في المساجد أو دعائها والاستغاثة بها، كل هذا من المنكرات، والاستغاثة بها من الشرك الأكبر، فعليهم أن يحذروا ذلك، لهم نشاط في الدعوة إلى الله، وكثير منهم ينفع الله به الناس، لكن عند أسلافهم عقيدة غير صالحة، فيجب على الخلف أن يتطهروا منها، وأن يحذروا العقيدة الرديئة وأن يستقيموا على توحيد الله حتى ينفع الله بهم وبجهادهم.
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 10:39 AM   #207
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road
للمرة الثانية ( وإن كنت لم ألتزم بذلك)
لكن :
أتمنى أن نرجع إلى موضوع فلسطين الجريحة
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 10:46 AM   #208
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القول البليغ مشاهدة المشاركة
لم يفتح معي ذلك الرابط ، ولم أجدها في منقولك هنا

ويعلم الله أني باحث عن الحق ليس إلا فدلني عليها

وإن كنت لم أرغب أن يتحول مسار الموضوع ، وليكن آخر رد فيه
الحق أن تعرف العلم الشرعي الصحيح وأن ترى من العلماء من اهتم بالتوحيد والعقيدة والسنة وحرب البدعة وأصل في الفقه والحديث وتكلم في التفسير
العالم هو الذي لم يترك شيء في أمور الدين إلا تكلم عنه واسهب في فنه
فليس كل فن يجيده العالم لأن هذا من النادر جدا
ومن هؤلاء النوادر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى الذي قال عنه ابن القصيم : ما يتحدث عن فن من علوم الدين إلا قال السامع أنه لا يجيد إلا هذا الفن .
اعرف منهج العلماء ونظر من هو العالم الذي لا تعلم عليه أخطاء عقدية في أصول العقيدة أما في الفروع أو فرع الفروع فلا أحد يسلم الله المستعان
لا يوجد أحد من العلماء إلا رَد ورُد عليه
وكثيرا ما يختلف علماء السلف الكبار في الأمور الفقهية وهذا اختلاف قائم على الدليل
أما في أصول الإعتقاد فلا تجد اختلافا إلا عند علماء قلة
نجدهم في أكثر علومهم اتبعوا السنة وتمسكوا بها ولكن أتوا بقول ليس من السنة فمثل هؤلاء نترحم عليهم ونأخذ علمهم مع التنبيه على أخطائهم
وأضرب مثالاً على هذا أمير المؤمنين في الحديث الشيخ العالم الحافظ ابن حجر رحمه الله تعالى
اتبع السنة في كل شيء إلا أنه أخطأ في الأسماء والصفات لأنه كان أشعريا في الأسماء والصفات فقط
وهذا نقول عنه خذ علمه واترك هذا الخطأ منه غفر الله له وعفا الله عنه
لماذا نقول هذا في أمثال الحافظ ابن حجر رحمه الله تعالى ؟
لأنه أثرى الدين بعلم لا يقدر بثمن
ونصر السنة وتمسك بها ولكنه أخطأ في أمر واحد
أما أمثال سيد قطب رحمه الله وغفر له وتجاوز عنه فإن كتبه امتلأت بالضلال الفظيع
قال كلام في معنى وحدة الوجود التي هي عقيدة الصوفية الكفرية ومع ذلك لا يجوز لنا أن نكفر سيد رحمه الله تعالى لأن للتكفير شروط وموانع فلم نثبت الشروط ولم ننف الموانع
وأيضا ادعى رحمه الله تعالى أن الإسلام لا يقر الرق وإنما أبقاه خوفا من صولة الناس واستنكار الناس لأنهم ألفوا الرق فهو أبقاه من باب المجاملة . يقول الشيخ صالح حفظه الله تعالى : يعني كأن الله يجامل الناس وقصد إلى رفعه بالتدريج حتى ينتهي .
وهذا كلام باطل وإلحاد والعياذ بالله هذا إلحاد واتهام للإسلام ولولا العذر بالجهل لأن هؤلاء نعذرهم بالجهل لا نقول إنهم كفار .

احضر واقرأ واسمع واستمع لأشرطة العلماء الأكابر ومن سار على نهجهم
واترك عنك أصحاب الثورة الفكرية الذين لا يزيدون الطين إلا بلاً ولا يؤصلون في الأمور الشرعية ولا يهتمون بالعقيدة والتوحيد ولا يعلمون الناس السنة ولا يحذرون من البدعة
فهم والله سبب البلاء على المسلمين نسأل الله العافية
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 10:48 AM   #209
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القول البليغ مشاهدة المشاركة
لم يفتح معي كذلك

انقلها هنا بنصها إذا
http://maslak.free.fr/audio/autres%2...file=EKWAN.doc
اقرأ هذه المطوية وستجدها في أول الفتاوى

سُئل رحمه الله: أحسن الله إليك حديث النبي صلى الله عليه وسلم في افتراق الأمم قوله: (ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ) الحديث. فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع، وجماعة الإخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق للعصا على ولاة الأمر….. هل هاتان الفرقتان تدخلان في الفِرق الهالكة؟
الجواب: تدخل في الاثنتين والسبعين، ومن خالف عقيدة أهل السنة والجماعة دخل في الاثنتين والسبعين، المراد بقوله (أمتي ) أي أمة الإجابة أي استجابوا لله وأظهروا اتباعهم له, ثلاث وسبعون فرقة, الناجية السليمة التي اتبعته واستقامت على دينه، واثنتان وسبعون فرقة فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام.
السائل:يعني هاتان الفرقتان من ضمن الاثنتين والسبعين ؟
الجواب: نعم من ضمن الاثنتين والسبعين.(من شريط أحد دروس المنتقى في مدينة الطائف قبل وفاته بسنتين رحمه الله).
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 11:01 AM   #210
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road
لكن كلامه السابق رحمه الله يخالف هذا ( فيما يظهر لي )
وهو مشكل علي

ويعلم الله في هذا اليوم المبارك ( أني لست منتميا لأحدهم ، ولا مقتنعا بكثير من أعمالهما )
ولكن : أردت معرفة رأي الشيخ رحمه الله

ولعل الجمع الحسن بين القولين أن يحمل المجمل على المفصل من كلامه وذلك واضح في السؤال والإجابة التي ذكرتها في ردك ( 208)
اقتباس:
سُئل رحمه الله: أحسن الله إليك حديث النبي صلى الله عليه وسلم في افتراق الأمم قوله: (ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ) الحديث. فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع، وجماعة الإخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق للعصا على ولاة الأمر….. هل هاتان الفرقتان تدخلان في الفِرق الهالكة؟
الجواب: تدخل في الاثنتين والسبعين، ومن خالف عقيدة أهل السنة والجماعة دخل في الاثنتين والسبعين، المراد بقوله (أمتي ) أي أمة الإجابة أي استجابوا لله وأظهروا اتباعهم له, ثلاث وسبعون فرقة, الناجية السليمة التي اتبعته واستقامت على دينه، واثنتان وسبعون فرقة فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام.
السائل:يعني هاتان الفرقتان من ضمن الاثنتين والسبعين ؟
الجواب: نعم من ضمن الاثنتين والسبعين.(من شريط أحد دروس المنتقى في مدينة الطائف قبل وفاته بسنتين رحمه الله).
فيحمل كلامه رحمه الله على من كان عنده ما ذكر في السؤال من تحزب وشق لعصا الطاعة ، وكذا من كان عنده بدع وشركيات ...

وهذا منهح وسط
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM
أسماء 4927 مواطناً منحوا قروضاً عقارية بالمناطق البتار2008 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 11-11-2008 04:39 PM
في ضيافة الجن !!!! (حقيقه لاخيال ) لاتفووووتكم بندر ماغيره المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 12 24-09-2008 04:57 PM
اسماء تعينات المعلمين الجدد ((مبروك)) بحر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 12 20-09-2008 01:48 AM
نشر أسماء 6243 معلماً تم ترشيحهم للتدريس(مبروك لهم) صالح333 منتدى التربية والتعليم 23 05-08-2008 02:41 PM


الساعة الآن +3: 05:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19