LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-12-2008, 02:53 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الجنرال x
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الجنرال x
 
 

إحصائية العضو







افتراضي يا قادة غزة ,, اسمعوا وعوا

عندما استسلم امبراطور اليابان في الحرب العالمية الثانية بعد أن ايقن وأدرك ان لا قبل له بالهجوم الوحشي من قوات الحلفاء وجلس على الطاولة الشهيرة ليوقع وثيقة الاستسلام
لم يقل عنه احد أنه جبان وخائن ... بل حقن دماء شعبه بكل شجاعة


عندما أعلن قائد الجيوش الالمانية في روسيا الاستسلام وانسحابه مقابل الحفاظ على ما بقي من رجاله أحياء
لم يقل عنه احد انه جبان ,,,,, بل حقن دماء الألمان ولم يحاكمه هتلر ولا الشعب الالماني

عندما أعلن ياسر عرفات استسلامه وقبوله الانسحاب من بيروت الغربية عام 1982 مقابل وقف القصف الاسرائيلي على الفلسطينيين الابرياء بعد حصار دام أكثر من 110 أيام
لم يقل عنه أحد انه جبان او خائن ,,, بل حقن دماء شعبه بكل شجاعة ولم يلمه احد يومها

عندما خرج الرسول عليه الصلاة والسلام من المدينة قاصدا مكة للعمرة ومعه ألف وأربعمائة من صحابته ولما اقتربوا من مكة بلغهم ان قريش أعدت العدة لقتالهم فأرسل عثمان بن عفان رضي الله عنه ليستطلع الخبر ولما علم بالامر وتيقن منه وقع صلحا مع قريش هو صلح الحديبية وكان هذا الصلح نصرا عظيما للمسلمين لما فيه من منافع تحققت لهم كاعتراف قريش بالاسلام دينا وتنازل قريش ايضا عن الزعامة فلا عجب أن يسميه الله فتحا مبينا
لم يوقع النبي صلى الله عليه وسلم الصلح عن ضعف أو هوان إنما وقعه لبحقن دماء المسلمين


وعندما خرج شعب الكويت وحكومته من الكويت بعد أن شاهدة قوة الالة الحربية العراقية التي هجمت عليهم وطلبوا العون من اخوانهم العرب والمسلمين
لم يقل احد انهم خونة وجبناء .. بل حقنوا دمائهم وأموالهم وأعراضهم

وحين قبل الجيش البريطاني عام 1781 م الاستسلام في يوركتاون بعد أن عانى من شدة وطأة القتال وزادت خسائره الى الحد الذي اصبح الجبدي الحي يخاطب جثة زميله بقوله هنيئا لك الموت
لم يتهمهم احد بالخيانة والجبن

ارجوكم احقنوا دماء اخواننا وابنائنا ونسائنا في غزة
لا نقول استسلموا
بل نقول اقبلوا الان بوقف لاطلاق النار فلا قبل لكم بقوة اسرائيل
ومعروف عن اليهود الخنازير انهم لا رحمة في قلوبهم اثناء الحرب
اننا نخشى ان يتصاعد الموقف الى ما هو أسوأ بكثير

آخر تعديل الجنرال x يوم 29-12-2008 في 03:15 PM.
رد مع اقتباس
قديم 29-12-2008, 03:07 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سفير الأشراف
عضو متألق
 
الصورة الرمزية سفير الأشراف
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

مع أنك جنرال وتفهم في الحروب
ما عندي إلا رد الشاعر
ســـاحمل روحى على راحتى ******* والقي بها فى مهاوي الردى
فامـــا حيـــاه تســــر الصديق ******* واما ممات يغيظ العدا
ونفــس الشريف لهــا غايتـــان ******* ورود المنايا ونيل المنى
وما العيش لا عشـت ان ام يكـن ******* مخوف الجناب حرام الحمى
واذا قلت اصغى لى العالمــون *******ودوى مقالي بين بين الورى
لعمـــرك انــي ارى مصـــرعي ******* ولكن اعد له الخطى
ارى مقتـلي دون حقي السليب ******* ودون بلادي هو المبتغى
لعمـــرك هذا ممـــات الرجـــال ******* ومن رام موتا شريفا فذا


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 29-12-2008, 04:03 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الجنرال x
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الجنرال x
 
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرتفع ضغط

مع أنك جنرال وتفهم في الحروب
ما عندي إلا رد الشاعر
ســـاحمل روحى على راحتى ******* والقي بها فى مهاوي الردى
فامـــا حيـــاه تســــر الصديق ******* واما ممات يغيظ العدا
ونفــس الشريف لهــا غايتـــان ******* ورود المنايا ونيل المنى
وما العيش لا عشـت ان ام يكـن ******* مخوف الجناب حرام الحمى
واذا قلت اصغى لى العالمــون *******ودوى مقالي بين بين الورى
لعمـــرك انــي ارى مصـــرعي ******* ولكن اعد له الخطى
ارى مقتـلي دون حقي السليب ******* ودون بلادي هو المبتغى
لعمـــرك هذا ممـــات الرجـــال ******* ومن رام موتا شريفا فذا
الشعراء يا سيدي العزيز هم اناس رقيقي المشاعر والاحاسيس
وغالبا ما يكون شعرهم خياليا ولا يمت للواقع بشيء
كمثل هذا الشاعر الذي استشهدت بأبيات قالها قبل قرون
واقعنا اليوم مختلف ولا يمكن لشعر او شاعر أن يغيره

أي كلام غير ماجاء في محكم الكتاب أو في السنة النبوية المطهرة لا يعتد به وقابل للرد أو القبول


تقبل شكري على التعليق والمشاركة
رد مع اقتباس
قديم 29-12-2008, 06:08 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
so far so good
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

لقد ناديت اذ ناديت حيا
ولكن
لا حياة لمن تنادي

رد مع اقتباس
قديم 29-12-2008, 08:02 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الجنرال x
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الجنرال x
 
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so Far So Good

لقد ناديت اذ ناديت حيا
ولكن
لا حياة لمن تنادي
شكرا على التعليق والمشاركة
رد مع اقتباس
قديم 29-12-2008, 08:12 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
abo khaled28
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

نسيت يالجنرال تذكر شيء مهم جدا
غزوة مؤته بارك الله فيك وكيف أن المصطفى صلى الله عليه وسلم أقر خالد بن الوليد على انسحابه بالجيش ولم يقل أنتم توليتم يوم الزحف
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفاً مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ ( 65 ) الآنَ خَفَّفَ اللّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفاً فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواْ أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ ( 66 )
قال فضيلة الشيخ محمد صالح العثيمين رحمه الله تعالى :
ولهذا قال العلماء يجب القتال ويكون فرض عين في أمور أربعة :
الأول : إذا حضر الصف : لقول الله تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُواْ زَحْفاً فَلاَ تُوَلُّوهُمُ الأَدْبَارَ ( 15 ) وَمَن يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلاَّ مُتَحَرِّفاً لِّقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزاً إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاء بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ( 16 ) وجعل النبي صلى الله عليه وسلم التولي يوم الزحف من كبائر الذنوب الموبقات إلا أن الله تعالى خفف عن عباده وأذن للمسلمين إذا كان العدو أكثر من مثليهم أن يفروا لقول الله تعالى : الآنَ خَفَّفَ اللّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفاً فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواْ أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ ( 66 ) ولهذا أجاز العلماء الفرار من العدو إذا كان أكثر من الضعف .
إلى أن قال رحمه الله تعالى :
ولكن اعلموا أن كل واجب لا بد فيه من شرط القدرة والدليل على ذلك النصوص من القرآن والسنة ومن الواقع أيضا ، أما القرآن فقد قال تعالى : { لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا } وقال تعالى : { فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ } وقال تعالى : { وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ } يعني حتى لو أمرتم بالجهاد ما فيه حرج إن قدرتم عليه فهو سهل وإن لم تقدروا عليه فهو حرج مرفوع ، إذا لا بد من القدرة والاستطاعة ، هذا من القرآن . ومن السنة قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم ) وهذا عام في كل أمر ، لأن قوله : ( بأمر ) نكرة في سياق الشرط فيكون للعموم ، سواء في أمر العبادات أو الجهاد أو غيره .
وأما الواقع فقد كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم في مكة يدعوا الناس إلى توحيد الله ، وبقي على هذا ثلاثة عشر سنة لم يؤمر بالجهاد مع شدة الإيذاء له ولمتبعيه عليه الصلاة والسلام وقلة التكاليف ، فأكثر أركان الإسلام ما وجبت إلا في المدينة ، ولكن هل أمروا بالقتال ؟ الجواب : لا . لماذا ؟ لأنهم لا يستطيعون ، وهم خائفون على أنفسهم .
إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم خرج من مكة خائفا على نفسه - وهذا معروف - ولذلك لم يوجب الله عز وجل إلا بعد أن صار للأمة الإسلامية دولة وقوة : { أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ } [الحج : 39] . انتهى كلامه رحمه الله تعالى . نقلا من كتاب باسم : ( فتاوى الأئمة في النوازل المدلهمة ) . شرح بلوغ المرام الشريط الأول .

رد مع اقتباس
قديم 29-12-2008, 08:30 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
abo khaled28
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

الوضع في فلسطين مداره على القوة فهل عندهم القوة أم لا ؟
هل من عندهم صواريخ بالكاد تصدر أصواتا متوسطة وعندهم رشاشات بالكاد يكون مدى الرشاش 1000 متر أو نقول 2000 متر نقارنهم بمن عندهم الدبابات والطائرات والقنابل المتنوعة والأسلحة الفتاكة ؟
هل نقارن شعب شبه أعزل بكفرة ملاعين عندهم ما يستطيعون به الفتك بالمسلمين الضعفاء ؟
ومن قال نستطيع المقارنة فوالله أتهمه في عقله

رد مع اقتباس
قديم 29-12-2008, 09:02 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
الجنرال x
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الجنرال x
 
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo Khaled28

نسيت يالجنرال تذكر شيء مهم جدا
غزوة مؤته بارك الله فيك وكيف أن المصطفى صلى الله عليه وسلم أقر خالد بن الوليد على انسحابه بالجيش ولم يقل أنتم توليتم يوم الزحف
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفاً مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ ( 65 ) الآنَ خَفَّفَ اللّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفاً فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواْ أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ ( 66 )
قال فضيلة الشيخ محمد صالح العثيمين رحمه الله تعالى :
ولهذا قال العلماء يجب القتال ويكون فرض عين في أمور أربعة :
الأول : إذا حضر الصف : لقول الله تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُواْ زَحْفاً فَلاَ تُوَلُّوهُمُ الأَدْبَارَ ( 15 ) وَمَن يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلاَّ مُتَحَرِّفاً لِّقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزاً إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاء بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ( 16 ) وجعل النبي صلى الله عليه وسلم التولي يوم الزحف من كبائر الذنوب الموبقات إلا أن الله تعالى خفف عن عباده وأذن للمسلمين إذا كان العدو أكثر من مثليهم أن يفروا لقول الله تعالى : الآنَ خَفَّفَ اللّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفاً فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواْ أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ ( 66 ) ولهذا أجاز العلماء الفرار من العدو إذا كان أكثر من الضعف .
إلى أن قال رحمه الله تعالى :
ولكن اعلموا أن كل واجب لا بد فيه من شرط القدرة والدليل على ذلك النصوص من القرآن والسنة ومن الواقع أيضا ، أما القرآن فقد قال تعالى : { لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا } وقال تعالى : { فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ } وقال تعالى : { وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ } يعني حتى لو أمرتم بالجهاد ما فيه حرج إن قدرتم عليه فهو سهل وإن لم تقدروا عليه فهو حرج مرفوع ، إذا لا بد من القدرة والاستطاعة ، هذا من القرآن . ومن السنة قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم ) وهذا عام في كل أمر ، لأن قوله : ( بأمر ) نكرة في سياق الشرط فيكون للعموم ، سواء في أمر العبادات أو الجهاد أو غيره .
وأما الواقع فقد كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم في مكة يدعوا الناس إلى توحيد الله ، وبقي على هذا ثلاثة عشر سنة لم يؤمر بالجهاد مع شدة الإيذاء له ولمتبعيه عليه الصلاة والسلام وقلة التكاليف ، فأكثر أركان الإسلام ما وجبت إلا في المدينة ، ولكن هل أمروا بالقتال ؟ الجواب : لا . لماذا ؟ لأنهم لا يستطيعون ، وهم خائفون على أنفسهم .
إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم خرج من مكة خائفا على نفسه - وهذا معروف - ولذلك لم يوجب الله عز وجل إلا بعد أن صار للأمة الإسلامية دولة وقوة : { أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ } [الحج : 39] . انتهى كلامه رحمه الله تعالى . نقلا من كتاب باسم : ( فتاوى الأئمة في النوازل المدلهمة ) . شرح بلوغ المرام الشريط الأول .
شكرا ابو خالد
اضافتك محل التقدير ولك كل ود
رد مع اقتباس
قديم 29-12-2008, 09:40 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
تروبيكانا
عضو بارز
 
الصورة الرمزية تروبيكانا
 
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo Khaled28

الوضع في فلسطين مداره على القوة فهل عندهم القوة أم لا ؟
هل من عندهم صواريخ بالكاد تصدر أصواتا متوسطة وعندهم رشاشات بالكاد يكون مدى الرشاش 1000 متر أو نقول 2000 متر نقارنهم بمن عندهم الدبابات والطائرات والقنابل المتنوعة والأسلحة الفتاكة ؟
هل نقارن شعب شبه أعزل بكفرة ملاعين عندهم ما يستطيعون به الفتك بالمسلمين الضعفاء ؟
ومن قال نستطيع المقارنة فوالله أتهمه في عقله
كلامك صحيح

لكن مع احتفاظ الجميع بحق مقاومة الاحتلال حين تسمح ظروفهم وقوتهم لذلك
رد مع اقتباس
قديم 29-12-2008, 10:00 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
وليد ابو شيبه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية وليد ابو شيبه
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

وعندما خرج شعب الكويت وحكومته من الكويت بعد أن شاهدة قوة الالة الحربية العراقية التي هجمت عليهم وطلبوا العون من اخوانهم العرب والمسلمين
لم يقل احد انهم خونة وجبناء .. بل حقنوا دمائهم وأموالهم وأعراضهم

يعطيك العافيه

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:15 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8