LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-2009, 03:38 AM   رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
abo khaled28
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

الأخ الكريم أبو جبهة
قلت في ردك :
إذا كنت تقصد فكر القاعدة فقد أنصفهم الدكتور محسن في أحد مقولاتهم ((( هم بشر لهم حسنات و سيئات فإن رفعوا السلاح ضد الأبرياء فهم إرهابييون و إن رفعوا السلاح ضد الجنود الأمريكان فهم مجاهدون ))

ما شاء الله على محسن ورده
الخوارج صار لهم حسنات ؟
ليش ما قال مثل ما قال عنهم المصطفى صلى الله عليه وسلم : شر الخلق والخليقة .
وقال صلى الله عليه وسلم : شر قتلى تحت أديم السماء.
وقال صلى الله عليه وسلم : لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد وثمود اقتلوهم فإن لمن قتلهم أجرا عند الله يوم القيامة .
هل قال الرسول صلى الله عليه وسلم لهم حسنات ؟
ذكر عنهم صلى الله عليه وسلم أنهم يصلون أشد من الصحابة ويقرؤن القرآن كثيرا
بل ذكر عنهم بعض العلماء أن جباههم كركب الماعز من كثرة السجود
ثم قال عنهم صلى الله عليه وسلم : شر الخلق والخليقة .
ما تطرق إلى حسنات وغيره
منهج الموازنات منهج مبتده دخيل لم نعرفه من سلفنا الصالح


ثم تقول :
أين الخطأ في كلام الدكتور ؟؟؟
هو قال (( ديننا يحترم النفس البشرية )) هل لديك أي إعتراض على هذه المقولة ؟؟
وقال (( وللبابا مواقف إيجابية عديدة، وهو أفضل للأمة من غيره )) ما هو الخطأ هنا ؟؟؟
غريب أمرك !


مواقف إيجابية من طاغية في الكفر ؟؟
رجل هو الآن في جهنم لأنه مات كافرا بالله ولم يسلم بل وكان يدعو للنصرانية وينشرها ثم يأتي العواجي ويقول له مواقف إيجابية ؟
هل تنفعه المواقف الإجابية يوم القيامة ؟
يقول الله تعالى : وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُوراً [ الفرقان : 23 ]
ثم مثل ما قال الأخ الفاضل الشيخ جمال وفقه الله :
فكيف يا " دكتور محسن " تطلق على نصرانية البابا " دين " ، وتترك له الحرية في اعتناقها ؛ بقولك : ( فله دينه ) ؟
من غير أن تبين أن الله لا يقبل من أحد ؛ إلا الدين الإسلامي ، ومن غير أن تبين أن جميع الشرائع والملل منسوخة بشريعة محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والرسل ، ورسالته خاتم الرسالات .
أهو اعتراف منك بالنصرانية ؟!
أم مجاملة للكنيسة ؟!
أم تَأْمل أن تُسود صفحات جرائدهم ومجلاتهم بقولك هذا، وغيره ؟
أم أنك تريد أن تُظهر مخالفتك لدعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب التي وصفتها ـ في الحوار الذي أجرته معك "قناة الجزيرة القطرية " يوم الأحد 14/9/1424هـ ـ الموافق 9/11/2003م في برنامج " بلا حدود " ، بأن دعوة الإمام محمد رحمه الله ـ بقولك : ( الجانب السلبي لها.. الجانب السلبي هو التعطش للتكفير ، والتعطش أيضاً لقتال من يكفِّرون ..) ، حتى تُري العالم أنك رجل السلام
والإنسانية ـ على حساب الدين ، والولاء و البراء ـ ، وغيرك ممن يخالفك في المنهج والطرح ؛ هم أصحاب تشدد وتعصب .
رمتني بدائها وانسلت .
وقديما قيل : حب الظهور يقصم الظهور .


أين تبينه أن دين النصرانية كفر وأن الله لا يقبله ؟
ثم عجيب منك أن الشيخ جمال رد بتأصيل وبين ثم تريد أنت أن تناقش والرد واضح جلي
أما يكفيك قول الله تعالى : ( إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ ) وما أتى به الشيخ جمال من استشهادات بالتفاسير وغيره .

ثم تقول في كلامك :
بالنسبة لماذا الدكتور أطلق على نصرانية البابا دين
فأعتقد أن الجميع يتفق على أنه عندما يطلق كلمة دين فهذا لا يعني الإسلام فقط
و أما قولك بأن الدكتور ترك للبابا حرية الإختيار بقوله (( فله دينه ))
فأقول لك أن الله تعالى أمر النبي صلى الله عليه و سلم بأن يقول (( لكم دينكم ولي دين ))
فلا أعتقد أن لديك إعتراض على كلام الله تعالى
طبعا كلامك الآخر لم أعلق عليه لأن كله دخول في نية الدكتور و تفسير كلامه بما ينافي الصحيح


استشهادك بقوله تعالى : (( لكم دينكم ولي دين ))
أنا أدعوك أن تقرأ كتب التفسير قبل أن تستشهد حتى تكون على بينة في استشهادك
يقول ابن كثير رحمه الله تعالى في تفسيره عند سورة الكافرون :
هذه السورة سورة البراءة من العمل الذي يعمله المشركون, وهي آمرة بالإخلاص فيه فقوله تعالى: {قل يا أيها الكافرون} يشمل كل كافر على وجه الأرض, ولكن المواجهين بهذا الخطاب هم كفار قريش, وقيل إنهم من جهلهم دعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى عبادة أوثانهم سنة, ويعبدون معبوده سنة, فأنزل الله هذه السورة وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم فيها أن يتبرأ من دينهم بالكلية فقال: {لا أعبد ما تعبدون} يعني من الأصنام والأنداد {ولا أنتم عابدون ما أعبد} وهو الله وحده لا شريك له, فما ههنا بمعنى من, ثم قال: {ولا أنا عابد ما عبدتم * ولا أنتم عابدون ما أعبد} أي ولا أعبد عبادتكم أي لا أسلكها ولا أقتدي بها وإنما أعبد الله على الوجه الذي يحبه ويرضاه, ولهذا قال: {ولا أنتم عابدون ما أعبد} أي لا تقتدون بأوامر الله وشرعه في عبادته, بل قد اخترعتم شيئاً من تلقاء أنفسكم كما قال: {إن يتبعون إلا الظن وما تهوى الأنفس ولقد جاءهم من ربهم الهدى}.
فتبرأ منهم في جميع ما هم فيه, فإن العابد لا بد له من معبود يعبده وعبادة يسلكها إليه, فالرسول صلى الله عليه وسلم وأتباعه يعبدون الله بما شرعه, ولهذا كان كلمة الإسلام لا إله إلا الله محمد رسول الله أي لا معبود إلا الله ولا طريق إليه إلا ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم, والمشركون يعبدون غير الله عبادة لم يأذن بها الله, ولهذا قال لهم الرسول صلى الله عليه وسلم: {لكم دينكم ولي دين} كما قال تعالى: {وإن كذبوك فقل لي عملي ولكم عملكم أنتم بريئون مما أعمل وأنا بريء مما تعملون} وقال: {لنا أعمالنا ولكم أعمالكم} . وقال البخاري يقال: {لكم دينكم} الكفر {ولي دين} الإسلام ولم يقل ديني لأن الاَيات بالنون فحذف الياء كما قال: {فهو يهدين} و {يشفين} وقال غيره: لا أعبد ما تعبدون الاَن ولا أجيبكم فيما بقي من عمري ولا أنتم عابدون ما أعبد, وهم الذين قال: {وليزيدن كثيراً منهم ما أنزل إليك من ربك طغياناً وكفراً} انتهى ما ذكره. ونقل ابن جرير عن بعض أهل العربية أن ذلك من باب التأكيد كقوله: {فإن مع العسر يسراً * إن مع العسر يسراً} وكقوله {لترون الجحيم * ثم لترونها عين اليقين} وحكاه بعضهم كابن الجوزي وغيره عن ابن قتيبة, فالله أعلم. فهذه ثلاثة أقوال (أولها) ما ذكرناه أولاً (والثاني) ما حكاه البخاري وغيره من المفسرين أن المراد {لا أعبد ما تعبدون * ولا أنتم عابدون ما أعبد} في الماضي {ولا أنا عابد ما عبدتم * ولا أنتم عابدون ما أعبد} في المستقبل (الثالث) إن ذلك تأكيد محض (وثم قول رابع) نصره أبو العباس بن تيمية في بعض كتبه, وهو أن المراد بقوله: {لا أعبد ما تعبدون} نفي الفعل لأنها جملة فعلية {ولا أنا عابد ما عبدتم} نفي قبوله لذلك بالكلية لأن النفي بالجملة الاسمية آكد, فكأنه نفي الفعل وكونه قابلاً لذلك, ومعناه نفي الوقوع ونفي الإمكان الشرعي أيضاً, وهو قول حسن أيضاً, والله أعلم. وقد استدل الإمام أبو عبد الله الشافعي وغيره بهذه الاَية الكريمة {لكم دينكم ولي دين} على أن الكفر ملة واحدة, فورث اليهود من النصارى وبالعكس إذ كان بينهما نسب أو سبب يتوارث به لأن الأديان ما عدا الإسلام كلها كالشيء الواحد في البطلان. وذهب أحمد بن حنبل ومن وافقه إلى عدم توريث النصارى من اليهود, وبالعكس لحديث عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا يتوارث أهل ملتين شتى» آخر تفسير سورة قل يا أيها الكافرون.
انتهى .


هل قال العواجي شيئا مما ذكره ابن كثير في تفسيره ؟
لماذا لم نسمع العواجي يقول أن دين النصرانية كفر مخرج من الملة ؟
لماذا لم يقل أن بابا النصارى كافر مخلد في نار جهنم ؟
لو كان العواجي من أهل السنة والجماعة لسمعنا منه التبرأ من الكفر والكافر
ولكن أتى بقول لم نعهده من السلف ولا من العلماء الأجلاء : له إيجابيات
هذا هو الضلال بعينه وأيم الله


قلت :
أنا أبسألك سؤال
قال العواجي في مقدمة مقاله المشار إليه في ( الرسالة ) : " إن ديننا العظيم يحترم النفس البشرية من حيث المبدأ ، بدليل أن النبي صلى الله عليه وسلم لما مرت به جنازة قام لها احتراماً ، فقيل : ( انه يهودي يا رسول الله ) فقال : ( أليست نفسا ) هذا الموقف الإنساني العظيم من أفضل البشر في حق جنازة يهودي فكيف بمن ذكر القرآن أنهم أقرب مودة للذين أمنوا وهم النصارى "
أنت قريت الجملة اللي باللون الأحمر زين ؟؟؟
وبعدين جب لي في كلام الدكتور أنه قال أن النبي صلى الله عليه و سلم قام إحتراما (( لديانة اليهودي ))
يا أخي حدث العاقل بما يعقل ولا تلفق التهم و تدخل في النويا !!!


أقول : يكفي رد الشيخ جمال فماذا أستطيع الرد عليه ؟؟
ألم تقرأ أن الأمر منسوخ ؟؟؟؟
قال الشيخ جمال وفقه الله :
وحتى لا يغتر بكلامك هذا بعض طلبة العلم ممن لم يطلع على الحديث ، أو بعض أتباعك ، بله عامة الناس ، الذين ليس لهم في العير وفي النفير ، أقول رداً على استشهادك بهذا الحديث من وجهين :
الوجه الأول : هناك ثلاث علل ، جاءت بها الأحاديث في هذا الباب :
قال شمس الدين ابن القيم في " تهذيب السنن " ( 4/313) :
" إحداها : قوله : صلى الله عليه وسلم ( إن الموت فزع ) ، ذكره مسلم في حديث جابر وقال : ( إن الموت فزع فإذا رأيتم الجنازة فقوموا ) .
الثانية : أنه قام للملائكة كما روى النسائي عن أنس أن جنازة مرت برسول الله صلى الله عليه وسلم فقام ، فقيل : إنها جنازة يهودي ، فقال : ( إنما قمنا للملائكة ) .
الثالثة : التعليل بكونها ( نفساً ) ، وهذا في الصحيحين من حديث قيس بن سعد وسهل بن حنيف قالا : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم مرت به جنازة فقام ، فقيل: إنه يهودي فقال : ( أليست نفساً ) . فهذه هي العلل الثابتة عنه صلى الله عليه وسلم " . انتهى .
الوجه الثاني: أن هذا القيام الذي استشهدت به يا أخ محسن ؛ على احترام النفس البشرية النصرانية ؛ منسوخاً .
فعن واقد بن عمرو بن سعد بن معاذ أنه قال : رآني نافع بن جبير ونحن في جنازة قائماً ؛ وقد جلس ينتظر أن توضع الجنازة ، فقال لي : ما يقيمك ، فقلت : أنتظر أن توضع الجنازة ، لما يحدث أبو سعيد الخدري ، فقال : نافع فإن مسعود بن الحكم حدثني عن علي بن أبي طالب أنه قال : ( قام رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قعد ) .
أخرجه مسلم ( 962 )، وبوب له بقوله : " باب نسخ القيام للجنازة " .
وفي لفظ أبي داود أن النبي صلى الله عليه وسلم : ( قام في الجنائز، ثم قعد بعدُ ). "السنن" (3175)، ونحوه أخرجه ابن ماجه في "سننه" (1544)، وصححه الألباني في " تصحيحه سننهما "، وأورده ابن شاهين في كتابه " ناسخ الحديث و منسوخه " (345).
وأخرج أحمد في "المسند" (1/82) بلفظ : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرنا بالقيام في الجنازة ، ثم جلس بعد ذلك ، وأمرنا بالجلوس ) ، و الطحاوي في " شــرح معاني الآثار " (1/488) ولفظه : عن لحكم بن مسعود الزرقي قال : " شهدت جنازة بالعراق فرأيت رجالاً قياماً ينتظرون أن توضع ، ورأيت علي بن أبي طالب رضي الله عنه يشير إليهم ؛ أن اجلسوا فان النبي صلى الله عليه وسلم قد أمرنا بالجلوس بعد القيام " . وقال الألباني في "إرواء الغليل" (3/192): "وإسناده جيد".
ومن طريق أبي معمر عند النسائي في "المجتبى" (1923) قال : " كنا عند علي، فمرت به جنازة ؛ فقاموا لها ، فقال علي : ما هذا ؟ قالوا : أمر أبي موسى ، فقال: إنما قام رسول الله صلى الله عليه وسلم لجنازة يهودية ولم يعد بعد ذلك ". و أخرجه ابن أبي شيبة (11919)، وقال الألباني في "الإرواء" (3/193): أخرجه النسائي، وابن أبي شيبة " بسند صحيح "، وصححه أيضاً في " صحيح سنن النسائي " (1815).
وقال الألباني في "التعليقات الرضية" (1/463) :
" قال القاضي عياض : " ذهب جمع من السلف إلى أن الأمر بالقيام منسوخ بحديث علي هذا " .
قلت : بل هو منسوخ أيضاً بما أخرجه الطحاوي من طريق إسماعيل بن مسعود بن الحكم الزرقي عن أبيه قال شهدت جنازة بالعراق فرأيت رجالاً قياماً ينتظرون أن توضع ورأيت علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - يشير إليهم أن اجلسوا فإن النبي صلى الله عليه وسلم قد أمرنا بالجلوس بعد القيام وسنده حسن كما ذكرت في التعليقات الجياد ( 3 30 - 31 ) وقد ذهب إلى هذا الشافعي وأصحابه كما ذكره النووي ونقلت كلامه هناك فراجعه ". انتهى.
قال المنذري في مختصر أبي داود (4/313): "وذكر غيره ـ يعني: غير أبي بكر الهمداني ـ أن القيام للجنازة ؛ منسوخ بحديث علي بن أبي طالب.
وعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال : " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم في الجنازة حتى توضع في اللحد ، فمر به حَبْرٌ من اليهود ، فقال: هكذا نفعل، فجلس النبي صلى الله عليه وسلم وقال : ( اجلسوا خالفوهم ) ".
أخرجه أبو داود في سننه (3176)، و ابن ماجه في "سننه" (1545)، وحسنه الألباني في " صحيح سننهما ".
قال ابن القيم رحمه الله في "تهذيب السنن" ( 4/312) في تعليقه على حديث عبادة :
" وهذا هو الذي نحاه الشافعي. قال: وقد روى حديث عامر بن ربيعة وهذا لا يعدو أن يكون منسوخا أو يكون النبي صلى الله عليه وسلم قام لها لعلة قد رواها بعض المحدثين من أن جنازة يهودي مر بها على النبي صلى الله عليه وسلم فقام لها كراهية أن تطوله .
وأيهما كان فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم تركه بعد فعله ، والحجة في الآخر من أمره؛ إن كان الأول واجباً، فالآخر من أمره ناسخ، وإن كان استحباباً؛ فالآخر هو الاستحباب، وإن كان مباحاً؛ فلا بأس في القيام، والقعود أحب إلي لأنه الآخر من فعله.
قال الشيخ شمس الدين بن القيم رحمه الله وقد اختلف أهل العلم في القيام الجنازة وعلى القبر على أربعة أقوال :
أحدها أن ذلك كله منسوخ قيام تابعها وقيام من مرت عليه وقيام المشيع على القبر .
قال هؤلاء : وما جاء من القعود : نسخ هذا كله وهذا المذهب ضعيف " ـ إلى أن قال رحمه الله ـ : " أو يدل على نسخِ قيام القاعد الذي يمر عليه بالجنازة ؛ دون استمرار قيام مشيعها، كما هو المعروف من مذهب أحمد عند أصحابه ، وهو مذهب مالك وأبي حنيفة ". انتهى.
قال النووي في " شرح مسلم " (7/37):
" قال القاضي: قال مالك، وأبو حنيفة، و الشافعي: القيام منسوخ.
وقال جماعة من الصحابة والسلف: والنســـخ إنما هو في قيام من مرت به، وبهذا؛ قال الأوزاعي، وأحمد، وإسحاق، ومحمد بن الحسن". انتهى.


إذا لم تقرأ فأعد القراءة وركز في هذا السطر :
فعن واقد بن عمرو بن سعد بن معاذ أنه قال : رآني نافع بن جبير ونحن في جنازة قائماً ؛ وقد جلس ينتظر أن توضع الجنازة ، فقال لي : ما يقيمك ، فقلت : أنتظر أن توضع الجنازة ، لما يحدث أبو سعيد الخدري ، فقال : نافع فإن مسعود بن الحكم حدثني عن علي بن أبي طالب أنه قال : ( قام رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قعد ) .
أخرجه مسلم ( 962 )، وبوب له بقوله : " باب نسخ القيام للجنازة " .

ما شاء الله على شيخك يحتج بمنسوخ



واقرأ الرد عليه في موقع الشيخ الفاضل أبي عمر أسامة بن عطايا العتيبي حفظه الله تعالى :
4- طعنه السافر في الدعوة الوهابية وفي علمائها ، مع أن الدعوة الوهابية باتفاق المعاصرين من الدعوات الإصلاحية التي أيقظت المجتمع ، وأحيت فيه روح الاجتهاد وعدم الركون إلى التقليد والتبعية العمياء.
وأعادت الناس إلى عقيدة التوحيد الصافية الخالية من الشرك والخرافة
وما حصل من تجاوزات من بعض الأفراد المنتسبين للوهابية مردود عليهم ولا تعاب الدعوة الوهابية بسببهم .
وزعمه أن الملك عبد العزيز -رحمَهُ اللهُ- عانى من الوهابية كذب وباطل ، بل أنصاره من العلماء كانوا من أكبر دعاة الوهابية ، وإنما عانى الملك عبد العزيز من بعض الشباب المتحمس وذوي المصالح الشخصية كفيصل الدويش وسلطان بن بجاد وأشباههما من الجهال وأصحاب الفتن.
فالدعوة الوهابية دعوة إصلاحية قامت عليها الدولة السعودية ولولا أن الله سخر للإمام محمد بن سعود الشيخ محمد بن عبد الوهاب لما قامت الدولة السعودية .
فإن الدولة قامت على نشر الخير والهدى ومحاربة الخرافات والعقول المتحجرة .
وقال الإمام المجدد الملك عبد العزيز -رحمَهُ اللهُ- في خطبة ألقاها بمكة في ذي الحجة عام 1347هـ : "هذه هي العقيدة التي قام شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب يدعو إليها ، وهذه هي عقيدتنا ، وهي عقيدة مبنية على توحيد الله -عزَّ وجلَّ- خالصة من كل شائبة ، مُنَزَّهَة من كل بدعة ، فعقيدة التوحيد هذه، هي التي ندعو إليها ، وهي التي تنجينا مما نحن فيه من محن وأوصاب" انظر: المصحف والسيف(ص/85-86) .
http://www.otiby.net/makalat/articles.php?id=144

رد مع اقتباس
قديم 01-01-2009, 03:43 AM   رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
abo khaled28
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجمي

ما اسرع ان فظحت نفسك بنفسك حينما قلت ان العواجي طعن بالشيخ محمد ولم تأتي بدليلك
هل قرأت مقال العواجي جيدا بهذا الموضوع !!! اشك بذلك
قال كلن علية ان ينفر لنصرة غزة وقد فصل ذلك بالنفس والمال والدعاء وغيرها كل على حسب استطاعتة ..الآن كيف تطلب منة النفير هناك !!
ثم انك تقول
(سأذكركم فيما بعد أن أمثال محسن الذين لم يتمسكوا بالسنة وخرجوا علينا ولم نعرفهم بالتوحيد والسنة وعقيدة السلف سترون أنه فيما بعد سيضع الله شأنه) كيف حكمت علية انة ليس من اهل السنة وما الذي اخرجة من اهلها !!اثبت كلامك بالدليل ..لكن لايكون دليلك مثل اتهامك لة بأنة طعن بالشيخ محمد عبد الوهاب فذهبت تبحث عن دليل وجئت صفر اليدين

ثم ماعلاقة بناياتة التي يؤجرها بالموضوع !!وهل تريدة ان يستشيرك عندما يريد ان يخرج من حر مالة .. الرجل رزقة الله من واسع فضلة ام تريد منة ان يقدم لحضرة جنابك معروضاً يستسمحك فية بأنة سيؤجر ويتصدق مما يملك ويطلب منك الموافقة ياهذا
اسلوب التهكم والسخرية وصياغة الكلمات الجوفاء المنمقة بسبب التشفي تبين واظحة للجميع فأن قلت اثبت كلامك ولا تظن الناس سذجاً يصدقون كل ما يكتب حتى تستغل الموضوع لتدس فية سمومك بسبب تصفية حسابات واتهامات خالية من المصداقية

لتعلم اية الصغير ان محسن قالها بنفسة انة ليس بعالم شرعي ولا فقية انما هو طالب علم ومفكر يطرح مايملي علية ظميرة وما يرى انة حقاً كما تطرح انت وامثالك هنا من تلميع لبعض الأشخاص الذين لم نعرفهم الا من خلال خربشاتك
ويكفية انة دكتور يطرح ارآءة علانية امام الجميع وهو معروف بشخصة ولم يستنكر احد اً مايقوم بة - رغم اننا نختلف معة ولاننزهه - وليس مثلك شبح يعبث بلوحة المفاتيح لانعلم من هو والى اي جهة ينتمي
كيف حكمت علية انة ليس من اهل السنة وما الذي اخرجة من اهلها !!اثبت كلامك بالدليل ..لكن لايكون دليلك مثل اتهامك لة بأنة طعن بالشيخ محمد عبد الوهاب فذهبت تبحث عن دليل وجئت صفر اليدين


قلتها مرارا وتكرارا من كان من أهل السنة فسنرى دعوته وكلامه في التوحيد وشرحه وتبيين البدع والتحذير منها والتمسك بعقيدة السلف الصالح واحترام العلماء الأكابر وتوجيه الناس لهم والدعاء لهم بالخير
ليس مثله يطعن في علمائنا ويلمزهم بقوله : رسميين
وقبل أن ترد علي اقرأ رد الشيخ الفاضل أسامة بن عطايا العتيبي حفظه الله ووفقه لكل خير
رد مع اقتباس
قديم 01-01-2009, 04:22 AM   رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
كاتب عدل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كاتب عدل
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

البعض يظن ان العلم الشرعي محصور في خريجي الشريعة ويستغرب ان يكون هناك عالما يحمل شهادة الزراعة
وكان - وفقه الله - يحاضر بجامعة الملك سعود وكانت محاضراته في المسرح وليس بالقاعات المعتادة لكثافة الطلاب عنده
بل انه كان يدرس مادة ( سلم ) اي المدخل الي الثقافة الاسلامية بالاضافة الى مواد الزراعة
الدكتور العواجي شق طريقه عصاميا وجهر بكلمة الحق عندما كتمها المنافقون
ولذا احبه الشعب والاسره الحاكمة معا ولعل الله حبب به خلقه لان صدع بالحق
وسجن وعذب وظلم ولذا يقول : انني بعد السجن طلبت مقابلة الامير نايف وعندما حدثته بما حصل لي بالسجن تمعر وجهه غضبا لما حدث
هذا الرجل هو الان حرا طليقا ولو كان يشكل خطرا لما رأيتموه كذلك
ويقول العواجي عندما سؤل عن اراءه السابقة : ان الدنيا تتغير والزمن يتغير ومن السفه ان يبقى الانسان ثابتا على رأي وكل ما حوله يتغير
ولا اعلم السر في كره البعض لتوجه العواجي مع انه ينتقد القصيبي ومن على شاكلته والمتطرفين ومن سايرهم ويدافع عن المصلحين والمنصفين
عموما مقاطع اليو تيوب في موضوع ( مراجعات الدكتور محسن العواجي ) مع قناة الحوار تبين لنا حقيقة الشيخ وتغنينا عن الكتابة
ملاحظة / ان لست من اسرة العواجي وهي اسرة مشرفة لمنسوبيها - لكنني احب هذا الرجل هكذا من الله



















التوقيع

يا اغلى من أيامي - يا احلى من احلامي

خذني لحنانك خذني
رد مع اقتباس
قديم 01-01-2009, 02:05 PM   رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
ѕ ǿ m ǎ
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ѕ ǿ m ǎ
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sniper



شــــاذ ...!!!!!

عجـــبا .......!!!!!!!!!!!!!

واضــح ياأخــي العــزيز أنـكـ من الذين قال الرب جــل وعــلا عنهـــم :

((كمثــل الحــمار يحمـــل أسفـــارا)) ......................


أحسنت أخي سنايبر

على هذا الرد الجميل


رد مع اقتباس
قديم 01-01-2009, 02:17 PM   رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
عبقور
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

كلام سليم ......وجزا الله الشيخ العواجي خير الجزاء



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 01-01-2009, 07:28 PM   رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
عجمي
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo khaled28

كيف حكمت علية انة ليس من اهل السنة وما الذي اخرجة من اهلها !!اثبت كلامك بالدليل ..لكن لايكون دليلك مثل اتهامك لة بأنة طعن بالشيخ محمد عبد الوهاب فذهبت تبحث عن دليل وجئت صفر اليدين


قلتها مرارا وتكرارا من كان من أهل السنة فسنرى دعوته وكلامه في التوحيد وشرحه وتبيين البدع والتحذير منها والتمسك بعقيدة السلف الصالح واحترام العلماء الأكابر وتوجيه الناس لهم والدعاء لهم بالخير
ليس مثله يطعن في علمائنا ويلمزهم بقوله : رسميين
وقبل أن ترد علي اقرأ رد الشيخ الفاضل أسامة بن عطايا العتيبي حفظه الله ووفقه لكل خير
قلنا لك ان الرجل يقول بلسانة انة ليس بمفتي ولاشيخ ولاحتى طالب علم وهنا نص كلامة اسمع وافتح اذنيك جيداً بآخر هذا المقطع من مراجعاتة من حلقتها المباشرة رقم 11
http://www.youtube.com/watch?v=xbuy0...367CC&index=10
الآن كيف تطلب منة ان يبين منهج التوحيد ويشرحة ويفتي وخلافها !!
اذا اردت ان تطاع فطلب المستطاع هل تريد منة ان يتكلم بأمور ليست من اختصاصة - مع ثقتنا انة متمكن منها - ..هل تظن الدين لعبة يأخذ على حسب الأهواء وهل تعتقد ان كل من قرأ ايتين بدأ يفتي ويحدث !!

محسن يعتبر مفكر ومصلح واكاديمي يطرح مايملي علية ظميرة ومايرى انة الحق ويتناول امور تخص المجتمع بالذات ويريد الصلاح لهذا المجتمع وهو صوت شجاع في زمن كثر المنافقين والمطبلين فية ويقول الحق دون تزلف ولا كتمان كما وقف بوجه الوليد والقصيبي وغيرهم من بني لبرال وارجع لمراجعاتة لتُطرب اذنيك بما قال ودع عنك مطالبتة بشرح التوحيد والفتيا فهذة لها علماء اجلاء متخصصين لها وكلن يتكلم بختصاصة

واما رد ابوعطايا الأردني على محسن قفد قرأتة ووجدت انة كلام ككلامك هنا
ثم ان الخلاف بينهما يعد بوجهات النظر وليس مسألة شرعية بينهما لترجح كلام الأردني على محسن ويبدو من خلال كلامك انك لاتؤمن بالرأي الآخر وتتحيز لآراء معينة لغاية بنفس يعقوب هذا من ناحية
من ناحية اخرى اذا اردت ان تنقل عمن تكلم عن محسن واختلف معة فنقل من علمائنا الذين ندين لهم ولاتنقل عن شخص اردني فنحن بهذا البلد لا نعرف الا علمائنا الأجلاء كأبن جبرين والفوزان وغيرهم الذين لم نسمع منهم بياناً او استنكار على من تدعي انة لة مقاصد خبيثة والتي الى الآن لم تبين لنا ماهي هذة المقاصد واذا كان كما تدعي كيف تتركة الدولة ولة تلك الأهداف ومعلوم انة يعيش ببيتة وبين ظهرانينا !!
رد مع اقتباس
قديم 01-01-2009, 10:18 PM   رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
ام الغااااالين
مشرفة منتدى الأسرة و المنتدى النسائي
 
الصورة الرمزية ام الغااااالين
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo Khaled28

يقول الإمام ابن عساكر رحمه الله تعالى في مقدمة كتابه ( تبيين كذب المفتري ) :
" لحوم العلماء مسمومة وسنة الله في منتقصهم معلومة " ( ص 29 )
قال الأوزاعي - رحمه الله - :
من علامات أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر
محسن العواجي طعن في الشيخ محمد بن عبدالوهاب ورحمه الله تعالى وسيرى دكتور التربة ماذا سيحصل له فيما بعد
ممكن الدليل ؟

ماعتقد ابو هشام يسويه


















التوقيع

يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

رد مع اقتباس
قديم 01-01-2009, 10:22 PM   رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
كيف
حرف لذيذ
 
الصورة الرمزية كيف
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

.
.

ليرينا بصورة حية وتطبيقية بعيداً عن التنظير


كيف ستكون طريقة النفر وليبدأ هو بنفسه أولاً


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 02-01-2009, 10:08 PM   رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
ѕ ǿ m ǎ
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ѕ ǿ m ǎ
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

أنا نفس كلام اختي أم الغالين

واخوي كيف


رد مع اقتباس
قديم 13-01-2009, 09:15 PM   رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
كاتب عدل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كاتب عدل
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

انا اشكر الجميع
واعذروني فليس لي طاقة للنقاش ولا للقراءة << اصبح له من العمر عتيا
وبعدين انا لا ارى الا حسنات هذا الرجل
ربما يكون له اخطاء ولكن عين الرضا عن كل عيب كليلة



















التوقيع

يا اغلى من أيامي - يا احلى من احلامي

خذني لحنانك خذني
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:19 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8