عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-01-2009, 01:53 PM   #11
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: ؟؟؟؟
المشاركات: 927
قوة التقييم: 0
معاون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القول البليغ مشاهدة المشاركة
الغريب أن ردك أبا خالد في الساعة 12.09 ظهرا

وهو وقت صلاة الجمعة


لن أرد عليك ، فما أنت إلا صاحب هوى
فعلا امر غريب يطعن في العلماء وهو...
__________________
قصيدة مؤثرة بصوت الشيخ ابن جبرين رحمه الله تعالى
http://www.ibn-jebreen.com/qsid.rar
معاون غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-01-2009, 02:15 PM   #12
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road
اقتباس:
ين إنكاره على حماس اتباع الإخوان المسلمين ؟
أين إنكاره على ما عند سيد قطب رحمه من الطوام ؟
أين إنكاره علاقة حماس بشيعة إيران الفرس ؟
أمور كثيرة لم ينكرها رحمه الله
عدم العلم بالشيء ليس علما بالعدم
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 02:19 PM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القول البليغ مشاهدة المشاركة
الغريب أن ردك أبا خالد في الساعة 12.09 ظهرا

وهو وقت صلاة الجمعة


لن أرد عليك ، فما أنت إلا صاحب هوى
أذان الظهر في برنامج الأذان الساعة 12:11
وبعد ردي خرجت مباشرة وكانت الخطبة عن غزة وأحداثها
اتهمني بالهوى وبما شئت
يقول الله تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ [ الجمعة : 9 ]
يقول ابن كثير رحمه الله في تفسيره عند هذه الآية :
وقوله تعالى: {إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة} المراد بهذا النداء هو النداء الثاني الذي كان يفعل بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا خرج فجلس على المنبر, فإنه كان حينئذ يؤذن بين يديه فهذا هو المراد, فأما النداء الأول الذي زاده أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه, فإنما كان هذا لكثرة الناس كما رواه البخاري رحمه الله حيث قال: حدثنا آدم هو ابن أبي إياس, حدثنا ابن أبي ذئب عن الزهري عن السائب بن يزيد قال: كان النداء يوم الجمعة أوله إذا جلس الإمام على المنبر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبي بكر وعمر, فلما كان عثمان بعد زمن وكثر الناس, زاد النداء الثاني على الزوراء يعني يؤذن به على الدار التي تسمى بالزوراء, وكانت أرفع دار بالمدينة بقرب المسجد. وقال ابن أبي حاتم: حدثنا أبي, حدثنا أبو نعيم, حدثنا إبراهيم, حدثنا محمد بن راشد المكحولي عن مكحول أن النداء كان في الجمعة مؤذن واحد, حين يخرج الإمام ثم تقام الصلاة وذلك النداء الذي يحرم عنده الشراء والبيع إذا نودي به, فأمر عثمان رضي الله عنه أن ينادي قبل خروج الإمام حتى يجتمع الناس.
انتهى


ثم قبل أن تتكلم وتتهم اعرف ما هو العذر الذي أخرني
فوالله لو كنت أضمن أن أخواني سأجد من يوقضهم لخرجت من قبل الأذان بوقت يكتب لي فيه ربي الأجر ولكن الله المستعان
ثم اقرأ الآية وتفسيرها متى يجب علي الحضور للصلاة
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 02:21 PM   #14
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
ثم تقول أطعن بالعلماء
العلماء ءأجلهم وأحترمهم وأقدرهم والطعن فيهم هذا نقص في دين المسلم
من العلماء الذين أطعن فيهم ؟
أتحداك أن تسمي لي عالما أطعن فيه
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 02:25 PM   #15
عضو ذهبي
 
صورة الجنرال x الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 2,075
قوة التقييم: 0
الجنرال x is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبقور مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم


تعريف بالعالم المجاهد نزار ريان العسقلاني "أبوبلال"



هو أحد طلاب الشيخ عبدالرحمن البراك
ومعروف لدى الكثير من مشايخ وفضلاء بلاد الحجاز و يحظى بثقة وتزكية طائفة كبيرة من المشائخ الثقات أذكر منهم كل من :
- الشيخ ناصر العمر
- الشيخ سفر الحوالي
- الشيخ عبدالله الأمين الشنقيطي
- الشيخ أحمدحمدان الغامدي
- الشيخ موسى القرني
- الشيخ محمد الدويش .. وغيرهم كثير

والشيخ هو الفقيه المحدث السلفي ا.د.نزار ريان العسقلاني
أستاذ الحديث بالجامعة الإسلامية في غزة ) السيرة الذاتية للدكتور نزار ريان العسقلاني - : - نزار بن عبد القادر بن محمد بن عبد اللطيف بن حسن بن إبراهيم بن ريَّان. - البلدة الأصلية نِعِلْيَا" من قرى عسقلان بفلسطين، اغتصبها اليهود منذ أكثر من 50 سنة، وأسكن معسكر جباليا. - الميلاد: فجر الجمعة 26/شعبان/1378 للهجرة - وفق: 6/3/1959م في معسكر جباليا المذكور. - الوظيفة الحالية: أستاذ الحديث النبوي الشريف بقسم الحديث الشريف كلية أصول الدين، الجامعة الإسلامية بغزة، فلسطين. - الحالة الاجتماعية: متزوج، من أربع سيدات، وله ست أولاد ذكور، وست بنات، وحفيدان. . العنوان: فلسطين - غزة - معسكر جباليا - جوار مسجد الخلفاء الراشدين.

الحياة العامة والاجتماعية: عمل إماماً وخطيباً متطوعاً لمسجد الخلفاء بمعسكر جباليا منذ 1985-1996. - نشأ في أحضان الدعوة الإسلامية المجاهدة في فلسطين. - اعتقل مراتٍ عديدة من اليهود المغتصبين نحو أربع سنوات ، ومن السلطة الفلسطينة عدة مرات وعذب هو وقادة حماس في سجون السلطة عذابا اشد مما كان يحدث لهم في سجون المحتل وأشرف محمد دحلان ورشيد أبو شباك على ذلك. - شارك بكتابة المقالات والفتاوى في عدة صحف وفي بعض المواقع الإسلامية أيضًا. - قام بجهد كبير في تحصيل قبولات لدراسة الماجستير في الجامعة الأردنية، للطلبة الغزيين، تجاوزت عشرين قبولاً، وحصل أكثر من مئة قبول دكتوراه في الجامعات السودانية لأبناء فلسطين، والأردن في تخصصات متعددة؛ ولا زال يقوم بهذه الخدمة في الجامعات السودانية حتى الآن؛ حسبة لله رب العالمين. - قام ولا زال يقوم بمشاركة اجتماعية في الوسط الذي يعيش فيه، فكان عضواً مؤسساً ثم رئيسا للجنة اصلاح ذات البين ولم الشمل.
المصدر موقع دعوة وعودة

هذا الكلام لا يخدم أحدا سوى التفرقة وترسيخ الخلاف بين الاخوة
لا داعي لمثل هذه النقولات بلا دليل ولا داع

رحم الله الدكتور نزار ريان وغفر له

آخر من قام بالتعديل الجنرال x; بتاريخ 02-01-2009 الساعة 02:34 PM.
الجنرال x غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 02:30 PM   #16
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: ؟؟؟؟
المشاركات: 927
قوة التقييم: 0
معاون is on a distinguished road

رحمك الله شيخي نزار ريان
01-1-2009
أ. أحمد عبد العزيز القايدي

أول لقاء بشيخنا في منزل الدكتور سعود مختار بمدينة جدة، فالشيخ نزل في ضيافة الدكتور، وكانت هناك ندوة عن واقع الأمة، حضرها جمع غفير، وتكلم كثيرون، ولم يشكل الأمر لنا فرقا، لكن عندما تكلم الشيخ كان هناك فرق، تسمع كلمات العز والإباء والصمود تصدر من رجل يعرف معانيها، وليس مجرد شخص يحفظها أو قرأها في كتاب، ثم عاد وألقاها من جديد على طلابه .... الشيخ رجل مختلف لبس بذلة الحرب وحمل السلاح ورابط على تخوم غزة، وهو صاحب فكرة الدروع البشرية لحماية منازل القساميين، التي يستهدفها الاحتلال بالقصف، واستشهد ابنه إبراهيم في عملية نوعية، وابنه بلال، شلت قدمه في قصف استهدفه في سيارة.
شيخنا من أوائل الذين نشؤوا مع الشيخ ياسين في المجمع الإسلامي، قال لي ذات مرة، كان الشيخ يأخذنا ويطوف بنا في مساجد غزة لنلقي الكلمات على الناس، كنا نضع الرسائل والكتب التي حددها لنا الشيخ ياسين في شراب الكندرة لتعميتها عن اليهود، اعتقلنا معه مرات ومرات.

ذهبت به ذات يوم من الطائف إلى الرياض من أجل لقاء العلماء والدعاة، كان بصحبته والدته رأيت من معاني البر وخدمة والدته معه في الطريق الكثير، كانت معه ابنته الصغيرة عائشة، كان يلاعبها ويلاطفها ويقول هذه أمي، يمازح رفيقه معنا في السيارة، الدكتور عطا الله السبع، كل هذا أزال عني كثيرا من التخيلات، بأني سألقى رجلا صلبا حازما، وفُتحت لي معه الكثير من الأبواب.

حدثني الشيخ عن المرحلة الجامعية التي قضاها في الرياض بجامعة الإمام، وطلب أن يلتقي بشيخه (كما قال) العلامة عبد الرحمن البراك، وطلب لقاء أستاذه الشيخ الدكتور خالد العجيمي، طلب أيضا اللقاء بالشيخ عبد العزيز آل عبد اللطيف زميله في مرحلة الدراسة، طلب أن يلتقي برجل استضافهم في داره في بداية قدومهم للدراسة، كان شيخنا رجلا وفيا يصل أشياخه وإخوانه ويحفظ المعروف لأهله.

كان هدف الرحلة لقاء العلماء والنخب فقط، طلب مني احد الإخوة مرارا وتكرارا أن يلتقوا بالشيخ وكنت أحاول أن اعتذر له في أحد اتصالات الأخ، سمع الشيخ ما دار في المكالمة، وقال إن كان في وقتنا متسع ذهبنا إليهم، كان اليوم مليئا من الصباح إلى المساء، ولا يوجد وقت إلا بعد العشاء بمدة، وبعد جدول مكثف، توقعت من الشيخ أن يعتذر، خصوصا أن اللقاء مع مجموعة شباب، ولكن كانت المفاجأة لي، عندما قال لي الشيخ: يا بني نحن لدينا قضية نخدم بها الإسلام، لا نخدم فيها أنفسنا، نذهب إليهم وكان ما أراد الشيخ. همة وعزم لا تجدهما عند كثير من الدعاة والفضلاء من رجل جاوز 50 سنة.

شاهدت الكثير من تواضع الشيخ وتفانيه في خدمة الناس، كنا في الدائري الجنوبي بمدينة الرياض، سقط من سيارة تسير أمامنا براد كبير، وتعطلت مسيرة الطريق المزدحم أصلا، والناس تمر من جانبه ولا يتوقف أحد لرفعه، هنا أمرني الشيخ بالتوقف، ونزل بنفسه ولحقته، وقمنا بإزاحة البراد عن الطريق، البلد ليست بلده، والطريق أصبح سالك بتجاوزنا له، ولديه موعد مهم، وهناك أشخاص في وسعهم حمله عن الطريق، كل هذه القرائن تحمل على ترك البراد في الطريق، ولكن الشيخ مجاهد أشرب قلبه التذلل للمؤمنين والسعي في خدمتهم.

كان كثيرا ما يتصل ويسأل عن أشخاص لحقهم الأذى، ويسأل عن أهلهم وعن حالهم، كنت أقف وأتساءل بعد كل اتصال له، أليس هو الذي يعيش في حصار وضائقة، أليس هو أولى بالسؤال عن حاله ثم لديه ما يشغله في غزة عن غيره الكثير الكثير، ولكنه الوفاء والأخوة في الله.

شيخنا أنهى شرح مقدمة صحيح مسلم، وكان بعض إخوانه يسعون له في طباعة الكتاب، وأثناء سعينا معهم في خدمته، أكد شيخنا أنه لا يريد مالا مقابلا لطباعة الكتاب، لأن الهدف خدمة العلم وأهله لا التكسب... كما هو حال كثير من المؤلفين في هذه الأيام.

كان كثيرا ما يتحدث شيخنا عن الشهادة والشهداء، وخصص إحدى رسائله العلمية عنهم، ومسجده خرج منه أكثر من 70 شهيدا، في العدوان الأخير على غزة، عرضوا عليه تأمينه كما يحصل مع كل القادة، ولكنه رفض وأصر على مواجهة العدوان مع الناس، وكان أمر الله قدراً مفعولاً.

رحمك الله يا شيخي كنت عالما ومجاهدا ومصلحا ومربيا..

رحمك الله يا شيخي سبقت أفعالك أقوالك..

رحمك الله يا شيخي، سأبقى محبا لك داعيا لك ولن أنساك ما حييت، سأخبر أبنائي عنك وأربيهم على كلماتك، علمتنا الكثير حيا، وبموتك تعلمنا منك أكثر، سأظل أذكر مواقفك وكلماتك الدافئة ودروسك، كثيرا هم الذين ماتوا ومات معهم ذكرهم وأثرهم لكنك يا شيخنا ستبقى في النفوس وأثارك ستبقى على تلاميذك وفي كتاباتك، ارحل فأنت الحي ونحن الأموات نحن المأسوف علينا وأنت الهناء والسعد بإذن الله لك.

رحمك الله يا شيخي … رحمك الله يا شيخي … رحمك الله يا شيخي



__________________
قصيدة مؤثرة بصوت الشيخ ابن جبرين رحمه الله تعالى
http://www.ibn-jebreen.com/qsid.rar
معاون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 02:44 PM   #17
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 226
قوة التقييم: 0
عبقور is on a distinguished road
Exclamation

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo Khaled28 مشاهدة المشاركة
أذان الظهر في برنامج الأذان الساعة 12:11
وبعد ردي خرجت مباشرة وكانت الخطبة عن غزة وأحداثها
اتهمني بالهوى وبما شئت
يقول الله تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ [ الجمعة : 9 ]
يقول ابن كثير رحمه الله في تفسيره عند هذه الآية :
وقوله تعالى: {إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة} المراد بهذا النداء هو النداء الثاني الذي كان يفعل بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا خرج فجلس على المنبر, فإنه كان حينئذ يؤذن بين يديه فهذا هو المراد, فأما النداء الأول الذي زاده أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه, فإنما كان هذا لكثرة الناس كما رواه البخاري رحمه الله حيث قال: حدثنا آدم هو ابن أبي إياس, حدثنا ابن أبي ذئب عن الزهري عن السائب بن يزيد قال: كان النداء يوم الجمعة أوله إذا جلس الإمام على المنبر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبي بكر وعمر, فلما كان عثمان بعد زمن وكثر الناس, زاد النداء الثاني على الزوراء يعني يؤذن به على الدار التي تسمى بالزوراء, وكانت أرفع دار بالمدينة بقرب المسجد. وقال ابن أبي حاتم: حدثنا أبي, حدثنا أبو نعيم, حدثنا إبراهيم, حدثنا محمد بن راشد المكحولي عن مكحول أن النداء كان في الجمعة مؤذن واحد, حين يخرج الإمام ثم تقام الصلاة وذلك النداء الذي يحرم عنده الشراء والبيع إذا نودي به, فأمر عثمان رضي الله عنه أن ينادي قبل خروج الإمام حتى يجتمع الناس.
انتهى


ثم قبل أن تتكلم وتتهم اعرف ما هو العذر الذي أخرني
فوالله لو كنت أضمن أن أخواني سأجد من يوقضهم لخرجت من قبل الأذان بوقت يكتب لي فيه ربي الأجر ولكن الله المستعان
ثم اقرأ الآية وتفسيرها متى يجب علي الحضور للصلاة
لا ياشيخ عن غزة واحوالها بصراحة كلامك مقنع!!!!!
بعدين انت ماتحضر الابوقت الوجوب حسب كلامك
صحيح فانت مشغول بسب العلماء وماعندك وقت
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عبقور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 02:47 PM   #18
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 226
قوة التقييم: 0
عبقور is on a distinguished road
Exclamation

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo Khaled28 مشاهدة المشاركة
أين إنكاره على حماس اتباع الإخوان المسلمين ؟
أين إنكاره على ما عند سيد قطب رحمه من الطوام ؟
أين إنكاره علاقة حماس بشيعة إيران الفرس ؟
أمور كثيرة لم ينكرها رحمه الله
فلذلك أقول السلفي ينكر البدع ويتمسك بالتوحيد والدعوة إليه
هذا منهج محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم
وصل المدينة فقبل أن يقول الجهاد آخى بين المهاجرين والأنصار ودعا إلى التوحيد وبين الدين وحذر من الشرك
وسيرته صلى الله عليه وسلم باقية والكل يستطيع الإطلاع عليها ومعرفتها
وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم
ومن حاول أن يأتي بهدي غيره فوالله لا يفلح ولو فعل ما فعل
ابوخويلد لك وجه تكتب والناس يصلون الجمعة
صحيح الجاميه غريبين لابعد حدود
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عبقور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 03:11 PM   #19
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: في قلبهااا
المشاركات: 1,472
قوة التقييم: 11
القول البليغ is on a distinguished road
اقتباس:
فوالله لو كنت أضمن أن أخواني سأجد من يوقضهم لخرجت من قبل الأذان بوقت يكتب لي فيه ربي الأجر ولكن الله المستعان
توقظهم عن طريق النت
بالماسنجر مثلا أو كيف
القول البليغ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 03:12 PM   #20
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 454
قوة التقييم: 0
عاشق السحاب is on a distinguished road
رحم الله هؤلاء الرجال
الذين ماتوا من أجل رفعة الإسلام
اللهم اجعله من الشهداء
عاشق السحاب غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
من غازي الى نزار ( ازف اليك الخبر ) خلف المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 9 21-08-2008 11:43 AM


الساعة الآن +3: 12:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19