عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-01-2009, 04:53 PM   #61
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها aboalbarakat مشاهدة المشاركة


هل يليق بمثلك أن يتأخر حتى تلك الساعة عن الخروج لصلاة الجمعة ؟

‏عن ‏ ‏سالم بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال ‏ :
‏دخل ‏ ‏رجل ‏ ‏من ‏ ‏أصحاب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏المسجد يوم الجمعة ‏ ‏وعمر بن الخطاب ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏يخطب الناس فقال ‏ ‏عمر ‏ : ‏أية ساعة هذه ؟
فقال : يا أمير المؤمنين انقلبت من السوق فسمعت النداء فما زدت على أن توضأت .
فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏رضي الله عنه ‏ : ‏والوضوء أيضاً ! وقد علمت أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏يأمر بالغسل ‏ .
من الذي دخل من أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
قال الباجي في المنتقى عند شرح حديث : دخل رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد يوم الجمعة وعمر بن الخطاب يخطب فقال عمر أية ساعة هذه فقال يا أمير المؤمنين انقلبت من السوق فسمعت النداء فما زدت على أن توضأت، فقال عمر والوضوء أيضا وقد علمت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يأمر بالغسل . قال الباجي : وقول عثمان بن عفان وهو المخاطب لعمر بن الخطاب يا أمير المؤمنين انقلبت من السوق فسمعت النداء إظهار منه لعذره المباح له الاشتغال به لأنه قد يقيم لعقد بيع أو شغل إلى وقت النداء، وفيه أن البيع ليس بممنوع ذلك اليوم إلى حين وقت النداء، والأصل فيه قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسَعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ . وهو يدل على الاشتغال به إلى ذلك الوقت، وإلا لم يصح تركه، وهذا كله يقتضي جواز العمل والبيع والشراء يوم الجمعة إلى وقت الأذان، وروى أشهب عن مالك في العتبية أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا يكرهون ترك العمل يوم الجمعة على نحو تعظيم اليهود للسبت والنصارى للأحد . اه

عثمان رضي الله تعالى عنه وأرضاه
نعم أعلم أن القول الأقوى والذي تمئن إليه النفس هو الغسل يوم الجمعة
قال الشيخ عبدالله البسام رحمه الله تعالى في كتاب ( تيسير العلام شرح عمدة الأحكام ) :
اختلف العلماء في غسل الجمعة.
فذهب الظاهرية إلى أنه واجب، مستدلين بحديث " غُسْلُ يوم الجُمعُةَ وَاجِـب عَلَى كُلِّ مُحْتَلِم " متفق عليه.
وذهب الجمهور إلى استحبابه، وأنه غير واجب، مستدلين بحديث الحسن،
عن سمرة: أن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: " مَنْ تَوَضَّأ يَوْمَ الجُمُعَةِ فَبِهَا وَنِعْمَتْ وَمَن اغتَسَلَ فالغُسلُ أفضَلُ " رواه الخمسة. قال ابن دقيق العيد: ولايقاوم سند هذا الحديث الأحاديث الموجبة، وإن كان المشهور في سنده صحيحاً.
وأجابوا عن الحديث الذي استدل به الظاهرية، بأنه يفيد تأكيد السنية.
وأن معنى " الواجب " في الحديث، الحق، كما يقول أحد لأحد: لك عليّ حق واجب.
أو أن ذلك في أول الإسلام، يوم كان الصحابة يلبسون الثياب الثقيلة الخشنة، ويعرقون، فتظهر منهم الرائحة الكريهة.
فلما وسع الله عليهم، ولبسوا خفيف الثياب، نسخ الحكم من الوجوب إلى الاستحباب. أخرج أبو عوانة عن ابن عمر: كان الناس يغدون في أعمالهم، فإذا كانت الجمعة جاؤوا وعليهم ثياب متغيرة، فشكوا ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "من جاء منكم الجمعة فليغتسل ".
والحق أن هذه أجوبة غير ناهضة لتأويل الحديث عن ظاهره.
ولذا قال " ابن القيم " في " الهدى ": " ووجوبه أقوى من وجوب الوتر، وقراءة البسملة في الصلاة، ووجوب الوضوء من مس النساء ومس الذَّكَر. ووجوب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في التشهد الأخير". أهـ.
وقال شيخ الإسلام " ابن تيمية ": " ويجب الغسل على من له عرق، أو له ريح يتأذى به غيره " وقال البغوي في شرح السنة: اختلف العلماء في وجوب غسل الجمعة مع اتفاقهم على أن الصلاة جائزة من غير غسل.
فالأولى لمن ذهب إلى الجمعة أن لايدع الغسل، لأنه قد اتفق على مشروعيته وأدلة وجوبه قوية، والاحتياط أحسن وأولى. قال الصنعاني : وهؤلاء (أي الذين أولوا الحديث) داروا مع المعنى وأغفلوا المحافظة على التعبد. وذكر أن الجمع بين المعنى والتعبد متعين.
انتهى

القول الأقوى هو وجوب غسل الجمعة ولكن اتفقوا أن من لم يغتسل جائزة من غير غسل
أما أنا فلم أغتسل ذلك اليوم لأنني اغتسلت يوم الخميس للنظافة فلم أغتسل يوم الجمعة أسأل الله سبحانه أن يسامحني
وإن كنت أردت نقل هذا الحديث بسبب أنني لم أخرج قبل الأذان بوقت فأنا فعلت ما ورد به الوجوب للخروج للصلاة وهذا ما فعله عثمان رضي الله تعالى عنه
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 08-01-2009, 05:28 PM   #62
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها aboalbarakat مشاهدة المشاركة


أخي أبا خالد :

حماس من الإخوان المسلمين بلا شك ، وأما ضلال الإخوان المسلمين الذي تردده ولا تمل من تكراره فأمامك فيه عدد من الإشكالات في المنطق العلمي :
1) اعترفت أنت بأن الإخوان المسلمين فيهم السنيّ وغيره ( وهذا فيه مجال لدخول أتباع حماس أو بعضهم في السنة ) .
2) اعترفت أنت بأنك لا تعرف البدع الحماسية .
3) العلماء الذين زعمت قدحهم في الإخوان المسلمين لهم كلام كثير في مدحهم والثناء عليهم ( ولن ندخل معك في ترديد الكلام في هذه المسألة لأنه لن ينتهي ) .
4) اضطرب فهمك للمراد بضلال هؤلاء ، فمرة تقرنهم بالرافضة سواء بسواء ( وأنت تكفر الرافضة ) ، ومرة تقول : إن الضلال غير التكفير .
5) اضطرب كلامك في دخول ( الإخوان المسلمين ) في أهل السنة والجماعة ، فكم من مرة قلت عن أتباع حماس : إنهم من الإخوان المسلمين وليسوا من أهل السنة ، ولكنك في مرات قلت : إن الإخوان المسلمين فيهم السني وغيره .
وغير ذلك من الإشكالات على كلامك .

خلاصة القول : بالمقياس العلميّ أنت مضطرب المنطق والتفكير .
أسأل الله أن يهدينا وإياك إلى الحق ، وأن يلهمنا الرشد والصواب .
لو كانوا حماس كلهم من السنة ( افتراضا )
ثم مجدوا ومدحوا وانتسبوا للإخوان المسلمين على ما عندهم من بدع وضلالات فهم في حكمهم
وأنا قلتها مرارا وتكرار يكفي أن لي سلف في الحكم على الشخص من قرينه : من أطراهم كان أضر علينا منهم .
وذكري لأقوال السلف عديدة في هذا الأمر
وكذلك في السؤال الموجه للشيخ ابن باز رحمه الله تعالى :
فتوى سماحة الشيخ العلاَّمة السلفي عبد العزيز بن باز
رحمه الله
سُئل رحمه الله: أحسن الله إليك حديث النبي صلى الله عليه وسلم في افتراق الأمم قوله: (ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ) الحديث. فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع، وجماعة الإخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق للعصا على ولاة الأمر….. هل هاتان الفرقتان تدخلان في الفِرق الهالكة؟
الجواب: تدخل في الاثنتين والسبعين، ومن خالف عقيدة أهل السنة والجماعة دخل في الاثنتين والسبعين، المراد بقوله (أمتي ) أي أمة الإجابة أي استجابوا لله وأظهروا اتباعهم له, ثلاث وسبعون فرقة, الناجية السليمة التي اتبعته واستقامت على دينه، واثنتان وسبعون فرقة فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام.
السائل:يعني هاتان الفرقتان من ضمن الاثنتين والسبعين ؟
الجواب: نعم من ضمن الاثنتين والسبعين.(من شريط أحد دروس المنتقى في مدينة الطائف قبل وفاته بسنتين رحمه الله).

هذا شيء من الذي عند الإخوان المسلمين : تحزب وشق للعصا على ولاة الأمر .
حماس من الإخوان ولها الحكم لأنهم مجدوا الإخوان كما رأيتم جميعا في المقطع
وأيضا في الذي نقله الأخ الحاكم عن حماس أنها نشأة من الإخوان المسلمين
وكذلك في كتاب الشيخ أحمد ياسين رحمه الله ( أسأل الله تعالى أن يغفر له ويعفو عنه )
وأنا قلتها مرارا من كان سنيا وعاشر الإخوان وكان معهم انتفت منه السنة ولي في ذلك سلف :
قال الفضيل بن عياض (ت: 187) : إن لله ملائكة يطلبون حلق الذكر، فانظر مع من يكون مجلسك، لا يكون مع صاحب بدعة؛ فإن الله تعالى لا ينظر إليهم، وعلامة النفاق أن يقوم الرجل ويقعد مع صاحب بدعة، وأدركت خيار الناس كلهم أصحاب سنة وهم ينهون عن أصحاب البدعة. [حلية الأولياء ( 8/104 )]
قال الإمام أحمد: قبور أهل السنة من أهل الكبائر روضة، وقبور أهل البدعة من الزهاد حفرة؛ فساق أهل السنة أولياء، وزهاد أهل البدعة أعداء الله. [طبقات الحنابلة (1/184)]
وقال أيضاً: أهل البدع ما ينبغي لأحد أن يجالسهم ولا يخالطهم ولا يأنس بهم. [الإبانة ( 2/475)]
وجاء الإمامَ أحمد رجلٌ، فقال: أنا من أهل الموصل، والغالب على أهل بلدنا الجهمية، وفيهم أهل سنة نفر يسير يحبونك، وقد وقعت مسألة الكرابيسي. قال الإمام أحمد: "إياك إياك وهذا الكرابيسي، لا تكلمه، ولا تكلم من يكلمه" أربع مرات، أو خمس مرات. [تاريخ بغداد (8/65)]
وقال مفضل بن مهلهل: لو كان صاحب البدعة إذا جلست إليه يحدثك ببدعته حذرته وفررت منه، ولكنه يحدثك بأحاديث السنّة في بدو مجلسه ثم يدخل عليـك بدعته فلعلها تلزم قلبك فمتى تخرج من قلبك.[الإبانة (2/444 )]
قال الإمام إبن بطة العكبري: ومن السنة مجانبة كل من اعتقد شيئاً مما ذكرناه [أي: من البدع]، وهجرانه، والمقت له، وهجران من والاه، ونصره، وذب عنه، وصاحبه، وإن كان الفاعل لذلك يظهر السنّة. [ والإبانة ( ص 282 )]
قال ابن مسعود رضي الله عنه :إنما يماشي الرجل، ويصاحب من يحبه ومن هو مثله. [الإبانة ( 2/476 )]
وقال الأوزاعي : من ستر علينا بدعته لم تَخْفَ علينا أُلفته " [الإبانة ( 2/479]
وعن عقبة بن علقمة قال: " كنت عند أرطاة بن المنذر فقال بعض أهل المجلس: ما تقولون في الرجل يجالس أهل السنّة ويخالطهم، فإذا ذكر أهل البدع قال: دعونا من ذكرهم لا تذكروهم، قال أرطأة: هو منهم لا يلبّس عليكم أمره، قال: فأنكرت ذلك من قول أرطاة قال: فقدمت على الأوزاعي، وكان كشّافاً لهذه الأشياء إذا بلغته، فقال: صدق أرطأة والقول ما قال؛ هذا يَنهى عن ذكرهم، ومتى يحذروا إذا لم يُشد بذكرهم " [تاريخ دمشق ( 8/15 )]
وقال محمد بن عبيد الغلابي:" يتكاتم أهل الأهواء كل شيء إلا التآلف والصحبة " [الإبانة ( 2/479]
وقال أحمد: إذا سلّم الرجل على المبتدع فهو يحبه. [طبقات الحنابلة ( 1/196)]
قال الأعمش: كانوا لا يسألون عن الرجل بعد ثلاث: ممشاه ومدخله وألفه من الناس. [الإبانة (2/476)]
هل تريد أكثر من منهج السلف ؟
هذا حكم السلف فيمن عاشر أهل الأهواء وجالسهم وخالطهم
فماذا ستقول بمن مجدهم وأثنى عليهم وانتسب لهم ؟
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2009, 11:35 PM   #63
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أخي الفاضل : كيف

صدقت ( بغض النظر عن أي شيء )

شكراً على مرورك
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-01-2009, 02:28 PM   #64
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أخي الغالي / معاون

جعلك لله ممن يعاون على البر والتقوى دوماً كما عهدناك , فوفقك الله أينما كنت وحللت

محبك
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-01-2009, 03:10 PM   #65
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 296
قوة التقييم: 0
aboalbarakat is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo Khaled28 مشاهدة المشاركة
لو كانوا حماس كلهم من السنة ( افتراضا )
ثم مجدوا ومدحوا وانتسبوا للإخوان المسلمين على ما عندهم من بدع وضلالات فهم في حكمهم
وأنا قلتها مرارا وتكرار يكفي أن لي سلف في الحكم على الشخص من قرينه : من أطراهم كان أضر علينا منهم .
وأنا قلتها مرارا من كان سنيا وعاشر الإخوان وكان معهم انتفت منه السنة
تربع الشيخ جارح وسوى عمامته والتفت على أحد طلبته الذين تحلقوا حوله وكأن على رؤوسهم الطير قائلاً:


أين بلغنا في درس الأمس يا بني؟.


بلغنا قول المؤلف : " والجماعة ما وافق الحق وإن كنت وحدك".


نعم ، نعم ، وقلت لكم : إن الحق هو ما عليه جماعتنا المباركة ، ومن خالفنا فقد تنكب عن الجماعة ، و ابتدع في الدين ، وخالف سبيل المؤمنين ، و..

وفجأة. . .
سمعوا طرقاً شديداً على الباب..
فقطع الشيخ حديثه ، والتفت إلى أحد الطلبة الذي هب إلى الباب ففتحه. . .
وإذا برجل أشعث الرأس مسوّد الوجه يصيح:


يا شيخ .. يا شيخ . . . بيت " عادل " يحترق..

فما زاد الشيخ على أن التفت – وهو جالس - إلى مصدر الصوت:


وما شأني؟.


نريد منك ومن طلابك المساعدة..


وهل تريد مني إصلاح ما أفسده " عادل " بسبب إهماله؟.


يا شيخ . . . البيت مليء بالنساء والذرية!..


هو السبب ، هذا نتيجة إهماله..

وأومأ إلى من فتح الباب فأغلقه بوجه الرجل ، وعاد إلى المجلس ، فأكمل الشيخ درسه وقال :


واعلموا أيها الأبناء أن من تكلم في جماعتنا المباركة فهو رجل ضال ، مبتدع ، خبيث.

فسأل أحد الطلبة:


حتى لو كان من أهل السنة؟.


كيف هذا ؟ أنت لم تفقه إلى هذا الوقت ؟ كيف يتكلم أحد على جماعتنا المباركة ويكون من أهل السنة؟ هذا مبتدع ، بل أخبث من أهل البدع لأنه يلبس على الناس أكثر. . .

وقطع الحديث طرق على الباب أشد من الأول. . .
فهب أحدهم لفتح الباب ، فإذا بذلك الرجل نفسه يصيح :


يا شيخ . . . الحريق قد وصل إلى بيت " صالح ". . .


صالح . . . أتعني ذلك المبتدع ؟..


يا شيخ . . . هبوا لإنقاذ من في بيته ، ثم انصحوه.

فأومأ برأسه وقال :


هذه عقوبة عاجلة من الله لهذا المبتدع.

وأومأ إلى من فتح الباب فأغلقه.

وأكمل الشيخ قائلاً:


انظروا إلى العقوبة العاجلة لهذا المبتدع الخبيث ، فإنه من المتسترين بمذهب السنة ، ولكن الله هتك أستاره لما تكلم بجماعتنا المباركة ، ثم زاد عليه العقوبة فاحترق بيته.

فقال أحد الطلبة:


يا شيخ . . . ولكني أعرف " صالحاً " . . . ولم أر عليه أي بدعة!..


هذا لأنك لم تتمكن في علم " الجرح والتعديل " بعد ، وهذا ما يجعلني أقول لكم أن المتستر بالسنة أخطر من المبتدع المصرح ببدعته ، هذا الرجل رأيته مرارا ً في المسجد لا يلتفت إليّ ولا يسلم عليّ ويعرض عني.


هل هذه بدعة؟.


نعم ، نعم ، لو كان من جماعتنا المباركة لسلم علي!.

وقطع الحديث طرق شديد للمرة الثالثة ، فلما فتح الباب ، إذا بنفس الرجل يصيح :


يا شيخ .. الحريق قد وصل إلى المسجد.

فالتفت إليه الشيخ ، ثم قال :


قد ظننت هذا الأمر ، لأنه مسجد لا يسلم من صلاة المبتدعة فيه ، قد أكثرت علينا أيها الرجل ، لا تأت إلينا مرة أخرى .


يا شيخ . . . المسجد!.


وإن كان مسجداً . . . السبب الأول هو " عادل " وهو الذي يبوء بالإثم .

وأومأ إلى من فتح الباب فأغلقه.

فأكمل الشيخ :


انظروا إلى شؤم البدعة ولا حول ولا قوة إلا بالله . . . حتى المسجد لم يسلم.


يا شيخ . . . ولكن لماذا لا نعينهم في إخماد النار عن المسجد؟.

فتنحنح الشيخ ، ثم قال :


يا بني . . . إن الذين يقومون بإطفاء الحريق أخلاط من الناس ، منهم المبتدع ، ومنهم الفاسق ، وجماعتنا نقية منهم ، ولو شاركناهم لأصابنا شيء من شؤمهم.

ثم التفت إلى أحد الطلبة وقال له :


اقرأ بارك الله فيك.

وقبل أن يقرأ . . . دوى صوت شديد أفزعهم. . .
فهبوا جميعاً يتسابقون – ومعهم شيخهم – إلى الباب. . .
وما إن فتحوه وخرجوا. . .
حتى سقط جدار بيتهم. . .
وقد اندلعت منه ألسنة النيران من كل جهة . . .

((( مـــــــــــــــــــــنـــــقــــــــــــــــــول )))
aboalbarakat غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-01-2009, 05:29 PM   #66
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أخي الغالي : أبو خالد

لا تكن كاليهود حينما ذمهم الله سبحانه وتعالى بقوله ( كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ) .
وأنت هداني الله وإياك تنقل ما تنقله حسياً , ولا تعلم حقيقة فهمه تطبيقياً , ومكانه وزمانه ومحله ومرتبته ,فنقولاتك خارج نطاق التغطية لأن ( التعصب الحزبي ) قطع عنك الاتصال الفكري والعلمي في هذه المسألة ؟

علما أنني لو أخذت بكلامك وطبقته واقعياً لخرج لي أن ابن تيمية والذهبي من رؤس أهل البدعة لأنهم مدحوهم , فيا أخي اعلم منهج أهل السنة والجماعة السلف تعلماً صحيحاً ثم تكلم , ولا تفتري عليه بتضليلاتك!! لأنك تضلل الناس عن المنهج الصحيح بردودك وتصرفاتك هداك الله وبلباسك ثوب السلفية وهو بهذا الشكل عنك برئ براءة الذئب من قميص ودم يوسف , فنقولاتك بغير موضعها تضعها , وبلا فهم ترددها , فأصبح السِلم والحرب سواء , والمكان والزمان سواء , ومراتب أهل البدع سواء , ودرجة البدعة سواء , وكل هذا يختلف عند الحكم في النصرة مع أهل البدع .

فالمسألة تتكلم عن حكم نصرة المبتدع ( بدعة غير مكفرة ) على الكفار ؟!وأنت حفظك الله وهداك في وادٍ آخر , تنزل أحكام المجالسة والهجر والمدح والمخالطة وما إلى ذلك , لذلك نصيحتي لك أن تتقي الله بالقول والعمل , ولا تتكلم بغير علم , خاصة في أمر العقيدة فهي بمثابة التوقيع عن رب العالمين .

وإلا معلوم يا أخي الغالي أن نصرة حماس حتى لو أنها من الإخوان المسلمين ( الفرقة الضالة ) واجب على المسلمين نصرتهم على اليهود كل بما يستطيع لأن أهل البدعة ليس على مرتبة واحدة ونوع واحد , والتاريخ الإسلامي خير شاهد وأقوال ابن تيمية شاهدة , فلا تكون كمن ( يعبد الله على حرف ) فإن أخذت بأقوال ابن تيمية , لا تأخذ ما يوافق هواك وتترك ما ضده .

ويوما بعد يوم ( أحس ) أنه بات لزاماً علي توضيح أمرك في الخلط الفاضح والخبط الواضح عندك في أمور التعامل مع أهل البدع على فهم أهل السنة والجماعة وعلى رأسهم ابن تيمية و ابن القيم و الذهبي وغيرهم .

ناصحتك بالأمس تلميحاً وها أنا اليوم أنصحك تصريحاً , فاتقي الله يا صديقي وأخي في السلفية , ولا تتعجل فتتندم , فالحقيقة يا صديقي أن ما تفعله بعيداً عن السلفية لأنه بجوهره الحقيقي ( تلفية ) لنفسك أولاً و للناس ثانياً وللدين أولاً وأخيراً لأنه تضليل على الناس بسم الدين .
وإن أردت ذلك ( فاسمح لي ) أن أستخدم أسلوب الجرح والتعديل على ضوء فهم أحبةً لنا , وليس على الفهم الحقيقي للجرح والتعديل لأنه يتناسب معك كثيرا .

أخوك رجل المستحيل
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-01-2009, 06:54 PM   #67
عضو اسطوري
 
صورة إبراهيم العبد الرحمن الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 10,894
قوة التقييم: 20
إبراهيم العبد الرحمن will become famous soon enough
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


عوافي
إبراهيم العبد الرحمن غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-01-2009, 09:24 PM   #68
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الجنرال X مشاهدة المشاركة
رجل المستحيل
لقد شرحت فاسهبت فوفيت الموضوع حقه

بارك الله بك وجعلك ناصحا لكل ضال

تقبل شكري وتقديري لشخصك
أشكرك أيها الجنرال الفاضل على كلماتك الرائعة , وأسأل الله أن أكون ناصحاً مخلصا وافياً لكل ضال بل ولغيرهم , فشكرا وتقديراً لك ولشخصك الكريم

أخوك
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-01-2009, 10:25 PM   #69
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: ؟؟؟؟
المشاركات: 927
قوة التقييم: 0
معاون is on a distinguished road
أخي رجل المستحيل هذه صور لقصف لمبنى في الشجاعية

اليوم الاحمد 11-1-2009 الساعة 4:30

صور استهداف منزل بصاروخين على الاقل في حي الشجاعية و ترويع الناس والاطفال
حسبنا الله ونعم الوكيل











__________________
قصيدة مؤثرة بصوت الشيخ ابن جبرين رحمه الله تعالى
http://www.ibn-jebreen.com/qsid.rar
معاون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-01-2009, 02:35 AM   #70
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
يا الله ما هذه الصور المؤلمة أخي الغالي معاون , لا حول ولا قوة إلا بالله , شكراً لك أخي الرائع معاون , لعلها تحرك القلب القاسي والغافل مثل هذه الصور .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19