عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-01-2009, 05:24 PM   #1
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
سطور العزة من أجل أعراض المرابطين في غزة ( ردود أبو خالد28 نموذجاً )

الحمد لله القوي القهار .. والصلاة والسلام على إمام المجاهدين محمد صلى الله عليه وسلم . ثم أما بعد :.

سطور العزة من أجل المرابطين في أهل غزة ( ردود أبو خالد 28 نموذجاً )

تجولت بالمنتدى بين مواضيع غزة الجريحة .. فقرأت ردوداً تنزف جريحة .. وأخرى تتخبط في دوامة صريحة .. و أخرى رائعة بدعوات مريحة .
وما شدني أكثر ( ردود ) الفاضل : أبو خالد .. التي أصابتني بالحيرة .. فتارة رائعة إذا بدليلة استشهد .. وتارة خانعة لأن دليله تنهد .. فقد أتعبه اللي والتعسف .. ثم ما يبرى أن يكون دليله يَتشهد .. لأنه مات غريقاً في بحر الظن .. ومعلوم ( أن الظن لا يغني من الحقِ شيئا ) . لذلك أحببت أن أضع رؤيتي بجانب رؤية أخي الغالي : أبو خالد . و وأضع كلماتي عن بعض الردود والإشكالات التي وردت في بعض ردوده .. وأتمنى أن يعذرنا الفاضل أبو خالد على ( جهلنا ) و ( وقلة علمنا ) , وإني هنا بهذه الكلمات ليس إلا طالباً للحق و مدلياً بدلوي في هذا الموضوع . فاخترت ( أبو خالد 28 ) كنموذج لمن سار على نهجه في هذه القضية , حتى لو اختلف التيار الذي يسير عليه لكن لاشتراك الهدف في مصب النهر مع تيارات أخرى . ( فأبا خالد هنا نموذج للأفكار التي طرحها بعيداً عن شخصه الكريم , لتكون رسالة لمين يدين بهذا التوجه )
فأقول مستعيناً بالله :
سأتناول في سطوري عدة محاور وهي :

1. هل المقاومة الجهادية ( حماس ) شيعية ؟ وهل البينة التي نقلها أحدهم ( مقبولة ) ؟ وما أسباب ردها إن كانت غير مقبولة .
2. هل نفت حركة ( حماس ) تلك التهمة والفرية ؟ وهل المصدر ثقة ؟
3. النتيجة على ما سبق .
4. تساؤل : هل يجوز لنا الدعاء على إخوة مسلمين يجاهدون اليهود بالهلاك ؟! بل هل يجوز الدعاء على المشركين أجمع بالهلاك جيمعاً أم هذا من قبيل الاعتداء ؟!
5. وقفات مع أبي خالد الفاضل في ردوده مثل مسألة الاعتداء بالدعاء و القنوت بإذن ولي الأمر وإطلاق لفظ الشهيد .
6. مسك الختام ( رسائل البدر خمسة عشر في قضية غزة هذا العصر ) وهي خمسة عشر نقطة .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-01-2009, 05:31 PM   #2
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
البداية :
الأخ الفاضل أبو خالد طالبت أخينا نادر بالإثبات ( بأن المقاومة الإسلامية الجهادية ضد اليهود حماس ) أنها سنية , وأنت أحق بالإثبات منه لأنك أنت صاحب الدعوى ( والبينة على المدعي ) , ( خاصة ) أن ( بينتك) التي أتيت بها مردودة , و لا يُعتمد عليها بفصل الخطاب لعدة أسباب , أكتفي بذكر أهمها لكفايتها :

السبب الأول :

الموقع معلوم أنه ( يعادي ) حركة ( المقاومة الإسلامية السنية ) حماس لأدلة كثيرة بالموقع نفسه ( نذكرها إذا لزم الأمر خشية إطالة المقال ) , بحكم توجه ( الموقع ) لكل ما هو ضد حماس وتشجيع منافسيها , وما يهمنا من هذا الكل ( حركة فتح ) وما أحاط بها من جميع الجهات سواء على مستوى الدولة ( السلطة ) أو غير ذلك . وبالتالي فإن ( بينتك ) بمثابة البينة من أحد ( الأقران ) , ففتح وحماس كالأقران , ولو طبقنا بعد قواعد التثبت من الخبر في هذا من منطلق أقوال أهل العلم والتأكد من هذا لوجدنا أننا جانبنا الصواب , فإلى الأقوال :

* أكد ابن عبد البر في جامع بيان العلم وفضله على قاعدة (" كلام الأقران يطوى ولا يروى " . * قال الذهبي : " في سير أعلام النبلاء : لا يُعتدُّ غالباً بكلام الأقران إذا كان بينهما منافسة .
*وقال أيضاً : قد عُرِف وهن كلام الأقران المتنافسين بعضهم في بعض نسأل الله السماح .
* قال أيضاً في ميزان الإعتدال : كلام الأقران بعضهم في بعض لا يُعبأ به ، لاسيما إذا لاح لك أنه لعداوة ، أو لمذهب ، أو لحسد ، وما ينجو منه إلا من عصمه الله ، وما علمت أن عصراً من الأعصار سلم أهله من ذلك سوى الأنبياء والصديقين ، ولو شئت لسردت من ذلك كراريس ، اللهم فلا تجعل في قلوبنا غِلاًّ للذين آمنوا ربنا إنك رءُوفٌ رحيم .
* قال ابن حجر في هدى الساري : اعلم أنه قد وقع من جماعةٍ الطعن في جماعةٍ بسبب اختلافهم في العقائد ، فينبغي التنبُّه لذلك ، وعدم الاعتداد به إلا بحق .

*وقال التاج السبكي في قاعدة بالجرح والتعديل : ومما ينبغي أن يُتفقَّد عند الجرح : حال العقائد واختلافها بالنسبة إلى الجارح والمجروح ، فربما خالف الجارح المجروح في العقيدة فجرحه لذلك ، وإليه أشار الرافعي بقوله : وينبغي أن يكون المزكُّون برآء من الشحناء والعصبية في المذهب خوفاً من أن يحملهم ذلك على جرح عدل ، أو تزكية فاسق ، وقد وقع هذا لكثيرٍ من الأئمة جرحوا بناءاً على معتقدهم وهم المخطئون والمجروح مصيب .




السبب الثاني :
مخالفتك لمنهج أهل السنة والجماعة في التثبت من الأخبار , فبنيت الحكم قبل التثبت , والقاعدة تقول ( ما بني على باطل فهو باطل ) , وهذه بعض الأدلة كنماذج :

_ قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ) فما بالك إذا كان رافضي ( داعي ) إلى عقيدته !! , ويقول العلامة القرآني الشنقيطي في أضواءه : (وصرح تعالى في موضع آخر بالنهي عن قبول شهادة الفاسق، وذلك في قوله: {وَلاَ تَقْبَلُواْ لَهُمْ شَهَادَةً أَبَداً وَأُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلْفَـٰسِقُونَ} ولا خلاف بين العلماء في رد شهادة الفاسق وعدم قبول خبره.وقد دلت هذه الآية من سورة الحجرات على أمرين [ أذكر شاهدنا وهو الأول ] : أن الفاسق إن جاء بنبإ ممكن معرفة حقيقته، وهل ما قاله فيه الفاسق حق أو كذب فإنه" يجب " فيه التثبت ) . فَهلا تثبتنا بقول ( الرافضي ) على أخينا ( المسلم ) ؟!
_ قال تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَتَبَيَّنُوا وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلَامَ لَسْتَ مُؤْمِنًا تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِنْدَ اللَّهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ كَذَلِكَ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلُ فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوا إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا ) . أهمية البينة حتى في مثل هذه الموضع الحاسم .

_ قال تعالى : (يَأَيّهَا الّذِينَ آمَنُواْ اجْتَنِبُواْ كَثِيراً مّنَ الظّنّ إِنّ بَعْضَ الظّنّ إِثْمٌ ) قال ابن كثير في هذا : ( يقول تعالى ناهياً عباده المؤمنين عن كثير من الظن, وهو التهمة والتخون للأهل والأقارب والناس في غير محله لأن بعض ذلك يكون إثماً محضاً ) . وحذرنا صلى الله عليه وسلم : (إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث ) . قال علماؤنا كما في تفسير القرطبي : ( فالظن هنا وفي الآية هو التهمة ) ومعلوم مما مضى بتهمة ( المقاومة السنية حماس ) بالشيعية , أنه من باب الظن المذموم على أساس تصريح من مسئول رافضي ( أهل التربص والفتنة بالمسلمين , لتبرير مساعدتهم للرافضة وتسكيتهم , وإثارة البلبلة على حماس من السنة الذين خذولهم للأسف ) , وهذا لم يُتثبت منه ذلك , بل على الظن بصحة ما قال : لأنه قطعاً ليس يقين , , وقد قال تعالى : ( إن الظن لا يغني من الحق شيئا ) . ليكون أساس الشبهة بتهمة حماس بأنها شيعيه قد بُنيت على أساس باطل , ومعلوم أن ( ما بني على باطل فهو باطل ) .
_ مع العلم أن رسولنا ـ صلى الله عليه وسلم ـ أمرنا في الأخذ بظواهر المسلمين وحسن الظن بهم : "من شَهِد أن لا إله إلا الله ، واستقبَل قبلتَنا ، وصلَّى صلاتَنا ، وأكَل ذبيحتَنا فهو المسلم ، له ما للمسلم وعليه ما على المسلم" (رواه البخاري) .


ملاحظة :التصريح الذي بإثباتك يقول : ( يجب أن نتأكد أنهن يسيرون على خطى أهل البيت .. ) . عجيب هو يقول يجب أن نتأكد , فهل تأكدت عنهم لتبني على اليقين بإطلاق الحُكم ؟! وهل تظن أن حركة المقاومة ( حماس ) ستستفيد من إيران لو أن دولنا الإسلامية أعانوها ( حصار جوع برد مرض حرب ) ؟! وأخيراً .. يا صاحبي ألا يجوز لهم ما يجوز لنا شرعاً عند استعانتنا ( برأس الكفر ) أمريكا في تحرير الكويت وحرب العراق ؟!

( انتهت الأسباب , هذا لو كان الأمر بدون تصريح من حركة حماس , لكفى بما مضى رداً , " أكرر " كفى بما سبق رداً , فما بالك إذا كان الدكتور محمود الزهار عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة "حماس" ووزير الخارجية السابق نفى هذا الكلام , وهي إجابة لك حينما قلت : ثم لو كان هذا الخبر كذب لماذا لم نجد من يكذبه ؟!
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 05:37 PM   #3
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
نفي تهمة تشيع حماس :

نفى قيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن يكون الدعم الإيراني للفلسطينيين مشروطاً بنشر تعاليم المذهب الشيعي في الأراضي الفلسطينية، واعتبر التقارير التي تحدثت عنها بعض الأوساط عن اكتساح شيعي للأراضي الفلسطينية "محاولة يائسة لإضعاف حركة حماس والإساءة لوحدة الشعب الفلسطيني".

وأكد الدكتور محمود الزهار عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة "حماس" ووزير الخارجية السابق، أن ادعاء نشر المذهب الشيعي في الأراضي الفلسطينية حلقة جديدة في سلسلة ما وصفه بـ "حلقات الأكاذيب" لتشويه صورة "حماس".
وقال في تصريح أدلى به لوكالة "قدس برس": "لا أدري من أين أتى أصحاب هذا الادعاء بأقاويلهم، فنحن ليست لدينا نية في التشيع ولا نقبل بذلك، صحيح أن لدينا علاقات إيجابية بمختلف دول العالم الإسلامي بما في ذلك إيران، لكننا لا نقبل أن ندخل في مثل هذه السجالات، فنحن سنة ونعتقد أننا على حق في ذلك، ولكننا لا ندخل في هذا الجدل على اعتبار أن مشروعنا أكبر من ذلك، حيث أننا نطمح إلى تحالف استراتيجي مع الهند والصين ضد السياسات الغربية الظالمة".
ورفض الزهار الرأي القائل بإمكانية تكرار النموذج الطائفي العراقي في الأراضي الفلسطينية، وقال: "هذه عبارة عن أكاذيب غربية تمهد لضرب إيران كقوة ممانعة ضد أمريكا، ذلك أننا أبعد ما نكون عن التجربة العراقية التي تتشكل من طوائف متعددة ولها تاريخ دموي طويل، في حين أننا في فلسطين ليس لدينا صراع طائفي وليس لدينا شيعة، ونرفض أي دعم مادي أو سياسي مشروط".
وأشار الزهار إلى أنهم في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" يؤسسون تحالفاتهم مع أي دولة أو تيار على أساس المواقف السياسية من القضية الفلسطينية، وقال: "نحن نعترف بالاختلاف في الرأي والمرجعية مع مختلف العائلات الدينية والسياسية في الأراضي الفلسطينية، ونحترم الأخوة المسيحيين وتجمعنا بهم علاقات إيجابية جداً، ونعتقد أن لكل الحق في اختيار ما يراه مقنعا له من الناحية الفكرية، ولكننا نريد الوحدة معهم في الحقوق والواجبات، أعني بذلك حقوق وواجبات المواطنة، لكننا أشير إلى أننا لا يمكن لنا أن نتوحد مع أتباع اتفاقات أوسلو وحلفاء الاحتلال".
وعلى المستوى الخارجي؛ أشار الزهار إلى أن مشروعهم السياسي يتقاطع مع مواقف كل العرب والمسلمين وعدد من دول العالم، وقال: "لدينا مشروع مستهدف من أمريكا، ونتقاطع في هذا الموقف مع العالم العربي والإسلامي ومع كوريا الشمالية والصين وفنزويلا، حيث الكل يصطف في مواجهة السياسات الأمريكية الخاطئة، وهذا لا يعني أننا جزء من هؤلاء".
ونفى الزهار أن تكون معارضة حركة "حماس" للولايات المتحدة الأمريكية معارضة عمياء من دون ضوابط ولا حدود، وقال: "نحن لا ننظر إلى الغرب وإلى الولايات المتحدة الأمريكية كأعداء وإنما نعارض سياسات ظالمة بحقنا ونعتقد أنها خاطئة".
المصدر:
غزة _ المركز الفلسطيني للإعلام + وكالة " قدس برس "

وقفة مع المصادر :

احتج أخي أبو خالد على الأحبة عندما أحضروا له هذا الخبر بأن الموقع غير رسمي , وهذا أعتبره من ( شر البلية ما يضحك ) مع احترامي لشخصه الكريم , لسببين :
السبب الأول :
يبدوا أن أخي يجهل بعض الأمور في هذا , فهذا الموقع تعتمد عليه مواقع غربيه كما هو معلوم في أخبارهم (خاصة فيما يمس حماس) , والأمر الثاني أن هذان المصدرين ( أقدم بأضعاف السنين ) من موقع " مصدر الخبر "الخاص بالتهمة , فمن أين كانوا يأتون بالأخبار طوال هذه السنين , فوكالة قدس برس (وكالة أنباء عربية مستقلة تأسست عام 1992 وتبث يوميا على مدى 14 ساعة وتقدم 11 خدمة إخبارية متنوعة ضمن شبكة البث الإخباري العام، إضافة إلى خدمات أخرى لمشتركيها في أنحاء العالم ) و المركز الفلسطيني للإعلام (انطلاقته كانت في بدأ العمل في الموقع في 1 ديسمبر 1997م. ) , أما مصدر صاحبنا ذو الاتجاهات المعروفة لدى الشعب الفلسطيني وغيرهم ممن يهتم بأمرهم من غير الفلسطينيبن , والذي وُضع لأسباب لا تخفى على ذي الألباب , فقد تأسس فقط عام 2004م . وانظر إلى الفرق وتوقيت التأسيس وماذا كان يوافق من أحداث هناك وسبب إيقامته !!
السبب الثاني :
أقول ما قلت ( أنت ) في ردك على الأحبة في الخبر : ( ثم لو كان هذا الخبر كذب لماذا لم نجد من يكذبه ؟! )
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 05:40 PM   #4
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
النتيجة ..
( على أساس عدم وجود تصريح حماس بنفي هذه التهمة , إلا مع وجود التصريح فقط اكتفينا بدون السطور القادمة لكن هذه الكلمات على أساس عدم وجود التصريح ) :

أكتفي بهذه الأسباب ( لوضوحها ) وكفايتها , لنستنتج أن بينة أخي الفاضل مردودة لإخلالها بشروط قبولها مثل عدم ثبوتها , لاسيما أن ( البينة من أحد الخصوم ) سواء على صعيد المصدر ( الموقع ) , أو على صعيد ( صاحب التصريح الرافضي ) بحكم أن هذا الاتفاق أصلاً من باب ( المداراة ) لمصالح عدة , ولا يخفى أن الرافضة أعداء ويهمهم ( تغليف ) الأمور ظاهرياً ( التعاون بحجة قضية فلسطين كما تنعق بذلك حزب الشيطان لخداع السُذج ) والطعن بالصميم باطنياً ( الدين ) واستغلال هذا التعاون لمصالحهم البعيدة وإثارة الفتن والشبه , ولكن أصحاب الحركة الإسلامية السنية ( حماس ) لا أظنهم عن هذا غافلين , بحكم خبرتهم و تمرسهم , ومثل هذه الأمور السياسية تعملها غالب الدول الإسلامية مع دول كافرة , ولا يطعن بالدين لما فيه من مصالح يقدرها أهل الشأن , وأقرب مثال دولتنا الحبيبة مثلاً مع أمريكا .

فهل إذا تعاونت مملكتنا مع رأس الكفر ( أمريكا ) تصبح كافرة كما هو منطلق _ أخي الغالي_ الغريب مع تعاون إيران و حماس بعد ( خذلان الدول الإسلامية لها ) لتلجأ لها اضطراراً لتصبح حماس ( شيعية ) بسبب هذا ؟! فإن قلت ( نعم ) اتهمت دولتنا بالكفر , وإن قلت ( لا ) انتقض حكمك . هذا حتى وإن ادعى أحد الطرفين أنه اتفاق مشروط . وهل هناك اتفاق بالعالم غير مشروط . ولا مساومة على العقيدة ( خاصة ) أننا نعلم كم قدمت هذه المقاومة الجهادية من الأرواح والمُهج والنفوس والجماجم في سبيل إعلاء لا إله إلا الله محمد رسول الله , وأخر هذه التضحيات قائد من قادة حماس في قصف بيته في غزه ( القائد المجاهد ) نزار ريان في قصفه مع بيته مع أهله وأبناءه .

أما إن قلت أنهم شرطوا ذلك ( أي تشيع حماس ) فهذا لا دليل عليه لأنك بنيت على تصريح طرف آخر دون صاحب الشأن الأصلي , فهل معك صورة من العقد الموقع بينهم لتبني باليقين على تصريح من أحد الأطراف سواء نفاه الطرف الآخر أو التزم الصمت فكيف إذا صرح بذلك بالنفي , لا بل هذا والواقع والاحتفال والتصريح بالانتماء ( الإخواني ) الأخير في إحياء ذكرى تأسيس هذه الحركة يشهد على بطلان ما قاله الرافضي , والذي تم بعد التعاون , فلو أنها متشيعة لما تم إعلان انتمائهم وولائهم للإخوان المسلمين بأنهم فرع منها .

( وأعتقد أن هذا من الأسباب الرئيسية في رؤيتك السوداوية لهذه المقاومة الإسلامية حماس وهي أنها تتبع لتنظيم الإخوان المسلمين , فأثارت حساسية في نفسك لها قرائن في ردود لك , رغم أنني لا أحبذ أن تدخل " العواطف الحزبية " في مثل هذه الأمور , حينما يكون الأمر شعب مسلم ينتهك من يهود مغتصب )

ملاحظة :
قد تقول بدعة إحياء الذكرى ولكنها كذكرى مرور 100 عام على تأسيس المملكة الحبيبة بنفس المنطلقات الشرعية . ( انتهت الملاحظة )


والأمر الآخر : قال له صلى الله عليه وسلم : "إني لم أُومَرُ أن أَنقِّبَ عن قلوب الناس ولا أَشُقَّ بطونَهم" مختصر من حديث متفق عليه . وقال في آخر ( هلا شققت عن قلبه ) . وأقول أنا يا صاحبي : هل أنت مأمور بتنقيب قلوبهم ( سنة أم شيعة ) وشق بطونهم ( بالدعاء عليهم ) لتقف في خندقٍ واحد مع اليهود بتمني هلاكهم وزوالهم ؟! وهل شققت عن قلوبهم ( حركة حماس ) لتقطع باليقين أنهم شيعة غير سنة ؟! وتساوي المسلمين السنة على ما ظهر لنا مع اليهود بالدعاء عليهم ؟!

ليبقى السؤال :

_ هل يجوز لنا الدعاء على إخوة لنا مسلمين لم يظهر لنا كفرهم ( بالهلاك ) ممن يجاهدون اليهود ؟! خاصة أن مؤسسها الشيخ الشهيد ( أحمد ياسين ) مَن كان (معروفاً في صبره وجهاده ووقوفه في وجه الظلم سنين حياته ) كما قال مفتي المملكة آل شيخ ؟! بل والأدهى والأمر أنه ( يجوز لنا الدعاء للمشركين والكفار بالهداية كما قال العلامة الفوزان ) , وهذا يدعوا على مسلمين غزة ( حماس ) بالهلاك !! يا صاحبي في كلا الحالتين وبهذا الوضع المتأزم , ومن أجل ضحايا غزة , الدعاء لهم بالهداية أفضل . لذلك أتمنى أن ( لا يُعمي بصيرتنا " التعصب الحزبي " عن صراع أعظم مع اليهود ) .
مع العلم أيضاً أن منهج أهل السنة والجماعة ( يدعون لأهل البدع بالهداية والرحمة ما لم يُعلم كفرهم ) كما في _ كتاب معالم أهل السنة والجماعة معالم الانطلاقة الكبرى للشيخ محمد عبد الهادي المصري وتقديم العلامة بن جبرين _ , وأكرر يدعون لأهل البدع بالهداية والرحمة ما لم يُعلم كفرهم ( إلا إن كنت تكفر حركة حماس فهذا أمر آخر له حديث آخر , فإن كنت كذلك فأعطنا فتوى العلماء بذلك حفظك الله , مع العلم حتى لو ( كفرتهم ) وهو ليس بيدك طبعاً , فقد أوضحت مسألة الدعاء للمشركين والكفار بالهداية ) .
يقول الشيخ بن باز في فتوى له عن الدعوة على أخيك المسلم بالشر , من ضمنها ( .. ، أما الذي يدعو على غيره فهو ظالم، فلا يستحق أن يعان، ولا يؤمن على دعائه، والمشروع للمؤمن أن يتقي الله – جل وعلا - وأن يحذر ، وأن تكون دعواته فيما ينفعه أو فيما ينفع المسلمين، أما أن يدعو على الناس فيما يضرهم فلا يجوز له , .. )
ومن هذا المقام ( أقول ) :

من الاستحالة أن تجد عالماً معتبراً ( يصحح لك ) دعوتك على ( المقاومة الإسلامية ضد اليهود ) حماس بأن يقضي الله عليها أو يهلكها !! ( بل ) وأكرر ( لا تجد ) مَن يقول هذا صحيحاً وغير خاطئ . فكيف أبَحتَ وأجزتَ لنفسك ذلك يا أخي الفاضل هَدَاك الله . ( لا تجتهد بذكر أسبابك فأنا لا أعتبر بالأسماء المستعارة , وإنما أعتبر بفتاوى أهل العلم " بالدليل " فأحضرها لنا ) .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 05:43 PM   #5
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
وقفات مع أبي خالد الفاضل في ردوده


الوقفة الأولى :
أخي الفاضل ( أبو خالد 28 ) له غيره متوقدة لحب الخير , و ( حماس ) لإتباع السنة , وهذا جميل وحسن , ولكن الأحسن والأفضل ( التأني ) و ( الرفق ) و ( سعة الإدراك ) و ( والعلم الصحيح ) و ( وعدم حصر الحق في قول ) و ( التعصب لعالم بأن الحق معه ) , فالتعنيف والإقصاء والإجحاف في أمور الاجتهاد والخلاف أمر مذموم , لا يحق لأي كان إلزام الطرف الآخر بما يراه حقاً مادام أنه يأخذ برأي علماء أجلاء من المعتبرين . فما بالك إذا كان هذا الشخص يتبع الأعضاء و ( يطاردهم ويلاحق مَن يدخل جديد من الأعضاء بنفس الموضوع ) ويعيد ويكرر عليهم ما يعتقده صحيحاً بل ويتلفظ عليهم بجمل غريبة مثل :

( أقسم بالله أنك لا تهتم بالسنة ) , ( هذه السنة إذا أنت تحب السنة ) حصر السنة فيما يرى من رأي , ( الظاهر ما يهمك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ولا تهمك السنة ) تعنيف واتهام لأنه لم يأخذ برأي من يتبع من علماء , ( نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قول فلان شهيد وأقرأ المداخلة التي قبل هذه حتى تعلم أن هذا النهي من الشرع ) كأن ما فعله الطرف الآخر نهياً شرعياً مع أن الطرف الآخر يرى بذلك بحكم إتباع أراء علماء آخرين معتبرين . (الظاهر ما يهمك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ولا تهمك السنة ) لأنه لم يأخذ برأيه .

أيضاً في أمر آخر كقنوت النوازل : ( هذا واقعك أنت اللي تعيشه , كلن يناظر الناس بعين طبعه , القنوت في الفرائض يعني إدخال شيء في الصلاة ليس منها وهذا ما يكون باجتهاد من إمام المسجد بل يكون ممن له الحق في إعطاء الأمر بالقنوت ... ) ثم استشهد بقول لابن عثيمين .

ومما مضى نرى كيف التعصب والتعنيف وإلزام الناس والإصرار والدخول بالنيات وتزكية النفس بما يراه وكأن الحق مختزل عنده فقط , ومقصور على ما فهم , بمحدودية ما قرأ بالمسألة , وفي كلا الحالتين ليس معذوراً , فإن كان قرأ بالمسألة بحدود , فهذه مصيبة حينما تَعَصب لرأيهِ وعَنفَ وألزمَ وزكى ودخل بالنيات لأنه يعلم حدود ما قرأ بالمسألة فهنا احتماليه وجود رأي آخر لم يقرأه خارج حدود قراءته فلا داعي أن يُلزم أو يجزم , وإن كان يعلم أن هناك أراء أخرى لعلماء معتبرين وأنها مسألة خلافيه اجتهادية فالمصيبة أعظم لأنه لا إنكار وتعنيف وطعن في مثل هذا .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .

آخر من قام بالتعديل صمام الأمان; بتاريخ 04-01-2009 الساعة 03:01 PM.
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 05:45 PM   #6
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
الوقفة الثانية :

تتحدث عن الاعتداء بالدعاء , ونقلت جزاك الله خيراً رسالة صغيرة بعنوان ( أيها الأئمة احذروا الاعتداء بالدعاء ) , فوجدت أنك وقعت بما حذرت منه في هذه الرسالة إلا إن كنت تنقل مالا تعلم فهذا شيء آخر , فمن صور الاعتداء :
قلت أنت : (اللهم انصر أخواننا السنة في فلسطين بأن تقضي يارب على حماس وعلى اليهود جميعا وأنت القادر على ذلك سبحانك )
وقلت أيضاً : ( اللهم انصر أخواننا السنة والضعفاء في فلسطين وأهلك حماس الشيعية وأهلك اليهود يارب العالمين )
ومن منطلق ( بحث الفيفي الرسالة التي نقلتها لنا مشكوراً ) فأنت وقعت في أحد صور الاعتداء وهو :

1. فقد قال :ومن صور الاعتداء في الدعاء (الدعاء على عموم الكفار بالهلاك والاستئصال) , وأنت دعوت على ( اليهود جميعاً ) وهذا من الاعتداء . ( هذا ما يهم البحث أما في غيره فهو .. ) فكيف إذا دعوت على المسلمين ( حماس ) بأن يقضي الله عليهم من باب أولى .
2. ومن صور الاعتداء أيضاً أن ( دعوت بإثم ) ألا وهو ( دعوت على مسلمين وهم حماس ) ومعلوم أن لا يجوز الدعاء على مسلم , ودعوت على مَن لا يستحقه ( أي : يظلم في دعائه) . كما قال الشيخ محمد بن إبراهيم الحمد في كتابه الدعاء والذي قرأ عليه وعلق على الكتاب العلامة بن باز ) وأنت ظلمت يا صاحبي هنا .

مسألة مهمة :
وهناك مسألة في الدعاء وهي ( قنوت النوازل ) هل يُشترط بذلك إذن ولي الأمر أم لا , ومعلوم أنها مسألة خلافيه , وأنت أنكرت وعنفت على الأحبة بذلك وكأنه لا يوجد غير هذا الرأي , فإن قلت بن عثيمين قلت لك بن باز والعلوان و أ.د النفيسان وغيرهم .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 05:48 PM   #7
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
الوقفة الثالثة :

الأحبة الأعضاء يقول ( شهداء غزة ) فغضب صاحبنا الغالي ( أبو خالد 28 ) وبدأ يسرد الأدلة بحرمة ذلك ( بغض النظر هل بمكانها أم لا ) وبعدها رده تم إضافة ردود حول أخبار شهداء غزة ويجد هذه اللفظة ( شهداء ) فينبه ويعيد القص واللصق , لينهاهم عن ما يروه حقاً من منطلقات شرعيه لأن المسألة خلافيه . وتعنيف الآخرين بأنهم لا يهتمون بالسنة وبكلام رسول الله , فدخل بنياتهم هداه الله ( وكأن الأمر متفق عليه بهذا , بل وكأنه لا يوجد أحاديث أخرى تفيد بإطلاق الشهيد على غير شهيد المعركة ) , لذلك ستكون لي بعض الوقفات لتكون وقفة داخلها وقفات في هذا :

1. هل يا ترى دولتنا الحبيبة وولاة أمورها وعلى رأسهم الملك حفظهم الله وإعلامنا الرسمي حينما يرددون لفظة الشهداء على ضحايا الإرهاب ( بالسعودية ) كانوا لا ينطلقون من منطلقات شرعية , أيعقل أن نقول مثلاً ( شهداء الواجب ) و ( الشهداء ) على ضحايا الإرهابيين بالسعودية , ولا نقول ( شهداء غزة ) !! ( أم ) ما يجوز لنا لا يجوز لهم ؟!

2. يقول العلامة بن عثيمين في أحد الأشرطة : ( ونحن لا يحزننا أن يموت رجل من الشيشان أو طفل من الشيشان أو امرأة من الشيشان لأنهم إنشاء الله شهداء لكن ... ) فهل هناك فرق مع أن الوضع واحد ( شهداء الشيشان _ شهداء غزة ) .

3. قال السهيلي ( انظر الروض الأنف 4/ ص 88 ,140 , 228 ) : " شهداء خيبر " و " شهداء حنين " و " شهداء مؤتة " وكلها يقصد من استشهد من المسلمين في هذه المعارك . فهل يا ترى لم ينطلق من منطلقات شرعية ؟!

4. ثبت عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت عن صفوان بن المعطل : " قتل في سبيل الله شهيداً " كما روى ذلك الإمام الترمذي بسند صحيح من حديث أم المؤمنين عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم حين قال لها أهل الإفك ما قالوا ... الحديث , وفيه " فقال : سبحان الله , والله ما كشفت كنف أنثى قط , قالت عائشة فقتل : شهيداً في سبيل الله ... " .
5. يقول د . عادل المسبحي وراجع رسالته الشيخ محمد حمد الحمود النجدي : " فالأحكام في الإسلام تجري على ظاهر عمل الإنسان , وأن النيات لا تقام عليها أحكام من قبل الناس , فنحن نأخذ بالظاهر ونكل السرائر إلى الله تعالى , وعندما نقول ( فلان شهيد ) أني نحسبه كذلك والله حسيبه فيدخل فيه معنى الدعاء , وليس الإخبار , وعلى هذا المفهوم درج المؤلفون من أهل السير والمغازي , والمعارك الإسلامية فيقولون مثلاً : شهداء أحد , وشهداء حنين , وشهداء اليرموك , وتجد ذلك في كتب الرجال أيضاً فيقولون : استشهد في معركة كذا فلان , وفلان وغير ذلك . "
6. سأضيف بحث مختصر في هذا ( وسأنقل طالب العلم عبد الله زقيل جزء من بحثه المختصر فيما يهمنا ) :

ردُ العلماءِ على تبويبِ البخاري :
رد الحافظُ ابنُ حجر على تبويبِ البخاري في " الفتح " (6/106) فقال : " أي على سبيلِ القطعِ … وإن كان مع ذلك يُعطى حكم الشهداءِ في الأحكامِ الظاهرةِ ، ولذلك أطبق السلفُ على تسميةِ المقتولين في بدرٍ وأحدٍ وغيرهما شهداء ، والمرادُ بذلك الحكم الظاهرُ المبنيُّ على الظنِ الغالبِ ، والله أعلم .ا.هـ.
ونقل الشيخُ بكرُ أبو زيد في " معجم المناهي الفظية " ( ص 320) عن الطاهر بنِ عاشور عن ترجمةِ البخاري فقال : " هذا تبويبٌ غريبٌ ، فإن إطلاقَ اسم الشهيدِ على المسلمِ المقتولِ في الجهادِ الإسلامي ثابتٌ شرعاً ، ومطروقٌ على ألسنةِ السلفِ فمن بعدهم ، وقد ورد في حديثِ الموطأِ ، وفي الصحيحين : أن الشهداءَ خمسةٌ غير الشهيد في سبيل اللهِ ، والوصف بمثلِ هذه الأعمالِ يعتمدُ على النظرِ إلى الظاهرِ الذي لم يتأكد غيرهُ ، وليس فيما أخرجهُ البخاري هنا إسنادٌ وتعليقُ ما يقتضي منع القولِ بأن فلاناً شهيدٌ ، ولا النهي عن ذلك .

فالظاهرُ أن مرادَ البخاري بذلك أن لا يجزم أحدٌ بكونِ أحدٍ قد نال عند اللهِ ثواب الشهادةِ ؛ إذ لا يدري ما نواهُ من جهاده ، وليس ذلك للمنعِ من أن يقال لأحدٍ : إنهُ شهيدٌ ، وأن يُجرى عليهِ أحكامُ الشهداءِ ، إذا توفرت فيه ، فكان وجه التبويب أن يكونَ : باب لا يجزمُ بأن فلاناً شهيدٌ إلا بإخبارٍِ من رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل قوله في عامر بن الأكوع : " إنه لجاهدُ مجاهدٌ " . ومن هذا القبيلِ زجرُ رسولِ الله صلى الله عليه وسلم أم العلاء الأنصاريةِ حين قالت في عثمانَ بنِ مظعون : " ‏شَهَادَتِي عَلَيْكَ لَقَدْ أَكْرَمَكَ اللَّهُ ، فَقَالَ النَّبِيُّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :‏ " ‏وَمَا يُدْرِيكِ أَنَّ اللَّهَ أَكْرَمَهُ ؟ " .ا.هـ.


القولِ الثاني [ وهو الرأي الذي يخالف ماذهب إليه ( أبو خالد 28 ] :
جوازُ تسميةِ المقتولِ في سبيلِ اللهِ وغيرهِ ممن مات بسببٍ من أسبابِ الشهادةِ بـ " شهيد " ولو بالتعيين ، بناءً على الحكمِ الظاهرِ المبني على الظنِ الغالبِ ، وذلك لمن اجتمعت فيه الشروطُ ، وانتفت عنه الموانعُ في الأعمالِ البدنية الظاهرةِ دون الأعمالِ الباطنةِ كالإخلاصِ مثلاً .

واستدل أصحابُ هذا القولِ بما يلي :

‏1 - أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ ‏‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏‏يَقُولُ :‏ ‏لَمَّا طُعِنَ ‏‏حَرَامُ بْنُ مِلْحَانَ ‏، ‏وَكَانَ خَالَهُ يَوْمَ ‏بِئْرِ مَعُونَةَ ‏ ‏قَالَ بِالدَّمِ هَكَذَا فَنَضَحَهُ عَلَى وَجْهِهِ وَرَأْسِهِ ثُمَّ قَالَ : " فُزْتُ وَرَبِّ ‏‏الْكَعْبَةِ " .

رواه البخاري (4095) .

قال الحافظُ ابنُ حجرٍ في " الفتح " (7/449) : " فُزْتُ وَرَبِّ ‏‏الْكَعْبَةِ " ‏أَيْ بِالشَّهَادَةِ " .ا.هـ.

وهذه شهادةٌ لنفسهِ ولم يُنكِر عليه النبي صلى الله عليه وسلم .

وأورد صاحبُ كتاب " أحكام الشهادة في الفقه الإسلامي " عبد الرحمن العمري آثاراً عن السلفِ حكم فيها بالشهادةِ لعددٍ من الصحابة منهم : هشام بن العاص ، وقُثَم بن العباس ، والبراء بن مالك ، والنعمان بن مقرنٍ .

وجاء في " سير أعلام النبلاء " (11/167) للذهبي عند ترجمةِ أحمد بن نصر المروزي عندما قتل في فتنة القرآن : " قَالَ ابْنُ الجُنَيْدِ : سَمِعْتُ يَحْيَى بنَ مَعِيْنٍ يَتَرَحَّمُ عَلَيْهِ ، وَقَالَ : خَتَمَ اللهُ لَهُ بِالشَّهَادَةِ ، قَدْ كَتَبْتُ عَنْهُ ، وَكَانَ عِنْدَهُ مُصَنَّفَاتُ هُشَيْمٍ كُلُّهَا ، وَعَنْ مَالِكٍ أَحَادِيْثُ .ا.هـ.

وذهب بعضُ أهلِ العلمِ إلى هذا القول ومنهم [ ذكر الباحث فتاوى بنصها سأكتفي بذكر أسماء العلماء بدون ذكر الفتاوى لكي لا يطول البحث , إلا إن طلبها أحد الأحبة للفائدة , وممن ذهب إلى هذا من أهل العلم : ابن تيمية , بن باز , ( عبد الرزاق عفيفي _ عبد الله بن غديان _ عبد الله بن قعود وهؤلاء من اللجنة الدائمة في أحد الفتاوى يترأسها بن باز ) .
ثم ذكر الترجيح الذي توصل إليه وهو كالتالي مع حذف ما يهم الشيخ أحمد ياسين :

الترجيح :
والراجحُ فيما ظهر من الأدلةِ – واللهُ أعلمُ – أن يقالَ : إنهُ لا يشهدُ لشخص بعينه أنه شهيدٌ إلا إذا توفي بسبب من أسبابِ الشهادةِ التي ثبتت عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وشهد له المؤمنون بذلك ، فلا مانع من إطلاقِ لفظ شهيد عليه ، ولا محذور في ذلك ، وإن كان فيه شهادةٌ بالجنةِ .

‏عَنْ ‏‏أَنَسٍ ‏‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏‏قَالَ :‏ مُرَّ عَلَى النَّبِيِّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ‏ ‏بِجَنَازَةٍ فَأَثْنَوْا عَلَيْهَا خَيْرًا فَقَالَ : " وَجَبَتْ " ، ثُمَّ مُرَّ بِأُخْرَى فَأَثْنَوْا عَلَيْهَا شَرًّا أَوْ قَالَ غَيْرَ ذَلِكَ فَقَالَ : " وَجَبَتْ ‏" ، ‏فَقِيلَ ‏: " ‏يَا رَسُولَ اللَّهِ قُلْتَ لِهَذَا : وَجَبَتْ " وَلِهَذَا " وَجَبَتْ " قَالَ :‏ " ‏شَهَادَةُ الْقَوْمِ الْمُؤْمِنُونَ شُهَدَاءُ اللَّهِ فِي الْأَرْضِ " .
رواه البخاري (1367) .
قال الحافظُ ابنُ حجر في " الفتح " (3/273) : " قَالَ الدَّاوُدِيّ : الْمُعْتَبَر فِي ذَلِكَ شَهَادَة أَهْل الْفَضْل وَالصِّدْق , لَا الْفَسَقَة لِأَنَّهُمْ قَدْ يُثْنُونَ عَلَى مَنْ يَكُون مِثْلهمْ , وَلَا مَنْ بَيْنه وَبَيْن الْمَيِّت عَدَاوَة لِأَنَّ شَهَادَة الْعَدُوّ لَا تُقْبَل . وَفِي الْحَدِيث فَضِيلَة هَذِهِ الْأُمَّة , وَإِعْمَال الْحُكْم بِالظَّاهِرِ .ا.هـ.

* ثم أضاف مسألة وهي :
المسألةُ الثانيةُ : المسلمُ المقتولُ ظلماً :


المسلمُ المقتولُ ظلماً بغيرِ معركةٍ هل يأخذُ حكم الشهداءِ أم أنه يكونُ كعامةِ الموتى ؟
المسلمُ المقتولُ ظلماً له حالاتٌ ، وسأكتفي بالحالةِ التي تخصنا في البحثِ وهي :
أن يقتلَ بيدِ كافرٍ حربي كما فُعل مع الشيخِ أحمد ياسين :
ذهب الجمهورُ من الحنفيةِ والحنابلةِ والصحيحِ من مذهب المالكيةِ وقول عند الشافعيةِ إلى أن مقتولَ الحربي بغيرِ معركةٍ شهيدٌ على الإطلاقِ ، بأي صورةٍ كان ذلك القتلُ ، سواءٌ كان غافلاً أو نائماً ، ناصبهُ القتال أو لم يناصبهُ .
وذهبت الشافعيةُ ، وقول عند المالكيةِ إلى أن مقتولَ الحربي إذا كان على وجهِ الغيلةِ لا يكونُ شهيداً ، ومثلهُ لو أسر الكفارُ مسلماً وقتلوه صبراً ، فلا يكون شهيداً بهذه الحالةِ ، لكن إن حصلَ من المسلمِ مقاومةٌ ومقاتلةٌ ، فإنهُ يكونُ شهيداً ، فيكونُ قولهم موافقاً للجمهور في هذه الصورةِ .
فقد جاء عند الشافعية قولهم : " لو دخل حربي بلادَ الإسلامِ فقاتل مسلماً فقتلهُ ، فهو – يريد المسلم – شهيد قطعاً .ا.هـ.
وإسرائيل في فلسطين تعتبرُ دولةً محاربةً ولا شك .
أسألُ اللهَ جل وعلا أن يجعلَ في هذا البحثِ البيانَ والفائدةَ ، وأن ينفعَ به .

( انتهى بحث الفاضل عبد الله زقيل الذي كتبه في عام 1425 هـ) والفقرة السادسة في وقفاتي مع إطلاق لفظ الشهيد .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 05:50 PM   #8
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
مسك الختام ( رسائل البدر خمسة عشر في قضية غزة هذا العصر )

1. ما أجمل توحيد الصفوف , والابتعاد على كل ما يشتت القارئ من تفريقٍ وتشتيت بقضايا جانبية كانت على مائدة فلسطين هناك , لينقلوا المشكلة لنا , لذلك ما أجمل توحيد الدعاء للحركات الإسلامية هناك ضد اليهود , بعيداً عن المهاترات الجانبية خاصة بهذا الوقت .

2. تأجيل ما يهم الانقسام والتنافس بين الحركات , إلى وقت لاحق , ففقه الأولويات مهم , فليس من المعقول أن اليهود يفتك بقطاع غزة من المسلمين ونحن نتحاور , لذا وجب توحيد الصف وهذا متفق فيه ( وقرأت ولست متأكد من مصدر المعلومة أن البرغوثي الأسير أمر قادة فتح الاتصال على قادة حماس والله أعلم ) .

3. حقيقة المشكلة في ( غالب ) مَن يكتب ضد حماس في هذه الأوقات , هي دافع ( التعصب الحزبي ) لمن ضد الإخوان المسلمين بالمنهج والأسلوب , سواء على مستوى التيار الإسلامي ( جزء منه ) أو الليبرالي ( كله إلا مَن رحم الله ) . وكأن حرب اليهود ضد المسلمين ( معركة أحزاب وليست كفر وإسلام ) فشفى الله مرضى قلوب المسلمين .

4. من المؤلم أن ترى قطاع غزة يُدك رجالاً ونساءً وأطفالاً , وبعض كُتابنا هدام الله ( يتشفون ) بمن خالفهم بمبادئ حزبهم مثل ( المقاومة الإسلامية حماس ) , غريب أمرهم . وعجيب فعلهم , ولكن يأبى الله إلا أن يُبين جهلهم وفداحة بُغضهم فالتعصب يُعمي صاحبه عن الحق .

5. من وضوح الأهواء في الآراء هو ذلك ( العضو النجيب ) الذي في مواضيع ( غزة ) يتبارز مع أخوته برشق الاتهامات على ( حماس ) وكأن هذا الأمر أوانه في هذا الوقت العصيب , لأن مَن يمثل غزة بخط الدفاع هناك ( حماس ) فتجد عقيدة أهل السنة والجماعة على رأس هذا الحبيب , وحينما أصبح الموضوع عن ( الليبرالية ) أصبح رد العضو عن ( توحيد الصف ) وسرد الأدلة . يا الله ما أقبح تلون الحرباء وأهواء الأهواء تميل بأغصان الرأي حسب ما اتجهت إليه رياح الأهواء , فتباً ثم تباً لمن كانت الأهواء مرجعيته .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 05:52 PM   #9
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
6. يتشدق البعض ( بنقض ) الهدنة من طرف حماس في ( اتفاقية مكة ) وهذا عين الهراء لأن مَن نقض الهدنة ( السلطة ) كما قال أيضاً بذلك ناصر العمر في لقاءه الأخير بالمجد , فأي هدنة التي تجعلني في ( حصار ) و ( جوع ) ليكون القتل بغير سلاح لتوفير المبالغ , وكذلك الأمر ينطبق على اليهود في نقض الهدنة , فكل من شكك في نقض الهدنة من طرف حماس هو ( متحامل ) لأن الحكم على الشيء فرع من تصوره , فهل علمت شروط الهدنة ومن التزم بها ممن لم يلتزم , فالهدنة التي تقتلني بلا سلاح بالحصار ( الأمس ) هي نفسها التي تذبحني بسلاح الدمار ( اليوم ) .

7. الصلح مع اليهود , لا يحدده أشخاص على أرائكهم في بيوتهم خارج الميدان بأرائهم , وإنما مَن يحدده من خاض غمار الميدان , وفهم واقعه , واستوعب أعداءه , ليحدد ما يصلح مما لا يصلح بخبرته وتصوره فالقاعدة تقول ( الحكم على الشيء فرع من تصوره ) سواء على مستوى الفتاوى أو غير ذلك .

8. قمة القهر أن تجد بعض الأشخاص ( يُشخص الحالات ) و ( يحكم بالنيات ) , ( ويتهم القادات ) و ( يرسم الاستراتيجيات ) و ( يتهم الحركات ) , و ( يُخطئ الرايات ) , وكأن معهم استراتيجيات الحروب , وفقه الواقع والدروب , ويعلمون كعلام الغيوب , ليكونوا علماء قرنهم , وقادة زمانهم , وحكماء بَيَانهم , فيا أحبه رويداً رويداً على أنفسكم في قضية فلسطين , فأنتم لستم محاسبون بـ.. لماذا لم تتكلموا عليهم , بل ستحاسبون بماذا تكلمتم وكتبتم عنهم , فإن لا محالة كتبتم فلا تدخلوا بالنيات وتخطئوا المقاومات , وأنتم لا علم لكم ولا مصدر لكم إلا صحيفة !! , وإن كان ولا بد فقل ( خيرا أو فاصمت ) .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2009, 05:53 PM   #10
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
9. قضية فلسطين منذ ألاف السنين , لن تحرر إلا بالدماء و الجماجم والأشلاء , فلا سلام مع يهود , ومواثيق وعهود , فالاتفاقيات منذ خمسين سنة , فما النتيجة !! , ومَن يُشنع بأبطال المقاومة هناك بأن ليس لهم قدرة على يهود !! أقول لهم :

قال تعالى (كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ ) .
إذا رضعت التخاذل من ثدي الجُبن والنداءات الغوغائية , فلا تعتقد أن أبناء فلسطين رضعوا نفس الحليب الذي رضعته , فشتان بين حليب الذل وحليب العزة . قلوبهم غير قلوب اليهود من ناحية الخوف والقوة , الرعب والصمود , والواقع خير دليل : فغزة مثلاً رغم الدك المتواصل عليهم إلا أنهم صامدون واثقون عكس إسرائيل مثلاً فالرعب شمل وطنهم بتفريغ مدارسهم وانتشار إسعافاتهم وتكثيف حراساتهم و ذهاب مواطنيهم خوفاً ( صواريخ القسام ) مع العلم أنها هذه الصواريخ ( محل ) استهزاء من المنافقين واليهود , ولكن العلم بما يحمله هذا الصاروخ بالنفوس قبل الأبدان . لأن الأبدان إذا ارتعبت نفوسها أصبح لا قيمة لها , عكس إذا اطمأنت النفوس وجُرحت الأبدان . والواقع خير شاهد لماذا تردد بين الفينة والأخرى يهود خوفها من هذه الصواريخ ( أليست مجرد هواء ) فالحرب مع اليهود فيه فرق بين تركيبة اليهودي والمؤمن من نواحي عدة , لذلك المعايير والمقاييس تختلف جذرياً .


10. من بيان علماء مكة في تاريخ 30/1/1430هـ ( أولاً :أن ما تقوم به المقاومة الإسلامية الباسلة ممثلة في الحكومة الفلسطينية المنتخبة، وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وسائر حركات المقاومة الإسلامية في أرض فلسطين المحتلة؛ هو جهادٌ شرعيٌّ لا مرية فيه ولا شك، ونصرة هؤلاء المجاهدين واجبة بالمال والسلاح واللسان والدعاء، كلٌّ على حسب قدرته وإمكانه، ويقع الكفل الأكبر من هذا الواجب على عاتق حكومات الدول الإسلامية، وخذلان هؤلاء المجاهدين لمن قدر على نصرتهم، فضلاً عن التآمر عليهم، أو إلحاق الأذى بهم هو من الخسران المبين.) وفي موضع آخر بنفس البيان : (كما يجب على حكومات الدول العربية والإسلامية أن تعلم علم اليقين، أن ما يسمى بمشروع السلام في المنطقة هو سرابٌ ووهم، وأنه لا سبيل إلى تحرير الأرض والمقدسات إلا بالجهاد في سبيل الله عن طريق دعم حركات المقاومة الجهادية في أرض فلسطين المحتلة، ويأتي في مقدمتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) .

11. لا تمكين بلا ابتلاء , ولا ابتلاء بلا تمحيص , فالنصر لا بد له من ابتلاء وتمحيص. فلا يكن في القلب يأس وقنوط أو تخاذل وجمود , فهذه سنة الله في النصر.
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19