عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-01-2009, 07:45 PM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 14
قوة التقييم: 0
المدرب ممدوح الفهد is on a distinguished road
كيف تحكم على نجاح أي برنامج تدريبي-إليك المعايير الواقعيه للمدرب ممدوح الفهد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

( مساكم / صباحكم ) كله خير وبركة ونجاح


في الحياة العامة قد نسمع المثل القائل (القرد بعين امه غزال )

من منطلق هذا المثل العامي تجد الأغلب من الناس يمتدح حاجتة فقط لمجرد انها ملك له

ولكن هذا فقط في الحياة العامة

اما في عالم التدريب
فهذا المثل لا يعمل ابدا وليس له وجود
بل إن هناك معايير معينة تعبر عن نجاح او فشل البرنامج

ولكنها تضل طي الكتمان لأنها قد تكشف العديد من مساوئ التدريب

هنا يأتي دور المصداقية والأمانه والثقة بالنفس

فإن كانت المصداقية هي العامل الأساسي لدى العاملين في مجال التدريب
فإنهم لامحاله سوف يطلعون الآخرين على إثبات نجاح برامجهم

وإن غابت المصداقية
فسيعملون من منطلق الدعاية الكاذبة لبرامجهم وإيهام الآخرين بأنها
على مستوى عالي من النجاح مع ان الحقيقه تختلف تماماً

وهذا ما أساء للتدريب رغم مابه من فوائد

لذا
حرصاً منا على تقديم كل ماهو مفيد في مجال التدريب والتطوير الذاتي
فقدعملنا جاهدين من أجل تحقيق هذا الهدف بكل نجاح وتميز ( المصداقية والأمانة والثقة بالنفس )

أحببنا ان نطلعكم على المعايير المتبعه للتأكد من ان البرنامج التدريبي قد حقق النجاح أم باء بالفشل وهي كالتالي /

1.. الإتصال المباشر تلفونياً ,, فقد تلقينا العديد من الإتصالات التي تعبر عن نجاح برنامج ( مستقبلك إلى أين ؟!! )
2.. رسائل الجوال ,, من الأخوه والأخوات الذين حضروا البرنامج والتي تعبر عن شكرهم لإضافة العديد من المعلومات لديهم
3.. رسائل الإيميل ,, التي وصلت على بريدي ( ( يمنع وضع الإيميل ) ) والتي ايضاً اثبتت نجاح البرنامج
4 .. التغطيات الإلكترونية في المنتديات ,, كالتغطية التي عملت في المنتدى على الرابط التالي ( هـنـــا )



وأخيرا

5.. الإستبيانات الكتابية ,,
التي تكتب من قبل الإخوه والأخوات الذين تواجدوا في البرنامج الماضي


وميزة هذه الإستبيانات انها لاتقبل التحريف
وفي نفس الوقت هي تعبر عن الرأي الحقيقي لكاتبها
لسبب بسيط وهو أننا لا نعلم من هو صاحب الإستبيان ولا يوجد إسم على ورقة الإستبيان فهو يكتب
مايشاء إن كان نقد أو ثناء على البرنامج


وللعلم كل الطرق آنفة الذكر كانت تتحدث عن نجاح البرنامج لذا قلنا قررنا ان البرنامج قد حقق النجاح
و أحببنا أن نطلعكم على الأخير منها وهي الإستبيانات

وسوف اعرض ورقتين كعينة للجميع
وفي أسفل الموضوع تجدون رابط لتحميل كامل أوراق الإستبيان وعددها 27 ورقة إستبيان

لمن اراد الإطلاع عليها للإطمئنان وليرى ماذا قال الآخرون عن البرنامج الناجح واللمميز على حد كلامهم ..

تحياتي لكم
اخوكم

المدرب ممدوح الفهد











تحميل ملف استبيانات البرنامج وعددها 27 ورقة
من هنا



.

آخر من قام بالتعديل الطموح; بتاريخ 07-01-2009 الساعة 11:44 PM.
المدرب ممدوح الفهد غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 08-01-2009, 02:31 PM   #2
عضو مميز
 
صورة مهااااوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 267
قوة التقييم: 0
مهااااوي is on a distinguished road
يبدو من الموضوع ان الدورة كانت مميزة

بارك الله فيك الأستاذ ممدوح الفهد

ياليت في المرات القادمة تنشر لها دعايات في المدارس لنعلم بها

طبعا اذا كان هناك مكان للسيدات

امنية خاصه :
ياليت تكون فيه دورات تدريبية للمدربات في قسم التدريب الفني ومكتب الاشراف
لاني على حضور الكثير من الدورات لم استفد من أي مدربة
كان مجرد حشو كلام او سواليف من دون أي فائدة تذكر

وأرجو من المعلمات اللاتي حضرن تلك الدورات تسجيل رأيهن هنا
بدون ذكر أسماء

آسفه ع الاطالة

اتمنى لك مزيد من التقدم

.

.
مهااااوي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
خطط لتحقيق طموحاتك مع برنامج مستقبلك إلى اين؟!! للمدرب ممدوح الفهد المنسقة المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 18 27-01-2009 12:35 AM


الساعة الآن +3: 06:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19