عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-01-2009, 08:27 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
هل هذا من العقل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
إن الناظر في أحداث غزة ويرى ما يحصل للمستضعفين هناك ويرى جرائم اليهود عليهم من الله ما يستحقون يدرك تماما حقد اليهود وبغضهم للمسلمين فهم يريدون أن يجدوا منفذ إبرة يحتجوا به حتى يقتلوا المسلمين ويفعلوا بهم ما يريدون عليهم من الله ما يستحقون
إن الله يمهل ولا يهمل وما فعلوه في المستضعفين المساكين من قتل وتشريد وجرح سيرده الله عليهم عاجلا أم آجلا
ولا نستغرب من أعمالهم هذه إذا عرفنا بعضا من حقائقهم التي ذكرها لنا المولى تعالى في القرآن الكريم :
وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّآئِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ [البقرة : 61]
إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَيَقْتُلُونَ الِّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ [آل عمران : 21]
ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُواْ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ وَبَآؤُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَيَقْتُلُونَ الأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ [آل عمران : 112]
هذا ما أخبر الله عنهم
إنهم قوما استكبروا وطغوا وكفروا بآيات الله وقتلوا أنبياء الله
فلا عجب مما يفعلونه بالمستضعفين المساكين في غزة
كان الله في عون المستضعفين المساكين وأسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يوقف الحرب علجلا غير آجل وأن يرزق المستضعفين هناك العيش الطيب والأمن والأمان وأن يرزقهم الله تعالى القوة في الدين والتوحيد والسنة والقوة العسكرية ليخرجوا المحتل الكافر من ديارهم
أخواني في الله
إن من الحكمة ومن الحب للأخ المسلم أن يبحث في أي أمر لوقف النار حاليا كي لا يزداد القتل بين المساكين العزل
أخواني في الله أسألكم بالله العلي العظيم
بالأمس في قناة الجزيرة كان أحد المسؤولين في حركة حماس يتحدث وسئل عن إيقاف إطلاق النار فقال نحن ندرس هذا الأمر بشروط . أو في ما معناه
بالله عليكم هل هذه كلمة وقرار ناس يغارون على المساكين العزل ولا يريدون لهم القتل أكثر ؟
أليس من العقل والخوف والغيرة على المساكين المستضعفين أن يقرر قادة حماس ويقولون نريد وقف النار بدون شروط
أليس من العقل أن يقولون نريد وقف النار كي لا يزداد القتل في الشعب الفلسطيني ؟
أليس من العقل التنازل عن المصالح الشخصية وترك التمسك بما يريدونه قادة حماس لأجل المساكين المستضعفين العزل ؟
أين هم من سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم عندما تنازل عن أمور عديدة في صلح الحديبية
هل من العقل رؤية المساكين يقتلون ويهجرون ويجرحون ويكون هناك وقت للحديث عن مبارة أو شروط ؟
أين الغيرة على السلمين ؟
أين الحب الذي يدعونه للشعب الفلسطيني ؟
لماذا لا يقولون نوقف إطلاق النار بدون شروط ؟
لماذا لا يقولون نتنحى عن السلطة بشرط إيقاف إطلاق النار كي لا يزداد القتلى الفلسطينيين ؟
يا أخواني في الله والله ثم والله لو كانت حماس يهمها ما يحصل للفلسطينيين لبادرت بإيقاف إطلاق النار بدون شروط حتى يحقنوا دماء المساكين المستضعفين من الفلسطينيين
اللهم يارب العالمين أوقف هذه المجزرة عاجلا غير آجل وعجل يارب بهلاك اليهود وعجل بذلهم والقضاء عليهم يارب العالمين
اللهم من مات من المسلمين السنة في فلسطين في هذه الحرب البشعة فاقبله شهيدا واجعله من أهل الفردوس العظيم
ومن كان جريحا أو مريضا فاشفه وأنت الشافي لا شفاء إلا شفائك شفاءً لا يغادر سقما يارب العالمين
ومن كان منهم سليما معافى فاحفظه وأنت خير الحافظين
اللهم عجل بوقف هذه الحرب اللهم عجل بوقفها اللهم عجل بوقفها يارب العالمين

آخر من قام بالتعديل abo khaled28; بتاريخ 08-01-2009 الساعة 08:30 AM.
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 08-01-2009, 03:40 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
غريب لماذا لم أجد ردود على هذا الموضوع ؟
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-01-2009, 11:42 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
لا أزال بدون رد على كلامي
هل أفهم من هذا إقرار على ما قلته عن حماس ؟
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2009, 01:31 AM   #4
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 5,866
قوة التقييم: 0
تقي الدين عبدالحليم is on a distinguished road
ماأغربك ياسقيم
تكتب من أجل أن يردوا عليك

ولن أرد بأي شي
لأن النقــــــــــاش معك عقيـــــم
__________________
الجنة درجة عالية , فالصعود إلى أعلى يحتاج إلى مشقه
ومن المشقة المحبوبه بر العبد " لأمه "
_________________________________________
اللهمـ " إرحم من إشتاقت لهمـ أرواحنا " وهمـ تحت التراب
تقي الدين عبدالحليم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2009, 01:55 AM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 550
قوة التقييم: 0
دانةالخليج is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تقي الدين عبدالحليم مشاهدة المشاركة
ماأغربك ياسقيم
تكتب من أجل أن يردوا عليك

ولن أرد بأي شي
لأن النقــــــــــاش معك عقيـــــم
كلامك صحيح ليش نضيع اوقاتنا مع واحد سقيم

اللهم انصر المجاهدين في غزة واعز بهم الدين عاجلاغيرآجل
دانةالخليج غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2009, 02:09 AM   #6
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
البلد: الرس
المشاركات: 884
قوة التقييم: 0
نبض الكلمة is on a distinguished road
وفند الأستاذ أسامة حمدان ما يروج له البعض من أن حركة حماس قد أخطأت القرار بإنهاء التهدئة و أن ذلك هو سبب
العدوان الصهيوني على غزة . وقال حمدان : إننا حين قبلنا التهدئة قبل ستة أشهر قبلناها على اعتبارين أساسيين:
الأول قطع الطريق على كل من يقول أن عدم مرونتنا السياسية هو ما يسبب الأذى والبلاء على شعبنا. ونحن نعلم أن
هذا القول هو إما لتبرير التآمر على الشعب الفلسطيني و إما لتبرير العجز عن نصرة المجاهدين. وقبلنا هذه التهدئة أيضا
لنعطي الفرصة لكل من يريد أن يساهم في نصرة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني و أما السبب الثاني لقبولنا
التهدئة فهو لأجل إعطاء شعبنا فرصة لالتقاط أنفاسه وتحسين أوضاعه المعيشية البائسة . ثم بين حمدان أنه طوال تلك
الفترة لم يراع العدو الهدنة. فعلى مدى مائة وثمانين يوما أغلق العدو المعابر مدة مائة وعشرين يوما و لم يدخل مما كانت
تحتاجه غزة سوى 15 % ، فضلا عن اعتداءات عديدة بلغ عددها 53 اعتداء وبلغ عدد الشهداء 28 شهيدا و116
جريحا فضلا عن معاناة الشعب في الإغلاق والحصار.
وأضاف حمدان: عندما اقتربت المدة من النهاية روجع الوسطاء وقيل لنا أن
( الأمور ستبقى على حالها وخير لكم أن لا تفكروا أن نهاية الهدنة تعني فتح
المعابر ورفع الحصار) فدرست الحركة الأمر وقررت أنها لن تعطي الدنية في
دينها وأنها لن تقبل بشروط العدو وأنه متى ما انتهت الهدنة تلقائيا فإن حركة
حماس لن تجددها وسوف تستأنف المقاومة
نبض الكلمة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2009, 02:27 AM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
أيهـا الجامـي يقول الشافعــي رحمه الله :-


قالوا: سكتَّ وقد خوصمتَ قلت لهم .. إن الجواب لباب الشر مفتاحُ
والصمت عن جاهلٍ أو أحمقٍ شرفٌ .. وفيه أيضاً لصون العرض إصلاحُ
أما ترى الأُسْدَ تخشى وهي صامتةٌ .. والكلبَ يخسى لعمري، وهو نباحُ

السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2009, 05:33 AM   #8
عضو مبدع
 
صورة ابن بطوطة 2222 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,592
قوة التقييم: 0
ابن بطوطة 2222 is on a distinguished road
اخي ابو خالد
يقول المثل الشعبي
انا واخي على ولد عمي وانا وولد عمي على الغريب
فمابالك بإخوة لنا في الإسلام واقرب لنا من اليهود
الواجب علينا كمسلمين الوقوف معهم والشد من ازرهم
او على الاقل بالدعاء لهم بالنصرة
انا لاالومك بسبب قناعاتك ورأيك الشخصي بكرهك لحماس وممكن يوافقك الرأي كثر
ولكن ارجوك ان تحترم قناعات الاخرين بحبهم لإخوة لهم محاصرين مهددين بالقتل والتجويع والحصار والتهجير
ولا تجرح مشاعرهم .
هم اناس احبو اخوة لهم في الإسلام وناصروهم بالتبرع والدعاء لهم <<<انصر اخاك ظالما او مظلوما
لايهمهم مشعل او هنية بقدر مايهم ان ترتفع راية الإسلام وينتصر المسلمون.
هل يفرحك ان ينتصر الجيش الإسرائيلي على المسلمون في فلسطين حتى لو لم تتفق معهم في قتالهم ضد العدو
اللهم انصر اخواننا في فلسطين ايا كان توجهه.....
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابن بطوطة 2222 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
فضيلة الشيخ الزاهد الداعية / عبد العزيز بن صالح العقل بحاجة لدعواتكم القلبية . سعد الحنيني المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 44 06-01-2009 10:39 PM
العقل نعمه رســــاوي محبوب منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 8 06-12-2008 06:57 PM
ناقصات العقل والدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ روح البدر المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 9 25-11-2008 08:15 AM
العقل والحكمة ( عادل أبوحيمد ) صدى الحقيقة المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 22-11-2008 02:01 PM
المستريح اللي من العقل خالي.... زحزيح المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 05-08-2008 07:32 PM


الساعة الآن +3: 03:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19