عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-01-2009, 03:12 PM   #1
عضو ذهبي
 
صورة كاتب عدل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: ...............................................
المشاركات: 2,148
قوة التقييم: 0
كاتب عدل is on a distinguished road
كلما تذكرت ان الله هو الذي سوف يحاسبني فرحت

الناس مايجي منهم الا الشر عندما تقارنهم بالخالق وليس هناك مقارنة بالتأكيد
فهم يحاسبونك عند كل زلة ولا يعذرونك ولو كان لك عذرا والمثل يقول ( لعل له عذرا وانت تلوم )
واذكر ان احد الرجال في الرس - رحمه الله حيا ميتا - طرد ابنه من بيته لانه كما يقول يتأخر في المجيء الى المسجد وفشلنا قدام الناس فكل ماخرجنا من المسجد قابلنا يسحب رجليه
المهم هذا الشاب ذهب الى الرياض وتغربل ودشر وسجن الا انه في النهاية استقر ولا اعلم ماذا حصل بينه وبين ابيه
تخيلو قول الاب : فشلنا قدام الناس
الله اكبر ورى ماقلت قدام الله يمكن تكون اهون اما الناس الي انت خايف منهم بحريقة فهم لن ينفعوك
وتلقى نفس هذا الرجل يكون له اعيال مايقومهم لصلاة الفجر بس يجن جنونه لو تأخروا عن المدرسة اذن العملية مزاجية
وكلنا نعرف ان الشعب يفجع لو تقود المرأة السيارة بينما الربا ينهش في جميع البنوك الا ماقل وهم ساكتين عليه
ولو انك قلت ان حماس غلطانة وهي مسببت الحرب ولم تحقن دماء المسلمين لوصفوك بالمنافق والمتخاذل
ولو قلت هيا الى الجهاد لردعك القسم الثاني من الناس لانك تقوم على ولي الامر
اطراف وملل ونحل وتقسيمات واحزاب وطوائف وكل واحد يريدك ان تسمع له ويحركك كالدمية بدون ان تكون لك شخصية
لو تكون ليبرالي وتعتمر برمضان تهكموا عليك ولو كنت مسلما سنيا وهابيا وسمعت اغنية حقروك
هدفي من هذا الموضوع ان يستقل كل شخص بشخصيته ولا يدع مجالا لاحد لكي يؤثر عليه او ان يستعبده
ولتكون العلاقة بينه وبين خالقه
بالمناسبه انا هالسنة ماصمت عاشورا - قلت ابريح شوي خخخخخخ - وانا هاليومين طايح بالاغاني العراقية
اتعلمون اني كنت ومازلت ان شاء الله اصوم الست وعاشورا والاثنين والخميس احيانا وعندما اردت ان افطر هالسنة في عاشورا تغيرت وجوه من اعرفهم!!
بل انني في هذا المنتدى عندما غيرت توقيعي وصورتي الشخصية تغير موقف بعض الاعضاء من شخصي
يجب ان اعرف اني لست ملزما بالسنة بل ملزما بالواجب والرسول عليه السلام جلس في بيته عندما شعر ان المسلمين ربما يجعلون صلاة التراويح فريضة
الدين يسر
واذا قلت لواحد ان الله غفور رحيم صرخ في وجهك ولكنه شديد العقاب
هل تعلمون ان احد الاعراب كان مع رسول الله عليه السلام فنزل الوحي على الرسول وقال ان السلام يقر ؤك السلام ويقول قل لصاحبك اننا محاسبوه في كل صغيرة وكبيرة - فلما قال الرسول هذا الكلام - قال الاعرابي وعزته وجلاله لو يحاسبني لا احاسبه ( تخيل يريد ان يحاسب الله )
خذ القصة :
فهبط جبريل على النبي وقال له: يا محمد. السلام يقرئك السلام ويخصك
بالتحية والاكرام, ويقول لك : قل للاعرابي :
لا يغرنه حلمنا ولا كرمنا,فغداً نحاسبه على القليل والكثير, والفتيل والقطمير
فقال الاعرابي: او يحاسبني ربي يا رسول الله؟
قال : نعم يحاسبك إن شاء
فقال الاعرابي: وعزته وجلاله, إن حاسبني لأحاسبنه
فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم : وعلى ماذا تحاسب ربك يا اخا العرب ؟
قال الاعرابي : إن حاسبني ربي على ذنبي حاسبته على مغفرته, وإن حاسبني
على معصيتي حاسبته على عفوه,وإن حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه
فبكى النبي حتى إبتلت لحيته
فهبط جبريل على النبي وقال : يا محمد, السلام يقرئك السلام , ويقول لك :
يا محمد قلل من بكائك فقد الهيت حملة العرش عن تسبيحهم
وقل لأخيك الاعرابي لا يحاسبنا ولا نحاسبه فإنه رفيقك في الجنة
__________________
يا اغلى من أيامي - يا احلى من احلامي

خذني لحنانك خذني
كاتب عدل غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 08-01-2009, 03:28 PM   #2
عضو متألق
 
صورة صفحة الماضي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: يارب في مكان مايكون فيه حاسد ونمام
المشاركات: 773
قوة التقييم: 0
صفحة الماضي is on a distinguished road
يـارب إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد عـلمت بأن عفوك أعظم
إن كـان لا يرجوك إلا مـحسن ***** فبمن يـلوذ ويستجير المجرم
مــالي إليك وسيلــة إلا الرضا ***** وجميل عــفوك ثم أني مسلم

والله ثم والله احط ردي وانا ابكي والله ويشهد الله ماقصدي فيها رياء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟انتي تكلمتي عن عظيم سبحانه وتعالى علوا كبيرا
جزاك الله خير حركتي مشاعري وابكيتي عيوني
__________________
صفحة الماضي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2009, 07:43 PM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: ؟؟؟؟
المشاركات: 927
قوة التقييم: 0
معاون is on a distinguished road
الله المستعان

يـارب إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد عـلمت بأن عفوك أعظم
__________________
قصيدة مؤثرة بصوت الشيخ ابن جبرين رحمه الله تعالى
http://www.ibn-jebreen.com/qsid.rar
معاون غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
^^^ ( فائدة وتهنئة بمقرب عيد الفطر !!!) ^^^ كاتم العبرات المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 5 24-07-2010 08:32 AM
اليهـــــود أكرمكـــم اللـــه (هل هم الذين قتلوا النبي محمد صلى الله عليه وسلم ) نادر حرار المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 20 14-01-2009 05:07 PM
معجزات الرسول صلى اللة علية وسلم ..................... شمسيات المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 3 15-10-2008 06:24 AM
سنن مهجورة ونصائح ثمينة من مفلح خوي غليص ومن جنتل مان مهاجر ورحال المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 20 02-09-2008 04:20 AM


الساعة الآن +3: 08:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19