عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-01-2009, 12:10 PM   #11
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 367
قوة التقييم: 0
عيونك.. is on a distinguished road



كوكو لحاله الله يخليه لعين ترجيه
عيونك.. غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 09-01-2009, 02:23 PM   #12
عضو خبير
 
صورة Dr.djah الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 4,498
قوة التقييم: 0
Dr.djah is on a distinguished road
ماشالله تغطيه مميزه


مشكووووور عاشق المجاهيم
Dr.djah غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2009, 02:40 PM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,828
قوة التقييم: 0
سموالكاتب is on a distinguished road
حـــــــــــركــــــــــــــــات
سموالكاتب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2009, 03:00 PM   #14
عضو بارز
 
صورة ممدوح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 571
قوة التقييم: 0
ممدوح is on a distinguished road
مسائك روووعه وجمال

استاذنا الفاضل

عاشق المجاهيم

في البدايه تعجز كل عبارات الشكر للمبدع بالفعل الاستاذ / ضيف الله بن عبدالله الغفيلي

لمساته الملموسه في مجال المحافظه ع التراث وع المعالم السياحيه في المحافظه

من الاعماق اشكره

كما اشكر الدكتور/ جاسر بن سليمان الحربش

على دعمه وتشجيعه وتحفيزه من اجل تطور السياحه للافضل

فلا حرمنا الله من هذا الاهتمام

كما اشكر كل من قام بهذه التغطيه والصور ومشاركتنا في مثل هذه الاحداث

يعطيكم العافيه

دمت بود

ممدوح
ممدوح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2009, 11:25 PM   #15
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
قواهم الله
ومعلم تراثي يستحق الزيارة والاهتمام
وكلنا أمل بلجنة السياحة بدعمه
وشكرا للقائمين عليه

وشكرا لك على التغطية
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-01-2009, 12:09 AM   #16
وللنفس بهجه
 
صورة HOLSTEN الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
البلد: ... Loadaing
المشاركات: 12,458
قوة التقييم: 0
HOLSTEN has a spectacular aura aboutHOLSTEN has a spectacular aura aboutHOLSTEN has a spectacular aura about

.
.



يآ مآل العآفية والله يآ عبدالعزيز

.. تغطية مميزهـ .. شكراً لكـ .. :)

.
.

__________________
HOLSTEN غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-01-2009, 01:13 AM   #17
مشرف سوبر
 
صورة عاشق المجاهيم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
البلد: ... كنّا بالغبيه :( ...
المشاركات: 5,555
قوة التقييم: 21
عاشق المجاهيم is just really niceعاشق المجاهيم is just really niceعاشق المجاهيم is just really niceعاشق المجاهيم is just really niceعاشق المجاهيم is just really nice
مشكورين على تواجدكم أعزائي

هوت شوكلت ... الدار مفتوحة للجميع .. ومالكها شاهد ردك واتصل بي يقول قل لهوت شوكلت حيآآه متى مابغى والدار داره .. وهي مفتوحة للجميع

رقمه يصلك بالخاص


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيل الوسم مشاهدة المشاركة
الأخ ضيف الله خسر مبالغ كبيرة على هذا الترميم جزاه الله خيرا
لكن الترميم فيه عيوب كثيرة أتمنى لو انتبه لها
مثلا من خلال الصور يتبين لي :
شكل الشرف ليس مثل الشرف القديم
قديما لايوجد روازن في الحوش
شكل الكمر ودرايش المشب غلط
ولو أدخله لربما وجدت ملاحظات أكثر
علما أن هذه الملاحظات يستطيع الأخ ضيف الله تعدبلها الآن
لكن يبقى أن هذا البيت هو الوحيد ( مع جدعية التي لا تخلو من عيوب كذلك ) الذي يعتبر معلما قديما قي الرس
وجهد يشكر عليه
شكراً لك سيل الوسم .. الدار هي بيت قديم وباقي كما هو

الشرف هذا كما هو حال البيت وغيرها كذلك

الروزنه مضافة كجمالية

والاستاذ ضيف الله يطلب منك زيارة الدار والاطلاع عليها لتفيد ويستفيد

ورقمه سأرسله لك على الخاص الآن لعلك تزور الدار
عاشق المجاهيم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-01-2009, 01:47 PM   #18
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 367
قوة التقييم: 0
عيونك.. is on a distinguished road
فعلا قمت انا والعائله وضيوفنا من المنطقه الغربيه بزيارة دار الأجداد
وجدناها قمه في الروعه بيت قديم جدا لم يتغير فيه شي يعني على أصوله القديمه
وانه معلم اثار لأمثيل له في منطقة القصيم ..
هذا وجهة نظري دار قمه في الروعه ترتاح النفس إذا شفتها ودخلتها .
عيونك.. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-01-2009, 03:16 PM   #19
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 309
قوة التقييم: 0
شكسبير الميلان is on a distinguished road
الله يعطيك الف عافية
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
شكسبير الميلان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-01-2009, 10:53 PM   #20
عضو متألق
 
صورة حلا نجد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 743
قوة التقييم: 0
حلا نجد is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

اولا اشكرك استاذي على موضوع اللي يهز الوجدان .. كما اشكر استاذنا الفاضل ضيف الله الغفيلي على مجهوده الملحوظ والواضح في احياء تراث الاباءوالاجداد .. انا زرت الدار مع الاهل صراحه كل شيء شدني في الدار المدخل والمجسمات التراثيه والاواني والغرف وخاصة مجلس الرجال خيال (( الدرايش)) تحس بفخامتها والا غرفة البنات والا والا ...صراحة اللي يزور الدار راح يعيش مع الماضي

معلم تراثي يستحق الاهتمام فيه ودعمممممممممممه
وكلنا أمل بلجنة السياحة بدعمه حتى يكون حافز لاستاذنا ضيف الله وغيره

عقبال ما اشووف ابنك تركي ياابو عبدالله مثلك (( ونعم الرجال )) ماشاء الله منور التغطيه تركي فديت قلبه


طبعا من اللي زار معاي الدار جدتي ياقلبي قلبها بكت واخذت تجر البيت خلف البيت وخاصة يوم شافت(( الروشن ))

وبمناسبة الصور الحلوه حبيت اقدم لكم قصيدة اعجبتني ومطابقه للدار ومن سكنها تقول الابيات



سلام يـادار الوفـاء دار الاجـداد
دارٍ تثنى فـي المحانـي غلاهـا

قال المثل لو طول الرجل الابعـاد
يشتاقها وليا ضفا الريـش جاهـا

واليوم انا جيتك على روس الأشهاد
ومريت منزال الأهـل وقطراهـا

وقفت وسط الدار راعيت الاعيـاد
اللي يلـم الشمـل عالـي بناهـا

باقي على الأطلال حصنين وبـلاد
فيها عبق ذيـك السنيـن وحلاهـا

إسنين عشناها مع البـدو الاجـواد
قبل الحضاره نبتلش فـي غثاهـا

ناسٍ لهم في صافي العـد ميـراد
ومنزالهم بيـن الفيـاض وحياهـا

يعرف ولدهم ريحة البـن لاجـاد
واليوم يعجز ماعرف قيس ماهـا

كانـوا حفـاة وللمواجـيـب رواد
رغم الفقر للضيف تنـدى يداهـا

تطبخ ذبايحهم على جمر وعـواد
إتشم ريحة طبخهـا مـن نقاهـا

يوم الضيوف تجيك من دون ميعاد
اليوم ضيفان العشـاء وش بلاهـا

كان المضير الكيك والحنطه الـزاد
والوايت القربـه ويكفـي ملاهـا

كانت بساطه بس الأفـراح تـزداد
ماهمهم جمـع الفلـوس وعناهـا

يازيـن جمعتهـم لدلـه و بـراد
أكثـر فناجيلـه مكسـر عراهـا

ماهي حياةٍ كلهـا زيـف وحقـاد
غطت علاها العولمه وإخشراهـا

تكفون خلوكم على نهـج الاجـداد
يفنى الكريم وعادتـه مـا نساهـا

آخر من قام بالتعديل حلا نجد; بتاريخ 11-01-2009 الساعة 10:58 PM.
حلا نجد غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
من أبناء الرس .. الأستاذ سليمان بن جاسر الحربش ... مدير عام صندوق الأوبك أبوسجى المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 18 21-10-2008 11:09 PM
ظهور المذنب " برنارد - بوتني 3 " بعد اختفاء 111 سنه عزتي في سمو ذاتي المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 13-10-2008 04:07 AM
دار الأجداد وزوار من خارج المحافظة .. تقرير وانطباعات عاشق المجاهيم منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني 9 22-08-2008 02:58 AM
اليوم الـ14 .. زيارة المحافظ لدار الأجداد + فرقة نجوم المرح عاشق المجاهيم منتدى الافراح والمناسبات و التغطيات والتهاني 13 20-08-2008 05:44 PM
محافظ محافظة المذنب يكرم الاستاذ / خالد الحناكي عاشق المجاهيم المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 13 18-08-2008 11:42 AM


الساعة الآن +3: 11:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19