عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-01-2009, 10:49 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: ؟؟؟؟
المشاركات: 927
قوة التقييم: 0
معاون is on a distinguished road
مجلس الأمن يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة

وافق مجلس الأمن الدولي في جلسته فجر اليوم على مشروع قرار للدول الغربية يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزةتمهيدا لانسحاب القوات الإسرائيلية منه.

وحظي المشروع الذي اقترحته بريطانيا -بعد أن توصلت الدول الغربية إلى توافق عليه مع الدول العربية- بموافقة 14 من أعضاء مجلس الأمن فيما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت عليه.

وقال مراسل الجزيرة إن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنر حاول تأجيل التوصل لمسودة القرار بحجة أن الرئيس الفرنسي يريد 24 ساعة لدراسة المشروع. وأفاد المراسل بأن ساركوزي كان يرغب في التوصل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت إلى مبادرة تحول دون صدور قرار عن مجلس الأمن.

ويدعو إلى وقف "فوري ودائم وملزم" لإطلاق النار يؤدي لانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة ولكنه لا يحدد موعدا محددا للبدء في هذه العملية.

ويدعو القرار الدول المعنية إلى تكثيف جهودها للتوصل إلى "ترتيبات وضمانات" من أجل تنفيذ وقف إطلاق النار، وتتضمن هذه الترتيبات حظرا على التهريب غير المشروع للأسلحة والذخيرة وإعادة فتح المعابر بصورة دائمة إلى قطاع غزة.

ويدين القرار كل أشكال العنف والإرهاب والأعمال العسكرية ضد المدنيين.

ورحب القرار بالمبادرة التي تقدمت بها مصر وباقي الجهود من قبل القوى الإقليمية والدولية التي تجري حاليا لإنهاء الصراع.

ويدعو القرار إلى فتح المجال لتزويد وتوزيع المعونات الإنسانية في قطاع غزة بما يشمل الغذاء والوقود والمعونات الطبية.

ويرحب القرار بمبادرات من شأنها فتح ممرات من أجل المساعدات الإنسانية فضلا عن آليات من أجل مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية.

وشجع النص على "اتخاذ خطوات ملموسة" تجاه المصالحة الفلسطينية كما يدعو إلى بذل جهود دبلوماسية للتوصل إلى تسوية سلمية شاملة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وفي أول رد فعل لها على القرار، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها غير معنية به. وقال ممثل الحركة في لبنان أسامة حمدان إن القرار لا يلبي مطالب الحركة كما أنها لم تستشر رغم أنها الطرف الأساسي فيه مؤكدا في الوقت ذاته مطالب الحركة الثلاثة وهي: وقف إطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي وإنهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.



امتناع أميركي
وفي كلمتها عقب التصويت على القرار بررت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس امتناع بلادها عن التصويت عليه بالقول إنها تريد الانتظار إلى حين ظهور نتائج الجهود المصرية لتحقيق وقف إطلاق النار.

ولكن الوزيرة الأميركية قالت إنها تدعم محتويات القرار واصفة إياه بأنه "خارطة طريق من أجل سلام في غزة".

وألقت رايس باللائمة على حركة المقاومة الإسلامية حماس في الأزمة الحالية وطالبتها بإطلاق الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط، وأكدت حق إسرائيل فيما أسمته الدفاع عن نفسها كما طالبت ودعمت الرئيس الفلسطيني للقيام بمسؤولياته في الحكم.


ولكن وزير الخارجية الليبي عبد الرحمن شلقم الذي تحدث بعدها أعرب عن عدم رضا الدول العربية عما ورد في القرار قائلا أنه يلبي الحد الأدنى مما تريده هذه الدول ومؤكدا أن المهم هو تنفيذ ما جاء فيه بما يوقف المذبحة والدمار في غزة، مشيرا في الوقت ذاته إلى استمرار إسرائيل في اعتقال نحو 11 ألف فلسطيني في سجونها من بينهم أعضاء في المجلس التشريعي.

أما وزير الخارجية التركي علي باباجان فدعا إلى التنفيذ الفوري للقرار داعيا إلى التركيز على المصالحة الوطنية الفلسطينية، مشيرا إلى أن بلاده ستبذل ما في وسعها لضمان تنفيذ القرار وتأمين الاستقرار والهدوء في المنطقة.

حل وسط
وتم التوصل للاتفاق على الصيغة بعد مفاوضات مطولة يوم الخميس في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بين وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وكبار مسؤولي الحكومات العربية والجامعة العربية وغيرهم.

وكانت السعودية وبريطانيا أعلنتا في وقت متأخر من مساء أمس الخميس أنه تم الاتفاق بين القوى الغربية والدول العربية على النص النهائي لمشروع القرار المتعلق بالصراع في غزة.

ووصف وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في تصريحاته للصحفيين في أعقاب ساعات من المفاوضات بين الجانبين، هذه الصيغة الوسط بأنها "حدث تاريخي".

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفد ميليباند إن الجانبين حققا "إجماعا حقيقيا" لتبني قرار قوي لإنهاء الصراع بين إسرائيل وحماس.



المصدر:قناة الجزيرة الاخبارية
اللهم أنصر اخواننا في غزة
__________________
قصيدة مؤثرة بصوت الشيخ ابن جبرين رحمه الله تعالى
http://www.ibn-jebreen.com/qsid.rar

آخر من قام بالتعديل معاون; بتاريخ 09-01-2009 الساعة 10:53 AM.
معاون غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 09-01-2009, 11:07 AM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: ؟؟؟؟
المشاركات: 927
قوة التقييم: 0
معاون is on a distinguished road


تسعة شهداء بقصف إسرائيلي لغزة أعقب قرار وقف النار
م يلق قرار مجلس الأمن الدولي بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة صداه على أرض وسماء القطاع، حيث واصلت إسرائيل عدوانها برا وبحرا وجوا ما أدى لاستشهاد تسعة وجرح آخرين منذ فجر اليوم، ليرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 776 وأكثر من 3150 جريحا.
وقال مراسل الجزيرة في غزة تامر المسحال إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت فجر اليوم منزلا لعائلة صالحة في بيت لاهيا شمال القطاع، فقتلت ستة من أفراد العائلة بينهم عدد من الأطفال.
وأضاف المراسل أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وأصيب 12 في الساعات الأولى من فجر اليوم في قصف بري وبحري استهدف وسط قطاع غزة وتحديدا غرب بلدة الزوايدة.

وأشار إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال طوال الليلة الماضية في محيط حي التفاح شرق غزة وكذلك في محيط بيت لاهيا.

وقال مسعفون فلسطينيون إن ثلاث نساء استشهدن في غارتين إسرائيليتين واحدة بالقرب من خان يونس والأخرى في بيت لاهيا.
تشريد الآلاف
وإمعانا في زيادة معاناة الفلسطينيين في القطاع، شردت قوات الاحتلال عشرات الآلاف من الفلسطينيين في جنوب القطاع على طول الحدود مع مصر من منازلهم تمهيدا لقصفها.
وقال مراسل الجزيرة نت في غزة أحمد فياض إن أحياء سكنية كاملة أصبحت أثرا بعد عين، وأشار إلى أن عشرات الآلاف لم يجدوا غير المدارس للجوء إليها، رغم قناعتهم بأنه لا مكان آمنا بغزة أمام آلة الحرب الإسرائيلية.

وجاء في الإحصائية اليومية لوزارة الصحة في الحكومة المقالة أن من بين الشهداء 224 طفلا و92 امرأة، في حين بلغت نسبة النساء والأطفال من الجرحى 50%.





ثلاجات موتى
ومن جهته ناشد مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة الجهات الدولية المعنية بتزويد المستشفى بثلاجات للموتى، نظرا لاكتظاظ الثلاجات الموجودة لديهم بجثث الشهداء.

ونقلت وكالة قدس برس عن مدير المجمع الدكتور حسين عاشور قوله إن ثلاجات الموتى الموجودة لديهم قد امتلأت، وإنهم الآن يضعون الجثث في باحة الغرفة المخصصة لهذه الثلاجة، محذرا من تحلل هذه الجثث إذا طالت مدة وجودها خارج الثلاجات.

قذائف حارقة
وكانت تقارير إعلامية قد أفادت استنادا لشهود عيان أن القذائف المدفعية الأخيرة التي استخدمتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في القصف المركّز على جنوب شرقي مدينة غزة وعلى شمالي القطاع، هي من نوع جديد حارق لم يسبق استخدامه في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف المصدر أن الجيش الإسرائيلي يطلق من حين إلى آخر قنابل فوسفورية بيضاء اللون، تؤدي إلى حروق خطيرة، شبيهة بسلاح استخدمته القوات الإسرائيلية في حربها التي شنتها في يوليو/تموز 2006 على لبنان.

__________________
قصيدة مؤثرة بصوت الشيخ ابن جبرين رحمه الله تعالى
http://www.ibn-jebreen.com/qsid.rar
معاون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2009, 11:20 AM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: ؟؟؟؟
المشاركات: 927
قوة التقييم: 0
معاون is on a distinguished road



أب يشرح أمام الكاميرا كيف استشهد أبناءه الأربعة

هذا الرجل الذي فقد بناته الخمس



لا استطيع اضافة الصور المتبقية
__________________
قصيدة مؤثرة بصوت الشيخ ابن جبرين رحمه الله تعالى
http://www.ibn-jebreen.com/qsid.rar
معاون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2009, 12:06 PM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 529
قوة التقييم: 0
عليا is on a distinguished road
هذا رد امريكا على العرب بعد الجزمه!!!!
عليا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2009, 01:00 PM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: ؟؟؟؟
المشاركات: 927
قوة التقييم: 0
معاون is on a distinguished road
اللهم أنصر اخواننا في غزة
__________________
قصيدة مؤثرة بصوت الشيخ ابن جبرين رحمه الله تعالى
http://www.ibn-jebreen.com/qsid.rar
معاون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2009, 01:06 PM   #6
عضو اسطوري
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 9,107
قوة التقييم: 0
أهم شي ...مستانسين is on a distinguished road
طب دحين مافهمت هما لسه بيصوتو والا خلاص وقفو الاطلاق ؟؟؟؟
__________________



أهم شي ...مستانسين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-01-2009, 02:03 PM   #7
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: ؟؟؟؟
المشاركات: 927
قوة التقييم: 0
معاون is on a distinguished road
الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالقصيم تنظم حملة إغاثية للتضامن مع الشعب الفلسطيني


تنظم الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالقصيم حملة إغاثية للتضامن مع الشعب الفلسطيني المنكوب في غزة، بعد تعرضه لمجازر هزت العالم بأسره راح ضحيتها الكثير من القتلى والمصابين، وهدمت فيها بيوت وتشرّدت أسر وتيتّم فيها أطفال وترّملت منها نساء وتقطعت فيها الأشلاء على قارعة الطرق، في منظر يهز الوجدان ويقطع الأفئدة ويزرع فينا الحمية لأمتنا وأبناء الإسلام في جميع الأقطار،وعلى رأسهم حماة القدس والشعب الجبار أهل فلسطين القابعين تحت النيران، في مشهد يخلده التاريخ بسواد قاتم .. فنسأل الله لهم النصر والتمكين وهو العزيز



موقع الندوة العالمية للشباب الاسلامي
ط§ظ„ظ†ط¯ظˆط© ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظٹط© ظ„ظ„ط´ط¨ط§ط¨ ط§ظ„ط§ط³ظ„ط§ظ…ظٹ




أطلقت الندوة العالمية للشباب الإسلامي، حملة في جميع مناطق المملكة لإغاثة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وناشدت الندوة العالمية جميع فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين بمساندة إخوانهم في غزة، وتقديم الدعم لهم.

وجاءت حملة الندوة العالمية للشباب الإسلامي لدعم أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لمواجهة الحملة الصهيونية الإجرامية البشعة ضد القطاع، التي أوقعت مئات الشهداء والجرحى، وهدمت المساجد والمنازل والمنشآت والجامعات والمباني السكنية. وأعلنت الندوة العالمية عن تقديم إغاثة عاجلة لمساعدة أبناء غزة، فقد تم تخصيص مبلغ ثلاثة ملايين ريال على الفور، بصفة دفعة أولى للإغاثة.

وقد بدأت حملة الندوة الإغاثية منذ بدء العدوان الصهيوني الغاشم على القطاع بعد ظهر السبت الماضي، واتخذت الحملة عدة محاور: أولاً: دعوة أصحاب الفضيلة العلماء والدعاة وطلبة العلم والمشايخ ومنظمات المجتمع المدني لدعم أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، وحث المواطنين والمقيمين على الإسهام لإنقاذ المنكوبين في القطاع.

ثانياً: إطلاق حملة إغاثية تحت عنوان "أغيثوا إخوانكم في فلسطين" وتخصيص هاتف مجاني للرد على أي استفسارات وهو (8001244400)، إضافة إلى هاتف موحد (920011000)، ودعوة المواطنين والمقيمين للإسهام في الإغاثة، من خلال مكاتب الندوة في جميع مناطق المملكة أو عبر الحساب الخاص بذلك لدى مصرف الراجحي (279608010666331) أو عبر شبكة الإنترنت من خلال موقع الندوة الإلكتروني WAMY.ORG .

ثالثاً: إرسال رسائل جوال لحث الناس على التفاعل مع حملة إنقاذ أبناء غزة، وكذلك إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني وفاكسات إلى النخب من المفكرين والعلماء وطلبة العلم لتعريفهم بحجم المأساة.

رابعاً: بدء حملة إعلامية في الصحف السعودية لإغاثة الفلسطينيين في غزة. وتعميم حملة الإغاثة على جميع فروع ومكاتب الندوة في جميع مناطق المملكة.

وقد تم تشكيل فريق عمل في الأمانة العامة للندوة العالمية بالرياض لتنفيذ خطة الندوة لإغاثة الفلسطينيين في غزة.


للاستعلام الندوة العالميه للشباب الاسلامي ـ بريده- الصفراء--طريق ابي بكر الصديق
القسم الرجالي هاتف3857101
القسم النسائي3836605
عنيزة / سوق الجديده

3836605
__________________
قصيدة مؤثرة بصوت الشيخ ابن جبرين رحمه الله تعالى
http://www.ibn-jebreen.com/qsid.rar

آخر من قام بالتعديل معاون; بتاريخ 09-01-2009 الساعة 02:19 PM.
معاون غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
~~~ابواب النار~~~ (ابو فيصل) المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 2 22-10-2008 04:52 PM
موسوعة للماكولات الرمضانيه ام الغااااالين المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 12 04-09-2008 12:34 AM


الساعة الآن +3: 10:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19