عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-01-2009, 02:33 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: عنيزة مانبيعه بالزهيدة
المشاركات: 182
قوة التقييم: 0
ام الدحمي is on a distinguished road
تبحث عن سكن يؤويها.. وقفة محسن تنقذها من ضياع خمس سنوات


أرملة تعيش في الحرم المكي بعد أن رفضها أبناء زوجها



صورة التقطتها عدسة "الرياض" للارملة في الموقع الذي تعيش فيه منذ خمس سنوات داخل الحرم المكي الشريف

مكة المكرمة - جمعان الكناني:
ارملة سعودية في العقد الخامس من العمر تعيش في الحرم المكي الشريف منذ حوالي خمس سنوات بعد أن توفي زورجها وقام أبناؤه بطردها من منزلها وحرمانها من ابنتها الوحيدة ومن المنطقة بأكملها فهاجرت من الحدود الشمالية الى منطقة مكة المكرمة محاولة ايجاد سكن يؤويها ولكنها صدمت بعقبة في الأربطة الخيرية ومطالبتها بالانتظار حتى يموت احد السكان وتأخذ السكن لتعيش فيه..
وتروي السيدة (هدى ص) قصتها ل "الرياض" قائلة: انا في الأصل من جنسية سورية وتزوجت منذ أكثر من 16سنة من مواطن سعودي وهو متزوج ولديه العديد من الأبناء والبنات وانتقلت للعيش معه في المملكة وبالتحديد بمنطقة رفحاء بالحدود الشمالية وانجبت منه بنتاً وحصلت على الجنسية السعودية حتى توفاه الله وبعد وفاته بأشهر قام ابناؤه بطردي من المنزل وحرماني من حقي الشرعي في الميراث وقمت بتقديم شكوى للقضاء ولكنني لم احصل على شيء.
وبعد ذلك قاموا بإيذائي وطردوني من منزلي وحاولت الذهاب الى اقارب زوجي ولكن اولاده قاموا بتحريضهم على طردي وتهديد كل من يحاول ان يستضيفني فقررت السفر الى بلاد الشام وزيارة اهلي ومكثت حوالي 6اشهر وحاولت ان اجلس ولكن اخواني واخواتي تخلوا عني ولأنهم لا يستطيعون ان يصرفوا علي وطالبوني بالرجوع الى المملكة بما أنني احمل الجنسية السعودية وبإمكاني العيش فيها ثم عدت الى المملكة وذهبت اليهم مرة ثانية لعلهم يغيروا معاملتهم معي فقاموا بطردي وملاحقتي في كل محل اذهب اليه داخل منطقة رفحاء حتى ابنتي الوحيدة قاموا بتزويجها دون علمي وحرموني من رؤيتها أو الاتصال بها وبعد ان ضاقت بي الدنيا توجهت الى اطهر البقاع المقدسة مكة المكرمة وسكنت بالحرم المكي الشريف منذ حوالي خمس سنوات وحاولت التقديم على الشؤون الاجتماعية للحصول على السكن ولكن لم احصل على شيء ولكن حصلت على راتب شهري من الضمان وقدره (800) ريال ولكنها لا تفي مصاريف الأكل وتقدمت لأحد دور الأربطة الخيرية فطلبو مني الانتظار حتى ان يرحل احد فأخذ سكنه فبقيت في الحرم المكي الشريف لخمس سنوات لأعيش على مساعدات زوار بيت الله الحرام. السيدة هدى عبر "الرياض" مناشدة المسؤولين واهل الخير في المملكة بالوقوف معها ومساعدتها وايجاد سكن يؤويها بقية عمرها والكف عن سؤال الناس والتنقل من مكان الى آخر. "الرياض" تحتفظ بجميع ما يثبت ذلك من شهادة وفاة الزوج والصادرة من مستشفى رفحاء العام وبطاقة أحوال الأرملة التي تثبت صحة ما نشر. وللمساعدة الأرملة الاتصال على جوال الصحفي بمكتب مكة المكرمة جمعان الكناني (0555515885).
ام الدحمي غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM
اسماء تعينات المعلمين الجدد ((مبروك)) بحر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 12 20-09-2008 01:48 AM
نشر أسماء 6243 معلماً تم ترشيحهم للتدريس(مبروك لهم) صالح333 منتدى التربية والتعليم 23 05-08-2008 02:41 PM


الساعة الآن +3: 06:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19