عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-05-2004, 07:05 PM   #1
عضو رائع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: في واحد احول سجل في الجيش خلوه في قسم القصف العشوائي
المشاركات: 3,266
قوة التقييم: 0
بدون زعل is on a distinguished road
المقاومة العراقية تقتل رئيس مجلس الحكم الانتقالي 'العميل' عز الدين سليم

المقاومة العراقية تقتل رئيس مجلس الحكم الانتقالي 'العميل' عز الدين سليم (من حزب الحكيم الشيعي) بانفجار سيارة مفخخة


الجزيرةنت/ قتل الرئيس الدوري لمجلس الحكم الانتقالي في العراق عز الدين سليم بانفجار سيارة مفخخة تعرض له موكبه قرب المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية، وأسفر الانفجار أيضا عن مصرع ثمانية عراقيين آخرين وجرح جنديين أميركيين حسب ما أعلن متحدث عسكري أميركي.

وقال مراسل للجزيرة في بغداد إن الهجوم وقع بالحارثية إحدى مداخل المنطقة الخضراء حيث مقر قيادة القوات الأميركية, وذكر شهود عيان أن الانفجار أدى كذلك إلى اشتعال النار في عدد من السيارات وأن عمودا كثيفا من الدخان ارتفع من مكان الانفجار.

وقد أغلقت قوات الاحتلال الأميركي المنطقة ومنعت الصحفيين من الاقتراب بينما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان وقامت مروحيتان أميركيتان بإجلاء المصابين.

وينتمي عز الدين سليم -وهو من البصرة - إلى حزب الدعوة الإسلامية وقد انشق عن الحزب الرئيسي عام 1982. وكان قد سجن في عهد الرئيس المخلوع صدام حسين بين عامي 1974 و1978 قبل أن يتمكن من الهرب.

وكالة الأنباء الإسلامية/ وتشير الأنباء ان رجال المقاومة العراقية هي التي نفذت هذا الانفجار في ضوء تصاعد هجماتها ضد قوات الاحتلال والمتعونين معها من مجلس الحكم الانتقالي وعناصر الشرطة والجيش العراقي الجديد - العميل - .

المسلم/وأكد حامد البياتي (نائب وزير الخارجية العراقي) لوكالة رويترز أن عز الدين سليم رئيس مجلس الحكم العراقي قُتل في انفجار السيارة الملغومة صباح اليوم.
مشيراً إلى أن عبد الزهراء عثمان محمد المعروف أيضا بعز الدين سليم كان ينتظر لدخول المجمع الرئيسي لسلطة الاحتلال التي تقودها الولايات المتحدة عندما انفجرت السيارة الملغومة.
وكان ضابط أمريكي أعلن قبل ذلك بوقت قصير في مكان الانفجار؛ أن انفجار السيارة الملغومة قرب نقطة تفتيش عند مدخل المجمع الرئيسي لسلطة الاحتلال الأمريكية في بغداد؛ أسفر عن سقوط قتلى، دون أن يوضح جنسياتهم أو أسمائهم.

السبيل / وبالاضافة الى مصرع سليم رئيس المجلس الذي شكلته قوات الاحتلال في العراق والموالي لها، فقد قتل اثنين من مرافقيه وأصيب عدد آخر بجراح من جراء الانفجار الهائل الذي أصاب الموكب الذي كان يضم سيارته.

وتعتبر هذه العملية من أقوى الضربات التي يتلقاها مجلس الحكم الموالي لقوات الاحتلال الأمريكي، كما أن هذه الضربة واحدة من اللطمات القوية التي تصفعها المقاومة العراقية للاحتلال.

إيلاف"/ فيما أبلغت مصادر في المؤتمر الوطني العراقي " إيلاف " أن الدكتور الباجة جي والدكتور احمد الجلبي لم يصيبا بأذى كما ذكرت بعض الانباء وانه أصيبت بعض السيارات المرافقة لهما لكن ستة عراقيين قتلوا وجرح العشرات

وأشارت المصادر الى أن اثنين من أشقاء سليم قتلا معه كانا ضمن فريق حراسته الشخصية كما قتل عدد من الجنود الأميركان الذين كانوا يحرسون البوابة 12 لمدخل المنطقة الخضراء مقر سلطة التحالف اضافة الى عدد من الشرطة والمواطنين .

وأضافت أن موكبي الباجة جي والجلبي كانا في طريقهما الى اجتماع للمجلس داخل المنطقة الخضراء الامر الذي يؤكد أن العملية كانت مدروسة بعناية لتصادف دخول أعضاء مجلس الحكم . وقالت أن مجلس الحكم يعقد حاليا اجتماعا إستثنائيا لدراسة تداعيات الحادث وأنه سيصدر بيانا حوله في وقت لاحق .

وفي حصيلة لوكالة الصحافة الفرنسية أفادت أن عشرة عراقيين قتلوا وجرح ستة آخرون، اثنان منهم في حال الخطر، في العملية التي اسفرت كذلك عن اصابة جنديين اميركيين بجروح .

وافاد مصدر مقرب من مجلس الحكم طلب عدم الكشف عن هويته "ان عددا من اعضاء المجلس كانوا في مواكب فردية او تضم بضعة منهم يتوجهون الى المنطقة الخضراء لحضور اجتماع للمجلس". وتضم المنطقة الخضراء اضافة الى المقر العام لسلطة الائتلاف مقر مجلس الحكم الانتقالي الذي عينه الاميركيون.
وعز الدين سليم اسلامي شيعي تم التوافق عليه ليرأس مجلس الحكم خلال الشهر الحالي بعد انتهاء رئاسة أعضاء الهيئة الرئاسية لمجلس الحكم التسعة لأن سليم ليس عضوا في هذه الهيئة وهو من المقربين الى المجلس الاسلامي الاعلى برئاسة السيد عبد العزيز الحكيم وهو في بداية الستينات من عمره وكان لاجئا في ايران خلال فترة النظام السابق .

الإسلام اليوم/ يذكر أن سليم وهو شيعي عربي كان يشغل رئيس حركة الدعوة الإسلامية بالبصرة، هو العضو رقم 25 في المجلس، ولم يكن مدرجاً على لائحة الهيئة الرئاسية عند تشكيل المجلس لكنه اختير في نهاية إبريل الماضي، وكان سليم قد سجن في عهد الرئيس المخلوع صدام حسين بين عامي 1974 و1978 لكنه تمكن من الهرب.

CNN)/ وقالت المصادر العراقية إن سليم كان يستعد لدخول المنطقة الخضراء حين وقع الانفجار عند نقطة تفتيش في الساعة التاسعة و45 دقيقة

وقد تولى سليم رئاسة تحرير عددا من الصحف والمجلات العراقية.

وكانت عقيلة الهاشمي عضو مجلس الحكم العراقي قد لقيت مصرعها في هجوم تعرضت له في سبتمبر/ أيلول 2003.

كما شهدت الساحة العراقية محاولات لم تنجح لاغتيال شخصيات عراقية بارزة، من بينها وزيرة الأشغال العامة في الحكومة العراقية المؤقتة، نسرين مصطفى براورى، التي نجت من محاولة اغتيال قرب الموصل أدت الى مقتل ثلاثة من مرافقيها.

إسلام أون لاين.نت/ومعروف عن عز الدين سليم مواقفه المؤيدة للتقارب بين السنة والشيعة، حيث حضر مؤخرا العديد من الندوات واللقاءات التي تصب في هذا الهدف.

مفكرة الإسلام: أعلنت مصادر عسكرية أمريكية أن الانفجار القوي الذي تسببت فيه سيارة مفخّخة خارج مقر سلطات الاحتلال في المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد اليوم الاثنين قد أسفر عن مقتل جنديين أمريكينني وأربعة عراقيين وإصابة ستة آخرين بجراح .
وطبقًا لوكالة 'الإسوشيتيد بريس' قال العقيد 'مايك موراي': إن الانفجار أدى إلى تدمير ثلاث سيارات كانت تنتظر في طابور لدخول مقر سلطات الاحتلال.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون زعل غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19