عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-01-2009, 12:20 AM   #1
عضو متألق
 
صورة صفحة الماضي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: يارب في مكان مايكون فيه حاسد ونمام
المشاركات: 773
قوة التقييم: 0
صفحة الماضي is on a distinguished road
والله اللي مايقاطع من القادة لأغــتـالـــة في غرفة نومه

السلام عليكم
والله اللي مايقاطع من القادة لأغتالة في غرفة نومه
القمة العربية التاسعة
المكان بغداد
التاريخ 1978 م
القائل صدام حسين نائب الرئيس العراقي
عندما وقعت مصر ممثلة بالسادات رئيس مصر العجوز إتفاقية كامب ديفيد والتي تنص على التطبيع والصلح مع إسرائيل أجتمع الزعماء العرب في بغداد بدعوة من العراق وكان رئيس العراق البكر ونائبه صدام حسين وشاركت في هذه القمة عشرة دول عربية وعرفت هذه القمة بجبهة الرفض أو ألاءات لا للتطبيع لا للخيانة وحظرت القمة على أي دولة عربية عقد صلح منفرد مع إسرائيل ومن القرارات أيضا نقل الجامعة العربية من مصر وقطع العلاقات معها وسحب الدول المشاركة سفرائها من مصر
ولكن القادة المشاركين كانوا متخوفين من هذه القرارات ومترددين خاصة قطع العلاقات مع مصر لثنيها عن هذه الإتفاقية
فمصر كان لها ثقلها في العالم العربي وتاريخ جمال عبدالناصر الذي توفى قبل هذه القمة بسنين جعل القادة في وضع متفاوت من الحيرة
ولكن حصل مالم يكن في الحسبان
صدام حسين نائب الرئيس العراقي يتحدث بل يهدد
والله اللي مايقاطع منكم مصر لأغتالة في غرفة نومه

ذهول إنتفاضة وضع لا يحسد المجتمعون عليه
فوقع الجميع إلا دولة عمان هي الوحيدة المتحفظة على هذا القرار وعلى إستحياء فقطع الجميع العلاقات مع مصر


منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووول


آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه الله يرحمك ياصدام
__________________

آخر من قام بالتعديل صفحة الماضي; بتاريخ 14-01-2009 الساعة 12:39 AM.
صفحة الماضي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-01-2009, 01:03 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
هل قتال حاكم العراق من الجهاد في سبيل الله ؟

يشكك كثير من الناس في أن القتال ضد صدام من الجهاد في سبيل الله، بل هو من أجل المصالح المادية من نفط وأرض، ولو أن المسلمين قاموا بقتال اليهود لما وقفت معهم دول التحالف. فاليهود قد ظلموا واعتدوا على أرض المسلمين كما فعل حاكم العراق أهلكه الله، ومع هذا لم يسترد الحق إلى أهله منذ أربعين سنة وحتى الآن . . نرجو من سماحتكم توضيح هذا الأمر.

اليهود لهم حالة أخرى: اعتدوا على أرض فلسطين والواجب على المسلمين جهادهم حتى يخرجوهم من بلاد المسلمين، وحتى ينتصر إخواننا الفلسطينيون عليهم، ويقيموا دولتهم الإسلامية على أرضهم، وهذا لا شك في وجوبه على الدول الإسلامية حسب الطاقة.
ولكن لا يجوز إقحام هذا في هذا، فعدم قيام الدول الإسلامية بجهاد اليهود في الوقت الحاضر جهادا مباشرا لا يبيح لصدام قتال المسلمين في الجزيرة العربية ولا في الكويت ولا غيرها، ولا يبيح لأحد من المسلمين أن يعينه على ذلك، ولا يجوز للدول الإسلامية أن تمكنه من عدوانه وظلمه، بل يجب صده وكف عدوانه وإزالة ظلمه عن المسلمين بكل ما يستطاع من القوة عملا بقول الله تعالى: وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ[1]، وقوله سبحانه: وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ[2] الآية.
فإذا كانت الفئة الباغية المؤمنة يجب قتالها حتى تفيء إلى أمر الله وترجع عن ظلمها فقتال الفئة الكافرة الباغية مثل صدام وأتباعه البعثيين وغيرهم أولى بالقتال حتى يفيئوا إلى الحق ويرجعوا عن الظلم، وبما ذكرنا يعلم أن اليهود لهم شأن آخر، وقتالهم واجب مستقل، وعدوان هذا الظالم على الكويت عدوان مستقل يجب أن يصد ويقاتل أولا، ويتخلص منه. ولا يجوز أن يكون تقصير المسلمين في الجهاد مع الفلسطينيين ضد اليهود مسوغا لخذلانهم في جهاد عدو الله صدام الذي هو أكفر من اليهود والنصارى، وأضل منهم. وقد اعتدى على شعب آمن ثم عزم على الاعتداء على بقية دول الخليج، ونواياه الخبيثة معلومة، وشره معلوم، وقتاله متعين. فإذا صدقت العزائم، وهدى الله الجميع وأعانهم سبحانه على قتال صدام وجنده، وصدهم عن عدوانهم واستنقاذ الكويت من أيديهم، ففي إمكانهم إن شاء الله أن يجاهدوا اليهود ويستنقذوا القدس من أيديهم وذلك جهاد آخر وواجب آخر، كما أنه يجب على المسلمين أن يجاهدوا غير اليهود من الكفرة، إذا استطاعوا ذلك حتى يدخلوا في دين الله أفواجا، أو يؤدوا الجزية إن كانوا من أهلها، كما قال الله عز وجل: وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ[3]، وقال سبحانه: قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ[4]، فالمسلمون عليهم أن يقاتلوا الكفرة جميعا، حتى يكون الدين كله لله، إلا من أدى الجزية من أهل الجزية، فإذا عجزوا عن ذلك فإنهم لا يلامون إذا قاتلوا من تعدى عليهم دون غيرهم لقول الله سبحانه: فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ[5].
فاليهود قد تعدوا على فلسطين فعلى المسلمين أن يقاتلوا مع الفلسطينيين ضدهم، وتعدي صدام على الكويت وحشد الجيوش على السعودية بعدوان جديد من ظالم عنيد ملحد، أكفر من اليهود والنصارى والعياذ بالله، فيجب صده وقتاله؛ لأن الشيوعيين والبعثيين أكفر من أهل الكتاب. كفى الله المسلمين شرهم جميعا.
[1] سورة الأنفال الآية 39.
[2] سورة الحجرات الآية 9.
[3] سورة البقرة الآية 193.
[4] سورة التوبة الآية 29.
[5] سورة التغابن الآية 16.
من ضمن أجوبة سماحته رحمه الله على الأسئلة الموجهة له عام 1411هـ - 1991م، أيام غزو العراق للكويت-الفتاوى المجلد6

ظ‡ظ„ ظ‚طھط§ظ„ ط*ط§ظƒظ… ط§ظ„ط¹ط±ط§ظ‚ ظ…ظ† ط§ظ„ط¬ظ‡ط§ط¯ ظپظٹ ط³ط¨ظٹظ„ ط§ظ„ظ„ظ‡ طں | ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ظ„ط³ظ…ط§ط*ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ط¨ظ† ط¨ط§ط²



هل حاكم العراق كافر وهل يجوز لعنه؟

هل يجوز لعن حاكم العراق؟ لأن بعض الناس يقولون: إنه ما دام ينطق بالشهادتين نتوقف في لعنه، وهل يجزم بأنه كافر؟ وما رأي سماحتكم في رأي من يقول: بأنه كافر؟

هو كافر وإن قال: لا إله إلا الله، حتى ولو صلى وصام، ما دام لم يتبرأ من مبادئ البعثية الإلحادية، ويعلن أنه تاب إلى الله منها وما تدعو إليه، ذلك أن البعثية كفر وضلال، فما لم يعلن هذا فهو كافر، كما أن عبد الله بن أبي كافر وهو يصلي مع النبي - صلى الله عليه وسلم-، ويقول: لا إله إلا الله ويشهد أن محمدا رسول الله وهو من أكفر الناس وما نفعه ذلك لكفره ونفاقه فالذين يقولون: لا إله إلا الله من أصحاب المعتقدات الكفرية كالبعثيين والشيوعيين وغيرهم ويصلون لمقاصد دنيوية، فهذا ما يخلصهم من كفرهم؛ لأنه نفاق منهم، ومعلوم عقاب المنافقين الشديد كما جاء في كتاب الله: إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا[1]، وصدام بدعواه الإسلام ودعواه الجهاد أو قوله أنا مؤمن، كل هذا لا يغني عنه شيئا ولا يخرجه من النفاق، ولكي يعتبر من يدعي الإسلام مؤمنا حقيقيا فلا بد من التصريح بالتوبة مما كان يعتقده سابقا، ويؤكد هذا بالعمل، لقول الله تعالى: إِلا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا[2]، فالتوبة الكلامية، والإصلاح الفعلي، لا بد معه من بيان، وإلا فلا يكون المدعي صادقا، فإذا كان صادقا في التوبة فليتبرأ من البعثية وليخرج من الكويت ويرد المظالم على أهلها، ويعلن توبته من البعثية وأن مبادئها كفر وضلال، وأن على البعثيين أن يرجعوا إلى الله، ويتوبوا إليه، ويعتنقوا الإسلام ويتمسكوا بمبادئه قولا وعملا ظاهرا وباطنا، ويستقيموا على دين الله، ويؤمنوا بالله ورسوله، ويؤمنوا بالآخرة إن كانوا صادقين.
أما البهرج والنفاق فلا يصلح عند الله ولا عند المؤمنين، يقول سبحانه وتعالى: إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ، ويقول جل وعلا: ومن الناس من يقول ءامنا بالله وباليوم الآخر وماهم بمؤمنين * يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ * فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ * وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ * أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ * وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لا يَعْلَمُونَ[3]، هذه حال صدام وأشباهه ممن يعلن الإسلام نفاقا وخداعا وهو يذيق المسلمين أنواع الأذى والظلم ويقيم على عقيدته الإلحادية البعثية.
[1] سورة النساء الآية 145.
[2] سورة البقرة الآية 160.
[3] سورة البقرة الآيات 8- 13.
من ضمن أجوبة سماحته رحمه الله على الأسئلة الموجهة له عام 1411هـ - 1991م، أيام غزو العراق للكويت-الفتاوى المجلد6


ظ‡ظ„ ط*ط§ظƒظ… ط§ظ„ط¹ط±ط§ظ‚ ظƒط§ظپط± ظˆظ‡ظ„ ظٹط¬ظˆط² ظ„ط¹ظ†ظ‡طں | ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ظ„ط³ظ…ط§ط*ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ط¨ظ† ط¨ط§ط²


حكم الشريعة في مبايعة رئيس العراق
تراكض البعض في مبايعة طاغية العراق لمجرد أنه رفع بعض الشعارات الإسلامية، بالرغم من ماضيه القبيح في حربه للإسلام وفتكه بالمسلمين، وبالرغم من استمرار حاضره على منواله المعروف، فهل تقبل الشريعة الإسلامية مبايعة طاغية سفاح يعلن الكفر منهجا له لمجرد مدحه لبعض شعارات الإسلام؟ وما رأي الشريعة فيمن بايع أو أيد أو ناصر هذا الطاغوت؟


لا ريب أن مبايعة مثل هذا الطاغوت ومناصرته من أعظم الجرائم، ومن أعظم الجناية على المسلمين وإدخال الضرر عليهم؛ لأن من شرط البيعة أن يكون المبايع مسلما ينفع المسلمين ولا يضرهم. أما حاكم العراق فهو بعثي ملحد قد أضر المسلمين بأنواع من الضرر في بلاده، ثم اعتدى على جيرانه، فجمع بين أنواع الظلم علاوة على ما هو عليه من العقيدة الباطلة البعثية، ولو أظهر بعض الشعارات الإسلامية، فالمنافقون يصلون مع الناس ويتظاهرون بالإسلام وذلك لا ينفعهم لفساد عقيدتهم، وقد أخبر الله عنهم سبحانه في كتابه العظيم بصفاتهم الذميمة وأخلاقهم المنكرة.
وأخبر أن مصيرهم هو الدرك الأسفل من النار يوم القيامة كما قال تعالى: إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُوا إِلَى الصَّلاةِ قَامُوا كُسَالَى يُرَاءُونَ النَّاسَ وَلا يَذْكُرُونَ اللَّهَ إِلا قَلِيلًا * مُذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لا إِلَى هَؤُلاءِ وَلا إِلَى هَؤُلاءِ[1] الآية، وقال عز وجل: إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا إِلا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا[2]. نسأل الله لحاكم العراق وأنصاره من الظالمين أن يردهم إلى الهداية، وأن ينقذهم مما هم فيه من الضلال، وأن يكفي المسلمين شرهم وشر غيرهم إنه خير مسئول.
[1] سورة النساء الآيتان 142 – 143.
[2] سورة النساء الآيتان 145 – 146.
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء السابع


ط*ظƒظ… ط§ظ„ط´ط±ظٹط¹ط© ظپظٹ ظ…ط¨ط§ظٹط¹ط© ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ط¹ط±ط§ظ‚ | ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ظ„ط³ظ…ط§ط*ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ط¨ظ† ط¨ط§ط²

أرجو عدم الترحم على أمثاله
رحم الله ابن باز وابن عثيمين والألباني وجميع علماء المسلمين
ورحم الله ملوكنا المسلمين السنيين وغفر الله لهم
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-01-2009, 01:13 AM   #3
عضو متألق
 
صورة صفحة الماضي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: يارب في مكان مايكون فيه حاسد ونمام
المشاركات: 773
قوة التقييم: 0
صفحة الماضي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo Khaled28 مشاهدة المشاركة
هل قتال حاكم العراق من الجهاد في سبيل الله ؟

يشكك كثير من الناس في أن القتال ضد صدام من الجهاد في سبيل الله، بل هو من أجل المصالح المادية من نفط وأرض، ولو أن المسلمين قاموا بقتال اليهود لما وقفت معهم دول التحالف. فاليهود قد ظلموا واعتدوا على أرض المسلمين كما فعل حاكم العراق أهلكه الله، ومع هذا لم يسترد الحق إلى أهله منذ أربعين سنة وحتى الآن . . نرجو من سماحتكم توضيح هذا الأمر.

اليهود لهم حالة أخرى: اعتدوا على أرض فلسطين والواجب على المسلمين جهادهم حتى يخرجوهم من بلاد المسلمين، وحتى ينتصر إخواننا الفلسطينيون عليهم، ويقيموا دولتهم الإسلامية على أرضهم، وهذا لا شك في وجوبه على الدول الإسلامية حسب الطاقة.
ولكن لا يجوز إقحام هذا في هذا، فعدم قيام الدول الإسلامية بجهاد اليهود في الوقت الحاضر جهادا مباشرا لا يبيح لصدام قتال المسلمين في الجزيرة العربية ولا في الكويت ولا غيرها، ولا يبيح لأحد من المسلمين أن يعينه على ذلك، ولا يجوز للدول الإسلامية أن تمكنه من عدوانه وظلمه، بل يجب صده وكف عدوانه وإزالة ظلمه عن المسلمين بكل ما يستطاع من القوة عملا بقول الله تعالى: وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ[1]، وقوله سبحانه: وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ[2] الآية.
فإذا كانت الفئة الباغية المؤمنة يجب قتالها حتى تفيء إلى أمر الله وترجع عن ظلمها فقتال الفئة الكافرة الباغية مثل صدام وأتباعه البعثيين وغيرهم أولى بالقتال حتى يفيئوا إلى الحق ويرجعوا عن الظلم، وبما ذكرنا يعلم أن اليهود لهم شأن آخر، وقتالهم واجب مستقل، وعدوان هذا الظالم على الكويت عدوان مستقل يجب أن يصد ويقاتل أولا، ويتخلص منه. ولا يجوز أن يكون تقصير المسلمين في الجهاد مع الفلسطينيين ضد اليهود مسوغا لخذلانهم في جهاد عدو الله صدام الذي هو أكفر من اليهود والنصارى، وأضل منهم. وقد اعتدى على شعب آمن ثم عزم على الاعتداء على بقية دول الخليج، ونواياه الخبيثة معلومة، وشره معلوم، وقتاله متعين. فإذا صدقت العزائم، وهدى الله الجميع وأعانهم سبحانه على قتال صدام وجنده، وصدهم عن عدوانهم واستنقاذ الكويت من أيديهم، ففي إمكانهم إن شاء الله أن يجاهدوا اليهود ويستنقذوا القدس من أيديهم وذلك جهاد آخر وواجب آخر، كما أنه يجب على المسلمين أن يجاهدوا غير اليهود من الكفرة، إذا استطاعوا ذلك حتى يدخلوا في دين الله أفواجا، أو يؤدوا الجزية إن كانوا من أهلها، كما قال الله عز وجل: وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ[3]، وقال سبحانه: قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ[4]، فالمسلمون عليهم أن يقاتلوا الكفرة جميعا، حتى يكون الدين كله لله، إلا من أدى الجزية من أهل الجزية، فإذا عجزوا عن ذلك فإنهم لا يلامون إذا قاتلوا من تعدى عليهم دون غيرهم لقول الله سبحانه: فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ[5].
فاليهود قد تعدوا على فلسطين فعلى المسلمين أن يقاتلوا مع الفلسطينيين ضدهم، وتعدي صدام على الكويت وحشد الجيوش على السعودية بعدوان جديد من ظالم عنيد ملحد، أكفر من اليهود والنصارى والعياذ بالله، فيجب صده وقتاله؛ لأن الشيوعيين والبعثيين أكفر من أهل الكتاب. كفى الله المسلمين شرهم جميعا.
[1] سورة الأنفال الآية 39.
[2] سورة الحجرات الآية 9.
[3] سورة البقرة الآية 193.
[4] سورة التوبة الآية 29.
[5] سورة التغابن الآية 16.
من ضمن أجوبة سماحته رحمه الله على الأسئلة الموجهة له عام 1411هـ - 1991م، أيام غزو العراق للكويت-الفتاوى المجلد6

ظ‡ظ„ ظ‚طھط§ظ„ ط*ط§ظƒظ… ط§ظ„ط¹ط±ط§ظ‚ ظ…ظ† ط§ظ„ط¬ظ‡ط§ط¯ ظپظٹ ط³ط¨ظٹظ„ ط§ظ„ظ„ظ‡ طں | ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ظ„ط³ظ…ط§ط*ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ط¨ظ† ط¨ط§ط²



هل حاكم العراق كافر وهل يجوز لعنه؟

هل يجوز لعن حاكم العراق؟ لأن بعض الناس يقولون: إنه ما دام ينطق بالشهادتين نتوقف في لعنه، وهل يجزم بأنه كافر؟ وما رأي سماحتكم في رأي من يقول: بأنه كافر؟

هو كافر وإن قال: لا إله إلا الله، حتى ولو صلى وصام، ما دام لم يتبرأ من مبادئ البعثية الإلحادية، ويعلن أنه تاب إلى الله منها وما تدعو إليه، ذلك أن البعثية كفر وضلال، فما لم يعلن هذا فهو كافر، كما أن عبد الله بن أبي كافر وهو يصلي مع النبي - صلى الله عليه وسلم-، ويقول: لا إله إلا الله ويشهد أن محمدا رسول الله وهو من أكفر الناس وما نفعه ذلك لكفره ونفاقه فالذين يقولون: لا إله إلا الله من أصحاب المعتقدات الكفرية كالبعثيين والشيوعيين وغيرهم ويصلون لمقاصد دنيوية، فهذا ما يخلصهم من كفرهم؛ لأنه نفاق منهم، ومعلوم عقاب المنافقين الشديد كما جاء في كتاب الله: إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا[1]، وصدام بدعواه الإسلام ودعواه الجهاد أو قوله أنا مؤمن، كل هذا لا يغني عنه شيئا ولا يخرجه من النفاق، ولكي يعتبر من يدعي الإسلام مؤمنا حقيقيا فلا بد من التصريح بالتوبة مما كان يعتقده سابقا، ويؤكد هذا بالعمل، لقول الله تعالى: إِلا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا[2]، فالتوبة الكلامية، والإصلاح الفعلي، لا بد معه من بيان، وإلا فلا يكون المدعي صادقا، فإذا كان صادقا في التوبة فليتبرأ من البعثية وليخرج من الكويت ويرد المظالم على أهلها، ويعلن توبته من البعثية وأن مبادئها كفر وضلال، وأن على البعثيين أن يرجعوا إلى الله، ويتوبوا إليه، ويعتنقوا الإسلام ويتمسكوا بمبادئه قولا وعملا ظاهرا وباطنا، ويستقيموا على دين الله، ويؤمنوا بالله ورسوله، ويؤمنوا بالآخرة إن كانوا صادقين.
أما البهرج والنفاق فلا يصلح عند الله ولا عند المؤمنين، يقول سبحانه وتعالى: إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ، ويقول جل وعلا: ومن الناس من يقول ءامنا بالله وباليوم الآخر وماهم بمؤمنين * يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ * فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ * وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ * أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ * وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لا يَعْلَمُونَ[3]، هذه حال صدام وأشباهه ممن يعلن الإسلام نفاقا وخداعا وهو يذيق المسلمين أنواع الأذى والظلم ويقيم على عقيدته الإلحادية البعثية.
[1] سورة النساء الآية 145.
[2] سورة البقرة الآية 160.
[3] سورة البقرة الآيات 8- 13.
من ضمن أجوبة سماحته رحمه الله على الأسئلة الموجهة له عام 1411هـ - 1991م، أيام غزو العراق للكويت-الفتاوى المجلد6


ظ‡ظ„ ط*ط§ظƒظ… ط§ظ„ط¹ط±ط§ظ‚ ظƒط§ظپط± ظˆظ‡ظ„ ظٹط¬ظˆط² ظ„ط¹ظ†ظ‡طں | ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ظ„ط³ظ…ط§ط*ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ط¨ظ† ط¨ط§ط²


حكم الشريعة في مبايعة رئيس العراق
تراكض البعض في مبايعة طاغية العراق لمجرد أنه رفع بعض الشعارات الإسلامية، بالرغم من ماضيه القبيح في حربه للإسلام وفتكه بالمسلمين، وبالرغم من استمرار حاضره على منواله المعروف، فهل تقبل الشريعة الإسلامية مبايعة طاغية سفاح يعلن الكفر منهجا له لمجرد مدحه لبعض شعارات الإسلام؟ وما رأي الشريعة فيمن بايع أو أيد أو ناصر هذا الطاغوت؟


لا ريب أن مبايعة مثل هذا الطاغوت ومناصرته من أعظم الجرائم، ومن أعظم الجناية على المسلمين وإدخال الضرر عليهم؛ لأن من شرط البيعة أن يكون المبايع مسلما ينفع المسلمين ولا يضرهم. أما حاكم العراق فهو بعثي ملحد قد أضر المسلمين بأنواع من الضرر في بلاده، ثم اعتدى على جيرانه، فجمع بين أنواع الظلم علاوة على ما هو عليه من العقيدة الباطلة البعثية، ولو أظهر بعض الشعارات الإسلامية، فالمنافقون يصلون مع الناس ويتظاهرون بالإسلام وذلك لا ينفعهم لفساد عقيدتهم، وقد أخبر الله عنهم سبحانه في كتابه العظيم بصفاتهم الذميمة وأخلاقهم المنكرة.
وأخبر أن مصيرهم هو الدرك الأسفل من النار يوم القيامة كما قال تعالى: إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُوا إِلَى الصَّلاةِ قَامُوا كُسَالَى يُرَاءُونَ النَّاسَ وَلا يَذْكُرُونَ اللَّهَ إِلا قَلِيلًا * مُذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لا إِلَى هَؤُلاءِ وَلا إِلَى هَؤُلاءِ[1] الآية، وقال عز وجل: إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا إِلا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا[2]. نسأل الله لحاكم العراق وأنصاره من الظالمين أن يردهم إلى الهداية، وأن ينقذهم مما هم فيه من الضلال، وأن يكفي المسلمين شرهم وشر غيرهم إنه خير مسئول.
[1] سورة النساء الآيتان 142 – 143.
[2] سورة النساء الآيتان 145 – 146.
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء السابع


ط*ظƒظ… ط§ظ„ط´ط±ظٹط¹ط© ظپظٹ ظ…ط¨ط§ظٹط¹ط© ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ط¹ط±ط§ظ‚ | ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ظ„ط³ظ…ط§ط*ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ط¨ظ† ط¨ط§ط²

أرجو عدم الترحم على أمثاله
رحم الله ابن باز وابن عثيمين والألباني وجميع علماء المسلمين
ورحم الله ملوكنا المسلمين السنيين وغفر الله لهم

الله يشغلك في نفسك باللي يشدهك عن الخلق (هذا اولاً
ثانياً
الله يرحم صدام رحمة واسعه واسكنه الله الجنه امين
__________________
صفحة الماضي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-01-2009, 02:24 AM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صفحة الماضي مشاهدة المشاركة
الله يشغلك في نفسك باللي يشدهك عن الخلق (هذا اولاً
ثانياً
الله يرحم صدام رحمة واسعه واسكنه الله الجنه امين
الله المستعان
ما كتبت حرف واحد مني
يشغلني في نفسي عشاني أضع فتاوى العلماء ؟؟؟
اللهم اهدنا فيمن هديت
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-01-2009, 12:08 PM   #5
عضو متألق
 
صورة صفحة الماضي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: يارب في مكان مايكون فيه حاسد ونمام
المشاركات: 773
قوة التقييم: 0
صفحة الماضي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo Khaled28 مشاهدة المشاركة
الله المستعان
ما كتبت حرف واحد مني
يشغلني في نفسي عشاني أضع فتاوى العلماء ؟؟؟
اللهم اهدنا فيمن هديت
هذه موضه جديده قديمه "التقيه" حقت الشيعه وحقوق الطبع محفوظه
__________________
صفحة الماضي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-01-2009, 12:22 PM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صفحة الماضي مشاهدة المشاركة
هذه موضه جديده قديمه "التقيه" حقت الشيعه وحقوق الطبع محفوظه
؟؟؟؟؟
أعوذ بالله
أي تقية سامحك الله ؟؟؟
أعوذ بالله من الشيعة ومن كل شيء يشابههم
الحمد لله كلامي واضح ما فيه تقية ولا شيء
أسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يوفقك للتعلم في منهج السلف والسنة والتمسك بالمنهج الحق وحرب البدع وأهلها وحرب كل ما يخالف الحق
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-01-2009, 02:16 PM   #7
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اللهم ارحم صدام وانهم الان اهل السنه في العراق

يبكون عليه بدل الدمع دما اللهم اهدي كل ضال الى الحق

واظن اللي يريد يفهم يفهم واللي مايريد براحته
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-01-2009, 02:52 PM   #8
عضو ذهبي
 
صورة كاتب عدل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: ...............................................
المشاركات: 2,148
قوة التقييم: 0
كاتب عدل is on a distinguished road
اسمعوا ياجماعة
صدام كافر في ذلك الوقت لكن هل استمر على كفره ؟ - الله اعلم - بس كل الناس شافوه وهو يتشهد قبل الموت - ومع حبي للشيخ ابن باز رحمه الله الا ان اسامة بن زيد خير منه فهو صحابي جليل عاش هو وابيه في بيت رسول الله ويكنى الحب ابن الحب
وهو الذي قتل رجلا يحارب مع الكفار نطق الشهادة قبل قتله فظنه اسامه نطقها خوفا فقتله - وكان هذا سبب غضب الرسول عليه السلام بقوله : هلأ شققت عن قلبه - حنا مالنا الا الظاهر والخافي عند الله
وبعدين صدام مات وشبع موت والي يبي يترحم عليه اهلا وسهلا والي مايبي تراه مهوب ملزوم
واظن لو اعدام صدام حدث في حياة بن باز لقال ابن باز شي اخر
ولو ان شارون يفيق من غيبوبته وينطق الشهادتين - وليس بمعجز لله ذلك - ثم يموت لترحمنا عليه
لاتضيقون على انفسكم خذو الامر من سعة ووسعوا صدوركم
__________________
يا اغلى من أيامي - يا احلى من احلامي

خذني لحنانك خذني
كاتب عدل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-01-2009, 03:01 PM   #9
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 12
قوة التقييم: 0
راول الع11رب is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo Khaled28 مشاهدة المشاركة
؟؟؟؟؟
أعوذ بالله
أي تقية سامحك الله ؟؟؟
أعوذ بالله من الشيعة ومن كل شيء يشابههم
الحمد لله كلامي واضح ما فيه تقية ولا شيء
أسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يوفقك للتعلم في منهج السلف والسنة والتمسك بالمنهج الحق وحرب البدع وأهلها وحرب كل ما يخالف الحق
على الاقل اخوي الشيعة الي تسبهم يدافعون عن غزة
راول الع11رب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-01-2009, 04:01 PM   #10
عضو متألق
 
صورة صفحة الماضي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: يارب في مكان مايكون فيه حاسد ونمام
المشاركات: 773
قوة التقييم: 0
صفحة الماضي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كاتب عدل مشاهدة المشاركة
اسمعوا ياجماعة
صدام كافر في ذلك الوقت لكن هل استمر على كفره ؟ - الله اعلم - بس كل الناس شافوه وهو يتشهد قبل الموت - ومع حبي للشيخ ابن باز رحمه الله الا ان اسامة بن زيد خير منه فهو صحابي جليل عاش هو وابيه في بيت رسول الله ويكنى الحب ابن الحب
وهو الذي قتل رجلا يحارب مع الكفار نطق الشهادة قبل قتله فظنه اسامه نطقها خوفا فقتله - وكان هذا سبب غضب الرسول عليه السلام بقوله : هلأ شققت عن قلبه - حنا مالنا الا الظاهر والخافي عند الله
وبعدين صدام مات وشبع موت والي يبي يترحم عليه اهلا وسهلا والي مايبي تراه مهوب ملزوم
واظن لو اعدام صدام حدث في حياة بن باز لقال ابن باز شي اخر
ولو ان شارون يفيق من غيبوبته وينطق الشهادتين - وليس بمعجز لله ذلك - ثم يموت لترحمنا عليه
لاتضيقون على انفسكم خذو الامر من سعة ووسعوا صدوركم
اخوي بارك الله فيك على كلامك الطيب وكل حرف قلته صح ؟؟؟؟
وزياده عليه كلام الشيخ الفوزان
لما قال.....
أن صدام كان له جرائم كبار ... تمثلت في قتله للكثير من العلماء .. ومن السنة .. ومن غيرهم
- كما ان له اعمال كبيرة وجليلة ... وهي وقوفه في وجه المد الصفوي الخبيث لعشرات السنين التي حكمها ... وهي عمل عظيم ...
- قام الرجل في سنوات رئاسته الاخيرة باعمال جليلة ليست بالقليلة ... نرجو ان يثاب عليها ... وان تنفعه عند ربه عز وجل ...
- ختم الله للرجل بالشهادة في لحظة الموت ونرجو ان تكون صادقة ... فان هذه الكلمة لا يوفق لها في مثل هذا المقام أي أحد بل يستعجم لسان صاحبها عنها .. في مثل هذا الموقف
وقد شاغب عليه الصفويون في هذه اللحظة لعله لا ينطقها ... وشنقوه قبل ان يكمل تكريره الثاني لكلمة للشهادة
- بناء على ذلك ... نترحم على الرجل ... وأمره الى الله ... ونرجو له خيرا ...
- اعدام الصفويين لصدام يوم العيد !! ارادوا به النكاية به وباهل السنة !! فكان ذلك ... توفيقا من الله له
فمن حسن الخاتمة ان يموت الرجل في يوم فاضل ... وهذا ما تحقق لصدام
__________________
صفحة الماضي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
خالد وبندر ومعنى الصداقه الحقيقية ( قصة رائعة لاتفوتكم ) زلزال الولـــه المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 31 13-09-2010 02:34 PM
الـــدين عند القصمـــان !!!!!! sl6an7773 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 14 13-10-2008 07:03 AM
بعض التصحيح لأهداء شهد البحر لسامي العرفج!!!!!!!!!!!!! قف و ناظر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 37 07-09-2008 07:45 PM
شكر خاااص من شهد البحر للأخ الفاضل سامي العرفج. شـهـد الـبـحـر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 27 31-08-2008 01:17 AM
حااااامد زيييد... ..حلاالكووون.. المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 4 09-08-2008 01:22 AM


الساعة الآن +3: 10:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19