LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-05-2004, 02:00 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي 80 ألف وظيفة حائرة بين (المدنية) والأجهزة الحكومية

ينتظرها حاملو الثانوية والمتوسطة


المصدر : عبدالرحمن الشمراني (الرياض)


ثمانون ألف وظيفة شاغرة في الأجهزة الحكومية على مراتب مختلفة لحاملي الشهادات الدراسية دون الجامعية.
كشف ذلك التقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية الذي درسه مجلس الشورى مبينا ان شغل هذه الوظائف والاعلان عنها من اختصاص الجهات الحكومية كون مراتبها لاتناسب حملة الشهادة الجامعية والمؤهلات العليا.
وفي توصية لعضو الشورى محمد بن عبدالله الشريف اكد على أهمية اشغال هذه الوظائف الشاغرة للمساهمة في حل مشكلة البطالة وتفعيل دور وزارة الخدمة المدنية مع الاعلان عن تفاصيل هذه الوظائف والتأكيد على الجهات الحكومية بشغلها.
وقال الشريف لـ(عكاظ) هذا الرقم الكبير ملفت ولهذا يجب شغلها بالشباب الذين يحملون الشهادة الثانوية والمتوسطة او من لديهم دورات.
وهدف التوصية ان يجري الاعلان عن هذه الوظائف اما عن طريق وزارة الخدمة المدنية ومراجعة المواطنين الجهات التي لديها الوظائف او تعلن الجهات نفسها عنها.
مشيرا الى ان تقرير الخدمة المدنية لم يوضح تفاصيل هذه الوظائف واكتفى بمجموعها مبينا ان لجنة الانظمة والادارة بالمجلس تقوم الان بإعداد الرد على مداخلات الاعضاء حول تقرير وزارة الخدمة المدنية بشكل عام ورفع التوصيات ومناقشتها في جلسة قادمة.
من جهته اوضح مصدر في وزارة الخدمة المدنية لـ(عكاظ) ان الاعلان عن وظائف شاغرة في الجهاز الحكومي للمراتب الوظيفية لما دون الخامسة هو من اختصاص نفس الجهاز الحكومي وليس الخدمة المدنية التي تختص فقط بالاعلان عن الوظائف الشاغرة من المرتبة الخامسة فما فوق.



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:46 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8