عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-05-2004, 09:33 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
يوم المجازر

الجنرالان ابوزيد وسانشيز يقران بمسؤوليتهما عما حدث في ابي غريب صاروخ اميركي يقتل 45 عراقيا في حفل زفاف
الأربعاء 19 مايو 2004 17:50
"ايلاف" من لندن : قتل صاروخ اميركي اطلق على حفل زفاف قرب الحدود العراقية مع سوريا والاردن 45 عراقيا فيما اقر الجنرال ابو زيد قائد القيادة المركزية الاميركية والجنرال ريكاردو سانشيز قائد القوات الاميركية في العراق بمسؤوليتهما عن عمليات تعذيب معتقلين عراقيين في سجن ابو غريب بضواحي بغداد .
فقد اطلقت طائرة هليكوبتر حربية اميركية صاروخا على حفل زفاف غربي العراق مما ادى الى سقوط اكثر من اربعين قتيلا حسب قول مسؤولين عراقيين لكن الجيش الاميركي الحادث بعد .
وابلغ المقدم زياد الجبوري نائب مدير شرطة الرمادي وكالة اسوشيتدبريس إن العدد الاجمالي للقتلى يتراوح بين 42 و45 وان الهجوم وقع عصر اليوم الاربعاء في منطقة القائم بالقرب من الحدود السورية والاردنية واضاف إن بين القتلى 15 طفلا وعشر نساء.
ونقلت الوكالة عن طبيب في مستشفى الرمادي قوله إن عدد القتلى بلغ 45 فيما قال شهود عيان إن المشاركين في حفل الزفاف كانوا يطلقون الاعيرة النارية في الهواء احتفالا بالمناسبة عندما اطلقت عليهم الطائرة وابلا من الصواريخ وقتلت 60 شخصا ودمرت عشرة منازل ثم حضرت قوات اميركية ودبابات ومدرعات الى مكان الحادث .
ويبدو ان قائد الطائرة قد اشتبه في ان مسلحين يطلقون النار باتجاهها فيما ينتظر ان يصدر الجيش الاميركي بيانا حول ملابسات الحادث حيث كانت منطقة القائم شهدت الشهر الماضي معارك قوية بين مسلحين والقوات الاميركية ادت الى قتل وجرح العشرات من الطرفين .
وعلى صعيد اخراعترف قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جون أبي زيد بتعرض نزلاء السجون الأميركية في أفغانستان والعراق وأماكن عديدة أخرى لسوء المعاملة قائلا إنه يتحمل شخصيا مسؤولية الأخطاء التي اقترفتها قلة قليلة من الجنود الأميركيين في هذا المجال.
وأضاف " سنقتفي أثر الأدلة أينما تقودنا وسنواصل تعديل اعوجاج المشاكل المستفحلة وتحميل المسؤولية لمن يثبت تورطه في تلك الإساءات، وسنتخذ بحقهم جميعا الإجراءات الضرورية بموجب القوانين العسكرية المتعارف عليها."
وبعد أن تعهد الجنرال أبي زيد في إفادة أدلى بها اليوم أمام لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ بمواصلة السير على الطريق الذي اختطته واشنطن لنفسها في مجالات محاربة الإرهاب ومساعدة الشعب العراقي وشعوب منطقة الشرق الأوسط .

وقال "لا جدال في أننا اقترفنا بعض الأخطاء في سجن أبو غريب ولا شك في أننا مُنينا هناك بانتكاسة وأنا أتحمل شخصيا مسؤوليتها. إلاأن الفشل الذي اقترفته قلة قليلة منا لن يمنع الأخيار من جنودنا من إتمام مهمتهم الخطيرة في الدفاع عن أمتنا."

كما تحمل قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال ريكاردو سانشيز شخصيا أيضا مسؤولية ما شهده سجن أبو غريب من إساءة معاملة السجناء العراقيين وتعهد بمواصلة التحقيق في القضية وتقديم المسؤولين عنها للقضاء ومعاقبتهم. وقال "أتحمل بصفتي أرفع ضابط عسكري في العراق مسؤولية ما حدث في سجن أبو غريب، كما أتحمل أيضا مسؤولية التأكد من عدم تكرارها مرة أخرى في المستقبل."

واشارالجنرال سانشيز في إفادة أدلى بها اليوم أمام لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ الى إنه أصدر سلسلة من الأوامر العسكرية خلال عامي 2003 و 2004 أوضح فيها بما لا لبس فيه ضرورة معاملة السجناء حسب مواثيق جنيف. وقال "لقد أصدرت في أيلول(سبتمبر) وتشرين الأول(أكتوبر) من عام 2003 وأيار(مايو) من عام 2004 لائحة إلى قوات التحالف تضم تفاصيل سياستي في مجالات استجواب السجناء شددت فيها على ضرورة التقيد ببنود مواثيق جنيف، وطالبت بضرورة أن تكون جميع عمليات الاستجواب قانونية وأن تُجرى في ظروف إنسانية وبإشراف من القيادات العسكرية."

د. أسامة مهدي



*****************************




حداد عام يلف الضفـة و غـزة مصادر فلسطينية: 14 قتيلا ضحايا مجزرة رفح
التي نفذتها الطائرات والدبابات الاسرائيلية
الأربعاء 19 مايو 2004 17:37
"ايلاف" من غـزة: أعلنت مصادر طبية رسميـة فلسطينية، أن الحصيلـة الأوليـة لعدد ضحايا المجزرة الاسرائيلية الجديدة التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي ظهر اليـوم في مخيم رفح للاجئين بلغ أربعـة عشرقتيلا و إصابـة أكثر من ستين آخرين جراح ثلاثة عشر منهم حرجـة للغايـة من بينهم اطفال ونساء.
وكان التلفزيون الفلسطيني و بعض وسائل الاعلام قد أعلنت أن عدد القتلى بلغ ثلاثة و عشرين فلسطينيا وأن أكثر من مائـة جريح هي الحصيلة الأوليـة للمجزرة الاسرائيلية، غير أن المصادر الطبية أكدت أن هذه الأرقام غير دقيقـة
كما ذكرت مصادر محلية لـ " إيلاف " أن عدد القتلى أكثر بكثير من هذا العدد الذي ذكرته نظرا للاستهداف المباشر من قبل الطائرات لجماهير غفيرة خرجت في مظاهرة سلمية.
وبدأت المجزرة، حين انطلقت مظاهرة سلمية حاشدة من منطقة دوار العودة في وسط مخيم رفح صوب حي تل السلطان المحاصر، منددين بالعدوان المستمر والواسع على حي تل السلطان، قبل أن تواجههم الطائرات الحربية و الدبابات الاسرائيلية بأربعة صواريخ على الأقل مما أدى إلى مقتل 14 فلسطينيا وجرح خمسين آخرين حسب حصيلة أولية رسمية نقلتها المصادر الطبية .
وزعمت مصادر عسكرية إسرائيلية إن المسيرة التي شارك فيها الآلاف من الفلسطينين شكلت خطرًا على القوات الإسرائيلية العاملة في المكان، مما دعا الطائرات الإسرائيلية للتدخل و إطلاق أربعة صواريخ من طائرة حربية مقاتلـة، ودحضت مصادر فلسطينية، إدعاءات إسرائيل بأن هذه المظاهرة كانت سلمية للتنديد بالجرائم الإسرائيلية في حي تل السلطان، و لم يكن فيها أي ملثمين أو مسلحين حسب زعم المصادر العسكرية الإسرائيلية .
وبهذا العدد الكبير من القتلى، يرتفع عدد ضحايا المجزرة الإسرائيلية في رفح منذ يوم أمس إلى الى 34 قتيلا، غير أن مصادر محلية فلسطينية تقول إن هناك عدد أكبر قد يفوق الرقم المذكور .

حداد عام في غزة و الضفـة
أعلن الحداد العام في مناطق الضفة الغربية و قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام حدادا على أرواح ضحايا مجزرة رفح وخرج الالاف من الفلسطينين في غزة و الضفة، منددين بالمجزرة الاسرائيلية، كما عبروا عن غضبهم العارم جراء الصمت العالمي حيال الجرائم الاسرائيلية .
وأغلقت المحال التجارية ابوابها، و أشعل فلسطينيون إطارات السيارات في مختلف أحياء غزة و خانيونس، كما علت مكبرات الصوت بآيات من القران الكريم حدادا على أرواح ضحايا مجزرة رفـح .

تنديد واسع بالمجزرة
أثارت مجزرة رفح، تنديدا واسعا داخل الأوساط العربية و الاسرائيلية على حد سواء، فقد أدان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات هذه المجزرة واصفا إياها بـ " كما دعا رئيس الوزراء الفلسطيني، أحمد قريع، من مدريـد، إلى وقف إطلاق النار. وقال قريع في ختام لقائه برئيس وزراء إسبانيا في العاصمة مدريد: "إن السلام يتطلب وقفـًا فوريًا لإطلاق النار والالتزام بقرارات الأمم المتحدة ونوايا إيجابية من الطرفين. إن الجرائم التي ترتكب يوميًا ضد شعبنا تظهر أنه لا توجد نية للسلام لدى الحكومة الإسرائيلية".
أما وزير شؤون المفاوضات الفلسطيني، صائب عريقات، فقد أكد أن إطلاق النار على المتظاهرين في رفح هو "جريمة تـُلزم المجتمع الدولي التدخل من أجل إنقاذ سكان رفح من الكارثة التي يوقعها عليهم جنود الاحتلال الإسرائيلي".
وعلى الجانب الاسرائيلي، قال وزير العدل الإسرائيلي(تومي) لبيد: "على الرغم من أن الحادث وقع خطأ، إلا أن ذلك تراجيديا إنسانية وتراجيديا سياسية وتراجيديا أخرى ناتجة عن مكوثنا في غزة،لا يمكن الاستمرار بهذا الشكل".
أما عضوة الكنيست زهافا غلئون من كتلة "ميريتس" اليسارية: فقالت "إن إصدار الأمر بإطلاق الرصاص الحي على متظاهرين وليس مسلحين هو أمر غير قانوني بشكل صارخ ويجب على الجنود الذين يتلقون أوامر كهذه أن يرفضوا تنفيذها".
وأكد محمد بركـة رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، عضو الكنيست: "إن الجيش الإسرائيلي ينفذ في رفح مجزرة والدليل على ذلك هو حجم عمليات القتل"، ودعا بركة إلى تدخل المجتمع الدولي بشكل فوري وعاجل".
وأوضح عزمي بشارة عضو الكنيست من كتلة "التجمع الوطني الديمقراطي": "إن شارون ووزير الأمن ورئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي يجب أن يمثلوا في محكمة دولية لجرائم الحرب. وهناك يجب عليهم أن يسوغوا أعمالهم وليس أمام جمهور محلي. إن ذلك هو إفلاس تام للاحتلال الإسرائيلي. سيتم في نهاية المطاف تنفيذ الانسحاب، لكن الخسارة هي أنه سيتم تنفيذ ذلك بعد ارتكاب جرائم ضد الإنسانية".
وعقب عضو الكنيست أفشالوم ويلن من كتلة "ميرتس" على قصف المظاهرة بقوله: "إن جهاز الأمن فقد رشده، إن الذي أصدر الأوامر لطائرات الهليكوبتر العسكرية بإطلاق النار على متظاهرين، قد أصدر أوامر غير قانونية يرفرف عليها علم أسود".

عبدالله زقوت
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 20-05-2004, 03:37 AM   #2
ملّوح
Guest
 
المشاركات: n/a
اللهم انصر من نصر الدين واخذل من خذل المسلمين ،
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك المؤمنين ،
اللهم أرنا في أعداء هذا الدين من اليهود والنصارى والمنافقين العلمانيين ، والمخذلين الخانعين
عجائب قدرتك وعاجل عقوبتك ياحي ياقيوم ، يا حي ياقيوم ، يا حي ياقيوم .
ليس لنا رباً سواك ، ولا معين إلا أنت ، ولا من يخرجنا من الذل والهوان غيرك ،
الطف بحالنا ، وهيّء لنا من أمرنا رشداً .
آمين
آمين
آمين
يارب العالمين .
 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19