LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-2004, 11:06 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
قوقل
عضو بارز
 

إحصائية العضو







Angry ??وزارة الداخلية تصدر قراراً بمنع حجاب الوجه في السعودية ؟ تلك امانيهم

وزارة الداخلية تصدر قراراً بمنع حجاب الوجه في السعودية ؟



هذا ليس قراراً ولا ينبغي لوزارة الداخلية أن تصدره فهي ليست بهذه السذاجة فالوزير الأمير نايف أعقل واحكم من أن يصدر قراراً يمس المجتمع والقيم الدينية ولكنها أمنية لسفهاء الناس الذين يحملون أمانة القلم ويتكلمون باسم المجتمع ليس عندهم إمكانيات أو مواهب سوى الجرأة في الحديث عن أمور الدين مع جهلهم وهم الرويبضة ؛ والغريب والعجيب أن تأتي هذه الجرأة من امرأة ويقال أنها غير سعودية تدعى ليلى الأحدب جاء ذلك في مقال لها في جريدة الوطن عنوانه ........ وقد سبقني الأخ سليمان الخراشي في نقد هذا المقال لكنني هنا أتكلم عن نقطة ذكرتها الكاتبة فض الله فوها تلمح إلى أمنية تتمناها وهي إجبار النساء على خلع الحجاب بداعي الاستغلال السيئ لحجاب المرأة من قبل أناس عديمي الأخلاق كالإرهابيين وغيرهم حيث قالت :



(كان السؤال الأخير لإحدى الصحفيات هاماً جداً, واعتذر سمو الأمير عن الإجابة لأنها تتعلق بوزارة الداخلية وأجهزة الأمن أكثر, فقد كان السؤال عن الخطوات التي يمكن أن تُتّخذ نتيجة ما يفعله الإرهابيون من انتهازهم لأعراف المجتمع المحافظ إذ يتخفّون بملابس النساء السوداء، وهذا السؤال يذكّر بما يفعله بعض المواطنين من استغلال لهذا الزيّ حيث يستفيد بعض المتزوجين من أجنبيات والذين لم يحصلوا على تراخيص زواج، فيختم جواز أخته أو أمه بالخروج دون أن تكون مغادرةً ثم يعود بزوجته الأجنبية فيدخلها إلى البلد بصورة شرعية، كذلك تخفّي بعض الوافدين المخالفين بهذا الزيّ, إضافة إلى أن بعض الشباب المستهترين يدخلون الأسواق النسائية باللباس الأسود ويراقبون الفتيات والنساء اللواتي تتيح لهنّ هذه الأسواق التخفّف من ثيابهن. ماذا بعدُ؟ أليس واجباً على كل حريص على دينه ومجتمعه أن يبيّن حكم الشرع الحقيقي في لباس المرأة وحجابها؟ ) .



تأملوا كلامها فهي تدعو إلى خلع الحجاب وعدم تغطية الوجه حيث بينت هذه المفتية أن الحجاب هو تغطية شعر الرأس دون الوجه ولا حاجة للعباءة ، سبحان الله علم الشيخ بن باز وبن عثيمين أين ذهب ؟ كل علماءنا الأجلاء يرون الحجاب الشرعي يشمل تغطية الوجه وستر الجسد فمن أين لها هذا العلم فتخرجه لنا ؟ .



لماذا يريدون للمرأة أن تضع حجابها ؟ وهل كشف الوجه جريمة يعاقب عليها الشرع . هل ليلى الأحدب لو خرجت كاشفة وجهها ستجلد أو تسجن ؟ بالطبع لا ؟ فكثير من النساء سعوديات وغير سعوديات يكشفن الوجه والشعر بل والجسد وقد رأيت على شواطىء البحر في جده نساء بلباس البحر !! ورأيت أحد النساء تمشي على الشاطىء بلباس مفتوح حتى ........ والعياذ بالله ولم يتعرض لها أحد ؟ لماذا يريدون كل النساء مثلهن متبرجات سافرات ؟ ثم إن المرأة بحجابها الكامل اليوم هي كانت كذلك في مصر قبل تمثيلية ميدان التحرير فالمرأة كانت ساترة الوجه وبالعباءة ويوم أن كشفت عن وجهها في ذلك الوقت ظهر كامل جسدها عاري في هذا الوقت ! . فالشيء بالشيء يذكر فيوم أن تكشف آخر سعودية عن وجهها تكون هناك أول سعودية تظهر عارية فالمسألة ليست فهم للحجاب الشرعي بل هي مقدمة لما هو أعظم .



مشكلتنا أن كاشفة الوجه تتمنى لو أن كل النساء كاشفات حتى لا تتهم ؟

وأن الفاسقة تتمنى لو أن كل النساء فواسق مثلها ؟.

وان الراقصة تتمنى لو أن كل النساء راقصات ؟ أنا غير متأكد من الراقصة ؟

والزانية والزاني والسارق والسارقة وهلم جرى .... ؟

وخذ أمثلة من القرآن الكريم تدل على ذلك :

قال الله تعالى ( ودوا لو تدهن فيدهنون ) .

وقال تعالى ( ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواءا ) .



القضية عند الليبراليين والرويبضة هو مسألة كشف وجه المرأة لأن الحجاب كما يفهمونه من آية الحجاب !!! لا يشمل الوجه و أن هذه مجرد عادة وتقاليد لم يأتي بها الشرع مع يقيني أن الأمور الشرعية لا تعنيهم في شيء ولا يغرنكم استشهادهم بالآيات والأحاديث النبوية فهذا ليس من علمهم ولكن أجهزة الحاسب الآلي سهلت الأمر ؟ وهو من باب ذر الرماد في العيون والدليل انك لو نظرة مثلاً إلى مذيعات قناة الإخبارية السعوديات من أجل السعودة وكذلك كاشفت الوجه من النساء لرأيت فيهن علتين مخالفتين للشرع :

أولاها لباسهن ؟ فلقد رأيت مذيعة سعودية ! وهي ترتدي البنطال والقميص داخل الإستديو في مبنى التلفزيون المكتض بالرجال .

وثانيها أن أغلب كاشفت الوجه من النساء ينتفن حواجبهن أي متنمصات وهذا مخالف للشرع وفيه وعيد شديد كما جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( لعن الله النامصة والمتنمصة ) ، إلا أن يكون لديهم فهم للتنمص يخالف علماء الشرع فهذا ممكن فالنصوص الشرعية أصبحت حديثاً لكل من هب ودب حيث يكثر في زمننا هذا الرويبضة الذين حذرنا منهم النبي صلى الله عليه وسلم .

وثم أمر آخر يستدل بها الجهلة على خطأ فهم آية الحجاب وانه لا يشمل الوجه وهو كلام للشيخ الألباني والذي لا يرى وجوب تغطية الوجه للنساء وهذا صحيح ولكن الشيخ في نفس الوقت وهذا ثابت بالتواتر يأمر بناته كما هو معلوم بتغطية الوجه ويرى فضيلته رحمه الله أن هذا زمن فتنة . وإن تعجب فعجب توقيع احد أعضاء الساحة وهو رابط لفتوى للشيخ الألباني عن جواز كشف الوجه .



ألا يكفي أولائك كشف وجوه بناتهم وزوجاتهم وترك لنا نساءنا وبناتنا نربيهم على منهجنا الصحيح .



( اللهم لا تآخذنا بما فعل السفهاء منا )


((قوقل))من

قديم 26-05-2004, 09:36 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الرساوي
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي

ومن أين أتيت بهذا الخبر ياعزيزي ؟!!



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:54 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8