LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-2009, 10:07 PM   رقم المشاركة : 91
معلومات العضو
القول البليغ
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المايسترو

الحمدلله بخير ، أولا انا لم انكر السنة ، فلا تكذب يا أخ

ثانياً : بعيداً عن تفاسيركم ،

هذا هو سياق الآيات ، وهذا هو تفسيرها ، هؤلاء الذين يتبعهم الناس من مشائخ الغفلة ، سيصلون ناراً ، وسيندمون يوم الحساب ، ويقول الله لهؤلاء الذين اتبعتموهم : فذوقوا العذاب .


وأنتم من تهرفون بما لا تعرفون . .


القرآن واضح وصريح ، وإنما لي أعناق الآيات وقطعها من سياقها فهذا هو ديدن مشائخكم . ومفسريكم .
بلى

لك ردود في موضوع سابق يوحي بذلك

وعندما طلبت النقاش معك في هذا وليت هاربا مذعورا

فإن أردت النقاش حول حجية السنة وقبولها ، فأهلا بك

وحبذا ان يفرد لها موضوع خاص ، لا أن يكون هنا


ماذا تقول ؟
رد مع اقتباس
قديم 21-01-2009, 10:10 PM   رقم المشاركة : 92
معلومات العضو
القول البليغ
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي


بوجهة نظري لمن عارض على كلمة أغبياء

وبالنسبة لي

ليس بينهم فارق ( أغبياء - جهله )

بل أعتبر أن اللفظ الأول هو أنسب لأنه أعم عند العامه
غريب فهمك أخي

كيف تساوي بين الغباء والجهل

وهذا مرود وغير مقبول حتى عند العامة كما تقول


كذلك من الغباء أن تأتي لشخص لا تعرفه وهو يدخن وتقول له لا تدخن
طيب الصلاة

هل تلزم المعرفة المسبقة بالشخص ؟أم أنه خاص بالتدخين فقط

ثم
ما الدليل على ما ذكرت ( أعني إشتراط المعرفة ) ؟


أما قولك :

وهي حينما يأتي الداعي المبتدئ ليدعوا ثم لا يستجاب له يزعل على الشخص الذي لم يستجب

ويزمجر هنا أسمي هذا غباء وليس الدعوة عموما
فهل هو حصر لمعنى الغباء عندك ؟ أم مجرد مثال ؟
فإن كان حصرا له ، فإنه ينقض ما ذكر في النقطة السابقة

وقولك :

أن نبدأ مع شخص واحد ونستمر معه حتى يستقيم على السراط ثم نبحث عن غيره

أفضل من أن نجمع بين 20 ونطلع بواحد
إذا

ما تقول في خطبة الجمعة ؟

وتقول ايضا :

أولا اكتشفت أن هناك نوعين من الدعوة

1- أن تدعوا لترك معصية معينه

2- أن تدعوا للإتزام عموما

خطأكم أنكم تجمعون بين الإثنتين وتريدونها بين عشية وضحاها
فهل الخطأ في الجمع بين الأمرين ؟
أو الخطأ إرادة الأمر بين عشية وضحاها كما تقول ؟

وقولك :

يدخلون 20 واحد وتبدؤون بنصحهم يخرج منهم 2-5 يتأثرون بما سمعوا

1 منهم يستمر في الإلتزام والباقي ينتكس من جديد لأنه كما ذكرت لم يجد من

يعينهم فهنا الخطأ

أن نبدأ مع شخص واحد ونستمر معه حتى يستقيم على السراط ثم نبحث عن غيره

أفضل من أن نجمع بين 20 ونطلع بواحد
في كلا الحالين النتيجة = واحد فقط

ثم : تأمل قوله تعالى ( وما آمن معه إلا قليل )
الدعوة لا تقاس بهذا المقياس

وإنما بموافقتها للحق

وقولك :

ابتعدوا عن العنصربة - فوجدت كثيرا من الدعاة ( بالرس ) فيهم بعض العنصرية
قلت : جميل أنها بعض العنصرية ، وليست كلها


على كل حال

أنا ممتن بالحديث والنقاش معك
وإني على يقين تام أنك مريد للخير

غير أنك شرقت كثيرا ، وجانبت الصواب فيما أردت

لك ودي
آخر تعديل القول البليغ يوم 21-01-2009 في 10:28 PM.
رد مع اقتباس
قديم 21-01-2009, 10:18 PM   رقم المشاركة : 93
معلومات العضو
مجازف
مشرف المنتدى الدعوي
 
الصورة الرمزية مجازف
 
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المايسترو

وإلى من أنا يا ترى ؟ مافهمت عليك !!!
...

قبل ان اجيب عليك هذا السؤال!

اجبني انت على تسائلي ، اين العلماء والدعاة الذين اخذت منهم علمك؟! وتقول بقولهم ؟! وتأخذ بما يأخذون وترد مايردون؟!

(( بالعربي خلك صريح ولا تنقط علينا الكلام حبه حبه)).

..

أنا بإنتظارك


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 21-01-2009, 10:53 PM   رقم المشاركة : 94
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجازف

...

قبل ان اجيب عليك هذا السؤال!

اجبني انت على تسائلي ، اين العلماء والدعاة الذين اخذت منهم علمك؟! وتقول بقولهم ؟! وتأخذ بما يأخذون وترد مايردون؟!

(( بالعربي خلك صريح ولا تنقط علينا الكلام حبه حبه)).

..

أنا بإنتظارك
مشكلتي ماعندي وقت !!

المهم ، تقول أين العلماء والدعاة ؟!

فرّق لي بين العالم والداعية ؟!
هل كل عالم داعية ؟ وهل كل داعية عالم ؟!

لماذا تحصر فهم القرآن على المشائخ والعلماء والدعاة ؟!
هل نزل القرآن بالفارسية حتى يترجموه لنا ؟!

نزل عربياً فصيحاً واضحاً لا مجال فيه للتأويل !!

ولماذا تسمي القرآنيين بالكفرة ؟! كيف حكمت بكفرهم ؟!
القرآن هو الكتاب المحكم التنزيل ، وفيه ما ان تمسكتم به لسدتم العالم كله .
القرآن ليس ناقصاً حتى تكمله السنة !!
أقصد من ناحية التشريعات وليس العبادات . . أي من ناحية الأحكام ، كالأغاني والحدود ( حد شارب الخمر والزنا . . ألخ) وغير ذلك .

فلماذا اللجوء للسنة ، مادام القرآن عندنا !!

عجيب أمركم .
رد مع اقتباس
قديم 21-01-2009, 10:55 PM   رقم المشاركة : 95
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القول البليغ

بلى

لك ردود في موضوع سابق يوحي بذلك

وعندما طلبت النقاش معك في هذا وليت هاربا مذعورا

فإن أردت النقاش حول حجية السنة وقبولها ، فأهلا بك

وحبذا ان يفرد لها موضوع خاص ، لا أن يكون هنا


ماذا تقول ؟
هارباً مذعوراً !!!!

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

أضحكتني بصحيح

أهرب منك ليه ؟؟ أذعر منك ليه ؟؟؟

نحط موضوع وماله ، ولكن ليس الآن ، أنا عندي امتحانات ولست فاضياً .
رد مع اقتباس
قديم 21-01-2009, 10:57 PM   رقم المشاركة : 96
معلومات العضو
القول البليغ
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المايسترو

هارباً مذعوراً !!!!

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

أضحكتني بصحيح

أهرب منك ليه ؟؟ أذعر منك ليه ؟؟؟

نحط موضوع وماله ، ولكن ليس الآن ، أنا عندي امتحانات ولست فاضياً .


راجع ردك الأخير في موضوع كاتم العبرات

لتعرف كيف هربت ، فقد تحتاج إلى ذلك المنطاق يوما ما
رد مع اقتباس
قديم 21-01-2009, 11:09 PM   رقم المشاركة : 97
معلومات العضو
الصمصام
عضو متألق
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المايسترو

مشكلتي



ولماذا تسمي القرآنيين بالكفرة ؟! كيف حكمت بكفرهم ؟!
القرآن هو الكتاب المحكم التنزيل ، وفيه ما ان تمسكتم به لسدتم العالم كله .
القرآن ليس ناقصاً حتى تكمله السنة !!
بعد إذنك أخي المجازف

شوف يالمايسترو بما أنك سألت كيف حكمنا بكفرهم

فالإجابة بسييييييطة لأنهم أنكروا شيء من القرآن مع إنهم قرآنيين كما يدعون

هذا أولا

ثانيا أنت تقول القرآن ليس ناقصاً حتى تكمله السنة !!

مين قال إن القرآن ناقص ؟

القرآن و السنة جميعها من الوحي

الفرق إن القرآن كلام الله

و السنة كلام النبي صلى الله عليه و سلم الموحى إليه

طيب في سؤال بما إنك تقول إن القرآن يمكن لأي واحد يفسر

كم عدد الصلوات المفروضة مع الدليل من القرآن ؟

وطبعا تفسر لي الآية أنت

و لا تستعين بالعم قوقل

اتفقنا
آخر تعديل الصمصام يوم 21-01-2009 في 11:13 PM.
رد مع اقتباس
قديم 21-01-2009, 11:22 PM   رقم المشاركة : 98
معلومات العضو
القول البليغ
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

المايسترو
لن أناقشك هناا
حيث هو موضوع آخر
هل تريد فتح موضوع مستقل ؟
بشرط : عدم الهروب

رد مع اقتباس
قديم 21-01-2009, 11:25 PM   رقم المشاركة : 99
معلومات العضو
الصمصام
عضو متألق
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القول البليغ

المايسترو
لن أناقشك هناا
حيث هو موضوع آخر
هل تريد فتح موضوع مستقل ؟
بشرط : عدم الهروب
بس بعد ما يجيب على سؤالي البسييييط

كم عدد الصلوات المفروضة مع الدليل من القرآن

ومن تفسير الأخ المايسترو ؟
رد مع اقتباس
قديم 21-01-2009, 11:26 PM   رقم المشاركة : 100
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمصام

بس بعد ما يجيب على سؤالي البسييييط

كم عدد الصلوات المفروضة مع الدليل من القرآن

ومن تفسير الأخ المايسترو ؟
لي عودة بعد الاختبارات ، ولن أهرب .
رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
أهم شي انكم مبسوطن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 02:15 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8