عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-01-2009, 11:37 PM   #21
عضو ذهبي
 
صورة هب الريح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,646
قوة التقييم: 0
هب الريح is on a distinguished road
الله يحفظ لنا الشيخ عائض ومن هم على شاكلته..اما الاخ ابو خالد فأقول الله يهديك الى اتباع الحق...
__________________
[IMG]
[/IMG]
هب الريح غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-01-2009, 11:38 PM   #22
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 249
قوة التقييم: 0
قاصم المنحرفين is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo Khaled28 مشاهدة المشاركة
في البداية هل منهج عائض من السنة ؟
أنا لا أجادل ولكن أبين السنة وما هي السنة وما هو منهج السنة
تقارن شعر حسان ابن ثابت رضي الله تعالى عنه الذي أقره صلى الله عليه وسلم بما يقوله عائض ؟
أنا من أسعد الناس حينما أقرأ لأبي خالد 28 !!!!
أتدرون لماذا ؟
لأننا مهما حاولنا كشف منهج الجامية ليعرفه العامة والخاصة فلن نستطيع كما يقدرون هم على ذلك ...
فاعرفوا حقيقة منهجهم يا من لا تعرفونه .
السنة عند الجامية لها بابان : أحدهما مثل خرم الإبرة مكتوب عليه : ( للدخول فقط ) ، وباب كباب الاستاد الرياضي مكتوب عليه : ( للإخراج فقط ) .
قاصم المنحرفين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-01-2009, 11:46 PM   #23
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فادي الثواب مشاهدة المشاركة


حسان يهجوا ويسخر بالكفار ..
وعائض -حفظه الله- في إثره .. يهجوا ويسخر بالكفار ..

ما الفرق ؟؟

حسان رضي الله عنه قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ اذهب إلى أبي بكر ليحدثك حديث القوم وايامهم وأحسابهم ، ثم اهجهم وجبريل معك ] . ( صحيح ) . سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلد الرابع

لماذا يذهب إلى أبي بكر ؟
لكي يخبره بأنسابهم فيهجوهم لأن الشعر في تلك الأيام له وقع ويعتبر سلاح عند العرب
أما كلام عائض فماذا سيفعل بالكفار ؟
راح بوش ووجا غيره وراح يجيك أشد منه
وش تغير ؟
بين العرب اللي يحبون الشعر نعم له تأثير
وأكبر دليل على هذا الرديات بين بعض الشعراء
صحيح إني ما أؤيد هذه الرديات لكن هذا دليل على ان لها تأثير بين بعض الناس
اكتب ألف بيت وسب فيها بوش وكل إدارته واكتب ألف كتاب معها
راح ننتفع بشيء ؟
راح يفيدنا في ديننا بشيء ؟
شف حال من هم أعلم من عائض بكثير
من أئمة السلف الصالح حتى يومنا هذا بعلمائنا المعروفين كالشيخ ابن باز والعثيمين والألباني والفوزان واللحيدان وغيرهم من أهل العلم الكبار
هل سمعت احد منهم يذكر ما فعله الغرب من مجازر وقتل وتقتيل وحرب للإسلام والمسلمين ؟
يا ناس الواحد يفكر قبل لا يتكلم
لما يقول فلان أو غيره ما هو كل ما قال شيء أفرح وأحط كلامه رائع ولما تجي لحقيقة هذا الكلام تجده لا يسمن ولا يغني من جوع
وين الكلام الشرعي اللي ينفع الناس ويزيد علمهم
وين اللي يقوي المسلم ويجعله أقرب إلى الله
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-01-2009, 11:47 PM   #24
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 5,866
قوة التقييم: 0
تقي الدين عبدالحليم is on a distinguished road
اقتباس:
اقول الله المستعان
تركوا تعليم الناس في دينهم ما ينفعهم وتفرغوا لما لا ينفع ولا يسقي من جوع
كعــــــادة بنو جـــــــــــــــــام
سب العلمـــــــــــــــــــــاء
__________________
الجنة درجة عالية , فالصعود إلى أعلى يحتاج إلى مشقه
ومن المشقة المحبوبه بر العبد " لأمه "
_________________________________________
اللهمـ " إرحم من إشتاقت لهمـ أرواحنا " وهمـ تحت التراب
تقي الدين عبدالحليم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-01-2009, 11:54 PM   #25
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo Khaled28 مشاهدة المشاركة
الله المستعان
وصار عالم بعد ؟؟
ممكن أعرف وين كتبه واشرطته في التوحيد والحديث والعقيدة وحرب البدع وأهلها وشرح أصول السنة وتبيين العقائد ؟
أو بس عالم عشانه أعجبكم كلامه ؟
يبدو أنك غير مطلع على منتديات السلفية التي تنقل عنها ما ليس منها في شيء ..

وإلا لعلمت كيف ستصوغ ردك هذا قبل أن تثبته ..!

أبو خالد ..

بصراحة .. النقاش مع أمثالك ( لا شيء ) ويقودنا إلى ( لا شيء ) ..

ولو أردت الحق لعرفت طريقه ..

واتزن قبل أن يلحق معرفك هذا بسابقه ..

هداك الله أيها السلفي ..

محبك السلفي أيضا , أم أنه لا سلفي إلا أنت في المنتدى ؟!

أعيد .. النقاش معك لا يفيد ..

المهم .. لعل الإنذار وصل ..

محبك ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-01-2009, 11:55 PM   #26
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قاصم المنحرفين مشاهدة المشاركة


أنا من أسعد الناس حينما أقرأ لأبي خالد 28 !!!!
أتدرون لماذا ؟
لأننا مهما حاولنا كشف منهج الجامية ليعرفه العامة والخاصة فلن نستطيع كما يقدرون هم على ذلك ...
فاعرفوا حقيقة منهجهم يا من لا تعرفونه .
السنة عند الجامية لها بابان : أحدهما مثل خرم الإبرة مكتوب عليه : ( للدخول فقط ) ، وباب كباب الاستاد الرياضي مكتوب عليه : ( للإخراج فقط ) .
هدية لك من الشيخ صالح الفوزان حفظه الله
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01231151900.zip
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-01-2009, 02:07 AM   #27
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo Khaled28 مشاهدة المشاركة
أقول الله المستعان
تركوا تعليم الناس في دينهم ما ينفعهم وتفرغوا لما لا ينفع ولا يسقي من جوع
^
^
^
^

نحمد الله ونشكره .. بأن جعل قلوبنا على الفطره تحب الايمان واهل الايمان وتدعو لهم .. خاليةً من الغل والحسد .. ونشكره سبحانه بأن طهر السنتنا من التعرض لاعراض المسلمين عامه والعلماء والدعاة خاصه .. والحمد لله الذي وهب لنا عقولاً ندرك بها ونميّز بها بين الخبيث والطيب .

والحمد لله على نعمائه ومنه وكرمه .. لا احصي ثنائاً عليه

..
.


اخي كاتب الموضوع بروك فيك على ما نقلت
__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-01-2009, 05:14 AM   #28
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
شكراً أيها الرائع على هذا الموضوع الأروع , ومناسبة جميلة أن نكتب مقتطفات من سيرة الشيخ عائض القرني الذي لا يحتاج لشهادة مرضى القلوب معنوياً , ورعاع الدروب علمياً , بل تكفيه تزكية العلماء الربانيين له ولأمثاله من الدعاة الصادقين , لأنه خرج علينا مَن لا يعترف بالشيخ إلا بتزكية ورقية ( قاتل الله الجهل والهوى كيف يعميان البصيرة ) , والأعجب أن أناساً بالأمس كانوا يقولون أين تزكيات العلماء لهذا الشيخ وهذا الشيخ , وعندما خرجت التزكيات , استمروا بغيهم و ظلمهم , لتنكشف الحقيقة بأنهم ليسوا إلا أتباع أهواء فقط . فإلى وقفات مع الشيخ القرني :

العلامة بن عثيمين حينما سألوه عن الشيخ القرني وصحبه من المشايخ , تجاه من يطعنون فيهم من أصحاب المنهج المنحرف: (أرى أن مثل هذا العمل عملٌ منكر، لأنه لا يجوز للناس أن يفرّقوا بين العلماء بدون حق.
وما ذُكر عن المشايخ -الذين تقدم السائل بذكر أسمائهم- فأنا لا أعلم عليهم إلا خيراً.. وهم من إخواننا الذين لا نسيء الظن بهم، ونرى أن من ذمّهم فإن الواجب عليه أن يتقي الله-عز وجل- )

العلامة بن جبرين ونفس مضمون السؤال السابق فأجاب ( ... يعتقدون معتقد السلف موحدين لله عابدين له لا يعرفون ولا يدعون الى بدعه ولا الى شرك ولا الى منكر بل قيض الله في هذا الزمان هؤلاء الدعاه الذين نفع الله بما فتح الله عليهم من العلوم والافهام والمعارف ورزفهم الاساليب الحسنه الصحيحه التي يعبرون عنها المعاني احسن تعبير فينقع الله بما فتح عليهم من العلم [ ثم عد بعضاً من المشايخ ثم ذكر الشاهد لنا ] وفي الجنوبيه الشيخ عائض من الدعاة ومن القائمين بحقوقه وحدوده ... .

العلامة بن باز ونفس مضمون السؤال السابق فأجاب ( ...لا تجوز غيبتهم ويجب الذب عنهم كغيرهم من أهل العلم من أهل السنة والجماعة وليس واحداً منهم معصوماً . ) بل ويرسل العلامة بن باز للشيخ عائض القرني قائلاً [ سأذكر المقتطفات المهمة لنا ] : (من عبد العزيز بن عبد الله بن باز ، إلى حضرة الأخ المكرم صاحب الفضيلة الشيخ/ عائض بن عبد الله القرني وفقه الله ... فنظراً لحاجة الناس اليوم إلى الوعظ والتذكير والإرشاد، ولما لفضيلتكم من الجهود المشكورة في هذا المجال، والقبول والتأثير، نسأل الله أن يثيبكم على ذلك، فإني أرجو من فضيلتكم مواصلة الجهود في ذلك، والصبر على دعوة الناس إلى الخير... )

وأخيراً .. هل صحيح أن من يتشدق بالسلفية هو سلفي صحيحاً ذا منهج قويم , أما كما قال الشيخ الفوزان (قد يقول إنه (سلفي) وما هو بسلفي ،،( أثري) وما هو بأثري..
وقد يكون سلفياً وأثرياً وهو ما قال أني أثري ولا سلفي..
فالنظر إلى الحقائق ، لا إلى المسميات، ولا إلى الدعاوى.. ) قلت : أما أنا فكم رأيت أناساً يدعون السلفية وهم بالحقيقة أبعد ما يكنون عنها , فتمنيت لو قالوا ( التلفية ) لأن أتلفوا دينهم وأنفسهم بأنفسهم . وشوهوا مسمى السلفية الحقيقي .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-01-2009, 05:21 AM   #29
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
نقلاً من أختنا شجون ..

بسم الله الرحمن الرحيم
أيها الأحبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعجبني هذا المقال عن الشيخ عايض القرني
وحبيت أنقله لكم هنا

اسمه ونسبه:
عائض بن عبد الله القرني داعية إسلامي من السعودية، وصاحب كتاب لا تحزن الذي حقق نسبة مبيعات عالية، وهو صاحب منهج وسطي لأهل السنة والجماعة. ومن مواليد قرية آل شريح من آل سليمان في سبت العلايا عام 1379هـ/1960م، ودرس الابتدائية في مدرسة آل سليمان، ثم درس المتوسطة في المعهد العلمي بالرياض، ودرس الثانوية في المعهد العلمي بأبها، وتخرج من كلية أصول الدين بأبها، وحضر لشهادة الماجستير في رسالة بعنوان: (كتاب البدعة وأثرها في الدراية والرواية)، ثم حضر لشهادة الدكتوراه في (تحقيق المُفهِم على مختصر صحيح مسلم).وكان إمام وخطيب جامع أبي بكر الصديق بأبها.
له أكثر من 800 خطبة صوتية إسلامية في الدروس والمحاضرات والأمسيات الشعرية والندوات الأدبية.

حفظ الشيخ عائض القرني القرآن الكريم ثم طالع تفسير الجلالين، والمفردات لمخلوف، ثم قرأ تفسير ابن كثير وكرره كثيراً، وقرأ قسماً كبيراً من تفسير ابن جرير، وعاش مع زاد المسير لابن الجوزي فترة من الزمن، واطلع أيضاً على تفسير الكشاف للزمخشري وعَرِفَ دسائسه الاعتزالية، وقرأ غالب تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب، إن لم يكن أكمله، وجعل لنفسه درساً من تفسير القرطبي، واكتفى من فتح القدير للشوكاني بالدراسة المنهجية، وأما أحاديث التفسير فجعل اهتمامه بالدر المنثور للسيوطي، وقد مر على تفسير روح المعاني للألوسي، وقرأ تفسير الرازي وتفسير العلامة السعدي والدوسري، وغالب تفسير البغوي وعبد الرزاق ومجاهد.
وأما علوم القرآن فقد أكثر من قراءة البرهان للزركلي، والإتقان للسيوطي ومباحث في علوم القرآن لمناع القطان وغيرها.
وأما علوم الحديث فهي أمنيته ورغبته وطلبه وجُل اهتمامه، فقد قرأ بلوغ المرام أكثر من خمسين مرة حتى استظهر الكتاب،وقرأ عمدة الأحكام ودرّسه لطلبة العلم في المسجد، وكرر مختصر البخاري للزبيدي وكذلك مختصر مسلم للمنذري، وكرر المنتخب للنبهاني واللؤلؤ والمرجان ، أما صحيح البخاري فقرأه وقرأ عليه شرحه فتح الباري للحافظ ابن حجر ، وطالع صحيح مسلم بشرح النووي ، وكذلك جامع الترمذي وغالب شرحه تحفة الأحوذي ، وقرأ مختصر سنن أبي داود مع شرحه معالم السنن للخطابي وتهذيب السنن لابن القيم الجوزية، وكرر جامع الأصول لابن الأثير مرتين ، ومسند الإمام أحمد وكذلك ترتيبه الفتح الرباني للبنا، ثم شرحه لطلبة العلم في المسجد في أكثر من مائة درس، وقرأ رياض الصالحين للإمام النووي ، وجامع العلوم والحكم للحافظ ابن رجب، والترغيب والترهيب للمنذري ومشكاة المصابيح، وغالب كتب المحدِّث العلامة ناصر الدين الألباني، وخاصة إرواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل ، وغيرها كثير وكثير جداً.
وأما الفقه فقرأ كتاب السلسبيل في معرفة الدليل كثيراً للبليهي ، وكرر منه مئات المسائل ، وعمل عليه وقفات مع زاد المستقنع،وطالع الدرر البهية للشوكاني، ونظر إلى غالب نيل الأوطار للشوكاني وكان يحضر منه دروس الكلية والمسجد، وطالع غالب المُغني لابن قدامة والمحلى لابن حزم، وأُعجب بطرح التــثريب وعزم على تكراره ، ومر على فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية وغالب كتبه ، واطلع على كتب ابن القيم الجوزية وبالأخص زاد المعاد وإعلام الموقعين.
وأما أصول الفقه فقرأ الرسالة للإمام الشافعي والموافقات للشاطبي وقرأ اللُمَع للشيرازي وبعضاً من المستصفى.
وكذلك قرأ كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب وأئمة الدعوة النجدية، وقرأ من التمهيد لابن عبد البر .

وأما كتب التوحيد فقرأ في الكلية العقيدة الواسطية والتدمرية والحموية ولُمعة الاعتقاد لابن قدامة والعقيدة الطحاوية وشرحها لابن أبي العز، ومعارج القبول لحافظ حكمي، والدين الخالص ، وقرأ كتاب التوحيد للإمام ابن خُزَيمة رحمة الله على الجميع.

وأما السيرة فقرأ سير أعلام النبلاء للذهبي أربع مرات، وكرر البداية والنهاية لابن كثير مرتين، وطالع تاريخ الطبري وكذلك المُنتظم لابن الجوزي البغدادي، ووفيات الأعيان والبدر الطالع، وغيرها كثير.

وأما الرقائق فقرأ كتاب تذكرة الحفاظ للذهبي والزهد للإمام أحمد وابن المبارك ووكيع ، وطالع حلية الأولياء لأبي نُـــــعَيم ، ومدارج السالكين لابن القيم الجوزية، وإحياء علوم الدين للإمام الغزالي ، وصفة الصفوة لابن الجوزي البغدادي.

وأما كتب الأدب فطالع أغلب الدواوين، وكرر ديوان المتنبي وحفظ له مئات الأبيات وقرأ العقد الفريد لابن عبد ربه ، وعيون الأخبار لابن قُـــتَيبة وأنس المجالس ، وروضة العقلاء لابن حبان ومجلدات من الأغاني للأصفهاني وكثيراً من المراسلات والمقامات.

وأما الكتب المعاصرة فقرأ الكثير منها ، فعلى سبيل المثال: كتب أبي الأعلى المودودي وكتب الندوي وسيد قطب ومحمد قطب والإمام عبد العزيز ابن باز، والعلامة محمد العثيمين وابن جبرين، وقرأ كتب الغزالي وله عليه رد في مجلس الإنصاف، وللشيخ مؤلفات كثيرة منها وهي منتشرة في دُوَل الخليج.
المؤهلات العلمية
تخرج من كلية أصول الدين بأبها.
حضر الماجستير في رسالة بعنوان: (كتاب البدعة وأثرها في الدراية والرواية).
حضر الدكتوراه في (تحقيق المُفهِم على مختصر صحيح مسلم).
مؤلفاته
ألف الشيخ في الحديث والتفسير والفقه والأدب والسيرة والتراجم،
وله دواوين شعرية :

لحن الخلود.
تاج المدائح.
هدايا وتحايا.
قصة الطموح.
ومن مؤلفاته التي أصدرها :

3- ثلاثون سببا للسعادة. 4- دروس المسجد في رمضان.
5- فاعلم أنه لا إله إلا الله. 6- مجتمع المثل.
7- ورد المسلم والمسلمة. 8- فقه الديل.
9- نونية القرني. 10- المعجزة الخالدة.
11- اقرأ باسم ربك. 12- تحف نبوية.
13- حتى تكون أسعد الناس. 14- سياط القلوب.
15- فتية آمنوا بربهم. 16- هكذا قال لنا المعلم.
17- ولكن كونوا ربانيين. 18- من موحد إلى ملحد.
19- إمبراطور الشعراء. 20- وحي الذاكرة.
23- حدائق ذات بهجة. 24- العظمة.
25- لا تحزن. 26- وجاءت سكرة الموت بالحق.
27- مقامات القرني. 28- أحفظ الله يحفظك. 29- أعذب الشعر. 30-العظمة
31- التفسير الميسر 32- على ساحل ابن تيمية

33-أسعد امرأة في العالم 34- عاشق
صعوبات
واجه الشيخ مصاعب في الدعوة وقيد نشاطه لمدة عشر سنوات وترك مسقط رأسه وسكن في الرياض.وعاد الشيخ للدعوة وكانت أول محاضرة له بعنوان "أما بعد" والسلسة "من روائع السيرة" . وبعدها بفترة جاء إعلان الشيخ توقفه عن الدعوة في قصيدة كتبها بخصوص هذا الموضوع استهلها بأبيات يحن فيها إلى مسقط رأسه قرية بلقرن في جنوب المملكة العربية السعوديةومن ثم بدأ بعدها في الحديث عن التحامل الذي يلقاه من أطراف مختلفة ويقول :

تلقيت اتهامات عديدة فالحداثيون يعتبروننا خوارج، والتكفيريون يشنعون علينا بأننا علماء سلطة، بينما ما زال بعض السياسيين مرتابين منا. وهناك من يرى أننا مجرد راكبي موجة، وأننا غيرنا جلودنا لكي نحقق بعض المكاسب، متناسين أننا ندفع الثمن غالياً.
ولكنه عاد للدعوة مرة أخرى بطلب من بعض العلماء الأمراء والفضلاء حفظهم الله

من بعض كتابات الشيخ حفظه الله
من كتاب مقامات القرني المقامة الجامعية :
قلت : كنت أدرس في أبها ، والعلم عندي من الشهد أشهى ،لا أخرج من الحارة، من البيت إلى المنارة ، وقليلاً ما أركب السيارة . كانت الكتب أغلى عندي من الذهب، فإذا تفردت بكتاب ، نسيت الأصحاب والأحباب . كنت أصلي الفجر ، ثم أجلس في مصلاي لطلب الأجر ، فإذا داعبني النعاس ، قلت : لا مساس ، فإذا غدا الطير من وكره وطار ، وقضيت وجبة الإفطار ، ذهبت إلى الكلية ، ونسيت الدنيا بالكلية . وكأن زملائي أهل جد وجلد ، والكل منهم مثابر مجتهد . ذكرونا بالصحب الأول ، وكانوا من سبع دول ، اثنان من السعودية ، أخلاقهم ندية ، وصداقتهم ودية ، وآمالهم وردية . وأربعة من اليمن ، تشتري صحبتهم بأغلى ثمن ، وأعدّها عليّ من أحسن المنن ، وواحد من أوغندا ، يهد الدروس هدا ، كأنه ليث إذا تبدا ، وطالبان من السودان أعذب من الماء عند الظمآن ، وطالب من دولة بنين ، قوي أمين ، ومن نيجيريا أربعة طلاب ، يكرمون الأصحاب ، ويتحفون الأحباب ، وواحد من الصومال ، من خير الرجال ، مع صبر واحتمال . فإن اختلفنا في الديار ، فنحن إخوة في شريعة المختار .
من المقامة الأمريكانية :
فلما اقتربنا من تلك الولايات ، قرأنا بعض الآيات ، وأنشدنا شيئاً من الأبيات ، وهبطنا في مطار جون كندي ، ودثّرت من شدة البرد جسدي ، وأصبحنا من البرد في ثلاجة ، حين وصلنا ديار الخواجة ، وانتظرنا في صف عريض ، بين سود وبيض ، والجوّ من أفعال أولئك مريض ، ثم سمعنا أمريكياً يرطن ، يقول هيّا إلى واشنطن ، فغادرنا المحل والسكن، وركبنا مع شركة بان أمركن ، فحززنا أجسامنا بالرباط حزّا، وهزتنا الطائرة هزّا ، لأن قائدها أهوج ، قلبه مثلّج ، فكل راكب بالخوف مدجّج ، فكأنها من الركاب فاضية ، ونادى بعضنا يا ليتها كانت القاضية ، أما الأمريكان ، فما كأنّ شيئاً كان ، فهم في لهوهم يضحكون ، وإذا مروا بنا يتغامزون ، فما أدري ، والطائرة تجري، هل تعجبوا من جزعنا ، وسخروا من فزعنا ، وأنكروا هلعنا ، فليتهم يعلمون ، وعن غيّهم يرجعون
من مقامة الموت :
الموت هادم اللذات ، ومفرق الجماعات ، ميتم البنين والبنات ، مخرب الديار العامرات ، أسقى النفوس ، مرارة الكؤوس ، وأنزل التيجان من على الرؤوس، نقل أهل القصور إلى القبور ، وسلّ على الأحياء سيفه المنشور ، ألصق الخدود باللحود ، وساوى بين السيد والمسود ، زار الرسل والأنبياء ، وأخذ الأذكياء والأغبياء ، فاجأ أهل الأفراح بالأتراح ، و نادى فيهم الرواح الرواح ، كم من وجه بكفه لطمه، وكم من رأس بفأسه حطّمه ، يأخذ الطفل وفمه في ثدي أمِّه ، ويخنق النائم ورأسه على كمِّه ، ينـزل الفارس من على ظهر الفرس ، ويقتلع الغارس وما غرس ، يخلع الوزير من الوزارة ، ويحطّ الأمير من الإمارة ، إذا اكتمل الشاب ، وماس في الثياب ، وصار قوي الجناب ، يُرجى ويُهاب، عفّر أنفه في التراب ، يدوس ذا البأس الشديد ، والرأي السديد ، ويبطح كل بطل صنديد ، ولو كان خالد بن الوليد ، أو هارون الرشيد ، يسحب الملوك من العروش ، ويركب الجيوش على النعوش ، أسكت خطباء المنابر ، وأذهل حملة المحابر ، وشتت أهل الدفاتر ، وطرح الأحياء في المقابر ، كسر ظهور الأكاسره ، قصّر آمال القياصره، زلزل أساس ساسان ، وما سلم منه سليمان ، وما نجا منه قحطان وعدنان، صبّح ثمود وعاد ، وخرّب دار شداد وما شاد ، وهدم إرم ذات العماد ، التي لم يخلق مثلها في البلاد، لا يترك السلاطين ، حتى يوسدهم الطين ، لا تظن أنك منه ناج ، ولو سكنت الأبراج .

المقامة الحسينية :
أنا سُنيّ حسينيّ ، جعلت ترحمي عليه مكان أنيني ، أنا أحب السبطين ، لكني أقدم الشيخين ، ليس من لوازم حب الشمس أن تكره القمر ، وموالاة الحسن والحسين يقتضي موالاة أبي بكر وعمر ، لأنه يحبهم ويحبونه ، ويحترمهم ويحترمونه . قاتل الله عبيد الله بن زياد ، يحرّج على رؤوس العظماء في سوق المزاد . الحسين لا يمجد بضريح ، ولا بالإسراف في المديح . لكننا نصدق في حبه ، إذا اتبعنا جَدَّه ، وحملنا وُدَّه ، وليس بأن نعكف عنده . بعض الناس ذبابة ، يجفو القرابة ، ويسب الصحابة .
قال عنه النقاد/
يعتبر الشيخ عائض القرني محايدا بعيدا عن التطرف و كتابه "لاتحزن" خير دليل على ذلك حيث انه يدعو إلى الاتفاق مع جميع طوائف المسلمين على المبادىْ الاساسية للدين وهي الله و الكتاب والنبي الواحد وينادي بذلك في كثير من محاضراته بل وأغلبها كما يمكن الاطلاع على مجموعة كتابته الكاملة على موقعه الرسمي



إضافة مني [ روائع قيمة بجميع الفنون , وسأختار كتاب او كتابين من كل علم ] :

التفسير :
اللؤلؤ المكنون في تفسير جزء (عم يتساءلون) , والتفسير الميسر لكامل القرآن الكريم ,

التوحيد :فاعلم أنه لا إله إلا الله , البدعة وأثرها في الدراية والرواية .

الفقه :فقهيات , فقه الدليل

الحديث :
ترجمان السنة , المنهج الأسعد في شرح المسند (مسند الإمام...

وبالخطب :المسك والعنبر في خطب المنبر

سأتعب إذا كتبت بكل فن لذا ما أجمل أن تزور موقعه الخاص وترى الكتب بنفسك مع تعريفات عنها :

ظ…ظˆظ‚ط¹ ط´ط¨ظƒط© ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ… / ط§ظ„ظ…ط´ط±ظپ ط§ظ„ط¹ط§ظ… :: ط§ظ„ط´ظٹط® ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط± / ط¹ط§ط¦ط¶ ط§ظ„ظ‚ط±ظ†ظٹ

اسمه موقع شبكة الإسلام
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-01-2009, 06:19 AM   #30
 
صورة فادي الثواب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: القصيم / الرس !!
المشاركات: 1,078
قوة التقييم: 0
فادي الثواب is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo Khaled28 مشاهدة المشاركة
حسان رضي الله عنه قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ اذهب إلى أبي بكر ليحدثك حديث القوم وايامهم وأحسابهم ، ثم اهجهم وجبريل معك ] . ( صحيح ) . سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلد الرابع

لماذا يذهب إلى أبي بكر ؟
لكي يخبره بأنسابهم فيهجوهم لأن الشعر في تلك الأيام له وقع ويعتبر سلاح عند العرب
أما كلام عائض فماذا سيفعل بالكفار ؟
راح بوش ووجا غيره وراح يجيك أشد منه
وش تغير ؟
بين العرب اللي يحبون الشعر نعم له تأثير
وأكبر دليل على هذا الرديات بين بعض الشعراء
صحيح إني ما أؤيد هذه الرديات لكن هذا دليل على ان لها تأثير بين بعض الناس
اكتب ألف بيت وسب فيها بوش وكل إدارته واكتب ألف كتاب معها
راح ننتفع بشيء ؟
راح يفيدنا في ديننا بشيء ؟
شف حال من هم أعلم من عائض بكثير
من أئمة السلف الصالح حتى يومنا هذا بعلمائنا المعروفين كالشيخ ابن باز والعثيمين والألباني والفوزان واللحيدان وغيرهم من أهل العلم الكبار
هل سمعت احد منهم يذكر ما فعله الغرب من مجازر وقتل وتقتيل وحرب للإسلام والمسلمين ؟
يا ناس الواحد يفكر قبل لا يتكلم
لما يقول فلان أو غيره ما هو كل ما قال شيء أفرح وأحط كلامه رائع ولما تجي لحقيقة هذا الكلام تجده لا يسمن ولا يغني من جوع
وين الكلام الشرعي اللي ينفع الناس ويزيد علمهم
وين اللي يقوي المسلم ويجعله أقرب إلى الله


عفوا ً .. أبو خالد 28 ..
هل لديك دليل قاطع على تحريم ما قاله عائض ؟؟
أم أنه لم يعجبك .. فقلت : ليس من عمل أهل السنة ..

لأنك تقول :
اقتباس:
صحيح إني ما أؤيد هذه الرديات لكن هذا دليل على ان لها تأثير بين بعض الناس
يعني فقط رأي شخصي من غير أدلة ..

دليلك لو سمحت ..
وبدون لف ودوران ..


فادي ,,

__________________


سأختار قوة المنطق ... وسأترك لك منطق القوة

فادي الثواب غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
خالد وبندر ومعنى الصداقه الحقيقية ( قصة رائعة لاتفوتكم ) زلزال الولـــه المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 31 13-09-2010 02:34 PM
وصايا مهمة لعامة الأمة,,,,محاضرة قيمة جداًً السحب الوابلة المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 8 06-08-2010 04:38 PM
اسماء تعينات المعلمين الجدد ((مبروك)) بحر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 12 20-09-2008 01:48 AM
>>>((فلاش رائع عن بر الوالد))))))))))))))))))))))) شمسيات المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 1 23-08-2008 01:11 AM
تطاول الأقزام على الأعلام أبو زياد المرواني المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 4 15-08-2008 11:18 PM


الساعة الآن +3: 10:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19