LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-05-2004, 11:40 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الرند
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي هل صدقت هذه الإشاعة ؟؟؟؟

تعرض طفل في الرابعة من عمره مساء الأحد الماضي في محافظة أبو عريش بجازان إلى ما يشتبه أنه اعتداء بإبرة طبية من قبل امرأة مجهولة.
وكان الطفل علومي محمد علامي يلعب أمام باب منزله بصحبة أخته التي تكبره سنا حينما اقتربت منهما امرأة ووخزته في خده بآلة حادة يؤكد الطفل وأخته أنها إبرة تشبه إبرة التطعيم.
ويروي والد الطفل ويدعى محمد علامي لـ"الوطن" تفاصيل الواقعة قائلاً: إنه في يوم الأحد الماضي وبينما كان طفلي وأخته يلهوان أمام المنزل دخل ابني "علامي" إلى البيت مسرعا وهو يبكي ويصرخ، وعندما سألته عن سبب بكائه قال: إن امرأة لا يعرفها وخزته بآلة حادة في خده، وعندما تفحصت مكان الإصابة تبين لي بوضوح وجود آثار الوخز على خده، في حين أكدت أخته التي تكبره سنا الرواية وقالت: إن امرأة مجهولة أمسكت بأخيها أثناء لعبه خارج المنزل ووخزته في خده، مما اضطرها إلى الهرب خوفا من أن تلقى نفس مصير أخيها، في حين اختفت المرأة بسرعة بعد فعلتها، ويضيف الوالد: عند سماعي القصة عرضت على الطفلين إبرة وسألتهما عما إذا كانت الأداة التي كانت تحملها المرأة تشبهها أم لا فأكدا أنها مطابقة تماماً.
وأوضح الوالد أنه نقل طفله على الفور إلى مستشفى الملك فهد المركزي بجازان حيث تم تنويمه ليبقى تحت الملاحظة، كما أبلغ شرطة أبوعريش عن الواقعة.
من جانبه أكد مصدر أمني في شرطة أبوعريش لـ"الوطن" أن الطفل يرقد حاليا في المستشفى، وتم تشكيل لجنة صحية لدراسة الحالة .
يذكر أن واقعة وخز الطفل علامي شاعت بين سكان أبوعريش وأصبحت تشكل هاجساً لدى الأهالي ما بين مصدق للرواية وبين مكذب لها، حيث أبلغ عدد من المواطنين في إحدى القرى التابعة لمحافظة أبوعريش عن سيارة كان أصحابها يتنقلون في القرية، واحتجزت شرطة أبوعريش السيارة للتحقيق مع ركابها، وتبين أنهم تابعون لوزارة الصحة وأن عملهم يقتضي مسح المواقع، بعدها تم إطلاق سراحهم. ودعا مصدر أمني المواطنين إلى التحري والدقة وتجنب الشائعات والإبلاغ عن كل ما من شأنه مساعدة الجهات المختصة في الوصول للحقيقة.
من جانبه نبه مساعد المدير العام للشؤون الصحية الدكتور محسن طبيقي جميع العاملين لديه بضرورة مزاولة عملهم الميداني بسيارات رسمية تحمل شعار وزارة الصحة حتى لا يتسببوا في ذعر أو ارتياب المواطنين فيهم.


تقرير طبي يؤكد تعرض الطفل لوخزة في الخد بحقنة غير معروفة

جازان : الوطن
حصلت الوطن على تقرير طبي صدر من مستشفى الملك فهد المركزي بجازان رفع للجهات الأمنية عن حالة الطفل وفيمل يلي نصه :

اسم المريض: علامي محمد علامي
العمر: 4 سنوات
الجنس: ذكر
الجنسية: سعودي
تاريخ الدخول: 5/4/1425هـ
التشخيص: وخزة بحقن غير معروف
الطفل المذكور 4 سنوات، ذكر، سعودي غير معروف بأي مشاكل مرضية تم تنويمه بشكوى من التعرض إلى وخزة بحقن غير معروف بواسطة سيدة مسنة في الشارع العام بجوار المنزل في تمام الساعة الخامسة وثلاثين دقيقة مساء في يوم الثلاثاء بتاريخ 4/4/1425 بمدينة أبو عريش "منطقة جازان". لا وجود لأي شكاوى أخرى.
التاريخ المرضي السابق: خضع إلى التطعيم حتى تاريخه.
عند الفحص والمعاينة: مستقر، واع، المؤشرات الحيوية: درجة الحرارة 37ْ النبض 119 في الدقيقة، معدل التنفس 30 في الدقيقة، ضغط الدم 110/60 "أثناء البكاء" تشبع الأكسجين 98% الوزن 16.3 كيلو جراما، الأذن والأنف والحلق: احتقان خفيف في الحلق، الأذنان طبيعيتان.
الفحص الموضعي: هناك علامة حقن في منطقة الفك العلوي بجانب أدنى العين اليسرى، محمرة اللون. الدورة الدموية: أصوات القلب الأولى والثانية طبيعية. الصدر: دخول الهواء جيد في الجانبين مع أصوات تنفس طبيعية. الجهاز العصبي المركزي: واع، لا وجود لاعتلالات، لا وجود لمؤشرات سحائية.
الفحوصات المخبرية: تعداد كريات الدم، كريات الدم البيضاء 9.7، الهيموجلوبين 9.7 ، الصفائح 338.
الفحص التبياني: نتروفيل 38، إيزوفيل 45 خلايا الليمفاوية 39 خلايا وحيدة النواة 1 وظيفة الكبد 8 وظيفة الكلى زراعة الدم متعددة التهاب الكبد ع (ب) ونوع (ج) زراعة اللطخة مع موقع الوخزة.
مصل فيروس نقص المناعة: ما زالت النتائج في الانتظار.
علاج: زيروفيدين 12 مل يومياً
ديرانوبين 10 مل يومياً
نلفنافير ثلاث مرات لمدة شهر
الإجراءات المتخذة: إبلاغ مدير المستشفى، إخطار قسم مكافحة العدوى، مصل الكزاز الوقائي



صحيفة الوطن
الأربعاء
7 / 4 / 1425 هـ

قديم 26-05-2004, 12:42 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
قوقل
عضو بارز
 

إحصائية العضو







Thumbs down

السلام عليكم الغريق


هذه الإشاعة معروفة صحيفة الوطن



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 10:37 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8