عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-05-2004, 10:29 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
البلد: الرس
المشاركات: 2,297
قوة التقييم: 17
ســـلــمــان is on a distinguished road
مقتل عدد من الغربيين في الخبر اليووم السبت

علمت ( الوفاق ) من مصادرها أن الحصيلة الأولية للجريمة التي شهدتها المنطقة الشرقية صباح اليوم السبت 10/4/1425 هـ وبالتحديد أمام الصالة الخضراء الرياضية هي مقتل ثلاثة غربيين ولم تحدد جنسياتهم حتى اللحظة ، حيث قتل أثنان بجانب بعض والثالث بعدهما بمسافة ولا زال البحث جارياَ عن المطلوبين أمنياَ الذين نفّذوا الجريمة

والله ماندري وش اخرتها

الله يستر

منقوول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ســـلــمــان غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-05-2004, 12:14 PM   #2
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
الله يستر

حاقدين

قتلة

افكار منحرفة

الله ام احفظ بلادنا من كل شر

وادم علينا نعمة الامن والامان
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 29-05-2004, 12:19 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: أنا فهد وأنت فهد وكل سعودي إسمه فهد هذا عهد
المشاركات: 1,182
قوة التقييم: 0
شموووخ is on a distinguished road
الله يستر

حاقدين

قتلة

افكار منحرفة

الله ام احفظ بلادنا من كل شر

وادم علينا نعمة الامن والامان
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
شموووخ غير متصل  
قديم(ـة) 29-05-2004, 01:29 PM   #4
الزاحف
Guest
 
المشاركات: n/a
إيلاف" تتابع أحداث شرقي السعودية مقتل خمسة أجانب بينهم أميركيون وبريطاني سيدة لبنانية وطفلتها ضمن الرهائن المحتجزين .. وقوات الأمن السعودية تشدد الحصار
السبت 29 مايو 2004 10:06
إيلاف من الخبر: علمت "إيلاف"يحتجز منفذو عملية الخبر(شرقي السعودية)، في مجمع "واحة عبدالعزيز" السكني، عدداً من الرهائن من جنسيات مختلفة، تم التيقن من أن خمسة منهم يحملون الجنسية اللبنانية، بينهم سيدة وطفلتها، في الوقت الذي تفرض فيه القوات الأمنية السعودية حصاراً مشدداً حول الموقع، ولاتزال تشكيلات من قوات الطوارىء والقوات الخاصة تتدفق على المجمعات الثلاث، في ما تنتشر الدوريات على نطاق المدينة.

وقالت السفارة البريطانية في الرياض لــ"إيلاف" : أنها تعتقد أن أحد مواطنيها قد قتل، مؤكدة أن القنصل غادر إلى المنطقة الشرقية للتحقق من الخبر.

وتؤكد الأخبار المتواترة أن عدد القتلى الأجانب أكثر من خمسة بينهم أمريكيون، في ماتبين مقتل أثنين من حراس الأمن في المجمعات السكنية، وهما من السعوديين. أما في مايخص القوات الأمنية السعودية فلم يسقط فيها وفيات، إذ لم يسجل سوى حالة إصابة معلنة حتى الآن.

وعلمت "إيلاف" أن السفير اللبناني لدى الرياض السيد أحمد المشاط، تلقى توجيهات وزارة الخارجية في بلاده للتوجه إلى مدينة الخبر للوقوف عن قرب على حالة الرهائن اللبنانيين الخمسة.

ومجمع "الواحة" السكني يقع في حي الراكة في الخبر، ويتبع الشركة العربية للإستثمارات النفطية "ايبكور" ويقطن فيه موظفوها الذين ينتمون إلى جنسيات مختلفة. وكان هو الثالث الذي تعرض للهجوم، إضافة إلى مجمع "الصانع" الواقع على شارع القدس في الحزام الذهبي، ومجمع "بتروليوم سنتر" بالقرب من أسواق "المخازن الكبرى".

وكانت أنباء متفرقة من مصادر عدة أكدت قيام قوات الأمن السعودية بقتل خمسة من العناصر الإرهابية أثناء صد محاولتهم لاقتحام ثلاثة مجمعات تضم مكاتب خدمات نفطية ومجمع سكني لموظفين يعملون في مينة الخبر شرق السعودية، عندما قاموا بإطلاق نيران بشكل عشوائي على حراس المجمع المذكور وذلك في غضون الساعة السابعة والنصف صباح اليوم السبت، وهو الأمر الذي أسفر عنه مصرع مواطن سعودي وآخر مصري، يعتقد أنهما يعملان في طاقم الحراسة الخاص بالمجمع، إضافة الى مصرع خمسة من الغربيين العاملين في المكان نفسه، وذلك إستناداً الى معلومات حصل عليها مراسل لشبكة (إيلاف) في المنطقة، بينما رجح شهود عيان أن يكون إرهابيون مطلوبون أمنياً للسلطات السعودية هم الذين نفذوا هذا الحادث.

وقالت فضائية "العربية" التي تبث من دبي ان الرعايا الاجانب الثلاث قتلوا في اطلاق نار في منطقة الخبر، دون ان تقدم مزيدا من التفاصيل في هذا السياق، غير أن وكالة انباء "اسوشييتدبرس" نقلت عن دبلوماسيين غربيين في السعودية قولهم إن مسلحين أطلقوا النيران في هجومين منفصلين على مجمعات سكنية في منطقة الخبر.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم ان هجوما واحدا على الاقل استهدف مجمعا يقيم فيه غربيون يعملون في شركة نفطية. وقال الدبلوماسيون ان ثلاثة هجمات تم شنها على المجمعات السكنية، وان حارسين على الاقل قد قتلا في الحادث، ووفقا لما نقلته الوكالة عن الشهود، فقد هاجم اربعة مسلحين يرتدون ملابس عسكرية المجمع الواقع قرب مقر إحدى شركات النفط، كما أضاف الشهود ان اجهزة الامن طوقت مكان الحادث وتعاملت مع الموقف ولم تزل تباشر اجراءاتها حتى اللحظة.
أما وكالة "فرانس برس"، فقد نقلت عن مصدر دبلوماسي غربي قوله إن "إرهابيين مسلحين احتجزوا عددا من الاشخاص كرهائن من بينهم خمسة لبنانيين في المجمع السكني المذكور، لافتاً إلى أن عملية الاحتجاز التي تزامنت مع قتل ثلاثة غربيين على الاقل في المنطقة نفسها هذا الصباح، جرت في مجمع الواحة في مدينة الخبر..

كما نقلت "رويترز" عن مصادر أمنية سعودية قولها إن ثلاثة أجانب قتلوا وان اثنين من الشرطة السعودية اصيبا في الحادث، لافتة إلى أن المهاجمين لاذوا بالفرار بعد ان فتحوا النار على الأجانب، ولم يتضح ما اذا كان الأجانب يعملون في إحدى شركات النفط في الخبر، وان قوات الامن طوقت المكان الذى وقع به اطلاق النار، مشيرين الى ان المطلوبين حاولوا اقتحام المبنى عنوة غير أنهم فشلوا في ذلك على ما يبدو.

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية بها تجمع لعدد من شركات النفط المحلية والدولية، وسبق ان شهدت مدينة ينبع قبل نحو شهر مقتل اجانب ورجال امن لدى تعرض مكتب مقاولات به أجانب لاطلاق الرصاص من قبل مجموعة إرهابية مسلحة.



في عملية إرهابية لاقتحام مجمعات بمدينة الخبر السعودية
مصرع سعودي وقتل واحتجاز غربيين وأنباء عن قتل الجناة
في عملية إرهابية لاقتحام 3 مجمعات بمدينة الخبر السعودية
مصرع سعودي وخمسة
غربيين وأنباء عن قتل منفذي الحادث
9 من رجال الأمن السعودي بين قتل وجريح
إرهابيون سعوديون يحتجزون عددا
من الأشخاص في مجمع الواحة بالخبر
ساري الساري من الرياض في عملية إرهابية لاقتحام 3 مجمعات بمدينة الخبر السعودية مصرع سعودي وخمسة غربيين وأنباء عن قتل منفذي الحادث
السبت 29 مايو 2004 06:45
إيلاف من الخبر (شرق السعودية):وسط أنباء عن قيام قوات الأمن السعودية بقتل خمسة من العناصر الإرهابية أثناء صد محاولتهم لاقتحام ثلاثة مجمعات تضم مكاتب خدمات نفطية ومنازل سكنية لموظفين يعملون بها، في مدينة الخبر شرق السعودية، عندما قاموا بإطلاق نيران بشكل عشوائي على حراس المجمع المذكور وذلك في غضون الساعة السابعة والنصف صباح اليوم السبت، وهو الأمر الذي أسفر عنه مصرع مواطن سعودي وآخر مصري، يعتقد أنهما يعملان في طاقم الحراسة الخاص بالمجمع، إضافة الى مصرع خمسة من الغربيين العاملين في المكان نفسه، وذلك إستناداً الى معلومات حصل عليها مراسل لشبكة (إيلاف) في المنطقة، ولم يعلن بعد عن جنسيات هؤلاء الغربيين، بينما رجح شهود عيان أن يكون إرهابيون مطلوبون أمنياً للسلطات السعودية هم الذين نفذوا هذا الحادث.
وقالت فضائية "العربية" التي تبث من دبي ان الرعايا الاجانب الثلاث قتلوا في اطلاق نار في منطقة الخبر، دون ان تقدم مزيدا من التفاصيل في هذا السياق، غير أن وكالة انباء "اسوشييتدبرس" نقلت عن دبلوماسيين غربيين في السعودية قولهم إن مسلحين أطلقوا النيران في هجومين منفصلين على مجمعات سكنية في منطقة الخبر.
ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم ان هجوما واحدا على الاقل استهدف مجمعا يقيم فيه غربيون يعملون في شركة نفطية. وقال الدبلوماسيون ان ثلاثة هجمات تم شنها على المجمعات السكنية، وان حارسين على الاقل قد قتلا. ووفقا لما تنقله الاسوشييتد برس عن الشهود، فقد هاجم اربعة مسلحين يرتدون ملابس عسكرية المجمع الواقع قرب مقر إحدى شركات النفط، كما أضاف الشهود ان اجهزة الامن طوقت مكان الحادث وتعاملت مع الموقف ولم تزل تباشر اجراءاتها حتى اللحظة.
ونقلت "رويترز" عن مصادر أمنية سعودية قولها إن ثلاثة أجانب قتلوا وان اثنين من الشرطة السعودية اصيبا في الحادث، لافتة إلى أن المهاجمين لاذوا بالفرار بعد ان فتحوا النار على الأجانب، ولم يتضح ما اذا كان الأجانب يعملون في إحدى شركات النفط في الخبر، وان قوات الامن طوقت المكان الذى وقع به اطلاق النار، مشيرين الى ان المطلوبين حاولوا اقتحام المبنى عنوة غير أنهم فشلوا في ذلك على ما يبدو.
تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية بها تجمع لعدد من شركات النفط المحلية والدولية، وسبق ان شهدت مدينة ينبع قبل نحو شهر مقتل اجانب ورجال امن لدى تعرض مكتب مقاولات به أجانب لاطلاق الرصاص من قبل مجموعة إرهابية مسلحة.
هذا وسوف توالي (إيلاف) نشر المزيد من التفاصيل تباعاً.




إرهابيون سعوديون يقتلون ثلاثة غربيين في المنطقة الشرقية
السبت 29 مايو 2004 08:24
"إيلاف" من الرياض: قال شهود عيان أن عددا من الأجانب قتل، في الهجوم الذي نفذه صباح اليوم السبت مجموعة من الإرهابيين السعوديين على مبنى بتروليم سنتر الذي يحتوي على مجموعة شركات، يعملون في إنتاج النفط في المنطقة الشرقية الغنية بالبترول . وقال المصدر أنه" شاهد ثلاثة من الغربيين ملقيين على الأرض وقد غطوا بأوراق الصحف و يبدوا انهم قتلوا".

وقال المصدر" أن سيارات الإسعاف نقلتهم الى إحدى المستشفيات القريبة..وإنهم أجانب ملامحهم تؤكد ذلك".وأضاف المصدر أن" سلطات الأمن ما تزال تبحث عن منفذي العمل الإرهابي"مؤكدا انهم أربعة أشخاص كانوا يرتدون زيا عسكريا".وقال انهم "استخدموا إحدى السيارات الصغيرة وكان معهم سيارة أخرى جيب ". وقالت المصادر أن" معظم العاملين في هذا المبنى يحملون الجنسية الأجنبية" وأضافت "كلهم يعملون في مجال النفط وشركات تابعة لارامكو السعودية". إلا أن أي من المصادر الأمنية لم تؤكد النبأ ومن المتوقع أن يصدر بيان يوضح ملابسات الحادث في وقت لاحق .





منقول

الله يسلط عليهم ويحمي بلادنا من كل شر يارب

هؤلاء الخونة الحاقدين العملاء
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg نونو2.jpg‏ (75.6 كيلوبايت, عدد مرات التحميل: 43)
 
قديم(ـة) 29-05-2004, 01:37 PM   #5
الزاحف
Guest
 
المشاركات: n/a
إيلاف" تتابع أحداث شرقي السعودية
مقتل خمسة أجانب بينهم أميركيون وبريطاني
سيدة لبنانية وطفلتها ضمن الرهائن المحتجزين
.. وقوات الأمن السعودية تشدد الحصار
السبت 29 مايو 2004 10:06
"إيلاف" من الخبر( شرق السعودية): يحتجز منفذو عملية الخبر(شرقي السعودية)، في مجمع "واحة عبدالعزيز" السكني، عدداً من الرهائن من جنسيات مختلفة، تم التيقن من أن خمسة منهم يحملون الجنسية اللبنانية، بينهم سيدة وطفلتها، في الوقت الذي تفرض فيه القوات الأمنية السعودية حصاراً مشدداً حول الموقع، ولاتزال تشكيلات من قوات الطوارىء والقوات الخاصة تتدفق على المجمعات الثلاث، في ما تنتشر الدوريات على نطاق المدينة.

وقالت السفارة البريطانية في الرياض لــ"إيلاف" : أنها تعتقد أن أحد مواطنيها قد قتل، مؤكدة أن القنصل غادر إلى المنطقة الشرقية للتحقق من الخبر.

وتؤكد الأخبار المتواترة أن عدد القتلى الأجانب أكثر من خمسة بينهم أمريكيون، في ماتبين مقتل أثنين من حراس الأمن في المجمعات السكنية، وهما من السعوديين. أما في مايخص القوات الأمنية السعودية فلم يسقط فيها وفيات، إذ لم يسجل سوى حالة إصابة معلنة حتى الآن.

وعلمت "إيلاف" أن السفير اللبناني لدى الرياض السيد أحمد المشاط، تلقى توجيهات وزارة الخارجية في بلاده للتوجه إلى مدينة الخبر للوقوف عن قرب على حالة الرهائن اللبنانيين الخمسة.

ومجمع "الواحة" السكني يقع في حي الراكة في الخبر، ويتبع الشركة العربية للإستثمارات النفطية "ايبكور" ويقطن فيه موظفوها الذين ينتمون إلى جنسيات مختلفة. وكان هو الثالث الذي تعرض للهجوم، إضافة إلى مجمع "الصانع" الواقع على شارع القدس في الحزام الذهبي، ومجمع "بتروليوم سنتر" بالقرب من أسواق "المخازن الكبرى".



اللهم اعم بصيرتهم وافشل مخططهم

اللهم احم بلادنا من كل شر
 
قديم(ـة) 29-05-2004, 02:29 PM   #6
الزاحف
Guest
 
المشاركات: n/a
الافراج عن الرهائن اللبنانيين في السعودية
السبت 29 مايو 2004 11:17
الخبر (السعودية): أعلن السفير اللبناني في الرياض انه تم الافراج عن اللبنانيين الخمسة الذين احتجزهم مسلحون كرهائن في شرق السعودية اليوم.(التفاصيل لاحقل)

(أ ف ب)


منقول
 
قديم(ـة) 29-05-2004, 02:33 PM   #7
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
الله يسلط عليهم ويحمي بلادنا من كل شر يارب

هؤلاء الخونة الحاقدين العملاء

الله يسلط عليهم ويحمي بلادنا من كل شر يارب

هؤلاء الخونة الحاقدين العملاء

الله يسلط عليهم ويحمي بلادنا من كل شر يارب

هؤلاء الخونة الحاقدين العملاء


اللهم آمين

شكرا لك
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 29-05-2004, 06:21 PM   #8
مؤسس الرس اكس بي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2000
البلد: الرس
المشاركات: 259,533
قوة التقييم: 277
عبد العزيز الدبيان will become famous soon enough
ارتفاع عدد قتلى هجمات الخبر والقاعدة تتبناها

الجزيرة نت:

ارتفع عدد قتلى سلسلة هجمات على مجمعات نفطية وسكنية في مدينة الخبر السعودية إلى 11 قتيلا معظمهم من الأجانب إضافة إلى اثنين من أفراد الشرطة، فيما تبنى بيان منسوب إلى تنظيم القاعدة العملية.

وجاء في بيان عبر البريد الإليكتروني ونشر على موقع ساحات على الإنترنت "بفضل الله وحده استطاع المجاهدون الأبطال في سرية القدس من اقتحام مواقع شركات أميركية نفطية تابعة لشركة الاحتلال الأميركية (هاليبرتون) وهي عبارة عن مجموعة من الشركات المتخصصة في أعمال البترول ومقاولات التنقيب العاملة على نهب وسرقة ثروات المسلمين".

وأضاف "وقد استطاعوا حتى الآن قتل وجرح عدد من أعداء الله الصليبيين على أن نوافيكم لاحقا بتفاصيل العملية".

تفاصيل الهجوم
وكانت مصادر أمنية سعودية وشهود عيان قالوا إثر الهجوم إن ستة أجانب على الأقل من بينهم أميركيان وطفل في التاسعة ومواطن مصري لقوا مصرعهم، كما أصيب اثنان من أفراد الشرطة السعودية، في هجوم وقع في مدينة الخبر.


الهجوم هو امتداد لهجوم ينبع (الفرنسية -أرشيف)
وأشارت المصادر إلى أن المسلحين هاجموا أربعة مجمعات في وقت واحد في هجوم يستهدف فيما يبدو صناعة النفط في السعودية.

وقال شهود آخرون إن المسلحين أطلقوا النار على حافلة لدى خروجها من مجمع "غولدن بيلت" السكني في منطقة الراكة الذي يعيش فيه أجانب بشكل أساسي.

وقالت المصادر إن المسلحين الذين كانوا يرتدون الزي العسكري اقتحموا مبنى (بتروليوم سنتر) الذي يضم شركات نفط أجنبية، كما هاجموا مجمعات سكنية تؤوي موظفي الشركات. وتفيد معلومات غير مؤكدة أن انفجارا وقع في المبنى أعقبه إطلاق للنار، مما يرجح ارتفاع عدد القتلى.

إطلاق رهائن لبنانيين
من جانبه أعلن السفير اللبناني في الرياض أنه تم الإفراج عن اللبنانيين الخمسة الذين احتجزهم المسلحون. وكان مصدر دبلوماسي لبناني أكد أن عائلتين لبنانيتين مؤلفتين من خمسة أشخاص في عداد الرهائن الذين احتجزوا.

يأتي هذا الهجوم بعد يومين من رسالة نشرت في مواقع في الإنترنت ونسبت إلى عبد العزيز المقرن أحد مسؤولي تنظيم القاعدة في المنطقة، دعا فيها أتباع التنظيم إلى القيام بأعمال عنف بأساليب جديدة.

كما يأتي بعد مقتل شخص ألماني في العاصمة الرياض الأسبوع الماضي. وفي وقت مبكر من هذا الشهر قتل خمسة غربيين في مدينة ينبع على البحر الأحمر..
__________________

بعض الأحيان
لنعرف الصواب يجب أن نرى العلة
عبد العزيز الدبيان غير متصل  
قديم(ـة) 29-05-2004, 10:41 PM   #9
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2004
البلد: سمرقند
المشاركات: 33
قوة التقييم: 0
ابو عواهين is on a distinguished road
حسبنا الله ونعم الوكيل هذا ما نقوله

لتلك الفئة التي شوهت صورة الاسلام

من كان يصدق أنه في يوم ما سيظهر مثل هذه الفئة الضالة

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابو عواهين غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19