LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-05-2004, 08:57 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
هزيم الرعد
عضو أثري
 

إحصائية العضو








افتراضي إنتهاء عملية الخبر والقبض على المدبر و 6 معه

إنتهت عملية مداهمة مبنى الواحة بالخبر
وتم القبض على قائد ومدبر المجموعة المسلحة
ومعه 6 من المسلحين


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

الحمد لله رب العالمين

اذا حصلت على تفاصيل أكثر سأذكرها هنا او من لديه تفاصيل يتفضل مشكورا



















التوقيع

قديم 30-05-2004, 09:04 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
هزيم الرعد
عضو أثري
 

إحصائية العضو








افتراضي

الخبر من المنتديات وليس من مصدر مسؤول

لعله يتأكد الخبر ان شاء الله

قديم 30-05-2004, 09:06 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
هزيم الرعد
عضو أثري
 

إحصائية العضو








افتراضي

الرياض - محرر الوفاق
لايزال التيار الكهربائي مقطوع عن مجمع الصانع السكني بالخبر والذي يتحصن فيه المطلوبين أمنياً ويحتجزون رهائن من جنسيات مختلفة , وقد علمت الوفاق أنهم أطلقوا سراح ثمانية من الرهائن منهم أمريكيان من أصل عراقي ومصرية وأردني وثلاثة هولنديين , وكانوا يسألون رهائنهم عن ديانتهم وجنسياتهم ويبدو أنهم يستهدفون جنسيات معينة منها الأمريكية
من ناحية أخرى من القتلى في هذه العملية أمريكي وبريطاني وسويدي وجنوب أفريقي وفلبيني وباكستاني والطفل المصري وغيرهم من الجنسيات الغير معروفة حتى الأن إضافة إلى السعوديين من رجال الأمن في القطاعين العام والخاص .


الوفاق

الوفاق حتى الآن لم تذكر تعلن انتهاء العملية ................. مع انه موقع سباق برأيي

قديم 30-05-2004, 09:14 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
هزيم الرعد
عضو أثري
 

إحصائية العضو








افتراضي

عملية كوماندوز تُنهي أزمة الخُبر


أشارت تقارير إلى إنهاء القوات السعودية الخاصة الأحد لعملية احتجاز رهائن في مجمع سكني في مدينة الخُبر شرقي السعودية، والقبض على مدبر الهجوم ومسلحين. وبدأت قوات الكوماندوز السعودية عملية اقتحام للمجمع السكني الذي احتجز فيه المسلحون قرابة 50 رهينة بمدينة الخُبر السبت بعد هجوم أسفر عن مقتل اثني عشر شخصا. ولم ترد أي أنباء حول سقوط ضحايا أو عدد الرهائن الذين تم إنقاذهم


لمزيد من التفاصيل


http://arabic.cnn.com

آخر تعديل هزيم الرعد يوم 30-05-2004 في 09:19 AM.
قديم 30-05-2004, 09:27 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الزاحف
Guest
 

إحصائية العضو






افتراضي

شكرا لك اخي هزيم وهذه بعض التفاصيل
أنباء عن القبض على قائد عملية الراكة ومقتل عدد من الرهائن
سلطات الأمن السعودية تنهي (عمليات فجر الأحد) بنجاح
الأحد 30 مايو 2004 05:35
تحرير سبعة رهائن اميركيين
إحباط عملية انتحارية بسيارة بويك مفخخة

"إيلاف" من الرياض:حسمت السلطات الأمنية السعودية الوضع في الراكة (شرق السعودية) باقتحام المبنى الذي يحتجز فيه الإرهابيون عشرات الرهائن اغلبهم من الغربيين، بعد عملية إنزال لوحدات عسكرية(من قوات الطوارئ الخاصة) بواسطة طائرة مروحية على سطح المبنى الذي يتحصن فيه الإرهابيون.

وقال حارس امني ان عددا من الرهائن قتلوا في المبنى ،وقال المصدر في تصريح للصحافيين امام المبنى المكون من ستة طوابق والذي اقتحمته قوات الامن في وقت باكر من صباح اليوم "بعضهم (الرهائن) قتل". ولم يوضح الحارس ما اذا كانوا قتلوا بايدي محتجزيهم في وقت سابق ام اثناء عملية تحرير الرهائن.

وكان قد تم تبادل لاطلاق النار بين الطرفين واستدعاء وحدت الادلة الجنائية لدخول الموقع .كما أفاد شهود عيان أن هناك اقتاده رجال الأمن وهو ملتحي ويرتدي الزي الباكستاني وهي المعلومات التي نقلت عن قائد العملية مما يعني انتهى العملية.

وكانت قد وردت تقارير أن الإرهابيون قد لجوا إلى تلغيم الدورين الرابع والخامس لعرقلة وصول القوات الأمنية لهم في الدور السادس الذي يتحصنون فيه، إلا أن الإنزال كان هو الخيار الأسلم للقوات الخاصة لتحرير الرهائن والقضاء على فئة الإرهابيين وفق خطط وأساليب تقلل من الخسائر في جانب الرهائن وصفوف رجال الأمن.

ومن المتوقع ان تغلق القنصلية الأميركية في الظهران(شرق السعودية) اليوم أبوابها فيما دعت السلطات الأمريكية مغادرة رعاياها من السعودية وطالبت دبلوماسيها بعدم الخروج وتوخي الحذر نتيجة للوضع الراهن.

من جانب آخر قامت وحدة المتفجرات بتفجير السيارة المفخخة التي تحمل منفجرات بعد أن أحبطوا العملية الانتحارية التي قادها اثنان من المطلوبين من خلال مطاردة السيارة وإطلاق النار بكثافة على المطلوبين مما نتج عنه إصابة أحدهم فيما فر الآخر هاربا وتم القبض على المصاب ووجد انه يطوق نفسه بحزام ناسف إلا انه استسلم، ومن تم تفجير السيارة التي كانوا يستقلونها من قبل وحدة المتفجرات وهي سيارة بويك ابيض تحمل لوحة رقم(طوأ 845). وليست كابريس كما أفادت الأخبار الواردة سابقا.

تحرير سبعة رهائن اميركيين

وكان اعلن السفير السعودي في واشنطن الامير بندر بن سلطان لشبكة التلفزة الاميركية "فوكس" مساء السبت ان قوات الامن السعودية تمكنت من تحرير سبعة اميركيين كانوا محتجزين رهائن من قبل مجموعة من المسلحين في مدينة الخبر شرق المملكة العربية السعودية. وقال السفير "تم انقاذ سبعة رهائن" مشيرا الى ان "اثنين منهم مصابان بجروح والخمسة الباقين بصحة جيدة".

واكد الامير بندر ان عملية الافراج عن الرهائن كانت لا تزال مستمرة وامتنع عن اعطاء اي تفاصيل اخرى. لكنه شدد على تصميم السلطات السعودية على التصرف بحزم مع محتجزي الرهائن. وقال "لن نتفاوض قطعا معهم"، مشيرا الى ان عناصر المجموعة المسلحة ينتمون الى تنظيم القاعدة. واوضح السفير السعودي ان حكومته لم يكن لديها معلومات مسبقة تشير الى ان المجمع السكني في الخبر كان يشكل هدفا للارهابيين مع ادراكها لثمة مخططات للقاعدة لزعزعة الاستقرار في المملكة.

واكد الدبلوماسي السعودي ان هذا الهجوم لن يؤثر على قرار السعودية زيادة انتاجها النفطي لضبط اسعار النفط. وقال "ان السعودية قطعت عهدا امام العالم واصدقائنا في اميركا وستفي به بالرغم من اولئك الذين يعارضون ذلك وخصوصا هؤلاء الارهابيين". وقد عرضت السعودية زيادة انتاجها النفطي بمليوني برميل يوميا لكن القرار الرسمي في هذا الصدد ارجىء حتى الاجتماع الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) المرتقب عقده في الثالث من حزيران/يونيو في بيروت.

قديم 30-05-2004, 09:31 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الزاحف
Guest
 

إحصائية العضو






افتراضي

في خطوة أولية لبدء عملية تحرير الرهائن
أنباء عن إطلاق القوات السعودية قنابل صوتية إيذاناً بقرب اقتحام مجمع الخبر
الأحد 30 مايو 2004 00:25
حمود الزيادي العتيبي من الرياض: بعد نحو أربع ساعات من قطع السلطات الأمنية السعودية التيار الكهربائي عن البرج السكني الذي يحتجز فيه إرهابيون في مجمع الواحة بمدينة الخبر عدداً من المدنيين الأجانب، قال مراسل قناة "العربية" أن مناوشات بين قوات الأمن والإرهابيين بدأت عند الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم بالتوقيت المحلي في خطوة أولية لاقتحام المبنى من أجل تحرير الرهائن. وقالت قناة العربية عبر مراسلها المتواجد في الموقع أن عملية الاقتحام انطلقت وسط أصوات إنفجارات، يُعتقد أنها قنابل صوتية يستخدمها رجال الأمن للتأثير على تماسك الخاطفين الذين تقدر أعدادهم بأربعة.
وفي وقت لاحق قالت مصادر قريبة من المكان لـ"إيلاف" أن أصوات دوي القنابل توقف بعد مضي نحو ربع ساعة دون وقوع إصابات بين عناصر الأمن أو المسلحين.
وكانت "إيلاف" قد علمت عند الساعة السابعة بتوقيت غرينتش أن قوات الأمن السعودية التي تحاصر مجمع الواحة السكني في الخبر قامت بقطع الكهرباء عن البرج السكني المكون من سبعة طوابق حيث يعتقل إرهابيون عدداً من المدنيين من الجاليات الغربية فيما تستعد الأجهزة الأمنية لتحرير الرهائن وسط أنباء متضاربة حول أعدادهم إلا أن مصدراً أشار لـ"إيلاف" أنهم في حدود العشرة أشخاص من الجاليات الأمريكية والأوروبية.
وأكدت المصادر أن الأجهزة الأمنية السعودية وضعت خططها المختلفة واستعدت لاقتحام المبنى المكون من سبعة طوابق في وقت سمع أصوات إطلاق للرصاص قبل نحو ساعتين ثم توقف بعد ذلك. ويقع المبنى المحاصر في أقصى مجمع الواحة السكني الذي يملكه رجل الأعمال السعودي معن الصانع وتقطنه نحو خمسين عائلة من الجاليات العربية وتحديداً من الجنسية اللبنانية والفلسطينية إضافة إلى جاليات غربية هولندية وبريطانية وفرنسية وأمريكية.
وفي ذات السياق أكد لـ"إيلاف" السفير اللبناني في الرياض السيد أحمد شماط، المتواجد حالياً في مدينة الخبر في المنطقة الشرقية حيث يتابع وضع الجالية اللبنانية هناك، أن الإفراج عن مواطنيه الخمسة تم بتدخل من الأمن السعودي واصفاً ماقاموا به في هذا الإطار "بالدور البطولي والشجاع". وأضاف شماط أن لبنانيين آخرين استطاعوا قبل ذلك الفكاك من الاحتجاز عند بداية عملية الاختطاف.
وتمثل عملية اختطاف الرهائن هذه، من قبل مسلحين، كأول تحدٍ من نوعه يواجهه الأمن السعودي منذ بدء الصدامات مع الخلايا الإرهابية. ويتابع كبار المسؤولين السعوديين تفاصيل الموقف هناك حيث يأملون أن تنتهي العملية سريعاً ودون خسائر كبيرة سواء في أوساط الرهائن أو بين رجال الأمن.

حمود الزيادي العتيبي

قديم 30-05-2004, 09:40 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الزاحف
Guest
 

إحصائية العضو






افتراضي

رمي سويدية من الدور السادس وطفلاً يلوح به وعلى رأسه فوهة مسدس
الكوماندوز السعودية تستعد لاقتحام وشيك لتحرير الرهائن
الأحد 30 مايو 2004 00:16
مقبل الصيعري من الرياض: يبدو إنها حانت مرحلة الصفر للقوات الأمنية السعودية لاقتحام المجمع السكني الذي تتحصن به الفئة الإرهابية التي تحتجز به عشرات الرهائن ، والتي تضاربت الأنباء حول عددهم بين 40 و54 وأغلبهم من الأجانب، حيث شوهدت تعزيزات أمنية جديدة تتمثل في سيارات مجهزة بأحدث تقنية تدعم قوات الكوماندز السعودية التي من المتوقع أن تقتحم المجمع لتخليص الرهائن من قبضة الإرهابيين، ونقل شهود عيان أن القوات التي تحاصر المنطقة لا مثيل لها من العدد والعتاد في إشارة واضحة إلى إصرار السلطات السعودية لتحرير الرهائن بأسرع ما يمكن.
إضافة إلى تواجد سيارات الإسعافات التي تتأهب للعملية، وقد تضاربت وتفاوتت الأخبار الواردة من موقع الحدث، حيث تشير معلومات وفق ما تناقله شهود عيان أن الإرهابيين قد قاموا برمي امرأة يعتقد إنها سويدية الجنسية من الدور السادس الذي يتحصنون فيه، ووقعت بالقرب من مسبح داخل المجمع وهي تئن في البداية، بالإضافة إلى استخدام الإرهابيون طفل صغير والتهديد بقتله حيث لوحوا به من الشباك وهم يضعون فوهة مسدس في راسة للتهديد بقتلة في حالة لو هوجموا.
وقد أوقف الإرهابيون إطلاق النار وقد يكون ذلك لقرب استنفاذ كمية كبيرة من الذخيرة التي لديهم أو أنهم يستعدون للمواجهة الكبرى التي سيكونون ضحية أحداثها حتما.
وكانت السلطات الأمنية قد عملت على إجلاء العائلات القريبة من المجمع لإبعادهم عن مسرح عمليات الاقتحام المنتظرة.
على جانب آخر تباينت الآراء حول قتل ضابط أمني هذا المساء وبين أصابته في الوجه ونقله إلى المستشفى.



الحمد لله على توفيق الله لرجال الأمن
والله يحفض بلادنا من كل شر وكل عدو

قديم 30-05-2004, 09:42 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
هزيم الرعد
عضو أثري
 

إحصائية العضو








افتراضي

شكرا لك الزاحف على هالمعلومات

والحمد لله رب العالمين

قديم 30-05-2004, 05:52 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الرسية
عضو نشط
 

إحصائية العضو








افتراضي

ماقول غير الله يشتت شملهم مثل ماشتتو شمل
المسلمين وينصرنا عليهم ويخلصنا منهم
باذن واحد احد يارب العالمين ....




الرسية ...



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 31-05-2004, 12:11 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
هزيم الرعد
عضو أثري
 

إحصائية العضو








افتراضي

اللهم آمين

شكرا لك اخيتي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 11:41 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8