عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-06-2004, 04:50 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: الخبــــر
المشاركات: 971
قوة التقييم: 0
المنســـــــــي is on a distinguished road
انترنت فضائي في السعودية اشتراك ب 1200 ريال مدى الحياة.

على شركة الاتصالات تغيير نظرتها نحو المستخدم لأنه بين فكي الشركات الأجنبية التي استغلت الوضع وبين الرضى بواقع سوء الخدمة وارتفاع تكاليفها.
استكمالا لما نشرناه قبل اسبوعين حول عدم مصداقية شركة الاتصالات السعودية من جهة التخفيض الذي أعلنته في تكلفة تقديم خدمة الانترنت عبر خطوط الهاتف، نتناول أثر ذلك في إتاحة الفرصة للعديد من الشركات الخليجية والأجنبية دخول السوق السعودية بكل سهولة، لتقديم خدمة الانترنت بجودة عالية غير مسبوقة، عند مقارنتها بتلك المقدمة من قبل شركة الاتصالات السعودية. فقد وجدت الشركات التي تقدم خدمة الانترنت الفضائية مجال الكسب مقدما لها على طبق من ذهب في السعودية، بسبب سوء وبطء الخدمة التي تحتكر تقديمها شركة الاتصالات السعودية على مستوى البلد، إضافة إلى قرب تكاليفها من تلك الخدمة الفضائية، التي تتراوح ما بين 4 و24 ريالا (الدولار 3.75 ريال) في اليوم اعتماد على نوعية الاشتراك، الأمر الذي فتح الطريق أمام شركات الانترنت الأجنبية باستثناء خدمة «أوربت» المنبثقة عن مجموعة الموارد، بتقديم الخدمة بجودة عالية وبأسعار منافسة جداً سعيا في تلبية رغبات المستخدم النهائي.

وتتوفر خدمة الانترنت الفضائية في السعودية من خلال نوعين من الاشتراكات، الأول ثنائي الاتجاه لا يحتاج إلى توفير خط هاتفي، حيث يتم الحصول على الخدمة فيه من خلال إرسال واستقبال الخدمة من خلال جهاز استقبال «ديكودر» تفاعلي، بسرعة إرسال تتراوح ما بين 64 إلى 128 كيلوبت في الثانية، وبسرعة إنزال تصل إلى 2 ميغابت في الثانية، ومن دون قيود لحجم البيانات المرسلة والمستقبلة، إضافة إلى إتاحة مشاهدة العديد من القنوات التلفزيونية.

ويتطلب هذا النوع من الاشتراكات الذي تقدمه شركات متعددة مثل «شوتايم» و«هيوماكس» و«جالكسي» وشركة أخرى ألمانية من خلال القمر الصناعي «نايل سات»، إلى تأسيس اشتراك يتراوح سعره ما بين 10 إلى 25 ألف ريال تدفع لمرة واحدة، بينما تتراوح تكاليفها اليومية ما بين 24 إلى 28 ريالا. وغالباً ما يلجأ إلى هذا النوع من الاشتراكات أصحاب المجمعات السكنية وكذلك الأصدقاء المتجاورين في السكن، من خلال إقامة شبكة انترنت تتيح للجميع تصفحها على مدار اليوم، وبسرعة عالية تصل إلى 2 ميغابت في الثانية، بتكلفة اشتراك شهري في حدود 500 إلى 850 ريالا يتم توزيع تكلفتها بين المستفيدين منها.

وأوضح (م.س) مدير مبيعات احدى الشركات الموزعة لاحدى خدمات الانترنت الفضائية في السعودية أن شركته قد توصلت إلى اتفاق شبه مبدئي مع إحدى الشركات العالمية، لتوفير خدمة الانترنت الفضائية ثنائية الاتجاه، لا تستدعي استخدام الخط الهاتفي مقابل 1200 ريال (320 دولاراً) كرسوم اشتراك تشمل قيمة جهاز الإرسال والاستقبال تدفع لمرة واحدة لكنها تستمر مدى الحياة، من دون أية رسوم إضافية.

وأضاف (م.س) لـ(الشرق الأوسط) قائلا «ستقلب هذه الخدمة التفاعلية موازين شركات الاتصالات في العالم العربي، خصوصا أن المستخدم النهائي لن يدفع أكثر من رسوم التأسيس والحصول على تبادل مفتوح للمعلومات من دون حدود، وبسرعة تصفح وتحميل للبيانات عالية جداً، أضف إلى ذلك توفير ما يزيد على 120 قناة تلفزيونية فضائية من خلال أحد الأقمار الاصطناعية التي تخدم المنطقة العربية».

أما النوع الثاني من خدمات الانترنت الفضائية، فهو ما يسمى بالانترنت الفضائية أحادية الاتجاه، تتم عملية الحصول على الخدمة من خلالها بطلب (إرسال) المعلومة من خلال خط هاتفي، عن طريق الاتصال بمزود خدمة محلي تقوم الشركة الموفرة للخدمة الفضائية بالاشتراك معها، بينما يتحمل المستخدم النهائي تكاليف الاتصال بالانترنت المحلية كقيمة فاتورة تدفع لشركة الاتصالات السعودية، تبلغ قيمتها 2.25 ريال لكل ساعة استخدام، إضافة إلى 10 ريالات شهرياً في حال حصول المشترك على التخفيض المقدم من الشركة، أو 3 ريالات للساعة إذا لم يشترك في التخفيض.

وقد تيقنت «الشرق الأوسط» من أن الشركات الأجنبية بما فيها «أوربت»، تعرض خدمة الانترنت الفضائية أحادية الاتجاه برسم تأسيس يتراوح ما بين 300 إلى 1440 ريالاً، تدفع لمرة واحدة، يحصل من خلالها المشترك على طبق وجهاز استقبال وتركيب وبرمجة الخدمة. وتتراوح رسوم الاشتراك الشهرية لهذا النوع من الاشتراكات الفضائية ما بين 120 إلى 195 ريالاً (32 إلى 52 دولاراً)، حسب الشركة المقدمة للخدمة، ولك أن تتخيل أن التكلفة التي سيدفعها المستخدم للانترنت لمدة 1:52 ساعة في اليوم من خلال شركة الاتصالات السعودية البالغة 6.5 ريال (1.7 دولار)، إذ يمكن أن تستفيد من الإنترنت الفضائية للحصول على استخدام طوال 24 ساعة في اليوم، من خلال تقنيات عالية جدا في السرعة، تصل إلى ما بين 400 وما يزيد على 1040 كيلو بايت في الثانية، وهي أكثر بعدة مرات مقارنة بخدمة شركة الاتصالات السعودية، التي تقدمها عبر الخطوط الهاتفية بمبلغ 54.34 ريال (14.5 دولار) لمدة 24 ساعة في اليوم، وبسرعة تقل عن سرعة الانترنت الفضائية بكثير، حيث تصل إلى اقل من 56 كيلو بايت في الثانية، وهو فارق هائل فيما بين الخدمتين ترجح وفق كل الاعتبارات أفضلية الاستفادة من الخدمة عن طريق الفضاء إضافة إلى ميزة التكلفة بين الخدمتين والتي تقدر بـ 88 في المائة. وهذا يعني أن بإمكان المستخدم أن يحصل على خدمة فضائية متميزة بمقدار 11.96 في المائة، مما سيدفعه لخدمة اقل سرعة يحصل عليها من الاتصالات السعودية، بينما تقدم شركة «آرسكاي» نفس الخدمة (24 ساعة) بتكلفة تعادل استخدام خدمة من خلال شركة الاتصالات السعودية لمدة 1:46 ساعة، بمقدار 7.3 في المائة مما سيدفعه لشركة الاتصالات السعودية. ونستخلص من ذلك أن النسبة الأكيدة التي تفرق بين سعر شركة الاتصالات السعودية والشركات الأجنبية تزيد عن 92 في المائة لصالح الأولى. ويفضل مشتركو الإنترنت الفضائية خدمة «أوربت» للاستفادة من القنوات التلفزيونية العربية بالرغم من محدودية التصفح، أضف إلى ذلك وجود مكاتبها المحلية التي من خلالها يمكن الحصول على خدمات ما بعد البيع.

وقال صالح العكوز احد مستخدمي الانترنت الفضائية لـ«الشرق الأوسط» «يوجد في السوق السعودية الكثير من خدمات الانترنت الفضائية التي نلجأ إليها للحصول على حقوقنا من الخدمة، كما نفضل تلك التي توجد مكاتبها محليا، بالرغم من وجود خدمات بأسعار مخفضة تعرضها الشركات الخليجية والأجنبية عبر المنتديات والبريد الالكتروني». وأضاف العكوز «نحن لا نقول بان على شركة الاتصالات السعودية توفير الخدمة مجاناً، ولكن يجب أن تدرك ارتفاع أسعارها مقابل جودة الخدمة التي تقدمها، وان يرحمونا من تلك الشركات الأجنبية التي استغلت وضعنا ومن سوء الخدمة التي تقدمها ومن سياستها التي جلبت تلك الشركات الأجنبية إلى أسواقنا». وأضاف «نحن الآن بين فكي ارتفاع أسعار الشركات الأجنبية المستغلة لنا التي تستثمر محليا، وما بين أن نرضى بالواقع الأليم للانترنت المحلية». ولعل الاتصالات السعودية تدرك أن أسعارها الباهظة جداً ستفقدها في القريب سوقاً كبيرة كان يمكن أن تستفرد بها لو أنها أحسنت تقديم أسعارها للمستخدمين بصورة مقبولة ومنطقية، بعيداً عن نظرتها القديمة التي تتمثل في أنها شركة وطنية تحتكر جميع خدمات الاتصالات، مما أوقعها وسيوقعها بصورة أشد في مخاطر هذه التصورات الجشعة ذات التوجهات الربحية البحتة، دون أن نعطي الجودة والمستهلك حقوقهما البديهية المتعارف عليها في معظم الدول. =======

==============

وأخيراً بنفتك من سيطرة واحتكار شركة الاتصالات الجشعه

يعني يا يزينون خدمتهم ولا يضفون وجيههم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المنســـــــــي غير متصل  

 
قديم(ـة) 02-06-2004, 06:00 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
البلد: الرس
المشاركات: 2,297
قوة التقييم: 17
ســـلــمــان is on a distinguished road
انا عندي جهاز اوربت واتصلت عليهم علشان خدمة الانترنت بحكم انني مشترك عندهم

مع العلم ان الجهاز متكامل للاستخدام للانترنت

سويت اتصال بخدمة العملاء قالي الحين دوبنا نغطي مدينة الرياض

اصبر ست شهوور وان شالله تجييك الخدمه

وهذا الرابط تبعهم لمن اراد ان يبحث عن الخدمه ومراسلتهم

http://www.orbitplus.net/ods/ar/price.htm

والسلام عليكم تشااااو
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ســـلــمــان غير متصل  
قديم(ـة) 02-06-2004, 04:28 PM   #3
الزاحف
Guest
 
المشاركات: n/a
شكرا المنسي

حنا الحين مانبي فضائي ولا دي اس ال

نبي شركة الاتصالات ترجعنا لوضعنا الاول الحين بالنهار تتصل عادي بالنت
اما بالليل يبي لك ساعتين عشان تقدر تتصل

تحياتي
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg نونو2.jpg‏ (75.6 كيلوبايت, عدد مرات التحميل: 164)
 
قديم(ـة) 04-06-2004, 05:06 PM   #4
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
هلابك الزاحف


والله ياخوي انه صعبة انك تلاقي انتر نت ب 1200 مدى الحياة

والسبب ان 99.9 % من مشتركي النت بالسعودية يبون يحولون لهذا النظام


لكن ما نقول الا ياليت تنزل الأسعار ونشوف تخفيضات على الدي اس ال تستاهل ان الواحد يفكر في الإشتراك بها

شكرا لك
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 08-06-2004, 02:14 PM   #5
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 88
قوة التقييم: 0
التميمي is on a distinguished road
(( وأوضح (م.س) مدير مبيعات احدى الشركات الموزعة لاحدى خدمات الانترنت الفضائية في السعودية أن شركته قد توصلت إلى اتفاق شبه مبدئي مع إحدى الشركات العالمية، لتوفير خدمة الانترنت الفضائية ثنائية الاتجاه، لا تستدعي استخدام الخط الهاتفي مقابل 1200 ريال (320 دولاراً) كرسوم اشتراك تشمل قيمة جهاز الإرسال والاستقبال تدفع لمرة واحدة لكنها تستمر مدى الحياة، من دون أية رسوم إضافية.))

***************************

هل هذا صحيح و أين ؟
التميمي غير متصل  
قديم(ـة) 02-09-2004, 01:27 AM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 652
قوة التقييم: 0
أبو إبراهيم is on a distinguished road
( وأوضح (م.س) مدير مبيعات احدى الشركات الموزعة لاحدى خدمات الانترنت الفضائية في السعودية أن شركته قد توصلت إلى اتفاق شبه مبدئي مع إحدى الشركات العالمية، لتوفير خدمة الانترنت الفضائية ثنائية الاتجاه، لا تستدعي استخدام الخط الهاتفي مقابل 1200 ريال (320 دولاراً) كرسوم اشتراك تشمل قيمة جهاز الإرسال والاستقبال تدفع لمرة واحدة لكنها تستمر مدى الحياة، من دون أية رسوم إضافية.))


***************************

هل هذا صحيح و أين ؟
أبو إبراهيم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19