عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-01-2009, 02:01 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,535
قوة التقييم: 0
رساوي صميم is on a distinguished road
في ضيافت الفلكي ومزيج بين السوالف والثقافة (بقلمي)

السلام عليكم ورحمت الله وبركاتة
اليوم فاضي قلت خل اكتب قصتي يوم ازور الفلكي اللي هاك السنة رحت له
سلمكم الله رحت لمة ووطقيت الباب الوكاد والله وهو يصرخ.. من عند الباب!!
قلت رساوي صميم.... الوكاد والله وهو يفتح لي الباب
ويقلطن ونشدن قال من أي العرب قلت له انا من عرب الرس اكس بي
قال ونعم وهو يطلع لسانة... مالكم بالطويلة والله وهو يصب لي قهوة وهو ينشد ابيات
من تحت القمر يالمشتري اي من حدرة.... تقابل عطارد ياخاين العشرة

مالكم بالطويلة والله وهو ينشدن وش علوم مواضيعكم قلت له والله مرتن منقول ومرتن
خثاريق ومرتن هواش سالكين يعني ماشيتن امورنا ياربي لك الحمد
قال الى الحين على خبري؟؟
قلت وش خبرك به بس
قال المواضيع الزينة عندكم تذكرن بمذنب هالي ماتجي الا كل 76 سنة
استحيت انا عاد مدري وش اقول له قلت لاياشيخ ادون شوي ماوصلنا لهالدرجة
قال اسمع بس خل اغديك تستفيد قبل تروح لديارك الاكس بية
معلومة عن الارض وهي
كوكب الارض Earth ، و اللي هي الكرة الأرضية، هي كوكب يعيش به البشر ، و الكوكب الثالث بالبعد عن الشمس في أكبر نظام شمسي ، والجسم الكوكبي الوحيد بالنظام الشمسي اللي يوجد به حياة ، على الأقل المعروف إلى يومنا هذا ، كوكب الأرض لَهُ قمر واحد ، تشكّلَ قبل حوالي 4.5 بليون سنة مضت .
قلت لة والله من زين المعلومة
قال احسن من مواضيعكم انت ووجهك
عاد وانا اللي اشمر عن ساعدي واقول وتالله لاتينك بجيشن قوامة ثمانية عشر الف معرفا
قال لي نصهم يدخلون بمعرفين او اكثر والباقي مصفوقين باند
قلت افاااا اثرك تدري
قال اجلس لا اقمعك بالتلسكوب اللي بجنبي
قلت له ياخوي انت وش تبي ؟؟ قال لي انت اللي وش تبي جاين لمي
قلت له والله يابن الحلال ابي استفيد منك معلومات بس الحين هونت مابي شي
قال لي سولفت معك عن ربعك ولاجازت لك وسولفت لك عن الارض وعطيتك معلومات وماجازت لك
قال تبين اسولف لك عن النجوم..؟؟ قلت ايه احب هالسواليف عطنا اياه
قال العناقيد النجمية قد سمعت عنة...؟ قلت لا
قال لي هذي سلمك الله مجموعه من النجوم متجمعه مع بعض على شكل نجوم مثل مجموعة الثريا
تحاسبهن قريبات للارض بس انهن يبعدن عن الارض 300 سنة ضوئية
قلت الله المستعان يعني مانقدر نوصلهن؟؟؟
قال الا ...قلت له متى...؟؟ قال اذا غير الرس اكس بي ستايله
انا لله ترا ان ماخليت الرس اكس بي عنك تراي ابمشي
قال لي فية النجوم العملاقة قد سمعت به
قلت لا والله وشي هذي ..
قال هذي اللي اكبر من الشمس 10 مرات وفيه اللي اكبر منة اللي هي النجوم فوق العملاقة واللي اكبر
من الشمس مية مرة
وفية الطارق اللي ذكرة الله بالقرآن (وَالسَّمَآءِ وَالطَّارِقِ * وَمَآ أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ * النَّجْمُ الثَّاقِبُ)
اقسم الله بهذا النجم وسماه سبحانة بالطارق لانه يطرق السماء طرق قوي يعلى اذا اقترب وينخفض اذا
ابعد وسماه سبحانة بالثاقب لانه يثقب صمت الكون.... سبحان الله وماكتشفوه العلماء الا قبل فترة بسيطة
والحين نترك النجوم يارساوي وش رايك اتكلم لك عن الشمس وش قال عنه القران الكريم و وشو اللي وصلو له العلماء
قلت عطنا اللي عندك
فية اية يارساوي بالقران الكريم تقول (والشمس تجري) وعلماء الغرب كانو يقولون ان الشمس ثابتة ولكن
علماء المسلمين انكروا لان القران الكريم قال غير كلامهم وكان بفكرهم ان الاية تعني انها تتحرك بس
لكن الغريب ان العلماء اكتشفو انه الشمس تسير بحركة اهتزازية تشابة جري الخيل والحين اتضح ان الشمس
تجري ولكن هل انه تستمر بجريانة ؟؟ وكالة ناسا قالت ان الشمس تجري لنقطة معينة اللي هي قال عنها
سبحانة وتعالى (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَـا)
والحين بتكلم لك يارساوي عن السماء ككل وفية اية من القران الكريم (وَالسَّمَاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ)
وهذي سلمك الله دلالة على توسع الكون واللي ما اكتشف الا قبل فترة بسيطة من قبل العلماء ولكن فية اختلاف حتى الان بين العلماء عن نهاية الكون اللي هي بعضهم يقول ان الكون يبي يصير ممتد ومستوي وبعضهم يقول لا انه يبي يرجع ينقبض وفية دلالة من القران الكريم تحل هالخلاف بين العلماء اللي هي
(يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ)
ولو اتكلم لك يارساوي ماراح ننتهي من هالكون العظيم ويبيلنا جلسة اطول من كذا
اسرار الفلك يارساوي كثيرة اكثر من ماتتوقع اكثر من المكرر والمنقول بالرس اكس بي واكثر من تميلح بعض الاعضاء على بعضهم بمنتدى سوالف متنوعه
.............................
اتمنى اني اكون افدتكم وماثقلت عليكم ....
جمعت كمية بسيطة من محاضرات زغلول النجار والشيخ عبد المجيد الزنداني واسترجعت بعض المعلومات من الانترنت
واتمنى مانكون زعلنا احد بالانتقادات بس حبيت تكون الفائدة اكثر فقط لاغير
لكم كل الود
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل رساوي صميم; بتاريخ 28-01-2009 الساعة 02:29 PM.
رساوي صميم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-01-2009, 02:08 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: بلاد الحرمين
المشاركات: 1,687
قوة التقييم: 0
البرق الخاطف is on a distinguished road


رائع جداً

لكن أين أستاذنا الفلكي يوافينا بهذه المعلومات القيمة

تشرفت أن أكون اول من يرد على هذه الرائعه


البرق الخاطف


__________________

دمت ذخرا ً للأمة يا أسد السنة
أحبابي وداعا ً سنين معدودة إن شاء الله
البرق الخاطف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-01-2009, 09:30 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,535
قوة التقييم: 0
رساوي صميم is on a distinguished road
اشكر مرورك اخي البرق
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رساوي صميم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-01-2009, 11:03 PM   #4
عضو خبير
 
صورة تحيى العدالة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس
المشاركات: 4,059
قوة التقييم: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
بارك الله فيك معلومات قيمة
__________________
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
تحيى العدالة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-01-2009, 12:05 AM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: ؟؟؟؟
المشاركات: 927
قوة التقييم: 0
معاون is on a distinguished road
بارك الله فيك

موضوع رائع
__________________
قصيدة مؤثرة بصوت الشيخ ابن جبرين رحمه الله تعالى
http://www.ibn-jebreen.com/qsid.rar
معاون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-01-2009, 01:56 AM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: تحت السماء....اول لفه فوق
المشاركات: 381
قوة التقييم: 0
خايف عليك is on a distinguished road
رساوي صميم
اهنيك على الاسلوب اولا ثم الموضوع ثانيا
رائع انت
كاني كنت حاضر معكم هالجلسة الخيالية
ارجو انا تستمر على هذا الاسلوب وانت تحت المجهر من الان
__________________
جس الطبيب خافقي وقال لي :هل ها هنا الألم ؟
فقلت له: نعم فشق بالمشرط جيبَ معطفي وأخرج القلم !
هزَ الطبيب رأسه.. ومـــال وابتسم وقال لي : ليس سوى قلم
فقلت: لا يا سيدي هذا يد..وفم ..رصاصة ..ودم
وتهمة سافرة.. تمشي بلا قدم!
خايف عليك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-01-2009, 02:11 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: العاصمة (الرياض)
المشاركات: 1,255
قوة التقييم: 0
الحمد لله is on a distinguished road
مشكووووووووووووووووووووور
__________________
سبحان الله وبحمده ......سبحان الله العظيم
الحمد لله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-01-2009, 02:38 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: في قلب أمي الله يحفظها
المشاركات: 1,368
قوة التقييم: 0
الشاطر is on a distinguished road
Thumbs up

رساوي صميم

سلمت لنا يالغالي على الطرح القصصي الرائع الممزوج بروح الفكاهة
ذكرتني بالمثل (إياك أعني واسمعي ياجارة)

ياليت بعضنا يستفيدون من هالقصة وينفس الوقت ياليت تكثر من زياراتك لهالفلكي وتتحفنا بملاحظاته ومعلوماته

دمت لـ الرس Xp
__________________
ياثـقـل دم الثـــوانـي بغيبتك
.................... ولعنبوها شلون لاشفتك تطير
الشاطر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-01-2009, 04:57 AM   #9
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

أخي الكريم (رساوي صميم) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
إسلوب رائع من رجل عظيم .
يقول المثل : وضع فلان الكي على الجرح .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-01-2009, 05:24 AM   #10
عضو ذهبي
 
صورة عالي الصيت الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: IN ALRASS
المشاركات: 3,348
قوة التقييم: 0
عالي الصيت is on a distinguished road
Thumbs up مووضوع في قمة الابداع ..

قصة رائعهـ تحمل روح الفكاههـ واسلوب اروع يجذب القارئ ومعلومات قيمة تسطر بماء الذهب ..

نقد هادف وبأسلوب أكثر من رائع يعني عن الفلسفهـ الزايدة قمهـ بالابداع ..

وياحليلكـ يالفلكي اثرة مهب هوين بس كثر المسايير عليهـ ولاتزعلهـ عشان مايقمعكـ ..

يعطيكـ الف عافية على مثل هالطرح الرائع والمفيد ..

ننتظر ابداعاتكـ لاعدمناكـ ..



تح ــــــيآآآآتي ..
عالي الصيت غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19