عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-02-2009, 05:35 AM   #51
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 257
قوة التقييم: 0
عزوز كسر البزبوز is on a distinguished road
طيب اعربوا الأية التي تحتها خط في قوله تعالى (( كذبت قبلهم قوم نوح وأصحاب الرس وثمود * وعاد وفرعون وإخوان لوط * وأصحاب الأيكة وقوم تبع كل كذب الرسل فحق وعيد)).
وش رايكم الحين تضربون حصار على بيتنا وتطالبون برأسي .. الحمد لله والشكر على بعض العقول .. الحين اللي اخذوا على المعلم وصاجوا وماجوا كأنهم يقرون ويعترفون أن الله سبحانه وتعالى قصدهم بالايه وأنهم هم الأعراب المقصودين يعني وضعوا أنفسهم موضع التهمه بتصرفهم الهمجي .. ماذا لو سكتوا وصموا آذانهم !؟ سواء المعلم قصد أو لم يقصد لو هم تجاهلوه لما حدث ماحدث . ولكن هناك عقول تفكر بانها هي المقصوده دائما .. والله مشكله يعني لو قرأ إمام بالصلاة هذه الأية وش بيكون موقفهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كان ياما كان واحد يمشي بالشارع وسمع صوت قوي من خلفه يقول ياكلب ياكلب والتفت على صاحب الصوت وهو متجهم وانفجر فيه سبا وشتما فاستغرب الموجودون بالشارع من تصرفه وتقدم اليه أحدهم وقال لماذا التفت اليه وفعلت مافعلت هل أنت كلب ؟ هل هو ناداك وقصدك ؟؟؟ لو اكملت طريقك ولم تلتفت لما حدث ماحدث سواء قصدك او لم يقصدك .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عزوز كسر البزبوز غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-02-2009, 05:53 AM   #52
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: الرس
المشاركات: 687
قوة التقييم: 0
الفتى المتألق is on a distinguished road
يعني الحين لو واحد من هاللي سب ودخل بنية المدرس لو راح وصلى وراء أمامهم وسمع إمامهم يقرأ هالأيه يبي يروح ويرفع عليه شكوى ويقول ليش يقرأ هالآيه هذا مستقصد ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
تصدقون عاد والله أنا أبعرب منه واللي وراي تكفى كمل الإعراب ...
أعرب : ( الأعراب أشد كفرا ونفاقا )
الأعراب : مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمه الظاهره على آخره
.
.
.
يله ياللي بعدي كمل ولاعليك أمر
__________________
( I love walking in the rain because no one knows i'm crying )
الفتى المتألق غير متصل  
قديم(ـة) 11-02-2009, 10:17 AM   #53
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: بلاد الرافدين إن شاء الله
المشاركات: 249
قوة التقييم: 0
بلاد الرافدين is on a distinguished road
السؤال سليم
بلاد الرافدين غير متصل  
قديم(ـة) 11-02-2009, 10:52 AM   #54
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4
قوة التقييم: 0
ابوسعد is on a distinguished road
الفهم الخاطي لمفردات والمعنى المقصود من الايات هو ما ادعى الى حدوث هذا الصراع
واعلم ان الكثير ياخذ المعنى على ظاهره(بادية او حاضرة)
والمقصود هو مجمل العرب
ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم:ويل للعرب من شر قد اقترب
المعنى من الاية هو مجمل العرق العربي والذي سوف يكون فيه قتل شديد لافناءة قبيل قيام الساعة
قتل جميع العرب في الجزيرة العربية فقط وليس العرق الافريقي او الاسيوي
والذي سوف يقوم بنصرة الدين فيما بعدهم هم بني الاصفر
الموضوع كبير والحديث طويل والرسول يقول حدثو الناس على قدر عقولهم
لكم كل التوفيق
وارجو ممن نحى بالموضوع بعيدا عن سياقه ان يتقي الله في نفسه وان لا يتقول على الله غير الحق فهو مسؤل عنه والاستاذ لم يخطيء في طرحه ولكن وكما ان لبس لباس الشهرة يدخل الرجل في النقد والمحضور فطرح الاسئله ذات الاختلاف كذلك واتباع ما تشابه من القراءن ابتغاء تاويله فتنه لمن في قلبه مرض
ابوسعد غير متصل  
قديم(ـة) 11-02-2009, 10:55 AM   #55
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4
قوة التقييم: 0
ابوسعد is on a distinguished road
ارجو من المشرفين اغلاق الموضوع احتراما لكلام الله والخوض في حديث غيره حتى لانكون معهم
ابوسعد غير متصل  
قديم(ـة) 11-02-2009, 12:00 PM   #56
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: بيت العائلة خخخخ
المشاركات: 222
قوة التقييم: 0
|التكرونية| is on a distinguished road
( الأعراب أشد كفرا ونفاقا )..

ياناس هذا كلام الله سبحانة وتعالى ليش تاخذون على المدرس وهو ماجاب شي من بيتهم؟؟!! ..
|التكرونية| غير متصل  
قديم(ـة) 11-02-2009, 12:12 PM   #57
عضو ذهبي
 
صورة حريميص الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
البلد: الرياض:( -الرس :)
المشاركات: 2,694
قوة التقييم: 0
حريميص is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها راكان المطيري مشاهدة المشاركة
طيب أيش المشكلة !!؟؟؟؟؟؟؟
::
:
.
__________________
::
:

حريميص غير متصل  
قديم(ـة) 11-02-2009, 12:37 PM   #58
عضو بارز
 
صورة الموسيقار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: السعودية
المشاركات: 396
قوة التقييم: 0
الموسيقار is on a distinguished road
من وجهت نضري اقول للمعلم (كل اناء بما فيه ينضحوا)
اذا كان يقصد اثارة الفتنة فلا يضر البدو لانهم اعلى من كذا ولا يهم واقول كما تقول الحكمة المشهور (هل يضر السحاب نبح 000) هذا والله اعلم بما في النوايا
الموسيقار غير متصل  
قديم(ـة) 11-02-2009, 12:44 PM   #59
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 2,760
قوة التقييم: 0
عساس الحيا is on a distinguished road
[QUOTE]
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفتى المتألق مشاهدة المشاركة
يعني الحين لو واحد من هاللي سب ودخل بنية المدرس لو راح وصلى وراء أمامهم وسمع إمامهم يقرأ هالأيه يبي يروح ويرفع عليه شكوى ويقول ليش يقرأ هالآيه هذا مستقصد ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
تصدقون عاد والله أنا أبعرب منه واللي وراي تكفى كمل الإعراب ...
أعرب : ( الأعراب أشد كفرا ونفاقا )
الأعراب : مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمه الظاهره على آخره
.
.
.
يله ياللي بعدي كمل ولاعليك أمر
والله صارت في منطقه قريبه من الرس الامام قرأ أيه عن الاعراب المغرب ثم كررها في صلاة العشاء أيه عن الاعراب بعد ههههههه المهم أن الشيبان تقعدو له قدام المسجد وخانقوه هههههههه
عساس الحيا غير متصل  
قديم(ـة) 11-02-2009, 01:06 PM   #60
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 2,760
قوة التقييم: 0
عساس الحيا is on a distinguished road
خلونا نتتكلم بصراحه وشفافيه

أعضاء لاحظت في بعض الردود أن البعض منهم فهم أن الأيه تقصده لأنه بدوي

والبعض الأخر فهم أن الأيه لاتقصده لأنه حظري

للأسف هذا مفهوم خاطئ

البدو هــــم الرحل اللذين يسكنون الخيام ولايستقرون في مكان واحد والظاهر أنا درسناها في الابتدائي

والحضر هم من سكن المدن

ومن وجهة نظري الأعراب تطلق على كل انسان أعرابي سوى في دينه أو تعليمه

البعض يملك شهادات عليا ولكن للأسف لايعرف بعض الأدعيه التي تقال في الصلاة هذا أعرابي وجهة نظري وأشد من الاعرابي الذي لايكتب ولايقرأ


وهذا منقول للتوضيح


من اجل لا يتوهم بان كل الاعراب او سكان البوادي يتصفون بهذه الصفات , فقد اشارت الاية التالية الى
مجموعتين من الاعراب .
ففي البداية تتحدث عن ان قسما من هؤلاء الاعراب - لنفاقهم او ضعف ايمانهم
الفئة الثانية من الاعراب ,وهم المؤمنون المخلصون
اذ تقول : (ومـن الاعراب من يؤمن باللّه واليوم الاخر)
و لاٍيمانهم بالجزاء الحسن والعطاء الجزيل الذي ينتظرالمنفقين في سبيل اللّه :
(ويتخذ ما ينفق قربات عند اللّه وصلوات الرسول ).
ولهذا السبب
فانهم لا يعتبرون الانفاق في سبيل اللّه خـسـارة ابـدا, بـل وسيلة للتقرب الى اللّه ودعاء
أيضا يؤيد اللّه تعالى ويصدق هذا النوع من التفكير, ويؤكد على ان هذا الانفاق يقرب هؤلاء من اللّه قـطـعـا:
(الا انـها قربة لهم )ولهذا(سيدخلهم اللّه في رحمته )
واذا ماصدرت من هؤلاء هفوات وعثرات , فان اللّه سيغفرها لهم
لايمانهم واٍخلاصهم
واعمالهم الحسنة (ان اللّه غفور رحيم ).
ان التاكيدات المتوالية والمكررة التي تلاحظ في هذه الاية تجلب الانتباه حقا,فان(الا) و(ان )يدل كـلاهـما على التاكيد,
ثم (سيدخلهم اللّه في رحمته )خصوصا مع ملاحظة (في ) التي تعني
الدخول والغوص في الرحمة الالهية , وبعدذلك
الايه الاخيرة التي تبدا ب (ان ) وتذكر صفتين من صـفـات الـرحمة وهما (غفوررحيم )
كل هذه التاكيدات تبين منتهى اللطف والرحمة الالهية بهذه الفئة .
لذا كان هذا الاهتمام بهؤلاء لانهم رغم حرمانهم من التعليم وبعدهم عن المدينه, والذي يسبب لهم ارباك في فهم آيات
اللّه واحاديث النبي (ص )
فانهم قبلوا الاسلام وآمنوا به بكل وجودهم , ورغم قلة امكانياتهم المالية - التي يحتمها وضع البادية - فانهم لم
يمتنعوا عن البذل والانفاق في سبيل اللّه , ولذلك استحقوا كل تقدير واحترام ,واكثر مما يستحقه سكان المدينة
المتمكنون .
ويجب الالتفات الى ان القرآن قد استعمل (عليهم دائرة السوء) في حق الاعراب المنافقين , التي تدل عـلـى احاطة
التعاسة وسوء العاقبة بهم , اما في حق المؤمنين فقد ذكرت عبارة (في رحمته ) لتبين احـاطـة الـرحـمـة الالـهـية
بهؤلاء, فقسم تحيط به الرحمة الالهية , والاخر تحيط به الدوائر والمصائب .


آخر من قام بالتعديل عساس الحيا; بتاريخ 11-02-2009 الساعة 01:09 PM.
عساس الحيا غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تعليم الجوف ينهي توزيع 512 من المعلمين الجدد أبو محمد 2005 منتدى التربية والتعليم 0 09-10-2008 05:24 PM
الآن .. حركة النقل الداخلي للعام 1429هـ أبو محمد 2005 منتدى التربية والتعليم 16 28-08-2008 07:41 AM
د المليص يعتمد جداول اختبارات الثانوية العامة ( الدور الثاني ) للغائبين بعذر للع أبو محمد 2005 منتدى التربية والتعليم 2 28-08-2008 07:36 AM


الساعة الآن +3: 02:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19