LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-06-2004, 01:00 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مدحت شوقي بريده
عضو غير مشارك
 

إحصائية العضو







افتراضي صورة عبدالعزيز المقرن قائد منظمة القاعده بالسعوديه بعد مقتله ...



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 19-06-2004, 01:08 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
صرير القلم
مشرف المنتدى التعليمي
 
الصورة الرمزية صرير القلم
 
 

إحصائية العضو








Unhappy ذهب الى ما قدم

بلغنا مقتل المقرن : : ولا نقول الا انه ذهب الى ما قدم ان خيرا فخير وان شر فشر والله اعلم بالنيات والله يرحم كل من اعز دينه ولاحول ولاقوة الا بالله



















التوقيع


Twitter
@sultanalhumud
قديم 19-06-2004, 02:02 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
هزيم الرعد
عضو أثري
 

إحصائية العضو








افتراضي

مصيبة حلت علينا .........

كانت الأماني ان يتوب هؤلاء عن هذا النهج الضال المتطرف ......

اون تحقن دماءهم ودماء رجال الأمن

ولكن هم رفضوا

شكرا لك



















التوقيع

قديم 19-06-2004, 02:35 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الزاحف
Guest
 

إحصائية العضو






افتراضي

اللهم احفظ بلادنا من الفتن يارب العالمن

وارحم عبادك الصالين

لقد ذهب ليلقى نتيجه زرعه ان خير فخير وان شر فشر

يااااارب ارحمنا برحمتك

قديم 19-06-2004, 05:26 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الكاتم
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي مصائب

مصائب على بلادنا
وعلى شباب بلادنا
ولا نقول الا لاحول ولا قوت الا بالله



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 19-06-2004, 06:54 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ولد الهزاع
عضو غير مشارك
 

إحصائية العضو







افتراضي قاتلهم الله أنا كانوا

صدقت يا~~~~ وهذه ضربة قوية للقاعدة وكل من تسول له نفسه المساس بمملكتنا او ديننا الحنيف ..دين المحبة والسلام ..

قديم 19-06-2004, 08:38 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
قوقل
عضو بارز
 

إحصائية العضو







Thumbs down

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وهذا لا يمنع اني = ولا نقول الا انه ذهب الى ما قدم ان خير والله يرحم


في شخص بصراحة انا اكن له الاحترام والتقدير ((المقرن))




ودمتم سالمين

قديم 20-06-2004, 02:39 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
كلمة حق
عضو متواجد
 

إحصائية العضو








افتراضي اللهم لك الحمد

اللهم لك الحمد
اللهم لك الحمد
اللهم لك الحمد
فينبغي عاى كل مسلم أن يحمد الله تعالى على مقتل هولاء الخوارج كلاب النار كما ورد بذلك أحاديث كثير ة لاتخفى علينا ومنها :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( سيكون في أمتي اختلاف وفرقة ، ثم قوم يحسنون القيل ويسيئون الفعل ، يقرؤون القرآن لايجاوز تراقيهم ( جمع تروقوة وهي العظم الذي بين ثغرة النحر والعاتق وهما ترقوتان ) .
يمروقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ثم لايرجعون حتى يرتد على فوقه ( أي فوق السهم حيث يثبت الوتر منه ) هم شر الخلق والخليقة طوبى لمن قتلهم أو قتلوه يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء من قتلهم كان أولى بالله منهم )) { صحيح لغيره - السنة لابن أبي عاصم 2 / 444 } .
وعن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يخرج في آخر الزمان قوم أحداثُ الأسنان سفهاء الاحلام يقولون من خير قول الناس يمروقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية فمن لقيهم فليقتلهم فإن قتلهم أجر عند الله . ( متفق عليه ) .
وعن ابن أبي أوفى عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( الخوارج كلاب النار ) ( صحيح لغيره ) .

وعن أبي غالب سمعت اب أمامة صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "خرجت خارجة بالشام فقتلوا والقوا في جب أو بئر "
قال فاقبل أبو أمامة وأنا معه حتى وقف عليهم ثم بكى ثم قال سبحان الله مافعل الشيطان بهذه الامة ؟ كلاب النار كلاب النار ( ثلاثاً ) شر قتلى تحت ظل السماء شر قتلى تحت ظل السماء خير قتلى تحت ظل السماء خير قتلى تحت ظل السماء خير قتلى تحت السماء من قتلوه .
قال قلت : يا أبا أمامة أشي تقوله برأيك أم شي سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إني إذا لجرىء
إني إذا لجرىء ثلاثاً بل سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم غير مرة ولامرتيم ولاثلاثا حتى عد عشراً .

فيجب علينا الا نخلط الأمور على عامة الناس ونبرر صنيعهم ولكن يجب علينا توضيح منهجم وطريقهم لكي لايظن أحداً أنهم على حق وبعد ذلك أمرهم الى الله سبحانه وتعالى .

قديم 21-06-2004, 03:18 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الفرزدق
أديب مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

ألا قاتلكِ الله أنّى تؤفكين..

فوالله ما قلتِ إلا فتنة وبلاءا...



















التوقيع




بعدستي : استجداء ضوء
قديم 22-06-2004, 03:47 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
كلمة حق
عضو متواجد
 

إحصائية العضو








Thumbs up اتقى الله فيما تقول ،،،،،



ماذا قال الشيخ الالباني رحمه الله عن خوارج العصر ؟

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد :
فهذه درة من درر الشيخ الالباني رحمه الله ، يتحدث فيها عن الخوارج - خوارج هذا العصر -
في الصحيحة تحت رقم 3418 ، ص 1237- 1243.وهذا هو الحديث :
( بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في العسر واليسر ، والمنشط والمكره
وعلى أثرة علينا ، وعلى أن لا ننازع الامر أهله , ( الا ان تروا كفرا بواحا ، عندكم من الله فيه برهان )
وعلى ان نقول الحق أينما كنا ، لا نخاف في الله لومة لائم .
قال الشيخ : هو من حديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه وله عنه طريقان ، ثم شرع الشيخ في بيان ذلك ،حتى قال : ثم ان في هذاالحديث فوائد ومسائل فقهية كثيرة، تكلم عليها العلماء في شروحهم ، وبخاصة منهم الحافظ ابن حجر في " فتح الباري "
والذي يهمني منها هنا : ان فيها ردا صريحا على الخوارج الذين خرجوا على امير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه ، فإنهم يعلمون دون شك او ريب انه لم يروا منه " كفرا بواحا " ومع ذلك استحلوا قتاله وسفك دمه هو ومن معه من الصحابة والتابعين ، فاضطر رضي الله عنه لقتالهم واستئصال شأفتهم فلم ينج منهم الا القليل ، ثم غدروا به رضي الله عنه كما هو معروف في التاريخ والمقصود انهم سنوا في الاسلام سنة سيئة وجعلوا الخروج على حكام المسلمين دينا على مر الزمان والايام ،رغم تحذير النبي صلى الله عليه وسلم منهم في احاديث كثيرة ، منها قوله صلى الله عليه وسلم " الخوارج كلاب أهل النار " ، ورغم انهم لم يروا كفرا بواحا منهم ، وانما ما دون ذلك من ظلم وفجور وفسق .
واليوم - والتاريخ يعيد نفسه كما يقولون - فقد نبتت نابتة من الشباب المسلم ، لم يتفقهوا في الدين الا قليلا ، ورأوا ان الحكام لا يحكمون بما أنزل الله الا قليلا ، فرأوا الخروج عليهمدون أن يستشيروا أهل العلم والفقه والحكمة منهم ، بل ركبوا رؤ وسهم ، واثاروا فتنة عمياء وسفكوا الدماء في مصر وسوريا والجزائر ، وقبل ذلك فتنة الحرم المكي ، فخالفوا بذلك هذا الحديث الصحيح الذي جرى عليه عمل المسلمين سلفا وخلفا الا الخوارج .
ولما كان يغلب على الظن ان في أولئك الشباب من هو مخلص يبتغي وجه الله ولكنه شبه له الامر او غرر به فأنا اريد ان أوجه اليهم نصيحة وتذكرة ، يتعرفون بها خطأهم ، ولعلهم يهتدون .
فأقول : من المعلوم ان ما امر به المسلم من الاحكام منوط بالاستطاعة حتى ما كان من اركان الاسلام ، قال تعالى " ولله على الناس حج البيت من استطاع اليه سبيلا " وهذا من الوضوح بمكان فلا يحتاج الى تفصيل ، والذي يحتاج الى تفصيل ، إنما التذكير بحقيقتين اثنتين :
الاولى : أن قتال اعداء الله - من اي نوع كان - يتطلب تربية النفس على الخضوع لاحكام الله واتباعها ، كما قال صلى الله عليه وسلم " المجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله "
والاخرى : أن ذلك يتطلب الاعدادالمادي والسلاح الحربي ، الذي ينكأ أعداء الله ، فإن الله أمر المؤمنين فقال : " وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم " والاخلال بذلك مع الاستطاعة انما هو من صفات المنافقين ولذلك قال الله فيهم رب العالمين " ولو أرادوا الخروج لأعدوا له عدة "
وأنا أعتقد جازما ان هذا الاعداد المادي لا يستطيع اليوم القيام به جماعة من المؤمنين دون علم من حكامهم - كما هو معلوم - وعليه ، فقتال اعداء الله من جماعة سابق لاوانه كما كان الامر في العهد المكي ولذلك لم يؤمروا به الا في العهد المدني ، وهذا هو مقتضى النص الرباني " لا يكلف الله نفسا الا وسعها "
وعليه فاني أنصح الشباب المتحمس للجهاد والمخلص حقا لرب العباد : أن يلتفتوا لاصلاح الداخل وتأجيل الاهتمام بالخارج الذ لا حيلة فيه وهذا يتطلب عملا دؤوبا وزمنا طويلا لتحقيق ما أسميته ب(التصفية والتربية )فإن القيام بهذا لا ينهض به الا جماعة من العلماء الاصفياء ، والمربين الاتقياء ، فما أقلهم في هذا الزمان ، وبخاصة في الجماعات التي تخرج على الحكام !
وقد ينكر بعضهم ضرورة هذه التصفية كما هو واقع بعض الاحزاب الاسلامية ، وقد يزعم بعضهم أنه قد انتهى دورها ، فانحرفوا الى العمل السياسي او الجهاد واعرضوا عن الاهتمام بالتصفية والتربية وكلهم واهمون في ذلك ، فكم من مخالفات شرعية تقع منهم جميعا بسبب الاخلال بواجب التصفية ،وركونهم الى التقليد والتلفيق ، الذي به يستحلون كثيرا مما حرم الله !
وهذا هو المثال : الخروج على الحكام ، ولو لم يصدر منهم الكفر البواح .
وختاما أقول : نحن لا ننكر أن يكون هناك بعض الحكام يجب الخروج عليهم ، كذاك الذي أنكر شرعية صيام رمضان والاضاحي في عيد الاضحى ، وغير ذلك مما هو معلوم من الدين بالضرورة ، فهؤلاء يجب قتالهم بنص الحديث ، ولكن بشرط الاستطاعة كما تقدم .
لكن مجاهدة اليهود المحتلين للارض المقدسة والسافكين لدماء المسلمين أوجب من قتال مثل ذاك الحاكم من وجوه كثيرة ، لا مجال الان لبيانها ، من أهمها أن جند ذاك الحاكم من إخواننا المسلمين ،وقد يكون جمهورهم - او على الاقل الكثير منهم -عنه غير راضين ، فلماذا لا يجاهد هؤلاء الشباب المتحمس اليهود ، بدل مجاهدتهم لبعض الحكام ؟ ! أظن أن جوابهم عدم الاستطاعة بالمعنى المشروح سابقا ، والجواب هو جوابنا ،
والواقع يؤكد ذلك بدليل أن خروجهم - مع تعذر امكانه- لم يثمر شيئا سوى سفك الدماء سدى !
والمثال مع الاسف الشديد - لا يزال ماثلا في الجزائر ، فهل من مذكر ؟ !


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 11:54 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8