عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-02-2009, 03:19 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 214
قوة التقييم: 0
شمس الضحى is on a distinguished road
وخروووواعن طريقه هذا المنتخب اللي بيجيب كاس العالم




وهذا الخبر من العبرية:

دبي- العربية.نت

تشاركت 25 فتاة سعودية في تشكيل فريق لكرة القدم، ليكون أول فريق من نوعه في جدة، تطمح لاعباته أن يشكّلن نواة أول منتخب سعودي نسائي للعبة.

وتشرح ريما عبدالله، وهي "مدرّبة" الفريق، كيفية نجاجها في جمع الفتيات معاً لتشكيل "كينغز يونايتد" (اتحاد الملوك)، بعدما اجتمعن صدفة في مقهى نسائي لمتابعة إحدى مباريات الدوري الأوروبي العام الماضي. ومع حماس الحاضرات، وتفاعلهن مع مجريات المباراة، اتفقن على تشكيل فريق نسائي لكرة القدم. ولم تنته السنة، إلا وتم الانتهاء من تشكيل 3 فرق جاهزة باللونين البرتقالي والأسود متوجاً بتاج ذهبي.

ولضمان استمرار التدريب والانتظام في ممارسة اللعبة، تبرعت الفتيات بمبالغ مالية لاستئجار استراحة خاصة شمال جدة، تضم ملاعب عشبية لكرة القدم، وأحواض سباحة لممارسة التدريب مرتين أسبوعياً لتنمية مهاراتهن بعيداً عن أعين الرجال.


وتشرح عبدالله "لدينا الآن 3 فرق جاهزة، يتشكل كل منها من 15 لاعبة، بينهم متزوجة وعازبة"، وإن كانت الأغلبية من العازبات، بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" السعودية، الجمعة 13-2-2009. وتشير إلى أن التقسيم تم "بناء على الحاجة لتكوين أكثر من فريقين للمباريات الودية بين الفرق الثلاثة، كما أن غياب فرق نسائية منافسة، يحتم على الجميع تقسيم كل فريق في المباريات الودية والرسمية إلى 8 لاعبات فقط، و3 لاعبات على خط الاحتياط".

خاض الفريق "الناعم" عدة مباريات محلية مع 3 ثلاثة أندية نسائية أهلية جديدة، و4 فرق مكونة من طالبات المدارس الأمريكية في جدة والتي تضم لاعبات غير سعوديات ومن عدة جنسيات مختلفة، تحظى بجماهيرية نسائية منقطعة النظير، خصوصاً أن حضور المباريات منحصر على النساء والأطفال فقط، والدخول بالمجان. كما يطمح لاستضافة منتخب البحرين النسائي في جدة لملاقاته ودياً، كونه المنتخب النسائي الوحيد في منطقة الخليج.

وحول الخطط التي تخوض بها المباريات، تقول المدربة "أفضل انتهاج خطط تتناسب مع قدرات الفريق الخصم، لكنني أفضل اللعب بطريقة (3/3/2)، حيث إننا نلعب معظم مبارياتنا على أساس أن كل فريق يتكون من 8 لاعبات فقط على أرض الملعب".


شروط للانتساب

ومع زيادة طلبات الانتساب، وضعت إدارة الفريق ضوابط وشروطاً خاصة للالتحاق، أهمها الحصول على موافقة ولي أمر اللاعبة، قبل أن يتم تقييم مهاراتها وموهبتها الرياضية في كرة القدم، ومدى تقبلها لأنظمة النادي وضوابطه، ودفع رسوم الاشتراك قبل أن تمنح الموافقة النهائية من عدمها. كما أن الفريق يقبل عضوية أي فتاة ومن أي مدينة في المملكة، شرط أن تكون الراغبة مقيمة في مدينة جدة لحضور التدريبات الأسبوعية والمشاركة في المباريات، مبينة أن الفريق يرحب بكل من تجد بنفسها الموهبة.

أما رسوم الاشتراك، فكانت غير محددة، "بل يتم حصر إجمالي المبالغ المطلوبة، والذي لا يزيد عن 10 آلاف ريال شهرياً لتسديد إيجار الملعب والأدوات الرياضية واحتياجات التدريب من ملابس وكرات وغيرها من المستلزمات الضرورية، ومن ثم يتم تقسيم المبلغ على جميع عضوات الفريق"، بحسب ما تقول عبدالله، مشيرة إلى أنه "مع بداية العام الجاري تمكنا من الحصول على راع رسمي لنشاطنا الرياضي، هي شركة خاصة بالدهانات، تكفلت متكفلاً بكل مستلزمات ومصاريف الفريق، بحسب شروط الرعاية الحصرية للفريق النسائي الأول في مدينة جدة"


صعوبات.. ومستقبل

وتنفي بدالله وجود أي سلوك مخالف للعادات والتقاليد المحافظة في المجتمع السعودي داخل أسوار النادي، أو في المباريات، وتقول "لا أنكر أن عدم معرفة كثيرين بخطوتنا ربما ساهم في تقليل بعض الصعوبات التي نواجهها منذ تأسيس الفريق، فعدم معرفة الناس بالنادي في جدة ساعدنا للوقوف على أرضية صلبة، وفي تصوري لن يكون هناك موقف سلبي تجاه رياضتنا طالما أنها للنساء فقط".

أما أبرز الصعوبات التي يواجهها الفريق فتتمثل في توفير ملاعب مغلقة، ولكن بعد البحث المطول تم العثور على مكان مغلق لإقامة المباريات خصوصاً مع الفرق المنافسة. وناشدت عبدالله "الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد لإتاحة الفرصة للرياضة النسائية، و***** أماكن مخصصة للنساء لوجود كوادر ومواهب نسائية رائعة في كرتي القدم والسلة وغيرهما من الألعاب الجماعية والفردية".

وتحدثت المدربة عن مستقبل كرة القدم النسائية في السعودية، قائلة "إنه متى ما أتيحت الفرصة واعتمدت فرق كرة القدم النسائية سنكون نواة لأول منتخب سعودي نسائي، وسنحرص على تمثيل بلدنا بشكل لائق ومشرف".

بس ودي افهم ليش كل الاهتمام عندنا صوب النساء بس وكان ماعندنا الاهن يعني صايرين مجتمع نسونجي كل الهم وكل الطروحات بالاعلام السعودي والمنتسبين له حول هالموضوع يلفون ويدورون ويروحون ويجون وماهمم الا الحريم صحيح تيوس مجتمعة ماهمهم الاان المراءة تسوق السيارة طيب خل نبعد عن الحلال والحرام هالحين ثلاث ارباع اللي مسوين زحمة بالشوارع تلاقيهم مجموعةحريم يامع السواق او ليموزين يتسكعن بالاسواق ورخومهن بالبيت لرعاية الاطفال اذا كل وحدة اخذت لها سيارة كيف بتصير الشوارع ,وما همهم الامن يبيع الملابس الداخلية للنساء ياي ياربيه على الحشمة والغيرة بس ولالهم هم الاان المراءة تتولى مناصب قيادية بالمختصر بيطلعون المراءة بيطلعونها طيب وهن هاجدات ببيوتهن الاسواق ماعمرها فضت منهن وكل مكان عندنا الحريم فيه اكثر من الرجال لدرجة اني احس ان الرجل في السعودي من المخلوقات المهددة بالانقراض في العالم .........بعدين عجزين عن منتخب الرجال اللي يصرفون عليهم الملايين وبالاخير حتى عمان هزمتهم ناقصين هذولا بعدلاومغطيات الراس ومطلعات (سيقان سلوى )ماشاءالله على السترلازاد عن حده



__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
شمس الضحى غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 13-02-2009, 07:43 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 628
قوة التقييم: 0
مجهول الرس is on a distinguished road
قمت التخلف هذي اثار حج ولم يعد!!
مجهول الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-02-2009, 09:17 AM   #3
عضو اسطوري
 
صورة ابو صالح الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,533
قوة التقييم: 41
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
يعطيك العافية
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-02-2009, 10:57 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 162
قوة التقييم: 0
*ضي* is on a distinguished road
ففففففففففففففففففعلا حج ولم يعد!
*ضي* غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
خالد وبندر ومعنى الصداقه الحقيقية ( قصة رائعة لاتفوتكم ) زلزال الولـــه المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 31 13-09-2010 02:34 PM


الساعة الآن +3: 05:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19