عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-02-2009, 08:18 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
السعودية.. مساكن لأبناء المواطنين عند بلوغ الرشد مقابل أقساط لمدة 20 عاما

من خلال نظام جديد لصناديق الاستثمار
السعودية.. مساكن لأبناء المواطنين عند بلوغ الرشد مقابل أقساط لمدة 20 عاما




دبي - الأسواق.نت

تدرس الهيئة العامة للإسكان بالتعاون مع صناديق الاستثمار جدوى نظام جديد يهدف إلى توفير المسكن المناسب للمواطن في الوقت المناسب من حياته، مقابل أقساط ثابتة من دخله الشهري على مدار فترة زمنية طويلة (20 أو 25 عاما)، مع الأخذ في الاعتبار أن الربحية المتوقعة لصناديق الاستثمار في هذا المجال قد تتجاوز أضعاف نظيراتها من الأدوات الاستثمارية التقليدية.

وأكد المستشار الاقتصادي بوزارة الاقتصاد والتخطيط الدكتور أحمد بن حبيب صلاح، بحسب تقرير للصحفي سلمان العقيل نشرته صحيفة "اليوم" السعودية الأحد 22-2-2009 "أن من المهم تركيز الهيئة العامة للإسكان جهودها في مجال توفير الإسكان الشعبي للإسهام في تخفيف معاناة محدودي الدخل من ظاهرة التضخم في إيجارات المساكن التي برزت مؤخرا بشكل ملموس، في حين تركز صناديق الاستثمارات على استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة المرتبطة بالشق الثاني من أهداف هيئة الإسكان عن طريق تعبئة مدخرات المواطنين أصحاب الدخول المتوسطة الراغبين في الحصول على مساكن بمستوى مقبول من الجودة يتماشى مع دخولهم وإمكاناتهم لسداد أقساط شهرية على المديين المتوسط والبعيد وفقا لنظام «التأجير المنتهي بالتمليك".


وقال خلال عرضه ورقـة الوزارة أمام ندوة (استثمار رأس المال الوطني والأجنبي في المملكة.. الواقع والتحديات): "من المفيد تطوير الأدوات الاستثمارية لصناديق الاستثمار من خلال استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة للاستثمار العقاري بالمدن الاقتصادية المزمع إنشاؤها، إضافة إلى استحداث أدوات استثمارية جديدة لاستغلال فرص الاستثمار الناجمة عن تطوير نظام الرهن العقاري؛ إذ من المأمول صدور هذا النظام قريبا مما يسهم في إيجاد الرهون الإسلامية مثل المرابحة والإجارة، وذلك بهدف تجنب استمرار تمويل الجزء الأكبر في المجال العقاري والإسكاني على أساس نقدي، مما يؤدي إلى تجميد نسبة كبيرة من الاستثمارات في العقارات رغم إمكانية شراء المزيد من العقارات عن طريق الرهن وإعادة الرهن".

وأشار صلاح إلى أن شراء حصة الدولة في الشركات والفنادق يعد أحد أدوات تطوير الجهود الاستثمارية الجديدة، والملائمة لصناديق الاستثمار، موضحا إلى أن الإعلان عن ذلك سيكون قريبا وفقا للتقرير السنوي لمؤسسة النقد العربي السعودي 2006، والذي يشير إلى أنه (سوف يتم بيع حصص إضافية في عدة شركات تسهم فيها الدولة، وذلك بشكل تدريجي لا يؤثر في سوق الأسهم).
وأكد الدكتور صلاح أن صناديق الاستثمار السعودية أصبحت تؤدي دورا مهما وفاعلا في مجال حشد المدخرات وتنشيط الاستثمارات الخاصة.

وألمح إلى أن البعض يرى أن التراجع الحادث للأصول الأجنبية لصناديق الاستثمار يُعد بمثابة (رد فعل) طبيعي للأزمة المالية التي شهدها سوق المال العالمي، إلا أن الدروس المستفادة من هذه التجربة تتطلب النظر في إمكانية تطوير الأدوات الاستثمارية لهذه الصناديق.
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-02-2009, 12:16 AM   #2
عضو ذهبي
 
صورة غليص ولد رماح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في بلاد الحرمين
المشاركات: 3,974
قوة التقييم: 0
غليص ولد رماح is on a distinguished road
مع إني تعيجزت أقرأ التفاصيل واكتفيت بالموضوع أقول رددوووااااا معي يالييييييييييييييل ماطولك

يعطيك العافيه أخوي سالم
غليص ولد رماح غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الضغط علي المراة من قبل المجتمع السعودي بالارقام والاحقايق sl6an7773 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 20 15-07-2008 05:31 PM
خادم الحرمين بحنكته ومهارته القيادية عزز دور المملكة عالمياً ๑вάиđàя๑ المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 30-06-2008 08:19 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.