LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-02-2009, 02:49 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
k282
عضو فذ
 

إحصائية العضو








افتراضي ))ومازال البنقاله يعيثون في الارض فساد وينشرون السموم والمرض ويتمتعون بالحصانه

القبض على 65بنغالياً يديرون تلك المزارع
"الأمن الوقائي" ينقذ سكان الرياض من خضار ملوثة تسقى بمياه الصرف الملوثة




الرياض - مناحي الشيباني:
نجحت الحملة الأمنية في منع كميات كبيرة من الخضروات المسقاة بمجاري الصرف الصحي لسكان أحياء الرياض قبل بداية العام الدراسي الجديد اليوم السبت.
وفتحت الأجهزة الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض التحقيق مع أكثر من "65" خمسة وستين عاملاً بنغالياً تورطوا في إقامة مزارع للخضار وسقيها من مجرى الصرف الصحي جنوب الطريق الدائري الجنوبي لمدينة الرياض وعرضها في الأسواق بعد تعبئتها في (كراتين) جذابة وقد تم القبض عليهم خلال اليومين الماضيين داخل تلك المزارع.
ووفقت الحملة الأمنية التي يقودها الأمن الوقائي بشرطة منطقة الرياض وتشارك فيها عدة قطاعات أمنية ومدنية في تحديد مواقع تلك المزارع الواقعة تحديداً بأطراف (حي المصانع) جنوب الطريق الدائري الجنوبي لمدينة الرياض حيث كشفت المعلومات الأولية عن تكدس أعداد كبيرة من تلك العمالة من مخالفي نظام العمل والإقامة وامتهانهم لزراعة الخضروات وسقيها من مجرى الصرف الصحي المجاور.
وكشفت التحقيقات الأولية مع المتورطين في هذه القضية اعترافهم بتجارة زراعة البطاطس والقرع الصغير وسقيها على مياه الصرف الصحي من المجاور وتعبئة تلك المحاصيل داخل كراتين أنيقة جديدة وجدت مكدسة داخل الاحواش بكميات هائلة استعداداً لتعبئتها وإعادة توزيعها بالأسواق كما اعترف المتورطون في هذه القضية بزراعة وتسويق الأوراق الخضراء كالسلكه والسبانخ المسقاة من مياه المجاري . واحتجزت الحملة الأمنية المشتركة العديد من سيارات الشحن التي تقوم بنقل تلك المنتجات غير الصحية للأسواق.. وتم القبض على 65عاملاً جميعهم من الجنسية البنغالية.. 16منهم يمتهنون أيضا تجارة خردة المعادن لحسابهم الخاص، والبقية ممن يمارسون زراعة الخضار المسقاه من مياه الصرف الصحي ولا يحملون إقامات نظامية، كما تم مسح حي غبيرا والتفتيش على حالات الاشتباه ولا زالت عمليات البحث جارية عن آخرين يشتبه تورطهم في إغراق السوق بتلك الخضروات الملوثة.

-----------------------
ياعالم يامن يفهم ويامن لايفهم
خضار الصرف الصحي اخطر من المخدرات
لانها لايسلم من شرها برا ولافاجرتوزع على الامه
بالتساوي وترقد قريرة العين في كل ثلاجة منزل وتحف
السفره من كل جانب وبعضها تطهى بالقدورالانيقه وتقدم
لكل افراد الاسره دون علم باصلها وفصلها ومزارعها
والاجرات والعقوبات لاترقى لمستوى هذه الجريمه المروعه
فهل حياة الناس وصحتهم رخيصه
--------
م
رد مع اقتباس
قديم 23-02-2009, 03:39 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يستر منهم الله يشيلهم عنا هم واليمانيه مسببين الفوضى مثل الجراد النازل النافع والضار

رد مع اقتباس
قديم 23-02-2009, 04:07 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية @اميره بكلمتي@
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يكفينا شرهم



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 23-02-2009, 08:25 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
كير
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

عندك اليماني.........................والبنقالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الحل الوحيد لهم...........ترحيلهم لبلادهم



















التوقيع

«الكلمة الرقيقة العذبة لها صدى أكثر رقة وعذوبة»

رد مع اقتباس
قديم 23-02-2009, 09:37 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
M6NOoO5
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية M6NOoO5
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

مشكوووور

يعطيك العافية



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 23-02-2009, 01:36 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
مجهول الرس
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

ديرة خذوخل!!!
العالم تحمي اقتصادها ومواطنيها لانهم هم الثروة وهنا الكل من ايدك الـــــه .الفواسق تسرح وتمرح علي حساب المواطننننن
الله يعييننا على هذي الاخبار الي ترفع الضغط!!!!!!!!!!!!!

رد مع اقتباس
قديم 23-02-2009, 01:53 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
أبو سلامة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو سلامة
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يفكنا من شرورهم..
نسأل الله السلامة



















التوقيع




رد مع اقتباس
قديم 23-02-2009, 01:54 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يكافينا شرهم

ويقلعهم عن بلادنا بأسرع وقت



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 23-02-2009, 02:13 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
غليص ولد رماح
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية غليص ولد رماح
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

حسبي الله عليهم الله لايكثرهم

رد مع اقتباس
قديم 23-02-2009, 03:14 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
k282
عضو فذ
 

إحصائية العضو








افتراضي

الصناعات الوطنيه والزراعه الوطنيه تتلمذ على ايدي بنقاليه
وتفقد الثقه والمصداقيه والعقوبه تعهد والمتابعه لامن شاف
ولامن دري والحامي الله والفيز سرها غامض ونتائجها كوارث


100 مزرعة على طريق الساحل كشفت لغز رخص الاسعار خضـروات بـ(ريال).. لماذا?




فالح الذبياني (مكة المكرمة)-تصوير: حسن القربي
فجأة شعر اهالي الاحياء الشعبية في العاصمة المقدسة وجدة انخفاضا ملحوظا في اسعار الخضروات والفاكهة التي تباع في بعض المحلات والعديد من البسطات على الرغم من ان نفس الاصناف تباع بنحو ثلاثة اضعاف السعر في المحلات البعيدة عن تلك الاحياء.

الا ان الرغبة في التوفير لم تحفز احدا من السكان على السؤال لماذا هذه الخضروات رخيصة هنا? لكنهم آثروا على التفكير الجدي في سؤال واحد هو.. لماذا تلك الخضروات غالية هناك?

لكن فهد الدوسري كان ينظر للامر بشكل مختلف عن الآخرين.. ظل يتابع كلما خرج من المسجد المجاور لمنزله تلك العربات المتنقلة التي تجرها ايادي العمالة الوافدة, وفي مقدمتها انواع مختلفة من الخضروات والفاكهة وانصت جيدا لحملات الدعاية التي تطلقها الحناجر القوية من الباعة, فكيلو الطماطم بريال وكيلو البامية بريالين وكيلو الخيار بنصف ريال, أما الجرجير والبقدونس وما شابه ذلك فلا ثمن لها!.

ومع ان حجم الاقبال المتزايد على هؤلاء الباعة كان يمثل الرغبة الاكيدة من المستهلك في ما رخص سعره وثقل وزنه.. الا ان رغبة الدوسري كانت مخالفة.. اذ استطاع ان يسأل نفسه بشفافية.. لماذا هذه الاسعار هنا رخيصة?

وردد في نفسه ان الاختلاف بين هذه العربات وتلك المحلات المضاءة والمستأجرة لا يعني ان يصل فارق الاسعار الى اللامعقول لتباع الطماطم هنا بريال وهناك بـ4 ريالات.

من هنا تولد في داخله الاحساس بأن شيئا ما قد يحدث تحت الارض ولم يدرك لحظة واحدة ان كل ما يحدث انما هو فوق الارض.. وتحت ضوء الشمس وفي متسع من المساحة وما ان تخلى الدوسري عن الاحتمال الضعيف داخله بأن جشع اصحاب المحلات هو السبب في تباين الاسعار اختزن التساؤلات حتى اشعار آخر.

كشف الغموض

قادت الصدفة قبل فترة الدوسري الى ان يعبر الطريق المتجه الى الليث وعلى الرغم من ان السيارات المنطلقة لا يوقفها الا العارض الفني او الرقابة المرورية, الا انه توقف فجأة وهو يرى تلك المزارع التي اصطفت على طريق الساحل وقد ازدهت خضرة وجمالا في المنظر.

اخذه الفضول للاتجاه نحوها وان كان لسان حاله يقول انها فرصة للتزود منها بماطاب وبأرخص الاسعار.

وقبل ان تستقر اطارات سيارته على مدخل احدى المزارع مرّ بمستنقع كبير للمياه فأيقن ان اخضرار ونضارة المزروعات سببها توفر المياه وتعجب من وجود نهر عذب وسط الصحراء.. لكن مكيف سيارته ابى الا ان يذيقه ما يدور خارج النوافذ الموصدة.. عندها اشتم روائح لا تطاق... حاول تجاوز الامر بالعديد من التخمينات, الا ان الواقع تغلب على كل احساس.

نعم.. انها بحيرة صرف صحي!!

جمد كل التساؤلات داخله.. وسار الى حيث مبتغاه, وما ان وصل الى احدى المزارع وهبط من سيارته حتى اضطر لكتم انفاسه, ليقوده الفضول مجددا الى محاذاة اسوار المزرعة.. عندها اكتشف وجود الخيط العميق الذي يربط تلك الروائح.. انها آبار جوفية داخل المزارع, لا يتعدى عمقها الامتار المعدودات, لكن عمق تأثيرها النفاذ يتعدى آلاف الانوف!!

ركض باتجاه البئر ايقن انها آسنة.. وانها المصدر الوحيد لدى هذه المزرعة, جاوز بنظره البئر ليجد المياه تغمر كل شيء.. وهناك العمال في جد ونشاط يتخاطفون الحصاد ثم التحميل والتنزيل.

عاد الى حيث البداية حيث الدخول من ابوابها ثم استفسر عن الاسعار وجدها بدراهم معدودات.

اخذته العزة بالحق وصرخ لكنها ملوثة بالصرف الصحي.. ليبادلوه العزة بالاثم ولم يجب احد عليه سوى بالتجاهل.

اطلق الدوسري ساقيه للريح وعاد الى العاصمة المقدسة وسارع الى الادارة العامة لصحة البيئة التابعة للامانة وصاح بملء فمه (في بطوننا خضروات ملوثة) هناك عشرات المزارع.

وبنفس سرعة الصرخة كانت سرعة الاستجابة وتوجهت لجنة الى الموقع للتأكد والتقصي, فوجدوا الحقيقة المرة, 100 مزرعة تنتج آلاف الكيلو جرامات من مختلف اصناف الخضروات الورقية لكنها ملوثة بالصرف الصحي عبر العقوم الترابية الكبيرة والآبار الجوفية الممتدة مع المستنقع الآسن.

الاجراء والحسم

لمزيد من التأكد جمعت اللجنة المكونة من ادارة صحة البيئة ووزارة الزراعة عينات من المياه الجوفية في الموقع رغم علمها ان المنطقة صحراوية لا تتوفر فيها ينابيع جوفية, وبعد التحليل ثبتت الرؤية كاملة بلا غموض, فتم رفع برقية لامارة منطقة مكة المكرمة مع الاقتراح بتشكيل لجنة ميدانية لازالة هذه الخضروات الملوثة.

ولم يطل الوقت حتى تشكلت لجنة مكونة من ثماني جهات تضم الامارة, الزراعة الجوازات, ادارة صحة البيئة بالامانة, شرطة العاصمة المقدسة, لجنة ازالة التعديات, المباحث, بلدية الشوقية.

وعلى مدى يومين (امس الاول وامس) باشرت اللجنة اعمالها ووقفت على المزارع وأزالت اجزاء منها فيما اتضحت الحقائق ان العمالة الوافدة تستأجر هذه الاراضي البيضاء من مواطنين ضعاف النفوس.

ولم تكن مزارع الخضروات وحدها شاهدة على آثار التلوث بل عثرت اللجنة على احواض مليئة بالاسماك التي تسبح في الآسنة ليتم اصطيادها وتسويقها بالاسعار المتدنية في الاحياء الشعبية.

وتوقعت الجهات الامنية الانتهاء من اعمال ازالة هذه المزارع في غضون ايام قليلة حيث كشفت ان نية المزارعين كانت تتجه الى تسويق اكبر كمية في شهر رمضان المقبل.

تعهدات

تعليمات سمو امير منطقة مكة المكرمة قضت باستدعاء اصحاب المزارع للتحقيق معهم والتوقيع على اقرارات خطية في شرطة العاصمة المقدسة بعدم تأجير الاراضي لهذه العمالة ولهذا النشاط المخالف.. ويبدأ الملاك مراجعة شرطة الكعكية خلال الايام القادمة.



رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 11:21 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8