عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-02-2009, 05:23 AM   #21
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
حسن الصفار يعلن ولادة فرق الموت بالشرقية



في استغلال بشع للأوضاع المتأزمة في المنطقة يقوم حسن الصفار بإعلان ولادة فرق الموت الشيعية على غرار فرق الموت الصفوية في العراق في وسط حشد كبير من أنصاره المتعصبين مهدد بشكل صريح دون أي تقية بتفجير الأوضاع في المملكة العربية السعودية في حالة عدم السماح له بتشكيل تنظيمات وقبول الأجندة الرافضية وهذا الإعلان بداية للخطة الأمريكية لتقسيم البلاد وهي عبارة عن جس نبض ردة الفعل حتى يتمكنوا من المضي نحو الهدف الذي وعدوا به الصفار والرافضة في السعودية بتسليمهم مناطق النفط للحصول عليه بشكل شبه مجاني مقابل تسلميهم السلطة وتنميتهم والمساعدة على بسط سيطرت الرافضة على دول المنطقة النفطية وكل هذا بناء على الاتفاقات المبرمة مع الصفويين السيستاني والحكيم في العراق وتحركات المعارض علي الأحمد المقيم في واشنطن وكلها بتحريك من المخابرات الإيرانية .....




وكان مما صرح به حسن الصفار في حشد من مؤيديه وعنونت له المواقع الرافضية بهذا العنوان :

الشيخ الصفار : إما الإصلاح الشامل أو الانفجار من الداخل

قال الشيخ حسن الصفار أن الأمة على مفترق طرق ولابد من تجاوز عقدة الممانعة للتغيير فإما المبادرة بالإصلاح الشامل وإلا فالمزيد من الكوارث والأزمات التي قد تفجر الأمة من الداخل.

وأضاف الصفار في معرض محاضرة تناولت الاصلاح السياسي عند الإمام علي القاها ليلة الجمعة في ذكرى استشهاده أن على رموز وقادة الأمة السياسيين والدينيين تحمل مسئولياتهم ازاء ما آلت اليه الأوضاع.

وهنا يذكر الصفار أهم الأهداف وهو الحكم وعزل الحكام في جراءة لم يسبق لها مثيل من أي واحد من أئمة الشيعة ممن أكل وشرب من خير البلاد حيث يقول :

مؤكدا على الإقتداء بسيرة الإمام علي الإصلاحية قبل ومع وصوله للحكم بدعم جماهيري واسع بعد أن رفض فيما سبق استلام الحكم تحت شرط التزام اجتهاد من سبقه من الخلفاء.

.. فقد بادر علي عليه السلام إلى الاصلاح الشامل(( بعزل الولاة غير المرضي عنهم والغاء سياسية التمييز في العطاء بين المسلمين والغاء الامتيازات ولذلك خرج عليه المصلحيون .))




وهنا يصرح بالدعوة للحشود والتحركات المنظم وهي أيضا من جس النبض لبدأ الاحتجاجات والمظاهرات مما يذكرنا بمظاهرات الحرم المكي واستغلاله لقتل السنة وإحداث الفوضى والزعزعات الأمنية :

وخاطب (الصفار) الجمهور الذي اكتظت به ساحة الشويكة في القطيف بأن التحرك الشعبي المنظم أساسي ومحفز مباشر للعمل الحكومي.

وهنا يحث الصفار على التدريبات وعمل عشرات المنظمات (سري وعلني ) دون أي رادع له :

وأشار الصفار إلى أن مجتمعنا وفي سبيل النهوض بحاجة إلى عشرات المنظمات الأهلية في مختلف المجالات في التدريب ورعاية الموهوبين ودعم التعليم العالي ورعاية المرضى وتوظيف العاطلين ودعم المشاريع الخاصة والعمل البلدي..


وهنا رموز الحركة الشيعية التي تتطلع إلى قلب نظام الحكم وبعض سوابقها الدالة على التمرد وحشد الأتباع لأفكارهم الهدامة والإرهابية فأولهم المذكور سابقا :




نمر باقر النمر من أنشط الرافضة في نشر باطلهم وصاحب جهود ميدانية ويتبنى المواجهة وتحريض عوام الشيعة ضد الحكومة السعودية يلقب بحجة الإسلام والمسلمين قام بتأسيس حوزة الإمام القائم في العوامية بمحافظة القطيف
إمام الجمعة في جامع الإمام الحسين في العوامية قال في أول خطبة له بعد حادثة تفجير ضريح سامراء (من هدم قبور البقيع هم أنفسهم الذين هدموا قبور سامراء ) معرضاً بالحكومة السعودية بشكل واضح وبالوهابية كأعداء لملته .

ففي احدى خطب نمر النمر معرضا بأيام بيعة خادم الحرمين الشريفين حيث يقول في الخطبة وبشكل سافر بعنوان :

إن الطاعة لله ولرسوله ولأولي الأمر ومن سار على نهجهم قال : التقوى التي تتجسد من خلال مصاديق متعددة أبرزها وأجلاها عدم بيعة أي طاغوت على وجه هذه المعمورة لان البيعة ولاء ومولاة غير الله ومن جعله ولي تعتبر شركا بالله. ويعظم الذنب عندما تكون البيعة للظالم من قبل قيادات المجتمع حيث تسلخ الإنسان من الدين بإسم الدين أو بأي إسم كان التقوى بالله تتجسد من خلال الالتزام بما أمر به الله سبحانه وتعالى وأمر به رسول الله ، فالتقوى لا تتحقق بالأماني، ولا بترك الثقلين ـ القران الكريم وأهل البيت



حمزة الحسن المعارض القطيفي المقيم في لندن ومن المشاركين في مخطط قلب نظام الحكم عام 1400 هـ بالقطيف



علي الأحمد من أشد الشيعة عداء سافر مرتبط مباشرة ببعض من له اتصال بالصفار ومكمل لعمل الزعزعة وبث الشائعات المغرضة التي يستفيد منها أفراد التنظيم في الداخل




توفيق آل اسيف معارض سابق له جهود كبيرة في دعم التنظيم والاتصالات بين أفراد التنظيم الداخلي والخارجي

بعض خطط التظيم الشيعي :

عمل ضغط خارجي عن طريق المعارضة وبث الإشاعات والبلبلة ويقودها علي الأحمد .

رمي فرقعات إعلامية الداخلية (ما سبق مثال ) لجس نبض الدولة في الأمر وردة فعلها للقيام بالمرحلة التي بعدها وهكذا حتى تحقيق الهدف .

بث العاطلين عن العمل للسرقات في أحياء السنة بفتوى سرية في استحلال أموالهم بعد التأكد من المسروق وأنه يخص ناصبي من أهل السنة لإشغال الأمن بالسرقات وكورقة ضغط للتوظيف .

نشر المخدرات وتهريبها من قبل الرافضة وطرحها بأسعار زهيدة ومحاولات حثيثة لإيقاع رجال الأمن في براثن المخدرات .

العمل على استقطاب رموز ومسئولين في القطاعات الحكومية والأهلية الحساسة عن طريق "المتعة " للوصول للمعلومات .

السيطرة على سوق السلاح حيث الآن أغلب تجار الأسلحة من الرافضة .

بث الرافضة في المنتديات في الشبكة العنكبوتية لإيهام الرأي العام بأكثرية الشيعة وإنهم مضطهدين وزرع الشقاق بين السنة وبث الأكاذيب المغرضة لخدمة أهدافهم .

حث أتباعهم على السيطرة على الصحف والعمل بها والتحكم بالإعلام ولو بشكل جزئي لما للإعلام من أهمية في تضليل الناس لتحقيق الأهداف

ما يجب عمله تجاههم من وجهة نظري :

يجب تعريض هؤلاء الرموز للمسائلة حيال تصرفاتهم وتصريحاتهم ومراقبتهم بشكل دقيق ومحاكمة من يستحق المحاكمة كإرهابي يزعزع الأمن وإنزال أقصى عقاب لكل خائن منهم .

عدم تمكين الرافضة من الوصول للأماكن الحساسة في ارامكو وفي معامل التكرير وخلافه حيث النفط هو سبب التحالف الرافضي الأمريكي .

مراقبة شركة هليبرتون الموجود في المنطقة الشرقية لوجود بعض "التحركات المريبة" بعد تمكن الرافضة من العمل بها بشكل كبير ويخشى أن تكون محل نقل وجلب معلومات من وإلى الخارج .

مراقبة الوضع بشكل مكثف وتقوية السنة المحيطين بالقطيف بشكل جدي وهم بني خالد في مدينة عنك وبني هاجر في النابية وقبائل السنة في مدينة دارين .

زيادة أعداد السنة في الوظائف التي سيطر عليه الرافضة بشكل مخيف مثل الأمانة ووزارة الصحة بالمنطقة الشرقية والتي استنزف من خزينتها الكثير بسبب السلب المنظم منها .

مراقبة الساحل بشكل قوي حيث أغلب تهريب السلاح يكون عن طريق الرافضة الذين يعملون في مجال الأسماك ومراقبتهم في الدخول والخروج وما يحملون من أجهزة تحديد المواقع

تسليح السنة في المنطقة بكاملها وحثهم على استخراج التصاريح وأخذ الحيطة والحذر .

وضع فرق دائمة لقوات الطواري متمركزة حول مدن الرافضة في القطيف والإحساء .

وقف مهازل التقريب بين السنة الشيعة التي يستخدمها الرافضة لتمرير الوقت على أهل السنة ليتقووا ويدربوا أبنائهم على أنواع القتال ، وحث العلماء على التحذير من هذا المذهب الهدام بين أبناء السنة .

تفكيك التجمعات الرافضية في المدن بخطط توطين السنة (قبائل) بين المدن الرافضية لتغير الوضع الديموغرافي للمنطقة .

التوقف عن إعطائهم أي امتيازات إضافية للرافضة حتى يثبتوا الولاء بشكل واضح وصريح وإن لم يثبتوا الولاء للبلاد فليس لهم إلا ما وصلهم وهو كثير .

العمل بشكل "خليجي" و"عربي " مكثف على تحجيم الرافضة ودورهم وإعادتهم لوضعهم الطبيعي وإعطائهم حريتهم في معتقدهم في حيز مدنهم فقط والضرب بيد من حديد لأي نشاط خارج محيطهم ومدنهم .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 27-02-2009, 05:25 AM   #22
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
ابشر اخوي.انا راح أحملهن وارفعهن على روابط تحميل مباشره في موضوعك.
THE JOKER غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 05:29 AM   #23
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
كذا الصداقة ولا بلاش ( أخي الغالي الإسكندر ) أسأل الله أن لا يحرمك أجرها , وترانا ما نستغني من روائع أخرى عن هذا الموضوع هنا , شاكر ألف مرة ( جزاك الله خيراً ) فهذا أبلغ الشكر والثناء


همسة :
سأتوقف ساعة أو أقل ثم نواصل المشوار .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 05:35 AM   #24
نهر العطاء العذب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في مكان ضيق سيرد له كل البشر
المشاركات: 6,211
قوة التقييم: 0
ارض الجليد is on a distinguished road
إضافة أتمنى أن تقبل ,,,

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ارض الجليد مشاهدة المشاركة
في البداية حبيت اوضح ان الحسينيات هي عبارة عن دور العبادة لدى الشيعة حتى اصبحوا يحضرون مناسباتهم(افراح واحزان) ويأدون عباداتهم فيها ..لذلك قامت الحسينيات مقام المساجد حتى الصلاة اصبحوا يصلون فيها


:mad:
صور لأول مرة تنشر لمعبد رافضي للتماثيل يشبه لحد كبير ما فعله قوم نوح من تعظيم الأولياء والصالحين وعمل تماثيل لهم وصور كما أخبرنا الله عنهم في القرآن الكريم وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه من هذه الأعمال وأنها من اعمال الجاهليه وهاهي الجاهليه تطل علينا بحله جديدة ولكن هذه المره بشكل مجوسي سبئي رافضي حيث انهم قاموا بأنشاء معبد كما هو موثق بالصور للتماثيل والتي صورها أحد الشباب المخلصين ..حيث قام بإختراق هذا المعبد الرافضي الوثني والتقاط هذه الصور التي تنافي العقل والفطرة وسماحة الدين الإسلامي عبر مخالفه صريحة للأيات والأحاديث التي تنهى ان اتخاذ الأولياء والصالحين صور وتماثيل لهم

مكان المعبد : دولة الكويت - بنيد القار

الرافضة يستجلبون عواطف عوام الشيعة المساكين بإدعائهم محبة أهل البيت
واختلاق من أجل ذلك الروايات المكذوبة من أجل تمرير نظريات ابن سبأ اليهودي


هكذا يصورون مهديهم المزعوم الخرافة والذي أعدم وجوده الهالك الخميني عندما قام
بترقية الدين الشيعي (Update) إلى نظرية ولاية الفقيه ويأخذ صلاحيات الإمام (عج)


حاول أن تجد نقاط الاشتراك بين طقوس الرافضة والنصارى والهندوس والبوذية

حتى النساء لهن نصيب ولكن المفروض الرجاء خمسة أيام والنساء يومين ولكن
نرى عند الروافض العكس فربما الأمر من باب تطبيق أمر ديني! لا نعلم









هل رأيتم؟؟؟؟؟؟؟
صور وتماثيل لأهل البيت وعجبي هل هذا من قدر أهل البيت ؟ لا وربي ولكنها إقتباسات
من النصارى عندما يعملون تماثيل لمريم وابنها عيسى عليهما السلام
من أجل مصالحهم الضيقة ليس لديهم أي مانع أن يشهروا بنساء أهل البيت العفيفات الطاهرات
قبح الله هذه المحبة ياروافض
أنظر كيف يجسدون الزهراء عليها السلام هؤلاء النواصب وكل هذا من الإرهاب العاطفي (الكاذب) الذي يمارس على عوام الشيعة المساكين..وأيضا من أجل تمرير نظريات عبد الله بن سبأ اليهودي ومن أجل مصالحهم الضيقة.


[FONT=DecoType Naskh Variants]هنا لازم تستغرب لأنه ناقص شيئ:أين رأس أبناء علي وأبنا الحسين : أبوبكر وعمر وعثمان؟
والله من يفعل هذه الأمور لايحترم أهل البيت عليهم السلام فقبح الله هذه المحبة
[/FONT


أبشركم يا اخوان كربلاء كبرت وقامت تتكلم
الله يصلحها
:)



ما كأنها أكياس زبالة اللي مثبتين فيها قوائم اللوحه ههههههههههه
أجلكم الله
:)
ماش..المونتاج مو شي..مخرج فاشل

استهزائهم بالحسين

[IMG]http://www.ansaaar.com/up/uploads/images/ansaaar-b279da6855.jpg
[/IMG]


الآن...الطامة والعياذ بالله



أعوذ بالله..هكذا يصورون جبريل عليه السلام
قال ربنا تبارك وتعالى:مَن كَانَ عَدُوًّا لِّلّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللّهَ عَدُوٌّ لِّلْكَافِرِينَ



وأخيرا

فعلتم بالعراق بأهل السنة والجماعة الموحدين أشنع من هذا الأمر

.
.


ياشيعة..هل هذا من محبة أهل البيت أن يتم تصوريهم وتجسيدهم بمثل هذه الطريقة الوقحة..ثم أبحثوا من تشابهون في عملكم هذا؟ لأننا لم نجد لأمثال هذه السخافات في ديننا الحنيف لا في الكتاب ولا في السنة ولا في كل تراث ال بيت النبوة عليهم السلام.:44:


FONT][/SIZE]
__________________
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
ارض الجليد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 06:25 AM   #25
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
فضائية للمعارضة الشيعية السعودية [ بس ما شفنا شيء ]

مجلة المراقب العربي – العدد الخامس أكتوبر 2005

أكدت مصادر (المراقب العربي) أن قناة تلفزيونية فضائية للمعارضة الشيعية السعودية ستبدأ إرسالها قريبا.

واعتمدت القناة على تعاون بينها وبين قنوات شيعية أخرى في لبنان وإيران والعراق وتمركزت عملياتها في بيروت حيث يقيم بعض المعارضين الشيعة في ظل حماية حركات شيعية سياسية لبنانية.

مصادر (المراقب العربي) أكدت على أن تمويل القناة تم عبر شخصية دينية إيرانية كبيرة تبرعت بجزء من التكلفة وتعهدت بتوفير الجزء المتبقي من جهات سياسية رسمية.

يأتي هذا التطور الإعلامي في ظل مواجهة سعودية إيرانية بعد تحذير وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل من ازدياد التأثير الإيراني الرسمي في العراق.

وكانت أطراف خليجية قد نبهت إلى أن العمليات الإيرانية لدعم تحركات معارضة في الخليج قد ازدادت بعد الاحتلال الأمريكي للعراق مستفيدة من تمكن زعماء شيعة بارزين من السيطرة على الأمور في العراق وتوفر إمكانيات تمويلية لهم.

وتشير المصادر إلى أن الحكومة الإماراتية قد أرسلت تنبيها رسميا إلى الحكومة الإيرانية حول استعمال إيران للأراضي الإماراتية حيث رصدت سلطات دبي لقاء بين شيعة عمانيين ومسؤولين إيرانيين في أحد الفنادق وقد أبدت الإمارات انزعاجها من أن هذه اللقاء تم فيه تداول خطط لتكوين جبهة ضغط تمثل الشيعة العمانيين.

المراقبون في الخليج العربي يتحدثون عن حالة من العصبية تمر بها علاقات بعض هذه الدول وإيران، ويبدو أن زيارة وزير الخارجية الإيراني لمسقط وتأكيده على أن ما تردد عن اجتماعات دبي لن يؤثر على العلاقات بين بلاده والدول الخليجية لم تنجح في تخفيف حالة الضغط القوية وهو ما دعاه إلى تأجيل زيارته المقررة إلى السعودية.
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 06:34 AM   #26
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
هل يُقدم شيعة السعودية على خطوة جريئة للوحدة الإسلامية؟

في مقال صريح لفؤاد الإبراهيم نشره أحد المواقع الشيعية في الانترنت, وضع الإبراهيم يده على المحك وهو أن (المنطقة الشرقية كانت سوقاً رائجة للنتاج الثقافي الشيعي بصفته السجالية, وهو نتاج يشتمل على تعريض بالخلفاء الراشدين –رضي الله عنهم- وبأمهات المؤمنين وبخاصة عائشة وحفصة –رضي الله عنها- إضافة إلى ما تحمله بعض الأدعية غير المسنودة من عبارات هابطة مخلّة, ولا تقترب من بعيد أو قريب من روح التشيع كما صاغه الإمام جعفر الصادق عليه السلام).

وهذا اعتراف واضح بما تحمله كتب القوم وبما يتدارسونه بينهم, والإبراهيم يدعو عقلاء القوم لترك هذه الكتب وتجاوز هذه العقلية والاستفادة من "أجواء الانفتاح الثقافي في المملكة" فهل سيكون لصرخته صدى؟ وهو ما يدخلنا في موضوع مهم هو الكتب السنية والشيعية التي تتعرض للفكر الآخر هل هما في مستوى واحد من الطائفية والتخوين والتكفير؟

والمغالطة التي يلجأ الشيعة لها دائماً وهي أن يتخلى الطرفان عن كتبهم ولكن ماذا في الكتب السنية من تصادم مع أساسيات الشريعة وكليات العقيدة؟

هل في الكتب السنية التي تهاجم أو تحذر أو تكشف حقيقة عقائد الشيعة من طعن في عقائد الإسلام؟ أو أحد من آل البيت؟

كلا.

نعم فيها حكم بالكفر والردة على من يعتقد عقائد باطلة مثل تحريف القرآن وكفر الصحابة وألوهية آل البيت وغيرها.

فهل الشيعة (الحقة) لا ترى كفر من يقول بهذه الأمور؟؟!

لكن كتب القوم ماذا فيها؟

فيها الطعن بالقرآن الكريم وأنه ناقص محرف!

فيها الطعن بالخلفاء الراشدين وأمّهات المؤمنين والصحابة الكرام!

فيها تأليه البشر!

فيها الحث على الرذائل!

فهل تستوي هذه الكتب في ميزان واحد؟!

إن مقال فؤاد الإبراهيم صرخة عاقل فهل يستجيب له قومه فيتركوا هذه الطامات ويسلكوا طريق آل البيت, ويعدلوا من مسارهم المعوج؟

وكما يقول الإبراهيم (لا تكفي النوايا الحسنة ولا الظروف المؤانية لإنجاح خيار المسامحة الدينية).

لا بد من ترك كل ما يصادم أساسيات الدين ويهدم حقيقة الإسلام من خلال خطوات واضحة محدّدة ليس فيها التواء ولا مخادعة, ومن ذلك:

- البراءة من هذه الأفكار ومحاربتها بإتلاف الكتب التي تحتويها وكتابة ما يضادها, وتدريس فضائل الصحابة والخلفاء وأمهات المؤمنين في مجالس الشيعة ومدارسهم.

- الإنكار على الشيعة الإيرانيين لما يفعلونه عند البقيع من سب الصحابة وتكفيرهم وبيان حكم من يفعل ذلك.

- ترك الانعزال عن مساجد المسلمين ومخالطتهم في الصلاة والصيام وعدم التقوقع والانزواء.

هذه بعض الخطوات المنتظرة من شيعة السعودية ليصدق سعيهم في الوحدة وإنا لمنتظرون.
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 06:49 AM   #27
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
وصايا شيعة السعودية [ممن التحقوا بركب الخميني الهالك وتدريباتهم القتالية في وقته] سأختار نموذج واحد , والبقية على رابط المصدر .



ولد الشهيد أبو مصطفى جلال حسن علي الحجاج عام 1385هــ.ق في جزيرة تاروت قرية الربيعية من نواحي القطيف ، وبها تربّى وترعرع في حجر والديه الذين عنيا به عناية تامة.

التحق الشهيد ومن صغر سنه عندما أكمل السادسة من عمره المبارك بالمدارس الحكومية فكان المثل الرائع للطالب المثابر والسلوك الحسن وكان على حظ وافر من الذكاء والفطنة، وقد حاز عند تخرّجه من المرحلة الثانوية القسم العلمي على تقدير جيد جداً.

وكل حياته مواقف خالدة ــــ القصة التي جرت له مع والده وهي ان والده قام بشراء سيارة له جديدة ومن نوع فاخر وسجلها باسمه فقبلها الشهيد كهدية من والده ولكنه بعد استلامها بعدة أيام توجّه الى الجمهورية الاسلامية في ايران من أجل الالتحاق بجبهات النور ضد الجهل العالمي ، هكذا العقيدة وهذا هو الإيمان وهذه هي الشجاعة ، فلقد فتحت الدنيا أبوابها للشهيد (رحمه الله) ، فأبوه من أغنى الناس علاوة على أنه حاضر لأن يرسله الى أي دولة شاء من أجل الدراسة والشهيد على مستوى علمي جيد كما ذكرنا ، ولكن كل هذا لم يعد شيئاً أمام الإيمان الراسخ والعقيدة الثابتة

«حياة النور»

سنيناً عاشها الشهيد أبو مصطفى (رحمه الله) من عمره الشريف في بلاده ومسقط رأسه جزيرة تاروت قبل سفره الى ايران الإسلام ضرب فيها المثل الأعلى للعشرة الطيبة والمعاملة الحسنة وما الدين إلاّ المعاملة ، فهو في المدرسة من خيرة طلابها سلوكاً ومثابرة ، وهو في المسجد كما هو في الحسينية كذلك، فلقد كان (رحمه الله )من خيرة الدعاة الى خط الامام الخميني القائد (سلام الله عليه

ولقد حج بيت الله الحرام عام 1402 هــ وهناك القي القبض عليه وأودع في السجن لمدة أسبوع تقريباً وذلك بتهمة اللقاء بالحجاج الإيرانيين والوقوف معهم

«تجارة مربحة»

فبذل في سبيل الله حتى خرج في احدى المرات من كل ماله لله سبحانه ، وخلاصة القصة انه وقبل استشهاده بأربعة اشهر تقريباً عاد من الجبهة فقال لي : «أريد ان أتبرع ببعض أموالي للجمهورية الإسلامية » فأعطاني القسم الأكبر منها على ان أسلمه لأحد العلماء الذين يستلمون تبرعات الجبهة فسلمته صباحاً وأعطيته الوصل في الظهر فقال: «الظاهر ان ثقتي بالله ضعيفة ولو كان عندي كمال الثقة بالله لخرجت من مالي كله لله» ثم أخذ يفكر قليلاً فقام وأخرج ما تبقى من امواله وتبرع بها ثانية في عصر نفس اليوم .

هذا علاوة على تبرعاته الاخرى واقراضه لاخوانه المؤمنين وبالاخص المجاهدين الاخيار .

أجل لقد قضى شهيدنا الغالي سنتين وشهراً تقريباً من عمره الشريف في جبهات الحق ضارباً فيها اروع مثل للمقاتل الفذ البطل الصابر .

«ركب الشهادة»

نعم يا ابا مصطفى لقد شاركت في عاشوراء الرابعة والقدس الرابعة وأبليت فيهما بلاءاً حسناً في مياه الاهوار ثم في مناطق الشمال في كردستان وعلى مرتفعات الشهيد الصدر وفي عمليات كربلاء الثانية وبينما كان شهيدنا رحمه الله يقاتل وهو حاملاً لسلاح " بي كي سي " وصعد بها في قمة الجبل وكان في جبهة العراقيين أحد الاوغاد يرمي بسلاحه باتجاه المجاهدين مانعاً تقدم قوات الاسلام من الصعود فوجّه ابو مصطفى سلاحه عليه وصار يقاتله مدة وبعد ذلك قام الشهيد رحمه الله وكان حاملاً قنبلة يدوية فتقدم بها نحو ذلك الوغد فقام ذلك ايضاً قاصداً الشهيد فرماه ابو مصطفى بالقنبلة وبادله ذلك الوغد ورماه بالرشاشة فاصاب شهيدنا برصاصات في صدره وسقط على الارض مضرجاً بدمه القاني وبعد لحظات فاضت روحه الطاهرة .

ثم تمّ نقله الى طهران وشيع مع الشهداء الابرار ثم نقل الى مدينة قم المقدسة وشيع مرة اخرى هناك ودفن حيث مثواه الاخير في مقبرة الشهداء مقبرة علي بن جعفر عليه السلام في اليوم الخامس من شهر محرم الحرام لعام 1407هــ ، فجزاك الله يا ابا مصطفى عن الاسلام والمسلمين خير جزاء المحسنيين .


بسمه تعالى»

شيخنا:

رأيت رؤيا لا أعرف تفصيلها ولكني رأيت وكأن فوجنا عمل امتحان فسألت أحد الاخوة عن النتيجة فقال لي إنه هناك عند المدرب وعرفت من هذا الأخ ان النتيجة بتوقيع صاحب الزمان«عج» فلما ذهبت ونظرت في الأرض رأيت كأنها أربعة أو خمسة تشبه القبور وعليها رخام أي مثل القبر فلما نظرت الى نتيجتي على إحداها رأيت مثل هذا الرسم

فترجيت المدرب ان يفسر العلامة ولماذا وضعت فلم استطع ذلك وجلست من نومي.

أقول من اللطيف ان شهدائنا أربعتهم دفنوا نزيه وجلال ومحمد نور وجلال شلي جنب بعض وهذا تأويل قوله رأيت ما يشبه القبور وعليها رخام أربعة أو خمسة.

وصية الشهيد»

الوصية الاولى

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وآله الطيبين الطاهرين وبعد:

هذا ما أوصى به عبدالله وابن عبده وهو في صحة من عقله جلال حسن علي الحجّاج بعد الإقرار بأنه لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأنه على كل شيء قدير وبأن محمداً عبده ورسوله (صلى الله عليه وآله وسلم) وعلي وليه وخليفة رسوله وأن الحسن بن علي والحسين بن علي وعلي بن الحسين ومحمد بن علي وجعفر بن محمد وموسى بن جعفر وعلي بن موسى ومحمد بن علي وعلي بن محمد والحسن بن علي وابنه الخلف الهادي الحجة المنتظر(عج) بالامامة والعصمة والأفضلية على كل البشر بعد الرسول (عليهم أفضل الصلاة والسلام) وانهم حجج الله على خلقه وأُمنائه في بلاده وان الجنة حق والنار حق والحساب حق وان الله يبعث من في القبور وإليه المرجع والنشور.

انه اذا حضرتني الوفاة فليفعل بي ما يفعل بإخواني المسلمين من واجبات الاحتضار والغسل والتكفين والصلاة والدفن وأن يكون دفني في مدينة قم المقدسة وأ ن تقام الفاتحة عليّ هنا في إيران ثلاثة أيام رجال وأن يتصدق عني بمائة ريال ليلة الدفن وتصلى لي صلاة الوحشة وان يقضى عني صيام شهرين و 24 يوماً. وصلاة ثلاث سنين تمام وعهدت في تنفيذ وصاياي هذه الى... واوصيه ايضا ان أغراضي الخاصة هنا في الجمهورية الاسلامية تعود الى الأخ نزيه اذا كان حياً وإلا فهي ترجع الى ... يتصرف بها كما يشاء.

وان يقوم بتصفية اموري هنا في الجمهورية فاذا بقي من الثلث شيء فليعطى الى حكومة الجمهورية الإسلامية في إيران.

ثم بعد ذلك يرسل رسالة مع الوصية رقم (2) الى الأخ ... في «الحجاز» وهو وصي هناك ويطلب منه في الرسالة إرسال بقية الثلث اذا كان هناك بقية وإرسال المبلغ الذي يحتاج للقضاء.

أخواتي ارجو من الجميع العفو عما بدر مني من أخطاء بحقكم وان تدعو لي بالمغفرة والرحمة وسلامة أعمالي، في الختام اسأل الله ان نلتقي جميعاً عند أهل البيت في الجنة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموصي

جلال حسن علي الحجاج

حرر بتاريخ 3/8/1406هــ


الوصية الثانية

أوصي جميع المؤمنين بتقوى الله ونظم أمرهم والسير وفق خط أهل البيت عليهم أفضل الصلاة والسلام وخط ولاية الفقيه المتمثل في الإمام الخميني (حفظه الله) اوصي والدتي بالسلوان والرضا عني وان تسامحني وترضى بقضاء الله وقدره فيّ ودائماً بل انها تفخر اذا انا حظيت بالشهادة انها دفعت بابنها في سبيل الله وانها واست زينب (عليها السلام) والتي دفعت بولديها وأهلها وأم البنين بأولادها الأربعة في سبيل نصرة دين محمد (صلى الله عليه وسلم).

*ازهر علي الحجاج ابن عم الشهيد ، استشهد على يد النظام السعودي عام 1409هــ

والدي الرجاء منكما ان تصفحا عني خطاياي بحقكما فإن حقكما لا يوفى واعلما انه لا بد من الفراق ان عاجلا أو آجلاً.

أرجو من جميع الأهل والأصدقاء والجيران بأن يغفروا لي أخطائي بحقهم وان يترحموا علي وينسوا حقوقهم التي ضيعتها..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوكم المشتاق الى رحمة ربه

جلال حسن علي الحُجاج

المصدر مع نماذج أخرى وصورهم :

موقع فيصل نور - الشيعة في السعودية
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 06:58 AM   #28
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
حزب الله في السعودية !!

























المزيد



موقع فيصل نور - الشيعة في السعودية
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .

آخر من قام بالتعديل رجل المستحيل; بتاريخ 27-02-2009 الساعة 07:00 AM.
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 07:03 AM   #29
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
هل تعلم ما هي نظرتهم لأهل مكة والمدينة كما في كتبهم ؟!



__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 07:07 AM   #30
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
سقط سهواً


التاريخ يعيد نفسه [ سوابق تدنيسهم للمقدسات ] اليوم حرم المدينة والأمس حر مكة [ صور وبيان ] 2 تكملة للوثائق .



__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
1000سؤال + 1000 جواب فى الاسلام كاتم العبرات المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 3 27-05-2011 05:13 PM
1000سؤال + 1000 جواب فى الاسلام كاتم العبرات المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 6 14-02-2009 12:53 PM
عاااجل :الوليد والراجحي والعيسى والعليان والراشد أكبر المضاربين في سوق الأسهم العاني المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 11 21-08-2008 04:36 PM
إلا الظلم يا إخواني فإنه هلاك عظيم . سفير الأشراف المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 5 20-07-2008 10:01 AM


الساعة الآن +3: 01:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19