عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-02-2009, 07:10 AM   #31
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
كلمة أبت إلا تخرج رغما عن صاحبها ..

لا حرمنا الله منك ..

ولا عدمناك ..

وكثر الله من أمثالك ..

جزيت الجنة ..

محبك ..،
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 27-02-2009, 07:15 AM   #32
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
رؤية أخرى في وطنية ( حسن الصفار ) !!!

( لـُجينيات )

في ظاهرة ليست بدعاً من أفعال الشيخ الداعية الشيعي " حسن بن موسى الصفار " الذي أخذ على عاتقه فيما تبقى من حياته الجديدة في رفع عقيرته السلمية من خلال نوافذ التعايش السلمي الطائفي والانفتاح والوحدة والتآلف وحماية الأمن والتسامح وثقافة الاختلاف والحوار والعلاقة الأفضل ... الخ أسماء كتبه ومؤلفاته البراقة ذات اللون الوردي الجميل الرائق !

يعلم الجميع من هو الشيخ حسن الصفار ، فلا داعي لفتح صفحات صفراء لربما هو لا يحب نبشها وإثارتها ، لحرصه الشديد على شخصيته المتزنة عند البعض .. ولكن ما باله الآن يتناسى كل هذا ويتجاهله عندما يعلن موقعه " الموالي " شبكة راصد الإخبارية :

الصفار يطالب بإطلاق محتجزي «اعتصام البقيع».. ومحاسبة المتسببين

انتقد الشيخ حسن الصفار التغاضي الحكومي ازاء ممارسات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحق الشيعة مطالبا العاهل السعودي بوضع حد لتلك الممارسات واطلاق المحتجزين على خلفية "اعتصام البقيع" في المدينة المنورة .

وانتقد الصفار في تصريح نشره موقعه الالكتروني ما وصفها بممارسات التشدد والإهانة التي يواجهها الزائرون الشيعة على يد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة .

موجها في الوقت نفسه نقدا ضمنيا لتغاضي الحكومة السعودية عن ممارسات "الهيئة" .

كما دعا في تصريحه الملك عبد الله لوضع حد لتلك الممارسات "التي كان آخرها التعرض لحشد من الزائرات الشيعة من القطيف والأحساء بالإهانة والهتك وهن في رحاب تلك البقعة المقدسة" .

وإلى جانب ذلك طالب الصفار بإطلاق سراح المواطنين الشيعة المحتجزين في أعقاب "اعتصام البقيع" ومحاسبة الجهات التي تسببت في ما حدث .
مبديا قلقه من تلفيق التهم لأولئك الموقوفين وتبرئة المعتدين على حد تعبيره .

وأشار إلى أن تعامل "الهيئة" مع ضيوف رسول الله وزائري البقيع ومقابر شهداء أحد يتنافى مع أخلاق الإسلام وحقوق الإنسان والتوجهات التي يتبناها الملك في الحوار الوطني والإسلامي وحوار الأديان .

مضيفا أنه "غالبا ما يواجه الزائرون هناك بالغلظة والشدة ويخاطبون بألفاظ نابية وتؤخذ من أيديهم كتب الزيارة والدعاء، وتفتعل لهم المشاكل" .

كما انتقد إحالة الزائرين الى المحاكم الشرعية ليعاقبوا بالسجن "بتهم ملفقة كما حصل مرارا وتكرارا" لمواطنين شيعة من أهالي المدينة المنورة والأحساء والقطيف .

واعتبر الصفار أن هذا النوع من الممارسات تجعل مواسم الحج والعمرة والزيارة عرضة لحدوث التوترات المذهبية والطائفية وتشوه سمعة البلاد أمام ضيوف الرحمن الذين تبذل الحكومة جهودا مكثفة لرعايتهم .

_________________


وبعد .. فنقول : إن المتأمل لهذا المطلب ليحسب من الوهلة الأولى أنه خطاب موجه من وزير دولة داخلي أو رئيس مجلس الشورى لجناب ملك المملكة العربية السعودية !

فمطالبة وانتقاد وكأن الأمر بيده هو .. نعم الذي بيده هو كف بني قومه من الرعاع الذين استجابوا لنداء الزعيم السياسي العراقي .. مقتدى الصدر ، الذي نقل عنه التلفزيون الرسمي العراقي ( العراقية ) وسمه حكام السعودية ( بالوهابية والنواصب ) يعني " كفار خالدون في النار " بمعتقدهم الإمامي !!

هذا الرجل دعا للضغط على السعودية في أمر يخص معتقده هو بشأن مقبرة البقيع وهو تهيأتها بالذهب والفضة والألماس وبناء القباب ووضع السدنة من الشيعة عليها لإجراء طقوس شركية تخالف معتقد هذه البلاد المباركة ومنهج قادتها – وفقهم الله – وقد سارع هؤلاء المساكين بدفع من قادتهم في الداخل والخارج للتجمهر أمام البقيع وإحداث الفوضى والشغب وإعلان التمرد والعصيان أمام قوات الأمن !

فنقول : أين كلماتك أيها الصفار لتحذير الشيعة في الداخل من المساس بأمن الوطن وأمانه والعبث بمقدراته أو على الأقل حثهم على التزام التقية التي هي " تسعة أعشار الدين " بل رأينا العكس تأييدهم وحثهم ودفعهم على المواصلة وأخذ حقوقهم ! حتى حدى ذلك أحد الشيعة المعلقون على مقال الصفار بأن كتب وأنقله بنصه :

الشيخ الصفار استنكر الحدث أين بقية العلماء

أين حماة العقيدة ؟

أين المدافعين عن الحق ؟

حتى مجرد بيان لم يخرج منهم عجبي !!

نعم حُق له أن يستنكر جرأة الصفار في حدث يعتبر استجابة لقيادات خارجية في العراق وإيران !

والشيخ الصفار يعلم الحملات الشرسة التي يقودها الشيعة ضد أمن المملكة من قريب أو بعيد ، فموقعه الموالي ( شبكة الراصد الإخبارية ) أرشيف ضخم لقاموس تشويه سمعة المملكة التي يرعون من خيراتها !

وكذا بقية المواقع التي للشيخ الصفار معرفة بها !

والسؤال الذي يسدح نفسه : هل للصفار مقال واحد أو بيان واضح في نقد تصرفات بني قومه حيال هذه الدولة التي أعادته آمنا هو ومن يعول ؟؟!!
وانظر هذا الخبر الجديد :

المقال نشر في موقع ولي عصر التابعة لآية الله قزويني احد مراجع قم ونشر في كثير من المواقع الآخبارية في ايران

تاريخ الشاه بهلوي (ملك إيران) يعيد نفسه و الحكومة الاستبدادية السعودية تتنفس آخر أنفاسها

التاريخ مليء بالتحولات و التكرارات و عجلة الأيام تدور التي تجلب إليها ذهن كل إنسان عاقل و ذكي.

بإمكاني أن أضرب لكم أمثلة كثيرة على هذه التحولات التاريخية و لكن في هذه المقالة أريد أن أشير إلى الأساليب الحكم المفرط في الاستبداد الذي انتهجته حكومة الشاه محمد رضا بهلوي في تلك الأيام و ينتهجه الآن حكومة السعودية في هذه الأيام و أقارن بين سياساتهما الاستبدادية لإظهار وجه التشابه بينهما.

الحكومة البهلوية حكمت إيران لسنوات عديدة و كانت لها دورا فاعلا و حيويا في تحقيق أهداف أمريكا و الإنجليز الاستعمارية، و للنيل من بلوغ هذه الأهداف لم تتردد في صرف الظلم بحق الشعب هذه من جهة و من جهة أخرى مهدت الفرص للفرق الضالة كالبهائية بممارسة أنشطتها و فرضت القيود على الفعاليات الإسلامية. و نتج عن هذه الأوضاع المأساوية قيام الثوار للنيل منها فاتخذوا كل مكان يقيمون فيه موضعا للانطلاق و القيام ضد الحكومة و الدور البارز و المباشر لبعض الأفراد كالإمام خميني كان له أثر إيجابي في نفوس الشعب و الدافع الأساسي لقيامهم ضد الحكومة واستمرارهم في النضال.

فی المقابل لم یبق لشاه بهلوی إلا أن ينتهج أحد خيارين، الأول- جرف و وأد الثورة و الخيار الثاني إجراء إصلاحات لمنفعة الشعب.

والهدف من كتابة هذه المقالة هو الإشارة إلى الخيار الثاني و هو إجراء الإصلاحات التي أجراها الشاه بهلوي بهدف تهدئة غضب الشعب، و بهذه السياسة الماكرة أراد أن يخدع الشعب و لكن في الحقيقة هو كان يخدع نفسه لأن الناس الذين تتلمذوا على أيد المفكرين و العلماء في الحوزات و الجامعات لا يخدعون بهذه السهولة بل كانوا يدركون أن هذه من مكائد الشاه و مؤامراته.

• فالهدف من هذه الإصلاحات كان واضحا وضوح الشمس فحكومة الشاه محمد رضا كانت تتنفس أنفساها الأخيرة فاضطر الشاه إلى اتخاذ هذه القرارات خوفا على سلطته و ليس بدافع الحب و ثقته بالشعب لأنه لم ينفذ رغبات و أماني الشعب أبدا.

و الآن في عام 1430 و بعد مرور عدة سنوات على سقوط نظام الشاه نتذكر تلك الأيام التي شهدنا فيها هروب الشاه... و نفتخر الآن بحكومتنا الغالية التي تتقدم نحو الازدهار و التمدن و نأسف على حال بعض الحكومات مثل حكومة السعودية و البحرين التي تتبعان خطوات الشاه و تلعبان نفس الدور الذي كان يقوم به الشاه في المنطقة من إخضاع المنطقة و دول الخليج تحت نفوذ الغرب و سيطرة قوى الاستكبار الغاشم. فالتحديات التي تواجهها هذه الدول حاليا يذكرنا بالأيام التي مرت على حكومة الشاه بهلوي.

فالقمع و الاستبداد و الاستمرار عليها لضمان السلامة و البقاء يتجلي بشكل واضح في سياسات هذه الحكومات و قمع الشعب يبقى عنوانا في تاريخ هذه الحكومات للأبد
فاليوم أسرة المالكة في السعودية بعدما مارست كل أنواع الظلم و التعذيب في أبشع مظاهره (مثل الحكومة البهلوية) قامت بإجراء التغييرات و الإصلاحات في الأجهزة الحكومية و حتى شملت هذه التغييرات المجالس الدينية!

و ليعلم الشعب السعودي بأن هذه مجرد خدعة فقط ، حاكتها حكومة آل سعود الجائرة لتضلل الناس و تجعل الشعب السعودي مغلوبا على أمره. فليقم الحجازيون على ضوء تجربة الثورة الإسلامية الإيرانية و ليضعوا تلك التجارب نصب أعينهم و ليقوموا تحت رعاية العلماء و المفكرين ضد الملوك الغاشمين الظالمين في السعودية.

فاليوم الحجاز و الشيعة المظلومين في منطقة القطيف في السعودية و الشيعة المظلومين في البحرين بحاجة ماسة إلى الرجال، إلى هادمو الأصنام و أصحاب الغيرة لكي ينظفوا هذا الدين الحنيف ( الدين الإبراهيمي و المحمدي) من وجود الوهابية و تلوثها

بانتظار يوم يحرر فيه الحرم من قيود الجبت و الطاغوت !!

ونحن هنا في انتظار تعليق الصفار ودفاعه عن حكومته وبلاده !!
أم أن له رؤية أخرى في وطنيته ؟؟

عبدالله بن محمد زقيل
كاتب وباحث شرعي
zugailamm@gmail.com
[/CENTER][/SIZE]
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 07:41 AM   #33
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
التاريخ يعيد نفسه [ صور وو ثائق ] فأحداث البقيع ليست جديدة عليهم لأنهم رضعوا هذا الأمر صاغراً عن صاغر !!


قام الروافض بمظاهرات وتخريب وتدمير محاولين الانقلاب على الحكومة السعودية في عهد الملك خالد بن عبدالعزيز - رحمه الله - ..

فتصدى لهم رجال الأمن متمثلين بجنود الحرس الوطني البواسل فردوا كيدهم وفرقوا جمعهم واخمدوا فتنتهم ..

وذلك بمتابعة من خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله- الذي كان في وقتها رئيس الحرس الوطني

فتم بذلك إخماد الفتنة والقضاء على قادتها ..


صور لبعض ما حدث في القطيف والعوامية عام 1400 هـ



تخريب إحدى المدارس الحكومية



الرافضة يثيرون الشغب والفوضى



تخريب أحد المباني







شغب وحماس لثورة الخميني









تعليق الناقل : وبعد هاذا يطالبون الرافضة من الحكومة السعودية السماح لهم بالدخول للسكل العسكري والدبلوماسي ويدعون الوطنية

لا اعلم لو كانت حرب بيننا وبينا ايران لا اعلم مع من سيقف رافضة السعودية لو دخلو السلك العسكري ؟؟
هل سيقفون مع دولتهم ام مع مراجعهم ؟؟

فالخيانة تجري في ابناء السبئية مجرى الدم في الجسم
فقد خانو الإمام علي في زمانه وانقلبو على الحسين فهاذا امر غير مستغرب منهم


تعليق من أحد الرودود :

وتكرر المشهد في مدينة نجران في عهد الملك فهد وتصدت لهم قوات الطواري الخاصه
واخمدت ثورتهم



ملا حظة : كل التعليقات من صاحب هذا النقل في موقع عالم المعرفة لصاحب المعرف منايا الروح .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .

آخر من قام بالتعديل رجل المستحيل; بتاريخ 27-02-2009 الساعة 07:44 AM.
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 07:54 AM   #34
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road

سابقة وجرأة خطيرة من رافضة السعوديه من سمح لهم بالتصوير [ الطعن في الصحابي الجليل عمر بن الخطاب ] ويباع بأسواق السعودية [ القطيف ]



قال تعالى : " يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِئُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ " [ التوبة : 64 ] . في سابقةِ خطيرةٍ جداً على أرض الحرمين قام مجموعةٌ من شيعةِ السعودية بتصوير فيديو كليب بعنوان " لطمية العين " ، يصورُ من نسج خيالهم - كذباً وزوراً - ضرب عمر لفاطمة ، وحرق بيتها كما يزعمون ويشحنون أتباعهم بمثل هذه الخرافات والخزعبلات لزيادة الحقد على عمرَ بنِ الخطاب رضي الله عنه .

أحداث الفلم صورت في منطقة الأحساء ، وتحديداً في جبل قارة ، وقام بإخراجِ هذه الجريمةِ سعودي يدعى ناصر خريده ، ومن قام بأداءِ الدورِ الإجرامي سعودي اسمه هاني المحفوظ ، والناشر له شركة سعودية اسمها تسجيلات الحسين في سهيات ، وبإشراف السيد هاشم السيهاتي .

إنها جرأةٌ وتطاولٌ على مقام الصحابي الجليل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب .

أين كلام الصفار عن ضرورة عدم الطعن في الصحابة ؟!

أين الوحدة الوطنية التي يزعمونها ؟!

أين احترام مشاعر بلد كلهم سنة ، ويعتقدون أن محبة الصحابة أصل من أصول اعتقادهم ؟!

هم عندما بثت قناة " الجزيرة " برنامجا عن السيستاني قامت قيامتهم ولم تقعد ، وخاصة شيعة السعودية ، وأرعدوا وأزبدوا ، ورأسلوا ، وطالبوا باعتذار رسمي .

إننا نطالبُ بالتحقيق مع أصحاب الفلم ، وتقديمهم للتحقيق ، ومن سمح لهم بالتصوير ؟ وإنزال العقوبة المناسبة بهم ، وعدم العودة لمثل هذا الفعل مرة أخرى .

أملنا في رجال القاعدة لنصرة الصحابي الجليل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه .


صورة لدعاة الحوار الوطني

الشركة المنتجة واسم المنشد وكذلك المخرج

http://www.frqan.com/uploads/profile/latma11.jpg


هنا تشاهد ظهور الصحابي الجليل عمر بن الخطاب رضي الله عنه - زعموا - وهو يهم بحرق وقتل الصحابية بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم

http://www.frqan.com/uploads/profile/latma2.jpg

هنا بعض أماكن التصوير في جبل قارة بالأحساء وتلاحظ أيضا من خلال ما ينشد هذا المجرم ابيات يذكر فيها أن دار فاطمة رضي الله عنها أحرقها الصحابي الجليل عمر بن الخطاب رضي الله عنه


http://www.frqan.com/uploads/profile/latma3.jpg

والله هزلت يا ابناء المتعة ويااحفاد ابولؤلؤة المجوسي للمعلومية يا اخوان هذا الفلم الذي انتجه الروافض يباع جهارا نهارا في شوارع واسواق القطيف فأين هيئ
ة الامر بالمعروف عن هذا لتقوم باللازم لوقف انتشار هذ ا الفلم المليئ بالحقد والاكاذيب المجوسية ال صفوية .


ملاحظة :
نقتله بتصرف مع حذف بعض الأشياء _ موقع أنا المسلم _ لا أعلم مَن العضو .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 07:58 AM   #35
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
الطائفة الاسماعيلية بنجران تتهم السلطات السعودية بتنفيذ مخطط لتوطين عشرة آلاف سني من اليمن في مناطق شيعية.

الطائفة الاسماعيلية بنجران تتهم السلطات السعودية بتنفيذ مخطط لتوطين عشرة آلاف سني من اليمن في مناطق شيعية.

طلب الشيعة في المملكة العربية السعودية من السلطات التخلي عن خطط لتوطين يمنيين من السنة في جنوب المملكة لتغيير التوازن السكاني في منطقة يمثلون فيها أغلبية.


وتقول الطائفة الشيعية الاسماعيلية في نجران وهي منطقة متاخمة لليمن انهم تمكنوا من تقديم التماس الى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل عامين لوقف توطين ما يصل الى عشرة آلاف من أفراد قبيلة يمنية في مشاريع اسكان أقيمت لهم على أجزاء كبيرة من الارض المحيطة بمدينة نجران.


ولكن خطاب احتجاج أرسل في الشهر الماضي الى أمير منطقة نجران مشعل بن سعود يشكو من التهميش ويطالب بوقف خطط توطين القبيلة اليمنية.


وجاء في الخطاب "لقد قطع خادم الحرمين الشريفين والعديد من صانعي القرار وعودهم لمواطني نجران بوقف هذا المد التوطيني الموسع.. بالتدقيق في بعض من الخطابات الرسمية السابقة الموقعة من قبل سمو أمير المنطقة يتضح أن التوطين مخطط متعمد واسع المدى" في اشارة الى الآلاف من سكان نجران يقول الخطاب انهم يجري تجاهلهم منذ فترة طويلة عندما كانوا يطلبون سخاء مماثلا من الدولة.


وقال محمد العسكر وهو نشط من الطائفة الشيعية الاسماعيلية شارك في اعداد الالتماس "تلقينا تأكيدات على أن بعض المسائل ربما تحل ولكن مسائل أخرى ستستغرق وقتا".


ونجران هي المركز التاريخي للشيعة الاسماعيلية.


وشهدت نجران اشتباكات عنيفة عام 2000 عندما اشتبك المئات من الشيعة مع الشرطة. ويقول الشيعة الاسماعيليون ان هذه الاشتباكات كانت نتيجة خطط لتخفيف وجودهم بالاستعانة بالسنة ولكن سياسة الاستيطان من الممكن أن تسبب المزيد من الاضطرابات الاجتماعية.


وقالت هيئة حقوق الانسان التابعة للحكومة في وقت سابق انها تبحث مسألة نجران.


وقال تركي السديري رئيس هيئة حقوق الانسان "نحن حقا لا علم لنا بما يحدث...لست متأكدا من المعلومات التي يجدر تصديقها. ليس لدينا مسؤول هناك".


ورفض مسؤول في وزارة الداخلية التعليق.


ويشكل الشيعة الاسماعيليون في أغلب الظن أغلبية كبيرة في هذه المنطقة النائية التي أعلن أن عدد سكانها 420 ألف نسمة طبقا لتعداد عام 2004 .


وفي زيارة تمت في الآونة الاخيرة لهذه المنطقة شوهدت لافتات ضخمة موقعة بأسماء زعماء قبيلة اليافعي اليمنية لتوجيه الشكر للحكومة المحلية وكبار أفراد الاسرة المالكة لتمويل بعض مشاريع الاسكان مثل التجمعات السكنية الفاخرة والمنازل المكونة من طابق واحد وانارة الطرق والكهرباء.


وقال سعيد (30 عاما) وهو يشير الى خريطة على جدار مكتب مهجور به رسوم لوحدات سكنية جديدة ان هذا شكل من أشكال التمييز العنصري. وأضاف أنه لا توجد خدمات في منطقتهم.


ومضى يقول ان هناك أسرا لا يمكنها الحصول على منزل جديد أو عقد قانوني بالارض التي تعيش عليها. ولكنه قال انه حتى أطفال الوافدين الجدد يمنحون قطعا من الارض.
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 08:03 AM   #36
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road

كلام خطير

يرى باحثون ومحللون استراتيجيون أن السعودية تواجه مخاطر تقسيم فعلية في ظلّ الصراعات الطائفية التي تشهدها المنطقة ولا سيما في العراق بين السنّة والشيعة وعلى ضوء المشاريع الأميركية التي تطرح إعادة النظر بمستقبل المنطقة.
وذكر تقرير نشرته مجلة "أهرام ابدو" المصرية في طبعتها الفرنسية أن ثمة خطراً جدّياً يتهدّد وحدة المملكة. وتحدثت المجلة عن سيناريوهات لتقسيم السعودية تشمل قيام دول شيعية في المنطقة الشرقية على أن يضمّ غليها الجنوب العراقي وشط العرب.
وذكّرت المجلة بتحركات الشيعة في السعودية التي كان أبرزها خلال العام 1979 حين تظاهر شيعة المملكة مطالبين الحكومة باعتبارهم مواطنين كاملي الحقوق وتخصيص كوتا لهم من النفط المستخرج في مناطقهم (المنطقة الشرقية). وقد أرسلت لهم الحكومة 20 ألف من رجال الحرس الوطني لوضع حدّ لهذه التظاهرات مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى وجرح عدد آخر واعتقال نحو 1200 شيعياً.
وتقول المجلة إن الولايات المتحدة الأميركية ترى أن سيناريو البلقنة الذي أصاب عدداً من البلاد العربية مرشح ليتكرر في السعودية التي يمكن أن تكون عرضة للتقسيم.
ويؤكد مصطفى مجدي الباحث في مركز الدراسات العربية والأفريقية أن الصراعات التي تدور في المنطقة العربية لا يمكن أن تحفظ الاستقرار في السعودية، بل على العكس من الممكن ان تقود إلى تقسيم حقيقي قد يحصل خلال 10 أو 20 عاماً.
ويضيف مجدي أن الخطر الحقيقي اليوم يتمثل في وجود عناصر خارجية وخصوصاً العامل الأميركي الذي يعزز من الانقسام.
أما محمد عبدالسلام رئيس تحرير ملف الأهرام الاستراتيجي فيرى ان السعوديين لديهم مخاوف أخرى غير المسألة الشيعية وأبرزها الإرهاب وتقلقهم جداً فكرة عودة المقاتلين السعوديين من العراق.
ويشير التقرير إلى أن الأميركيين يعتبرون تقسيم السعودية إذا حصل مدخلاً لتقسيم في كل العالم العربي.
من جهته، يعرب مدير معهد الأبحاث والدراسات العربية أحمد يوسف عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة الأميركية تهتم بالسعودية لأن المملكة هي اكبر دولة خليجية مصدرة للنفط وتدرك أنها مبنية على الثقافة المحافظة فإذا انهارت هذه الثقافة في السعودية سينسحب ذلك على بقية البلاد العربية.
وتذكّر المجلة بمشروع الشرق الأوسط الكبير الذي وضعه الكولونيل الأميركي المتقاعد رالف بيترز والذي يرسم فيه حدوداً جديدة للسعودية وبقية الدول العربية استناداً إلى التوزع الاثني والطائفي.
ويجعل هذا المخطط من المنطقة الشرقية في السعودية دولة شيعية عربية قوية بعدما يتمّ ضمّ المناطق الجنوبية في العراق ذات الأغلبية الشيعية إليها وكذلك حقول النفط في شط العرب الإيراني.
ويقترح هذا المشروع قيام دولة سنّية مؤلفة من مكة والمدينة.
ويقول مصطفى مجدي إن واشنطن تسعى للسيطرة على موارد النفط وتوسيع حدود إسرائيل.
أما عماد جاد فيعتبر ان واشنطن تمتلك الآليات الفعلية للتأثير في الشارع السعودي، فيكفي أن يتوجه الأميركيون مباشرة إلى الشيعة في السعودية لدفعهم إلى التمرد والمطالبة بفتح ملفات حقوق الإنسان.
لكن جاد لا يرى أن الأميركيين اتخذوا بعد قرارهم النهائي بتقسيم السعودية وإلا لكانوا فعلوا ذلك منذ زمن طويل. ويضيف "لكن هل يكون ذلك في صالحهم في حال قرروا؟ إنهم يرون ان الشارع العربي اكثر تطرفا من نظم الحكم نفسها".
وتخلص المجلة إلى اعتبار احتمال تقسيم السعودية وارداً والسبيل لتفاديه يكون بأن تعامل الحكومة السعودية الشيعة بوصفهم مواطنين كاملي الحقوق.
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 08:07 AM   #37
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
د. العمر: ثالوث دولي يخطط لتطويق السعودية
المسلم ـ خاص | 13/5/1429



دعا المشرف العام على موقع "المسلم" إلى الانتباه لمخطط يجري تنفيذه بسرعة لتطويق المملكة العربية السعودية عن طريق الاضطرابات الطائفية التي باتت تحيط البلاد من كل جانب.



وتحدث د.ناصر بن سليمان العمر عن النفوذ النامي في صعدة للحوثيين وأحداث نجران والاضطرابات الشيعية وأعمال الشغب في البحرين، والسيطرة الشيعة على العراق، واستيلاء "حزب الله" على بيروت الغربية (خلال يومي 9،و10 مايو الحالي).



وحذر الشيخ العمر الذي كان يلقي درساً في مسجد خالد بن الوليد بحي الروضة في العاصمة السعودية (الرياض) من المخطط الشيعي في اليمن والذي ينفذه الحوثيون في صعدة وتناوله كتاب "الزهر والحجر"، كما تطرق إلى استيلاء "حزب الله" على الأوضاع في بيروت، منوهاً بمقال "إخواننا أهل السنة في لبنان في ذمة من أيد حسن" للدكتور وليد الرشودي.



إلى ذلك، لفت د.العمر إلى مشروع شيعي يجري تنفيذه داخل المملكة العربية السعودية يقضي بشراء مخططات سكنية بأضعاف أسعارها بغية التوطين في أماكن استراتيجية بالبلاد، ودلل على ذلك بشهادات وردت إليه تتحدث عن أن أسعار بعض المخططات العمرانية التي لا تزيد أسعارها ـ مثلاً ـ عن عشرين مليون ريال، يضاعف التجار الشيعة أسعارها للتجاوز سقف الأربعين مليون ريال أحياناً، وإذا أخفقت مساعيهم في شرائها يوعزون إلى ضعاف نفوس من أهل السنة للقيام بدور الوسيط في ذلك عبر شرائها وإعادة بيعها إليهم.


وشبه فضيلته ما يحدث في البلاد هذا بما كان يفعله اليهود في فلسطين الذين اشتروا أراضي الفلسطينيين بأضعاف أسعارها حتى تمكنوا في الأخير من الاستيلاء على فلسطين، ولاحظ د.العمر انتباه المسؤولين إلى هذا الأمر بعدما زادت الشكوى منه.



واعتبر فضيلته أن ما يجري في محيط البلاد وداخلها ناتج عن مخطط ثالوثي تتضافر فيه الجهود الصهيونية والصليبية والشيعية، عاتباً على أولئك الذين ما زالوا يؤيدون من أسماه بـ"الحزب الفاجر" والذي دلت الأيام الماضية في بيروت على سوء طويته وسياسته الطائفية، مشدداً على أنه لم يأت بجديد ؛ فـ"تاريخهم الأسود يدل على ذلك، حين سرقوا الحجر الأسود من الكعبة" (إبان حركة القرامطة في القرن الثالث الهجري).



ونبه العمر إلى أن القرآن قد عاتب الصحابة رضوان الله عليهم في الاختلاف حول المنافقين في قوله تعالى في سورة النساء: "فما لكم في المنافقين فئتين والله أركسهم بما كسبوا أتريدون أن تهدوا من أضل الله"، معتبراً أن أقل أحوال "حزب الله" أنهم من المنافقين.



وفي سياق متصل، استخف د.العمر بتصريح الرئيس الأمريكي جورج بوش حول فلسطين والذي أعرب فيه الأخير عن "حزنه لوضع الفلسطينيين"، مشيراً إلى جرائم بوش بحق الفلسطينيين أنفسهم طوال فترة حكمه، مكرراً اتهامه السابق بضلوع الولايات المتحدة في أحداث لبنان، مجدداً قوله "فتش عن أمريكا".

وساق فضيلته جملة من المبشرات حول فلسطين، مشيراً إلى الإحصاءات التي تتناول مسألة ازدواج جنسية نحو مليوني صهيوني يقيمون في فلسطين، وامتلاكهم جوازات سفر مزدوجة تحسباً لأي اضطرابات قد تدعوهم إلى الهجرة من فلسطين المحتلة، طبقاً لاستطلاعات حديثة نشرتها صحيفة هآرتس العبرية أوضحت أن 96% من الصهاينة لا يشعرون بالأمان في فلسطين بعد ستين عاماً من احتلالها، وأشار إلى تقارير تفيد بأن كثيرين من الصهاينة يعمدون الآن إلى شراء أراض ومساكن في شمال قبرص تحسباً لأي طارئ، ونقل قول عمدة بلدة سيديروت، والذي جاء فيه "إن هنية هو من سيقرر ما إذا كانت سيديروت ستحتفل بقيام إسرائيل أم لا" (بسبب الصواريخ التي تسقط كل فترة على البلدة المتاخمة لقطاع غزة).



ودعا د.العمر المسلمين إلى التبرع لإخوانهم في فلسطين، مهيباً إياهم بسد حاجة الفلسطينيين قائلا: "إخوانكم يحتاجون إليكم"، وحمد الله إليهم أن أصبحت الطريق مفتوحة لوصول المساعدات إلى غزة، ما شرع الباب لمساندة الفلسطينيين
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 08:21 AM   #38
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road






أدان الدكتور ناصر بن سليمان العمر، المشرف العام على موقع "المسلم"، مظاهر الشغب التي وقعت خلال الأيام الماضية جوار الحرم المدني ومقابر البقيع في المدينة النبوية.


وكانت الأحداث قد بدأت يوم الجمعة الماضي عندما حاول مئات الشيعة الدخول إلى مقابر البقيع في الوقت غير المخصص للزيارة قبل مغيب الشمس.
وتجددت المناوشات مساء الاثنين الماضي بين شباب في العشرينيات من العمر قادمين من المنطقة الشرقية وبعض الزوار داخل المقبرة وحول ساحات الحرم النبوي ومسجد بلال حيث أدى التدافع من جراء تلك المناوشات إلى إصابة ستة أشخاص بإصابات مختلفة بعضهم تم علاجهم بالموقع ونقل البعض الآخر إلى المستشفى لتلقي العلاج. وقد سيطرت قوات الأمن على الموقف.
وأعلن الشيخ العمر عن استنكاره الشديد لمظاهر الشغب والتظاهر والاعتصام التي قامت بها فئات لها تاريخها في إثارة الفتن والقلاقل والتي تطورت إلى أحداث عنف وتعد على الأرواح والممتلكات.
ولفت إلى أن هذه الأعمال وقعت "في مكان مقدس للمسلمين جميعا وبلد حرام حرمه الله تعالى كما حرم مكة، ولا يليق بمسلم ولا يجوز له أن يقوم بها أو يشارك فيها أو يؤيدها أو أن يدافع عمن أثارها وباء بإثمها".
ورأى الشيخ العمر "أن ما حدث ويحدث يشي بأن أياديَ خفيةً تريد تأجيج الفتنة وتنفيذ أهداف عدائية مبيتة وخاصة في تزامنها مع أحداث أخرى في المنطقة".
وأكد أنه أيا كانت الأسباب في حدوث الأزمة فإنه كان يمكن معالجتها بدون اللجوء إلى العنف والشغب وترويع الآمنين وانتهاك حرمة المسجد النبوي.
ورفض الشيخ العمر الزجَّ بـ "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" في الأحداث حيث سارع بعض زعماء تلك الفئات التي أثارت الفتنة - لأغراض سيئة لا تخفى - إلى تحميلها المسئولية رغم أنه لم يكن لها أي علاقة بالأمر بل كانت إحدى الضحايا حيث تعرض أعضاء مركز الهيئة في البقيع إلى السب والشتم بل التهديد بالأذى والقتل.
دعوة لضبط النفس:
وطالب المشرف العام على موقع "المسلم" الشباب بضبط النفس وترك الأمور للجهات الأمنية الرسمية للتعامل معها وتولي مسئوليتها في حماية المسلمين وضبط الأمن وعدم الانجرار إلى المزيد من العنف الذي لن يخدم سوى أعداء الإسلام والمتربصين بأهله في الداخل والخارج.
كما دعا إلى التثبت والتروي في نقل الأخبار وتداولها عما يحصل من أحداث ومواقف وتصريحات وعدم ترويج الشائعات التي يطلقها البعض ويريد بها تأجيج العنف وإطالة أمد المشكلة.
وختم الشيخ العمر تعليقه على الأحداث، بدعاء الله جل وعلا "أن يحفظ المسلمين من الفتن وأن يحفظ لبلادنا أمنها وطمأنينتها وأن يكفي المسلمين شر أعدائهم إنه سميع قريب مجيب".
تحقيقات سعودية:
من جانب آخر، بدأت السلطات السعودية تحقيقات حول أعمال الشغب التي أثارها الشيعة في المدينة النبوية.
وقال مسئول أمني سعودي إن السلطات اعتقلت تسعة أشخاص على خلفية مشاجرات جرت في ساحة المسجد النبوي في المدينة المنورة.
وأضاف ناطق باسم وزارة الداخلية أن زوارًا تشاجروا مع مصلين في المسجد وأن سلطات الأمن ستصدر بيانا لتوضيح ما حدث وتحديد هوية ودوافع المتورطين.
وقال المتحدث باسم الوزارة منصور التركي إن الأمر كان يتعلق بمشاجرة بين الزوار وبين المصلين, مشيرا إلى بدء استجواب لتحديد الدوافع والأسباب.

المصدر: مفكرة الإسلام


المختصر / أدان الدكتور ناصر بن سليمان العمر، المشرف العام على موقع "المسلم"، مظاهر الشغب التي وقعت خلال الأيام الماضية جوار الحرم المدني ومقابر البقيع في المدينة النبوية.
وكانت الأحداث قد بدأت يوم الجمعة الماضي عندما حاول مئات الشيعة الدخول إلى مقابر البقيع في الوقت غير المخصص للزيارة قبل مغيب الشمس.
وتجددت المناوشات مساء الاثنين الماضي بين شباب في العشرينيات من العمر قادمين من المنطقة الشرقية وبعض الزوار داخل المقبرة وحول ساحات الحرم النبوي ومسجد بلال حيث أدى التدافع من جراء تلك المناوشات إلى إصابة ستة أشخاص بإصابات مختلفة بعضهم تم علاجهم بالموقع ونقل البعض الآخر إلى المستشفى لتلقي العلاج. وقد سيطرت قوات الأمن على الموقف.
وأعلن الشيخ العمر عن استنكاره الشديد لمظاهر الشغب والتظاهر والاعتصام التي قامت بها فئات لها تاريخها في إثارة الفتن والقلاقل والتي تطورت إلى أحداث عنف وتعد على الأرواح والممتلكات.
ولفت إلى أن هذه الأعمال وقعت "في مكان مقدس للمسلمين جميعا وبلد حرام حرمه الله تعالى كما حرم مكة، ولا يليق بمسلم ولا يجوز له أن يقوم بها أو يشارك فيها أو يؤيدها أو أن يدافع عمن أثارها وباء بإثمها".
ورأى الشيخ العمر "أن ما حدث ويحدث يشي بأن أياديَ خفيةً تريد تأجيج الفتنة وتنفيذ أهداف عدائية مبيتة وخاصة في تزامنها مع أحداث أخرى في المنطقة".
وأكد أنه أيا كانت الأسباب في حدوث الأزمة فإنه كان يمكن معالجتها بدون اللجوء إلى العنف والشغب وترويع الآمنين وانتهاك حرمة المسجد النبوي.
ورفض الشيخ العمر الزجَّ بـ "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" في الأحداث حيث سارع بعض زعماء تلك الفئات التي أثارت الفتنة - لأغراض سيئة لا تخفى - إلى تحميلها المسئولية رغم أنه لم يكن لها أي علاقة بالأمر بل كانت إحدى الضحايا حيث تعرض أعضاء مركز الهيئة في البقيع إلى السب والشتم بل التهديد بالأذى والقتل.
دعوة لضبط النفس:
وطالب المشرف العام على موقع "المسلم" الشباب بضبط النفس وترك الأمور للجهات الأمنية الرسمية للتعامل معها وتولي مسئوليتها في حماية المسلمين وضبط الأمن وعدم الانجرار إلى المزيد من العنف الذي لن يخدم سوى أعداء الإسلام والمتربصين بأهله في الداخل والخارج.
كما دعا إلى التثبت والتروي في نقل الأخبار وتداولها عما يحصل من أحداث ومواقف وتصريحات وعدم ترويج الشائعات التي يطلقها البعض ويريد بها تأجيج العنف وإطالة أمد المشكلة.
وختم الشيخ العمر تعليقه على الأحداث، بدعاء الله جل وعلا "أن يحفظ المسلمين من الفتن وأن يحفظ لبلادنا أمنها وطمأنينتها وأن يكفي المسلمين شر أعدائهم إنه سميع قريب مجيب".
تحقيقات سعودية:
من جانب آخر، بدأت السلطات السعودية تحقيقات حول أعمال الشغب التي أثارها الشيعة في المدينة النبوية.
وقال مسئول أمني سعودي إن السلطات اعتقلت تسعة أشخاص على خلفية مشاجرات جرت في ساحة المسجد النبوي في المدينة المنورة.
وأضاف ناطق باسم وزارة الداخلية أن زوارًا تشاجروا مع مصلين في المسجد وأن سلطات الأمن ستصدر بيانا لتوضيح ما حدث وتحديد هوية ودوافع المتورطين.
وقال المتحدث باسم الوزارة منصور التركي إن الأمر كان يتعلق بمشاجرة بين الزوار وبين المصلين, مشيرا إلى بدء استجواب لتحديد الدوافع والأسباب.

المصدر: مفكرة الإسلام

الدكتور عبد الحكيم العجلان: مقابر البقيع ليست مكانا للشعارات والهتافات

المختصر / استنكر الدكتور عبد الحكيم بن محمد العجلان الداعية وأستاذ الفقه بكلية الشريعة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, السلوك غير الشرعي الذي حدث من بعض التجمعات عند مقابر البقيع في المدينة المنورة، وأكد الدكتور العجلان على ضرورة الحفاظ على آداب وقدسية زيارة القبور، سواء كانت هذه القبور خاصة بالمسلمين أو المقابر في البقيع، بالمدينة المنورة التي دفن فيها صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقال الدكتور العجلان: لقد حفظ الإسلام حقوق جميع الموتى، وان هناك آداب لزيارة المقابر وأدعية وردت في هذا الشأن.
وحذر الدكتور العجلان من مخالفة الشرع في زيارة المقابر، وقال: إن الفوضى في الإسلام مرفوضة، وفي كل شيء، وشرع الله حفظ حق الأموات كما حفظ حقوق الأحياء، وعظم هدي الإسلام زيارة المقابر، ومن هديها السلام على الموتى من أهل القبور عند زيارتها، وان لا يطأ الزائر قبرا، والمستحب أن تمشي حافيا داخل المقابر، وان لا يكسر عظما، ولا يجلس على قبر، وغيرها من الآداب.
وأضاف قائلا: علينا أن نأخذ بسنة رسول الله في زيارة القبور، ونحفظ حقوق الموتى ولا نؤذيهم في قبورهم.
أما عن الحضور اللافت والتظاهرات عند مقابر البقيع والتجمعات قال الدكتور العجلان: إن هذا لا يجوز لأنه لفت للأنظار، وإشاعة للفت النظر إلى من يتجمعون، وهو نوع من التعاطي مع شرع الله حسب الأهواء الشخصية، والإسلام لا مجال فيه لهوى النفس.
وأكد الشيخ العجلان على مكانة صحابة رسول الله، وأهل الفضل من السلف الصالح رضوان الله عليهم والتابعين، فهؤلاء لهم مكانتهم وقدرهم عند أهل الإيمان، ولا يجوز العبث أو ارتكاب أي مخالفات عند قبورهم أو عند مقابر المسلمين.
وعن الشعارات والهتافات عند مقابر البقيع والتجمهر قال الشيخ العجلان: هذا لا يجوز لان للقبور قدسيتها ومكانتها وعلينا أن تلتزم بآداب زيارة القبور كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا يجوز الدعاء من دون الله، أو التوسل لغير الله أو الذبح فكل هذه أعمال باطلة، فالرسول صلى الله عليه وسلم نهى من الصلاة عند القبور.
واختتم الدكتور العجلان بقوله: إن قدسية المقابر معروفة ولا يجوز مخالفة الشرع في ذلك، ولا يمكن قبول أي عمل يخالف شرع الله عز وجل من أي شخص أو من أي مجموعة.

المصدر: المسلم
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .

آخر من قام بالتعديل رجل المستحيل; بتاريخ 27-02-2009 الساعة 08:24 AM.
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 08:30 AM   #39
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road



بيان حركة أبناء القطيف الجهادية

[ بيان مرة وحدة , أقول والله وضعكم مع دولتنا الحبيبة راح يكون أشبه بقول القائل : أرى رؤساً قد أينعت وحان قطافها ]


صدر عن مايسمى حركة أبناء القطيف الجهادية بياناً اليوم الخميس كشفوا فيه عن نواياهم الخبيثة وأهدافهم التوسعية التي يريدون تحقيقها في بلاد الحرمين الشريفين حفظها الله من كل مكروه مستغلين الأحداث التي أفتعلها اخوانهم القطيفيين قبل أيام في ساحات الحرم النبوي الشريف، ولم يراعوا حرمة الأماكن المقدسة ولايستغرب منهم ذلك فإن تاريخهم الأسود ملئ بالخيانات والغدر والتنكيل بالمسلمين وهذه مقتطفات مما جاء في بيانهم الطائفي :

لقد تم انتهاك اعراضنا واراقة دماء ابنائنا وشيوخنا ونسائنا في اطهر بقعة في هذا العالم وفي جوار نبينا الكريم ، ان سكوتنا الان وتخاذلنا وتوقفنا عن الاحتجاجات والمسيرات والمظاهرات بمثابة ضوء اخضر للحكومة والزمرة الوهابية لشن مزيد من الهجمات علينا وعلى مصالحنا وهذا ماتسعى اليه الحكومة والوهابية منذ زمن طويل .

لذا فليخرج الشعب للشوارع ليعبر عن غضبه وعن مايكنه في داخله ازاء المذابح التي قام بها الوهابية بمساعدة وزارة الداخلية في البقيع.

لن تتوقف الاحتجاجات والمسيرات والعصيان المدني الا بأسترداد حقوقنا كاملة وغير منقوصة، واذا كانت المعارضة الشيعية انخدعت بوعود أل سعود وتم تقييدها منذ اكثر من 16 سنة حتى الان، فأن الحركات الشيعية مازالت متواجدة وحرة وطليقة وتستطيع أحداث أكبر دمار لهذه الحكومة التي لاتفهم الا لغة القوة والسلاح،لن نتوقف ولن نهدأ ولن نتراجع ومطالبنا معروفة وهي استراد كامل الحقوق او الانفصال عن هذه الدولة .

لذا على كل الشعب الاستمرار في الاحتجاجات وتنظيم المسيرات والمظاهرات واحراق الاطارات في الشوارع ولصق صور الشهداء والمعتقلين في كل مكان وعلى كل جدار وكتابة الشعارات التي تنادي بزوال ال سعود والسلطة الدينية على المباني الحكومية .
يجب على هذه الحكومة ومن معها من الوهابية والخونة ان تعرف من يكون شعب القطيف والاحساء والمدينة ونجران . يجب علينا ان نخبرهم من نحن بماسوف نقوم به،نحن ابناء الحسن والحسين . نحن ابناء فاطمة الزهراء .. نحن ابناء الحجة المهدي ابن الحسن

الخميس : 26/02/2009م

حركة أبناء القطيف الجهادية
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2009, 08:35 AM   #40
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road

صور لرعاع أحداث البقيع













أبدت مراجع إسلامية عديدة استياءها البالغ من محاولات إثارة الشغب والاضطراب في المدينة المنورة من خلال تهييج مجموعات من الشيعة الذين يفدون على المدينة خاصة من المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية في أوقات الشعائر والعمرات وغيرها ، وكانت جهات معارضة شيعية سعودية على صلات وثيقة بتنظيم حزب الله اللبناني وأجهزة أمنية إيرانية قد بذلت جهودا كبيرة في الأسابيع الماضية من أجل تحريك وجدان الأقلية الشيعية في المملكة العربية السعودية من أجل التظاهر وإحداث شغب على نطاق واسع لإحراج الحكومة السعودية ووضعها تحت ضغط سياسي دولي في بدايات عهد الرئيس الأمريكي الجديد "أوباما" ، وتعزيز اتهامها في مجال الحريات الدينية ، وذلك من خلال كتابات تحريضية عنيفة للغاية نشرت على مواقع للانترنت وصحف طائفية ، وقد أثمرت هذه الجهود عن وقوع تحرشات عنيفة بين جموع شيعية غاضبة في منطقة البقيع بالمدينة المنورة وبين أفراد من الشرطة السعودية وأفراد من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وتطور الأمر إلى وقوع اعتداءا بالحجارة والسلاح الأبيض على أفراد الشرطة والهيئة ومحاولة حرق سيارات ونشر التخريب في المنطقة ، الأمر الذي دفع قوات الأمن ـ حسب شهود ـ إلى طلب تعزيزات لمحاصرة الشغب حيث تم إلقاء القبض على تسعة من متزعمي العملية ، وتأتي التظاهرات الشيعية الجديدة في المدينة المنور كجزء من خطة طائفية بعيدة المدى تهدف إلى فرض الصبغة الشيعية على معالم دينية في مدينة الرسول ، وخاصة في منطقة البقيع ، لإقامة أضرحة وقباب على طريقة "كربلاء" والنجف ، يحج إليها الشيعة وتتحول إلى مزارات دينية ضخمة ، ولاحظ مراقبون أن الجهات الرسمية السعودية تعاملت بقدر من التروي والبعد عن التصعيد ومحاولة احتواء حالات الشغب بأقل قدر من العنف والردع ، لقطع الطريق على عمليات استثمارها سياسيا بما يحقق أهداف قوى إقليمية معروفة ، من جانبه ندد الداعية المعروف الدكتور ناصر العمر بأحداث الشغب والتظاهر والاعتصام التي قامت بها فئات لها تاريخها في إثارة الفتن والقلاقل ـ حسب قوله ـ والتي تطورت إلى أحداث عنف وتعد على الأرواح والممتلكات في مكان مقدس للمسلمين جميعا وبلد حرام حرمه الله تعالى كما حرم مكة ، ولا يليق بمسلم ولا يجوز له أن يقوم بها أو يشارك فيها أو يؤيدها أو ان يدافع عمن أثارها وباء بإثمها .
وأكد الشيخ العمر أنه أيا كانت الأسباب في حدوث الأزمة فإنه كان يمكن معالجتها بدون اللجوء إلى العنف والشغب وترويع الامنين وانتهاك حرمة المسجد النبوي ، وأن ما حدث ويحدث يشي بأن أياد خفية تريد تأجيج الفتنة وتنفيذ أهداف عدائية مبيتة وخاصة في تزامنها مع أحداث أخرى في المنطقة



News::ط¨ط¹ط¯ طھط¸ط§ظ‡ط±ط§طھ ط§ظ„ط´ظٹط¹ط© ظپظٹ ط§ظ„ط¨ظ‚ظٹط¹ .. ط§ط³طھظٹط§ط، ظˆط§ط³ط¹ ظ…ظ† ط§ظ„ط´ط؛ط¨ ط§ظ„ط·ط§ط¦ظپظٹ ظپظٹ ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط§ظ„ط±ط³ظˆظ„ :: ط§ظ„ط¯ظپط§ط¹ ط¹ظ† ط§ظ„ط³ظ†ط©
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .

آخر من قام بالتعديل رجل المستحيل; بتاريخ 27-02-2009 الساعة 08:38 AM.
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
1000سؤال + 1000 جواب فى الاسلام كاتم العبرات المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 3 27-05-2011 05:13 PM
1000سؤال + 1000 جواب فى الاسلام كاتم العبرات المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 6 14-02-2009 12:53 PM
عاااجل :الوليد والراجحي والعيسى والعليان والراشد أكبر المضاربين في سوق الأسهم العاني المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 11 21-08-2008 04:36 PM
إلا الظلم يا إخواني فإنه هلاك عظيم . سفير الأشراف المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 5 20-07-2008 10:01 AM


الساعة الآن +3: 05:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19