LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-2009, 12:01 AM   رقم المشاركة : 61
معلومات العضو
ليالي الرس
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

وصف المجتمع بالغباء هذا هو الغباء بعينه ، ومن يفعل أشياء تخالف المجتمع ولا تخالف الدين فهذا الغباء بعينه ، ولكل قاعدة شواذ فالملتحين منهم غير المخلص ، ونحن ليس لنا إلا الظاهر ولو أنقصنا من المطاوعة من أجل شخص مطوع وضع له بلوتوث في جوال أو مقطع في النت على كثر المطاوعة لظلمناهم ، ودائما الثوب الأبيض أي نقطة سوداء فيه تكون واضحة وبارزة ولو كان بجنبه ثوب أسود مليئ بالنقاط السود لما لفت انتباه الناس ، أما هل اللحية تمنع أو لاتمنع أقول الذي يمنع هو القلب عن فعل أي محرم أو مكروه ... والقلب الغبي هو الذي يفعل ما يخالف الشرع ويخالف عادات الناس ، وإن كان من يقول لا يهمني الناس فهذا هو القانون الغبي ...
وللكلام بقية ،،،

رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 12:45 AM   رقم المشاركة : 62
معلومات العضو
مهندس حرف
مشرف منتدى الصوتيات
 
الصورة الرمزية مهندس حرف
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

اختلف الفقهاء في الأخذ من اللحية كما اختلفوا في حكمها، فمنهم من يرى أن اللحية واجبة الإعفاء والترك، لا يؤخذ منها شيء على الإطلاق، ومنهم من قيده بأن يكون الأخذ ما زاد عن القبضة، ومنهم من يرى أن الأخذ دون قبضة اليد جائز، وأنه من حسن الهيئة والمنظر، وما نرجحه أن إعفاء اللحية سنة مؤكدة عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وحلقها مكروه، وهذا في حالات الاختيار وليس في حالة الضرورة ، فالضرورات تبيح المحظورات وفي الأمور الخلافية يحسن البعد عن التعصب، على أن من يرى أن اللحية سنة يجيز الأخذ منها .
أما عدم الصلاة وراء حالق اللحية فلم يقل به أحد من العلماء المعتبرين فالفقهاء متفقون على جواز الصلاة وراء كل بر وفاجر.
يقول الشيخ محمود شلتوت شيخ الأزهر الأسبق– رحمه الله -:
تكلم الفقهاء على حلْق اللحى، فرأى بعضهم أنه مُحرَّم، ورأى آخرون أنه مكروه، ومنهم من شدَّد فوصفه بأنه من "المنكرات"، وبأنه "سَفَهٌ وضلالة أو فِسْقٌ وجهالة".
ونحن لا نشكُّ في أن إبقاءها وعدم حلْقها كان شأن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأنه كان يأخذ من أطرافها وأعلاها بما يحسنها، ويجعلها مُتناسبة مع تقاسيم وجهه الشريف، وأنه كان يُعنَى بتنظيفها وتخليلها بالماء، عملًا على كمال النظافة. وكان الأصحاب ـ رضوان الله عليهم ـ يُتابعونه في كل ما يختاره ويسير عليه في مظهره وهيئته، حتى مِشْيته.


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 05:30 AM   رقم المشاركة : 63
معلومات العضو
خالد السليمي
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

يبدو أنك كتبت الموضوع لأغراض شخصية



تريد تحقيقها



وفيما قاله الإخوان كفاية



ولعل لي رجعة للموضوع



ولكم شكري وتقديري



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 07:37 AM   رقم المشاركة : 64
معلومات العضو
طبيب الروح
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بطوطة 2222


كل شئ فهمناه إلا الجملة ذي


العجلة شينه

اهم شي انك فهمت كل شي وهذي بكيفه


















التوقيع

لمشاهدة التقرير الرجاء الضغط على الصورة
الجزء الثاني هنا
الجزء الثالث في ذا
رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 07:41 AM   رقم المشاركة : 65
معلومات العضو
طبيب الروح
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمصام

يعني لو تشوف مطوع صاحب لحية طاق التي شرت بمكان عام

راح تهتز ثقت الناس فيه
طيب حلو

تقول راح تهتز ثقتك فيه

هذا الكلام الصحيح

طيب

تدري المجتمع وش يقول

راح تهتز ثقتك بالمطاوعه

وأصلا فمابالك إذا كان وضعها حبا لها

وهو ما يبيك تثق فيه

يعني ما فرقت

هل تبي تقول انت شوهت صورة المطاوعه رح وحلقه

أو وش تبي تقوله


















التوقيع

لمشاهدة التقرير الرجاء الضغط على الصورة
الجزء الثاني هنا
الجزء الثالث في ذا
آخر تعديل طبيب الروح يوم 01-03-2009 في 08:03 AM.
رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 07:46 AM   رقم المشاركة : 66
معلومات العضو
طبيب الروح
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صرخة انثى

دائمآ الملتحي ينظرله بأنه رجل دين ويخاف الله ويسمحله مالايسمح لغيرة مع العلم انه لادخل له بالدين

يعني موشرط كل ملتحي يكون متدين اكثر من غير الملتحي بل من الممكن يكون العكس الغير ملتحي يكن يخاف الله ويخشاه اكثر من صاحب

اللحيه ... هذا لايعني اني ضد اللحيه وصاحبها ابدآ بل اني افضل ان يكون كل الرجال ملتحين لأنها بالنسبه لي من زينة الرجل ووقارة

لكن بشرط انه يحترم هاللحيه ويخاف الله قبل ان يخاف الناس .. بكل صدق الموضوع جميل ويستحق المناقشه ..شكرآ جزيلآ اخوي طبيب

الروح دائمآ اتحفنا بمواضيع مفيده زي كذا وبالأخير الأختلاف بالرأي لايفسد للود قضية..
أنا أحب اللحيه

وأدعوا وأتمنى أن كل الرجال يكونون ملتحين

ولكن المجتمع يرفض وجود أناس ملتحين على غير إلتزام

لذلك هم موجودين ولكن نظرة المجتمع الغبيه لهم أجبرتهم على حلق لحاهم

وهذا من قوانين المجتمع الغبيه


















التوقيع

لمشاهدة التقرير الرجاء الضغط على الصورة
الجزء الثاني هنا
الجزء الثالث في ذا
رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 07:49 AM   رقم المشاركة : 67
معلومات العضو
طبيب الروح
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمصام

تتكلمون عن أمور غيبية من أعمال القلوب

الناس ليس لهم إلا الظاهر أما الباطن فعند الله
إذا كنت لا تعرف عنها فأنا أعرف الكثير وقابلت منهم الكثير

إذا هي ليست من الغيبات

أنت الذي لا تعرفها وليس نحن


















التوقيع

لمشاهدة التقرير الرجاء الضغط على الصورة
الجزء الثاني هنا
الجزء الثالث في ذا
رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 07:53 AM   رقم المشاركة : 68
معلومات العضو
طبيب الروح
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واحد من العيال


""
""

طيب أخوي طبيب الروح .. جاوب بصراحة ..
هل تشكل لك اللحية .. إحراج .. ؟؟
هل تود أن تمارس أشياء محرمه .. فتمنعك اللحية من ذلك ..؟؟
لأن اللحية مظهر يجبر الشخص .. على أفعال معينه .. مع إنعكاسه على أعماله القلبية ..
أخوي للأمور حدود .. إلبس بدله ماقلنا شي .. بس بأوقات معينه ..
بس ماتصل إلى إنك تناظر أفلام ...!! (( وش خليت للدشير )) ..
جااااااااااااااااااااااااااوب وبصراحة ..
عزيزي كلامك والله عين الصواب

اللحيه ولله الحمد لاتشكل لي أي إحراج أبدا ولو كانت كذلك لأزلتها من زمااان

ولكن لأني أرفض ولا تهمني نظرة المجتمع حفظتها

أنا كلامي ليس على المحرمات

بل على المباحات

في الأماكن العامه

هذا هو صلب الموضوع لأنني خصصتها في آخر سؤالي في بداية الموضوع

أما عن مسأله أشوف أفلام أو ما أشوف

هذا وإن كنت أرى لماذا أفضح نفسي

وكلامي ليس على المحرمات بل على المباحات


















التوقيع

لمشاهدة التقرير الرجاء الضغط على الصورة
الجزء الثاني هنا
الجزء الثالث في ذا
رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 07:58 AM   رقم المشاركة : 69
معلومات العضو
طبيب الروح
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليالي الرس

وصف المجتمع بالغباء هذا هو الغباء بعينه ، ومن يفعل أشياء تخالف المجتمع ولا تخالف الدين فهذا الغباء بعينه ، ولكل قاعدة شواذ فالملتحين منهم غير المخلص ، ونحن ليس لنا إلا الظاهر ولو أنقصنا من المطاوعة من أجل شخص مطوع وضع له بلوتوث في جوال أو مقطع في النت على كثر المطاوعة لظلمناهم ، ودائما الثوب الأبيض أي نقطة سوداء فيه تكون واضحة وبارزة ولو كان بجنبه ثوب أسود مليئ بالنقاط السود لما لفت انتباه الناس ، أما هل اللحية تمنع أو لاتمنع أقول الذي يمنع هو القلب عن فعل أي محرم أو مكروه ... والقلب الغبي هو الذي يفعل ما يخالف الشرع ويخالف عادات الناس ، وإن كان من يقول لا يهمني الناس فهذا هو القانون الغبي ...
وللكلام بقية ،،،
سبحان الله - عجبا لأمرك

يعني غصب علي إني أمشي على ما مشى عليه مجتمعي وإذا خالفت ذلك فأنا غبي

لماذا ؟

لأني خالفت مجتمعي والشرع قد أباح لي هذا ويأتي المجتكع ويقول لي أنت غبي

كلامك كأنه يقول يا طبيب الروح غصبن عليك تمشي مع المجتمع

تقول

ومن يفعل أشياء تخالف المجتمع ولا تخالف الدين فهذا الغباء بعينه ،

ثم هنا تقول

والقلب الغبي هو الذي يفعل ما يخالف الشرع ويخالف عادات الناس

سبحان الله يعني هنا ولا هنا انت غبي ولازم تمشي مع الناس

طيب تعال

الدين سمح لي بهذا كيف تقول لي غباء ؟

وإن كان من يقول لا يهمني الناس فهذا هو القانون الغبي

لأن الناس ماتعطي خير


















التوقيع

لمشاهدة التقرير الرجاء الضغط على الصورة
الجزء الثاني هنا
الجزء الثالث في ذا
رد مع اقتباس
قديم 01-03-2009, 07:59 AM   رقم المشاركة : 70
معلومات العضو
طبيب الروح
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس صوت

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
اختلف الفقهاء في الأخذ من اللحية كما اختلفوا في حكمها، فمنهم من يرى أن اللحية واجبة الإعفاء والترك، لا يؤخذ منها شيء على الإطلاق، ومنهم من قيده بأن يكون الأخذ ما زاد عن القبضة، ومنهم من يرى أن الأخذ دون قبضة اليد جائز، وأنه من حسن الهيئة والمنظر، وما نرجحه أن إعفاء اللحية سنة مؤكدة عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وحلقها مكروه، وهذا في حالات الاختيار وليس في حالة الضرورة ، فالضرورات تبيح المحظورات وفي الأمور الخلافية يحسن البعد عن التعصب، على أن من يرى أن اللحية سنة يجيز الأخذ منها .
أما عدم الصلاة وراء حالق اللحية فلم يقل به أحد من العلماء المعتبرين فالفقهاء متفقون على جواز الصلاة وراء كل بر وفاجر.
يقول الشيخ محمود شلتوت شيخ الأزهر الأسبق– رحمه الله -:
تكلم الفقهاء على حلْق اللحى، فرأى بعضهم أنه مُحرَّم، ورأى آخرون أنه مكروه، ومنهم من شدَّد فوصفه بأنه من "المنكرات"، وبأنه "سَفَهٌ وضلالة أو فِسْقٌ وجهالة".
ونحن لا نشكُّ في أن إبقاءها وعدم حلْقها كان شأن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأنه كان يأخذ من أطرافها وأعلاها بما يحسنها، ويجعلها مُتناسبة مع تقاسيم وجهه الشريف، وأنه كان يُعنَى بتنظيفها وتخليلها بالماء، عملًا على كمال النظافة. وكان الأصحاب ـ رضوان الله عليهم ـ يُتابعونه في كل ما يختاره ويسير عليه في مظهره وهيئته، حتى مِشْيته.
أخوي مهندس يعطيك الف عافية

ولكنك لم تطرح وجهة نظرك

ولم تجب على السؤال


















التوقيع

لمشاهدة التقرير الرجاء الضغط على الصورة
الجزء الثاني هنا
الجزء الثالث في ذا
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:55 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8