منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > منتدى التربية والتعليم

الملاحظات

منتدى التربية والتعليم لكل المواضيع المتعلقة بالتعليم وتبادل الخبرات التربوية وأخبار المدارس في محافظة الرس.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-2004, 02:50 PM   #1
البتار
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
الدولة: الرس
المشاركات: 373
معدل تقييم المستوى: 0
البتار is on a distinguished road
افتراضي مراكز الرس الصيفية في سطور

مــــركـــــز المــلـك عــبــد الــعــزيـــــــز

جلسة شعبية

نظمت اللجنة الاجتماعية حفل افتتاح في أول أيام المركز لاستقبال الطلاب حيث شمل على العديد من الفقرات المتنوعة وفي نهاية الحفل تناول الجميع وجبة العشاء والتي هي عبارة عن بوفيه مفتوح تحت إشراف هذه اللجنة .
كما أعدت وخلال الفترة الرياضية ( جلسة شعبية ) وذلك للفئة التي لا ترغب مزاولة النشاط الرياضي ، وهذه الجلسة عبارة عن استضافة لأحد أولياء أمور الطلاب للحديث عن أمور تهم الشباب وحكايات للأجداد السابقين .

رحلة إلى الدار الآخرة
أقامت اللجنة الثقافية وخلال الأسبوع الأول من المركز العديد من الدورات جاءت على النحو التالي :-
* وقفات من السيرة للأستاذ : سعد المطيري .
* رحلة إلى الدار الآخرة للأستاذ : محمد الحوشاني .
* إسعافات أولية للدكتور : عبد الكريم المقداد .
كما أعلنت اللجنة الثقافية بالمركز عن مسابقة بعنوان : رسالة جواب .

من جد وجد !!!!
بدأت اللجنة العلمية بالمركز ومع انطلاق فعالياته بإقامة فترة علمية للأسر وهي عبارة عن عرض لأشرطة علمية عن طريق الفيديو كان منها ( أغرب الحوادث العالمية و عالم العجائب و التكنولوجيا عمار أم دمار ، أيضاً أعدت دورات علمية وعلى مدى ثلاثة أيام كانت على النحو التالي :-
* الوحدة الصحية للأستاذ : جعفر عوض الكريم
* الهلال الأحمر للأستاذ : محمد بن عبد الله الخلف .
كما نظمت مسابقة علمية بعنوان : ( من جد وجد ) طبقت على جميع أفراد المركز .

الاستديو المرئي
كان من ضمن أعمال اللجنة الإعلامية في المركز إقامة الاستديو المرئي وذلك يومي الأحد والثلاثاء ، كما أقامت مسابقة في الفوتوشوب شارك فيها أربعة عشر طالباً بهدف رعاية المواهب الإبداعية لدى الطلاب .
ومن ضمن المسابقات أيضاً مسابقة في أفضل مقابلة تلفزيونية شارك فيها عشرون طالباً كان الهدف منها إظهار مهارات الطلاب في مجال الإعلام من خلال مقابلة تلفزيونية .

اللجنة الفنية ولجان المركز
قامت اللجنة الفنية خلال هذا الأسبوع بعمل لوحات إرشادية لإدارة المركز وللجان العاملة كما جهزت المعمل الفني لاستقبال الأسر ، وقامت كذلك بتنظيم دورة في الخط العربي أشرف عليها الأستاذ : سليمان بن
عبد الله السمري التحق فيها عدد كبير من الطلاب .

دوريان في القدم
بدأت فعاليات النشاط الرياضي بالمركز بإقامة دوريين في كرة القدم الدوري الأول بين الأسر والآخر بين منتخبات المركز ، كما أقامت دورة في الكارتية تحت إشراف الكابتن : إبراهيم بن محمد الزيدي .


مــــركـــــز المــلـك ســـــــعــود

الأستاذ : السحيم يُشرِّف المركز
أقام مركز الملك سعود في أول أيام المركز حفل افتتاحه لأنشطته خلال هذا الصيف شمل العديد من الفقرات حيث تم عرض مختصر لإنتاج المركز في العام الماضي وشمل أيضاً العديد من المسابقات الثقافية المتنوعة والمشاهد الطريفة تلا ذلك كلمة ختامية لرئيس قسم النشاط الطلابي بإدارة التربية والتعليم في محافظة الرس الأستاذ : سليمان بن محمد السحيم . بعدها انطلق الجميع إلى البوفيه المفتوح الذي أعدته إدارة المركز بهذه المناسبة .

أسرة الترمذي تتفوق !!!
أقامت اللجنة الثقافية مسابقات عديدة كانت محل إعجاب الجميع في الطرح والعرض حيث أقيمت مسابقة بين أسر المركز في يوم الأربعاء وكانت المنافسات قوية حيث كانت أسرة الترمذي الفارس الأول لهذه المسابقة .
كما نظمت اللجنة الثقافية محاضرة للأستاذ : عبد الله بن محمد العواجي بعنوان : ( مواقف الشاب المسلم من الفتنة ) أوضح فيها الموقف الصحيح الذي يجب أن يكون عليه الشاب وهو في هذه المرحلة من العمر في مواجهة هذه الفتن .

دورات X دورات
أعدت لجنة الدورات لطلاب المركز دورات متنوعة في شتى المجالات وكان منها :-
• دورة في : ( القرآن وعلومه ) للأستاذ : عبد الله بن مثال الحربي شارك فيها ( 24 ) طالباً .
• دورة في : ( كيف تقرأ كتاباً ) للأستاذ : خالد الغرير شارك فيها ( 24 ) طالباً .
• دورة في ( السباكة ) للأستاذ : بطاح الخزي شارك فيها ( 24 ) طالباً .
• دورة في ( التنس الأرضي ) للأستاذ : عبد الله الحربي شارك فيها ( 18 ) طالباً .
• دورة في ( التفوق على نهج الصحابة ) للأستاذ : إبراهيم العايد شارك فيها ( 60 ) طالباً .

الإعلامية تخدم أفراد المجتمع
قامت اللجنة الإعلامية في المركز بكثير من الأعمال كان من ضمنها الإعلان عن المركز وأنشطته حيث وزع على جميع المراحل المتوسطة في المحافظة كما طبعت بطاقات للأعضاء العاملين في المركز لتعريف الكل بعمله ، كما طلبت اللجنة من الأسر إعداد رسالة وهي عبارة عن قضية وحل حيث تكون المشاركة من جميع الطلاب يتم إخراجها بعد ذلك خارج المركز لخدمة أفراد المجتمع .

أعمال فنية ورياضية
قامت اللجنة الفنية والرياضية بكثير من الأعمال المتميزة والتي بينت مهارات الطلاب في كثير من المجالات ، ففي المجال الفني قام عدد من الطلاب بالرسم التشكيلي و الرسم على الورق الأسود ومعرفة كيفية الحفر على الرخام .
أما في المجال الرياضي فقد نظمت اللجنة الرياضية دوري في القدم ( خروج المغلوب ) ومسابقة في تنس الطاولة بين الأسر وإعداد دورة في كرة المضرب .

أسبوع مميز في مركز الملك فيصل
أقام مركز الملك فيصل أسبوعاً تحت شعار ( بجهودنا جميعاً يبقى وطننا آمناً ) شمل العديد من البرامج الإرشادية والتوعوية المتعلقة بأمن هذا البلد ، حيث أقيم لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الغفيلي بعنوان ( الإرهاب ) كما تم الإعلان عن المسابقة العائلية تحت شعار ( نظرات في التفجيرات ) وهو عنوان شريط للشيخ ابن عثيمين – رحمه الله – كما أصدرت اللجنة الثقافية إصداراً خاصاً بعنوان ( لا ..للإرهاب ) أشتمل على العديد من الموضوعات وبيان موقف الإسلام ورأي كبار العلماء حول هذه الظاهرة .


مــــركـــــز المــلـك خـــــالــــــــــد

فرقة 4 X 4 تزيد الحفل ابتهاجاً
شاركت فرقة 4 X 4 مركز الملك خالد حفل الافتتاح الذي أعد لاستقبال الطلاب حيث بدأ الحفل بكلمة من مدير المركز الأستاذ : عبد الله بن محمد الدخيلي رحب فيها بجميع الأعضاء ثم تلا ذلك الألعاب الترفيهية بقيادة الأستاذ : يوسف الدخيلي نالت استحسان الجميع ، كما شارك الطلاب بتقديم ما لديهم من أناشيد وكلمات حيث قدمت اللجنة المنظمة العديد من الهدايا ، وفي اليوم التالي تم توزيع الطلاب على ست أسر بلغ عدد مجموع الطلاب في هذه الأسر ما يقرب من ( 270 ) طالباً ، وقد أشتمل هذا اليوم على العديد من الكلمات التوجيهية للطلاب من أساتذة المركز ، وفي اليوم الثالث من أيام المركز وزعت الجداول على الطلاب كجداول الدورات واللجان والدروس العلمية ودروس التقوية ، وقد نظمت اللجنة الثقافية في المركز العديد من المهرجانات الإنشادية والمسابقات الثقافية بين الأسر كما تم عرض عن إنجازات مركز الشيخ محمد بن عثيمين الذي أقيم في العام الماضي وفي اليوم الأخير من أيام المركز أقامت اللجنة الرياضية بالمركز المهرجان المائي شارك فيه الجميع من مشرفين وطلاب .

مــــركـــــز المــلـك فــــهــــــد

بدأ مركز الملك فهد نشاطه ببرنامج الافتتاح الذي أعده بهذه المناسبة حيث بدأ الحفل بكلمة لمدير المركز الأستاذ : محمد الهريسان حيث رحب بالجميع متمنياً لهم قضاء أوقات مفيدة خلال أيام المركز ، تلا ذلك كلمة المشرف الاجتماعي بالمركز الأستاذ : منيف الحربي بيّن من خلالها أهداف الجنة وأبرز أعمالها بعدها تم توزيع الطلاب على ثلاث أسر حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين بالمركز قرابة ( 130 ) طالباً .

جوائز عديدة للمشاركين
بدأ النشاط الثقافي بالمركز بكلمة توجيهية من مشرف النشاط الثقافي بين خلالها الأهداف العامة لهذا النشاط تلا ذلك إقامة المسابقات الثقافية والأناشيد الجماعية وزعت إثر ذلك العديد من الجوائز القيمة للفائزين والمشاركين .

زيارة أخوية من اللجنة الاجتماعية
قام مجموعة من الطلاب بزيارة لمستشفى نفي العام تحت إشراف اللجنة الاجتماعية بقيادة الأستاذ : منيف الحربي حيث شارك في الزيارة ( 15 ) طالباً قاموا من خلالها بمقابلة مدير المستشفى أبدى سعادته بهذه الزيارة ومنوهاً بالجهود التي تبذلها حكومتنا الرشيدة في سبيل خدمة وصحة المواطن ،. بعد ذلك بدأت جولة ميدانية في أرجاء المستشفى والتعرف على محتوياته ومن ثم زيارة مكتب التوعية الدينية وزيارة وحدة غسيل الكلى والاستماع لشرح مفصل عنها كما تم خلال ذلك زيارة غرفة العمليات ومن ثم قاموا بالسلام على المرضى والدعاء لهم بالشفاء العاجل بإذن الله تعالى .

النادي الرياضي في مركز الملك فهد
افتتحت اللجنة الرياضية وفي ثاني أيام المركز النادي الرياضي والذي يشمل على العديد من الأدوات الرياضية كتنس الطاولة و الفريرة وبعض الألعاب الشعبية ، كما نظمت اللجنة يوماً رياضياً مفتوحاً لجميع الأسر تم توزيع اللاعبين إلى عدة فرق ( سباعيات ) بنظام خروج المغلوب شارك في ذلك جميع طلاب المركز استعداداً لاختيار منتخب المركز .
البتار غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir