عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-03-2009, 11:53 AM   #21
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: ولاية الدحلة سيتي
المشاركات: 400
قوة التقييم: 0
واحد من العيال is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبوجعفرالمنصور مشاهدة المشاركة
يأخي كلمة مطوع مصطلح عامي
وقد قال الشيخ/بن أعثيمين رحمه الله
القول الصحيح ان تقول مستقيم
هذا رجلٌ مستقيم
هكذا
وان كنت كما قلت تصلي وتصوم وبرا بوالديك
هذه كلها واجبات على كل شخص
وأيضاً اعفى اللحيه وعدم الاسبال وعدم سماع الاغاني
واجبات على كل شخص
اي ماسبق امور واجبه يثاب فاعلها ويعاقب تاركها

والمطوع كما تقول هومن يفعل الواجبات كما سبق
ويفعل ايضاً السنن التي يثاب فاعلها ولايعاقب تاركها

فإذا ترك المطوع على قولك السنن فلا اثم عليه
ونعتبره إنسان عادي يفعل الواجبات

وإذا اترك غير المستقيم بعض الواجبات
مثل حلق اللحيه واسبال الثوب نعتبره آثم

ففرق
رعاك الله بين الواجبات
و
التطوع في العبادات
فليس كل من قصر ثوبه مستقيم
افهمت أُخياه

شكراً لك...

&&&&&&
عزيزي ... وحبيبي .. وقرة عيني .. وأخي .. >>>> يسد ؟؟
كلامنا ليس في تقصير الإنسان .. في النوافل .. كلامنا تقصير بعض المطاوعة .. في الواجبات .. حيث أنهم يتهاونون في الواجباب وأحيانا يتركونها .. ومع ذلك .. يسمون .. مطاوعة .. وبعض الدشير .. اقسم بالله إنك تتعجب من بره بوالديه .. ومحافظته .. على الصلوات .. حتى الفجر .. ومع ذلك .. يسمى داشر .. يعني .. هل المجتمع .. يهتم بالشكليات ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
واحد من العيال غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-03-2009, 11:58 AM   #22
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: ولاية الدحلة سيتي
المشاركات: 400
قوة التقييم: 0
واحد من العيال is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عاشق التراث مشاهدة المشاركة
تدري ان قبل يومين افكر في السالفه هذي
لأن من جد الإستهزاء في المطـاوعه اصبح شي " عادي " !!
اللي خلى الناس كذا ياخذون فكرة غلط عن الشخص المطوع لأن في أشخاص حاطين الإلتزام واللحيه قناع خفّي لأفعالهم
كل شخص ملتحي يفرض إحترامه وسط الناس وهو اللي يحرم ويحلل !!

لكن كالعاده الشواذ يأثرون على البقيه ..

لو نشوف المطاوعه قمه بالإحترام عقل متفتح يحترم الناس

ويحترم حريتهم وماخذ الدين يسر وسهوله ناس حبوبين يكفي الراحه النفسيه اذا شفتهم مدري وش السبب


اتكلم هنا على الناس الملتزمين صح وحط هنا خمسة الاف خط وليس اللي مسوي انه مطوع قدام الناس وماخفي أعلم


لكن !! متى يتعدل ويتحسن صورة الشخص المطوع عندنا وعند الغير ؟!

ويعطيك العافية على المووووووووضوع ..
أخوي كلامنا ليس .. إستهزاءً .. كلا وحاشا .. بل مع إني داشر ..
لكن مازلت أقول بأن المطاوعة (( الصدقيين )) أشرف من ألف داشر ..
ويعجبوني بعض المطاوعة الحبوبين .. المنفتحين ..
لكن يقهرونك .. مطاوعة .. وأعرفهم .. والله إنهم يسمعون موسيقى ,, ويناظرون أفلام ..
أبدري وش خلو للدشير ..؟؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
واحد من العيال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2009, 12:02 PM   #23
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: ولاية الدحلة سيتي
المشاركات: 400
قوة التقييم: 0
واحد من العيال is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحاكم مشاهدة المشاركة
من المعلوم أن جميع المسلمين مطوعين لله ..

ولكن أتفق على من كان ملتزم اللتزام كبير على تسميته بالمطوع ..

وأنت هنا تقول أن هناك بعض المطاوعة لا يحافظ على الصلوات .. وتعامله سيء ..
وغير بار بوالديه .. !!!! اذا كيف تنعت بالمطوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أخوي الحاكم .. المجتمع اللي ينعته بالصفه ذي .. وإلا هو بالنسبه .. لي سربوت مقعد .. >>> خربت خخخخخخخ

بعدين اذا كان الأنسان مطوع كيف يصبح الدشير أحسن منه بالأف المرات ؟؟؟؟؟؟؟؟
أي المطاوعة تقصد الصدقيين وإلا الكذبيين ؟؟

من تتحدث عنهم هم المنافقون وليس المطاوعة وشتأن بين الثراء والثرياء .. بين الأبيض والأسود .. بين الجنه والنار
ماتلاحظ إنه .. قويه .. شوي ؟؟

فليس كل من أرخاء لحيتة و قصر ثوبه كان مطوع فاليهود لعنهم الله لحيه الخنزيز منهم الى سره .. ولا يهون الرافضه اهل المتعة والجنس والخيانة لله ورسوله ..

أترك ما أنت عله من معاصي من سماع غنا وأسبال وو وتمسك بما أنت عليه من فضائل تكون بخير باذن الله والله يرعاك ويرعانا زيعيننا على التمسك بما أمر به وأجتناب ما نهانا عنة في الكتاب والسنة ..

تقبل مروري ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
واحد من العيال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2009, 12:05 PM   #24
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: ولاية الدحلة سيتي
المشاركات: 400
قوة التقييم: 0
واحد من العيال is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبقور مشاهدة المشاركة
أنت جاوبت على سؤالك بقولة ((بعض))
الاغلب والاصل ان المطاوعه اعين دين والتزام والحمدلله الا النزر اليسير ممن يدعون ذلك
والاصل بالدشير سربته وقلة سنع إلا النزر اليسير ممن اتهم بذلك
..........
فهل أنت من الاصل ام من النزر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هههههههههه أضحك الله سنك .. >>> يسمع به !!
طيب أنا أبغا .. النزر اليسير .. من المطاوعة .. ماذا تسميهم ؟؟
والنزر اليسير .. من الدشير .. ماذا تسميهم ..؟؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
واحد من العيال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2009, 12:07 PM   #25
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: ولاية الدحلة سيتي
المشاركات: 400
قوة التقييم: 0
واحد من العيال is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فيلسوفة زمانها مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههه للاسف حنا مجتمع يهمنا كلام الناس

خذه نصيحه من حافظ على صلاتك وأد واجباتك وارض ربك ثم ارض والديك

وماعليك من كلام الناس .. الناس مايعجبهم شي

ارض ذاتك عشان تستريح وبس
مشكورة .. كلامك 100%
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
واحد من العيال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2009, 02:44 PM   #26
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 371
قوة التقييم: 0
ليه الزعل is on a distinguished road

واحد من العيال (( وش رايكم .. بي صح مطخماني )) ودي تفسر لي كلمة مطخماني ومن اي قاموس اخذها
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ليه الزعل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2009, 02:51 PM   #27
عضو بارز
 
صورة أبوجعفرالمنصور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 592
قوة التقييم: 0
أبوجعفرالمنصور is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها واحد من العيال مشاهدة المشاركة
عزيزي ... وحبيبي .. وقرة عيني .. وأخي .. >>>> يسد ؟؟



كلامنا ليس في تقصير الإنسان .. في النوافل .. كلامنا تقصير بعض المطاوعة .. في الواجبات .. حيث أنهم يتهاونون في الواجباب وأحيانا يتركونها .. ومع ذلك .. يسمون .. مطاوعة .. وبعض الدشير .. اقسم بالله إنك تتعجب من بره بوالديه .. ومحافظته .. على الصلوات .. حتى الفجر .. ومع ذلك .. يسمى داشر .. يعني .. هل المجتمع .. يهتم بالشكليات ..

أخي كل هذه الكلمات مصطلحات عوام إلى متى نتمسك بها
مثل مطوع/يطلقها العوام على من اعفى اللحيه وقصر الثوب
حتى انهم يغرون في ذلك
على سبيل المثال
فالكثير من العماله عندنا بالمملكه من الجنسيه الهنديه
وديانته السيخيه ومن عقيدتهم اعفى اللحيه
وتجدهم بكثره
وتجد العوام يحبونهم ويودونهم ويقولون مطوع

يا اخي انا قلت لك
من يقتصر على فعل الواجبات
ليس كما قلت مطوع
واذا كان الداشر كما قلت
يحافظ على الصلاة وغيرها من الواجبات
لكنه يترك بعض الواجبات مثل تقصير الثوب
فهذا آثم
يأخي من ترك الواجبات ((داشر))
ومن أقتصر على الواجبات ((نعتبره انسان عادي))
ومن فعل الوجبات وأتبعها بالتطوعات ((مطوع))
هكذا يحكم على الشخص
ليس كل من لحيه مطوع

&&&&&&

آخر من قام بالتعديل أبوجعفرالمنصور; بتاريخ 02-03-2009 الساعة 02:54 PM.
أبوجعفرالمنصور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2009, 03:57 PM   #28
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: بريدة
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
المميز للمميزين is on a distinguished road
يوم القيامة توزن الحسنات والسيئات
( فمن ثقلت موازينه فهو في عيشة راضية ومن خفت موازينه فأمه هاوية )

وبعدين مولازم إن الواحد إذا دشر يدشر مرررررررة وإذا تدين يتدين مررررررررة

يعني نقول للي عليه معاصي يالله احلق لحيتك وطول ثوبك ونقول للحليق والمدخن عق بوالديك واترك السنن

يا أخي هذي موازين عند رب العالمين
والناس مالهم إلا الظاهر
قالها عمر بن الخطاب رضي الله عنه ثاني رجل في الأمة ( انقطع الوحي فمن أظهر لنا خيراً وصمناه بالخير ومن أظهر لنا شراً وصمناه بالشر )

الداشر البار بوالديه نقول ( داشر به خير )
والملتزم اللي عليه معاصي نقول ( ملتزم عاصي )
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المميز للمميزين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2009, 04:55 PM   #29
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: الرس
المشاركات: 430
قوة التقييم: 0
حزش is on a distinguished road
متى ما الإنسان وصل إلى مرحلة يحكم فيها عقله في تصرفاته لا يخشى إلا الله عز وجل لايرغبه في فعل الطاعات إلا حب
الله وابتغاء لمرضاته ولا ينهره عن المعاصي إلا حياء من الله وحده وخوفاَ من النار فاعلم إنه وصل لأعلىوأفضل مراتب الإسلام وهي الإحسان وإن كان ظاهره لايدل على ذلك لإنه تجنب عبادة الخلق والغلو فيهم ومراعاتهم والعمل من أجلهم إلى عبادة رب الخلق الذي هو أهل العبادة والإخلاص وحده سبحانه وهو وحده سبحانه وبحمده من يستحق العمل ولا يرضى أن يشرك معه في عبادته أحد .


أقول إذا وصلت إلى هذه المرحلة :-


فاضرب بنظرات الناس وآرائهم وأقوالهم أكبر حائط وإن شئت أكبر جدار بجانب بيتكم وقل ( لكم دينكم ولي دين ) فهمت ؟





بصراحه موضوعك رائع جدا لإنه يؤدب سلوك خاطئ وينبه غافل .....وإن كان بعض الرعاع يظن في الموضوع استهزاء بالمطاوعة لكن مثل ما قلت لك دور أكبر جدار وعليك الباقي .....وانتبه للتعليقات بعد كلامي أكيد صنفنا أنا وإياك .



تحياتي وإلى الأمام
حزش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2009, 05:05 PM   #30
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
يقول صلى الله عليه وسلم : " التقوى ها هنا " مشيرا إلى قلبه ..

ومن قال ( التقوى ها هنا ) .. هو ذاته من بين حكم إرخاء اللحية ..

وهو ذاته من قال الله تعالى عنه : { وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول } ..

وهو ذاته من برهن الله سبحانه وتعالى عن دليل محبته فعلا ، حقيقة وحقا ؛ بقوله سبحانه : { إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم } ..

ولنكن أكثر واقعية ..

من أراد التقوى حقيقة ، وسعى لها سعيها ..

واستوفى مطالبها وأسسها ، والتي بينها الله جل وعلا في كتابه ، وبينها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ..

فلا يلتفت إلى ترهات الأمور وسفاسفها ..

كلنا سنقف بين يدي الله .. وسنحاسب أمام الخلائق ..

فمن العيب والعار أن يقول أحدنا .. ( يارب حلقت لحيتي لأني أسمع أغاني ) ..

جل ذلك يقودنا لنقول ..

من أرخى اللحية عن تقى وخوف واتباع وطاعة وتسليم ..

فليستعد للضريبة ..

طارت رقاب تيك الأزمنة ..

وجاءت لُحيَّات هذا الزمن ..

فالله المستعان ..


اخيرا ..

صلاح الظاهر ليس بحد ذاته دليل صلاح الباطن ، ولكنه مستلزم به ..

بمعنى أن صلاح الباطن يتترجم بصلاح الظاهر ..

ولا نحكم بفساد الباطن ؛ بفساد الظاهر ..

فكم من حافظ للقرآن قد ابتلي بـ ( الدخان ) ، وكم من بارّ بوالديه قد ابتلي بسماع ( الأغاني ) ..

وعلى المؤمن المحب لربه ومولاه أن يسعى دوما لرضاه ..

جمعنا ربي في فردوسه الأعلى إخوانا على سرر متقابلين .. قولوا آمين ..

جزيت الجنة أخي ..
..،
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
خالد وبندر ومعنى الصداقه الحقيقية ( قصة رائعة لاتفوتكم ) زلزال الولـــه المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 31 13-09-2010 02:34 PM
تقرير رائع وخطير ومصور عن وادي الرمة وأخطاره وسيلانه 3 مرات كل 100عــــام((صور)) قلم الصديق منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد 30 01-12-2008 05:46 PM
safhat nokate 30 Taste like honey منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 3 09-10-2008 08:02 PM


الساعة الآن +3: 04:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19