عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-05-2005, 02:59 AM   #51
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
Mooona is on a distinguished road
السلام على من اتبع الهدى و دين الحق

أم العنزين :

أنا موافقة
Mooona غير متصل  

 
قديم(ـة) 05-05-2005, 04:17 AM   #52
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 89
قوة التقييم: 0
ابو عبدالرحمن0 is on a distinguished road
الاخت الكريمة

قلتي (
و بالنسبة للسب أنا لا أسب الحداً من الصحابة و لكن ألعن من ثبت نفاقه منهم .)

من تقصدين بالتحديد.

وحتي لاتنطلي الشبه على الاخوان في المنتدي (( ‏في أصحابي اثنا عشر منافقا )

اليكم بيان الحديث من مذهب اهل السنة والجماعة


الحديث بتمامة(في أصحابي اثنا عشر منافقا فيهم ثمانية لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط , ثمانية منهم تكفيكهم الدبيلة سراج من النار يظهر في أكتافهم حتى ينجم من صدورهم )
قال الإمام النووي رحمه الله تعالى عند شرح الحديث
أما قوله صلى الله عليه وسلم : ( في أصحابي ) فمعناه الذين ينسبون إلى صحبتي , كما قال في الرواية الثانية : ( في أمتي )
و ( سم الخياط ) ...هو ثقب الإبرة , ومعناه : لا يدخلون الجنة أبدا كما لا يدخل الجمل في ثقب الإبرة أبدا . وأما ( الدبيلة ) فبدال مهملة ثم باء موحدة وقد فسرها في الحديث بسراج من نار , ومعنى ( ينجم ) يظهر ويعلو ,(تكفيكهم) ...هو الجمع والستر , أي : تجمعهم في قبورهم وتسترهم .اهـ

ومن هؤلاء القلة من المنافقين الذين ذكرهم النبي صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله لا ينجو إلا عدد يسير كهمل النعم كما ثبت في البخاري

وهؤلاء هم الذين أسر النبي صلى الله عليه وآله وسلم قبل وفاته بأسمائهم لصاحب السر سيدنا حذيفة بن اليمان رضي الله عنه كما في الصحيح وقصته مع سيدنا عمر بن الخطاب مشهورة, وكيف أنه لشدة ورعه رضي الله عنه تحقق من سيدنا حذيفة أنه ليس ممن تشوبه أدنى شائبة نفاق
ابو عبدالرحمن0 غير متصل  
قديم(ـة) 05-05-2005, 04:41 AM   #53
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 89
قوة التقييم: 0
ابو عبدالرحمن0 is on a distinguished road
النبي صلي الله عليه وسلم يقول ( لاتسبوا اصحابي)

وانتم تتقربون بسب الصحابة رضوان الله عليهم


واتمني ان تجاوبي على هذه الاسئلة

بماذا تفسرون قولة تعالي ( ان الله يامركم ان تذبحوا بقرة)

وماذا تحكمون على اهل السنة عندكم

وهل تتعتقدون اننا نكره على رضي الله عنه


وماذا عن مصحف فاطمة رضي الله عنها

وماذا عن موقفكي انتي

من ابوبكر وعمر

رضي الله عنهم


ومنهم الذين ثبت نفاقهم

حسب قولكي

والارهابي الخميني ذكرته سابقا لكن لم تتنبهي
هل نستي المظاهرات في الحرم المكي

هذا جزء بسيط.

واقصد بالنياحة
يوم عاشرواء عندكم
وتوجد ايام غيره فيها نياحة
يوم وفاة فلان وفلان
والحجر الذي تسجدون عليه لماذا يفضل ان يكون من كربلاء
اتمني ان تراجعي نفسكي
وان تطلبي من الله الهداية
وان تتقربي الي الله وحده
لاشريك له
وان تبتعدي عن الخزعبلات والسرداب
والله يقول اليوم اكملت لكم دينكم
وما امرنا ان ننتظر من في السرادب
نحن تعلمنا من علماءنا وعلى راسهم ابن باز وابن عثمين
ان لا نتعصب لهم
واذا اثناء عليهم احد ضجروا
ويقولون نحن رجال
لاننفع ولانظر
اجعلوا امركم لله
واتمني منكي ان تجعلي امركي لله
ابو عبدالرحمن0 غير متصل  
قديم(ـة) 05-05-2005, 04:45 AM   #54
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 89
قوة التقييم: 0
ابو عبدالرحمن0 is on a distinguished road
وماذا عن كعبة الخميني

وكعبة ابي لؤلؤة المجوسي التي تقدس في ايران

التي يزعمون انه مدفون بها

مع انه قتل في المدينة


كيف وصل الي ايران ولم تتعفن جثة في ذاك الوقت
ابو عبدالرحمن0 غير متصل  
قديم(ـة) 05-05-2005, 05:56 AM   #55
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
Mooona is on a distinguished road
أبو عبد الرحمن

اقتباس:
قلتي ( و بالنسبة للسب أنا لا أسب الحداً من الصحابة و لكن ألعن من ثبت نفاقه منهم .)

من تقصدين بالتحديد.
لا أقصد أحداً بعينة أنا أتحدث بشكل عام


اقتباس:

وحتي لاتنطلي الشبه على الاخوان في المنتدي (( ‏في أصحابي اثنا عشر منافقا )

اليكم بيان الحديث من مذهب اهل السنة والجماعة


الحديث بتمامة(في أصحابي اثنا عشر منافقا فيهم ثمانية لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط , ثمانية منهم تكفيكهم الدبيلة سراج من النار يظهر في أكتافهم حتى ينجم من صدورهم )
قال الإمام النووي رحمه الله تعالى عند شرح الحديث
أما قوله صلى الله عليه وسلم : ( في أصحابي ) فمعناه الذين ينسبون إلى صحبتي , كما قال في الرواية الثانية : ( في أمتي )
و ( سم الخياط ) ...هو ثقب الإبرة , ومعناه : لا يدخلون الجنة أبدا كما لا يدخل الجمل في ثقب الإبرة أبدا . وأما ( الدبيلة ) فبدال مهملة ثم باء موحدة وقد فسرها في الحديث بسراج من نار , ومعنى ( ينجم ) يظهر ويعلو ,(تكفيكهم) ...هو الجمع والستر , أي : تجمعهم في قبورهم وتسترهم .اهـ

ومن هؤلاء القلة من المنافقين الذين ذكرهم النبي صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله لا ينجو إلا عدد يسير كهمل النعم كما ثبت في البخاري

وهؤلاء هم الذين أسر النبي صلى الله عليه وآله وسلم قبل وفاته بأسمائهم لصاحب السر سيدنا حذيفة بن اليمان رضي الله عنه كما في الصحيح وقصته مع سيدنا عمر بن الخطاب مشهورة, وكيف أنه لشدة ورعه رضي الله عنه تحقق من سيدنا حذيفة أنه ليس ممن تشوبه أدنى شائبة نفاق
ما أحب أن أوصله لكم هو أن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم كان يعرف المنافقين ، و كما ذكرت أن الصحابي الجليل حذيفة بن اليمان رضي الله عنه كان يعرف المنافقين لأن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم أخبره عنهم و لكن عمر بن الخطاب لم يكن يعرفهم لذلك كان يسأل حذيفة عنهم

و نحن مثل عمر لا نعرفهم إنما نستطيع أن نعرفهم من خلال أعمالهم التي وصلتنا عبر التاريخ ، و بذلك نستطيع أن نحدد المنافق من المؤمن الحقيقي

لذالك كان يجب على علماء الحديث عندكم أن يبحثوا في أحوال الرواة من الصحابة كما بحثوا في أحوال بقية الرواة لأننا لا نعرف المؤمن منهم من المنافق ، و كما يعرف الجميع أن المنافقين مندسين في وسط المؤمنين ، و قد كذب على رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم في حياته و لا أحد يستطيع أن يكذب على رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم في ذلك الزمان إلا الأشخاص الذين كانوا قريبين منه بعض الشيء ، و من يراهم و لا يعرفهم حق المعرفة يقول أن هؤلاء أصحاب الرسول لذلك يقبل منهم الحديث و هو حديث مكذوب و لو علم الناس أن هذا منافق ما أخذوا منه .
Mooona غير متصل  
قديم(ـة) 05-05-2005, 06:23 AM   #56
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 89
قوة التقييم: 0
ابو عبدالرحمن0 is on a distinguished road
اختنا العزيزة والله نريد الخير لكي.

انتي لم تجاوبي على الاسئلة.

لماذا عندما تذكرين عمر لاتقولين رضي الله عنه

وعمر رضي الله عنه سال حذيفة عند وفاته هل عدني رسول الله منهم قال لا ولن اخبر احدا بعدك
ابو عبدالرحمن0 غير متصل  
قديم(ـة) 05-05-2005, 07:30 AM   #57
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
Mooona is on a distinguished road
أبو عبد الرحمن

اقتباس:
النبي صلي الله عليه وسلم يقول ( لاتسبوا اصحابي)

وانتم تتقربون بسب الصحابة رضوان الله عليهم
تصور أنك في ذلك الزمان الذي قال فيه رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم : لا تسبوا أصحابي

و أنت واحد من الصحابة

رسول الله يجمع أصحابة و يقول لأصحابة لا تسبوا أصحابي

في الحقيقة هذا لا يدخل العقل

و لكن إذا قلنا أن رسول الله أخذ مجموعة محددة من الصحابة المميزين و لكن البعض كان يسبهم و يؤذيهم و أشار إليهم و قال للبقية لا تسبوا أصحابي كان الحديث أوضح

أو يمكن أن نقول أن رسول الله كان يخاطب بذلك الكفار و يقول لهم لا تسبوا أصحابي و لكن عند قرائة تتممة الحديث نجد أن ذلك لا يمكن .


اقتباس:
بماذا تفسرون قولة تعالي ( ان الله يامركم ان تذبحوا بقرة)
لا أعرف ما علاقة هذا السؤال بهذا الموضوع و لكن سأجيب عليك

لا يمكن تفسير الآيات بهذا الشكل ، أنت لم تعرض حتى الآية بكاملها بل إكتفيت بجزء من الآية

الآيات التي يمكن أن تفسر مع بعضها هي :

وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ إِنَّ اللهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تَذْبَحُواْ بَقَرَةً قَالُواْ أَتَتَّخِذُنَا هُزُواً قال أَعُوذُ بِاللهِ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْجَـهِلِينَ(67) قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِىَ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لا فَارِضٌ وَلاَ بِكْرٌ عَوَانٌ بَيْنَ ذَ لِكَ فَافْعَلُواْ مَا تُؤْمَرُونَ(68) قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَآءُ فَاقِعٌ لَوْنُهَا تَسُرُّ النَّـظِرِينَ(69) قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِىَ إِنَّ الْبَقَرَ تَشَـبَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّـآ إِنْ شَآءَ اللهُ لَمُهْتَدُونَ(70) قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لاَّ ذَلُولٌ تُثِيرُ الاَْرْضَ وَلاَ تَسْقِى الْحَرثَ مُسَلَّمَةٌ لاَّ شِيَةَ فِيهَا قَالُواْ الْــنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُواْ يَفْعَلُونَ(71)وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْساً فَادّ رَءتُمْ فِيهَا وَاللهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ(72) فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَ لِكَ يُحْىِ اللهُ الْمَوْتَى وَيُرِيكُمْ ءَايَـتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ(73) ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُمْ مِنْ بَعْدِ ذَ لِكَ فَهِىَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الاَْنْهَـرُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَآءُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللهِ وَمَا اللهُ بِغَـفِل عَمَّا تَعْمَلُونَ(74)

و القصة تقول أن شخص من بني إسرائيل قتل بشكل غامض و لم يعرف قاتله ، فحدث بين قبائل بني إسرائيل نزاع حول هذه المسألة ، كل قبيلة تتهم الأخرى ، فتوجهوا إلى نبي الله موسى عليه السلام لحل هذه القضية ، فتوجه موسى عليه السلام إلى الله سبحانه و تعالى فقال له سبحانه أن يأمر القوم بذبح بقرة ، و لكنهم إستغربوا ذلك فظنوا أن نبي الله يستهزء بهم و الإستهزاء عمل الجاهلين و لا يليق بالأنبياء ، فقالوا له أن يبين لهم أوصاف هذه البقرة و لو أنهم قاموا بذبح أي بقرة كان يكفيهم ذلك و لكنهم سألوا عن أوصاف البقرة سخرية و استهزاء ، فضرب المقتول ببعض أجزاء البقرة حتى يحيى و يخبر الناس بقاتله


اقتباس:
وماذا تحكمون على اهل السنة عندكم
بالرغم من أن الإمامة عندنا أصل من أصول الدين التي يجب على المسلم الإعتقاد بها و لكننا لا نكفر أهل السنة

أنتم عندنا مسلمون يجب علينا إحترام حقوقكم فأنتم عندنا محفوظي الدم و المال

نكفر فقط من ثبتت عنده عقائدنا و لكنه لم يتمسك بها تعصباً

و لكن ليس لدينا أشخاص لتكفير الآخرين كما عندكم .


اقتباس:
وهل تتعتقدون اننا نكره على رضي الله عنه
بعضكم نعم أعتقد و لكن ليس الجميع

و لكن حتى الذين يحبونه لا أعتقد أنهم يحبونه كما يجب لأنهم يحبونه و يحبون أعدائه في نفس الوقت


اقتباس:
وماذا عن مصحف فاطمة رضي الله عنها
المصحف ليس إسماً خاصاً بالقرآن الكريم ، المصحف هو عبارة عن مجموعة من الصحف موجودة بين دفتين

و مصحف فاطمة ليس هو القرآن الكريم


اقتباس:
وماذا عن موقفكي انتي

من ابوبكر وعمر

رضي الله عنهم
هما صحابيان مثل بقية الصحابة ، و كما قلت لك علينا أن نبحث في أحوال الصحابة كما نبحث في أحوال رواة الحيدث


اقتباس:
ومنهم الذين ثبت نفاقهم

حسب قولكي
لا أستطيع أن أعددهم لك جميعهم لأنني لا أعرف عن جيمع الصحابة و أذكر لك أحدهم

معاوية بن أبي سفيان


اقتباس:
والارهابي الخميني ذكرته سابقا لكن لم تتنبهي
هل نستي المظاهرات في الحرم المكي
في الحقيقة لا أعرف عن أي مظاهرات تتحدث

نحن الشيعة في الحج نهتف بالبرائة من المشركين ربما تتصور الحكومة أن هذه مظاهرة ضدها لا أعرف

ليس للمسألة علاقة بأهل السنة و أتمنى لو تهتفوا أنتم معنا في صوت واحد حتى نرهب به الكفار و المشركين لا أن تقفوا ضد هذه الهتافات

كما حدث هذا العام في الحج عندما قام أحد العلماء بقراءة دعاء يسمى دعاء كميل بالمايكرفون معه الكثير من الأشخاص الذين يستمعون إليه فقام رجال هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر باعتقاله ثم أفرج عنه بعد ساعتين و لم توجه له تهمة معينة

أعتقد أن رجال الهيئة عندما رأوا الكثير من الأشخاص يستمعون لشخص واحد خافوا ، و خوفهم لا مبرر له


اقتباس:
واقصد بالنياحة
يوم عاشرواء عندكم
وتوجد ايام غيره فيها نياحة
يوم وفاة فلان وفلان
أولاً عليك أن تعرف أن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم بكى على الإمام الحسين عليه السلام و ذلك في ساعة ولادته و المصادر موجودة إذا أحببت أن آتيك بها

و بالنسبة لبكائنا في مناسبات إستشهاد أئمتنا و رسول الله أيضاً هو تعبير عن حبنا و مودتنا لهم

بالإضافة إلى ذلك نحن نفرح في مناسبات ميلادهم

أئمنا عليهم السلام قالوا لنا : ( شيعتنا خلقوا من فاضل طينتنا و عجنوا بماء و لايتنا يفرحون لفرحنا و يحزنون لحزننا )


اقتباس:
والحجر الذي تسجدون عليه لماذا يفضل ان يكون من كربلاء
قال الإمام جعفر الصادق عليه السلام : ( السجود على تربة أبي عبدالله عليه السلام يخرق الحجب السبع )
لذلك نفضل أن تكون التربة من كربلاء


اقتباس:
اتمني ان تراجعي نفسكي
وان تطلبي من الله الهداية
وان تتقربي الي الله وحده
لاشريك له
وان تبتعدي عن الخزعبلات والسرداب
والله يقول اليوم اكملت لكم دينكم
وما امرنا ان ننتظر من في السرادب
نحن لا ننتظر ظهور أحد من السرداب

على العموم شكراً لك على هذه الأمنية
و أنا بدوري أتمنى أن يحاسب الجميع أنفسهم
و يعبدوا الله وحده لا شريك له
و أن لا ينتظروا من في السرداب

و أبعدنا الله و إياكم عن التعصب الأعمى
Mooona غير متصل  
قديم(ـة) 05-05-2005, 07:37 AM   #58
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
Mooona is on a distinguished road
اقتباس:
وماذا عن كعبة الخميني

وكعبة ابي لؤلؤة المجوسي التي تقدس في ايران

التي يزعمون انه مدفون بها

مع انه قتل في المدينة


كيف وصل الي ايران ولم تتعفن جثة في ذاك الوقت
لا يوجد كعبة في إيران

ما أعرفه أن الكعبة في مكة المكرمة
Mooona غير متصل  
قديم(ـة) 05-05-2005, 07:45 AM   #59
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
Mooona is on a distinguished road
اقتباس:
اختنا العزيزة والله نريد الخير لكي.

انتي لم تجاوبي على الاسئلة.

لماذا عندما تذكرين عمر لاتقولين رضي الله عنه

وعمر رضي الله عنه سال حذيفة عند وفاته هل عدني رسول الله منهم قال لا ولن اخبر احدا بعدك

كنت أجيب على الأسئلة في الوقت الذي كتبت فيه هذا الرد

لماذا عندما أذكر عمر لا أقول رضي الله عنه ؟

هل ثبت أن رسول الله قال عن عمر رضي الله عنه

إذا لم يثبت فإن هذا الأمر بدعة حسب منطقكم

أنتم تقولون رضي الله عنه بشكل مبالغ و لم يرد عن رسول الله أنه أمر بذلك

إسأل علمائكم ربما سيقولون أن هذا بدعة
Mooona غير متصل  
قديم(ـة) 05-05-2005, 09:49 PM   #60
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 89
قوة التقييم: 0
ابو عبدالرحمن0 is on a distinguished road
كما قلت سابقا يبدو انكي من عوام الرافضة.

وفعلا هذا تبين

اذا لم تكوني تعرفين كعبة الخميني التي هو مدفون بها.

نحن نقول عمر رضي الله عنه
هل في ذلك مبالغة والله يقول رضي الله عنهم
وهذا الدليل.

مجرد سؤال هل تقولين عن ابي لؤلؤة المجوسي رضي الله عنه


وعندي سؤال مهم ارجوا منكي الاجابة بصراحة
حتي استطيع ان اكمل النقاش معكي
ماذا
تعتقدين في علي بن ابي طالب رضي الله عنة000000


انا اعرف ماذا يعتقدون فيه الرافضة00000
وانتم لستم على درجة واحدة0000

لكن انتي من اي الدرجات هذه
ابو عبدالرحمن0 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19