عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-05-2005, 01:26 AM   #71
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 89
قوة التقييم: 0
ابو عبدالرحمن0 is on a distinguished road
اختنا العزيزة

تهربت من بعض الاسئلة بطريقة دبلومسيه

اكرر

السؤال لك


ماذا تعتقدين انتي بابي بكر

وعمر

نحن نعرف رأي الرافضة في ذلك

ولكن اريدك ان تجاوبي على هذا السؤال المهم

وهو من نقاط الاختلاف الكبيرة بيننا والرافضة000000000



ولو تحدثينا عن المهدي اكثر


واعتقادكم فيه


وغدا ان شاء الله احدثكي عن المهدي عندنا واعتقاد فيه

ويوجد عندي اسئلة كثيرة ولكن بعد الاجابة منكي
ابو عبدالرحمن0 غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-05-2005, 12:36 AM   #72
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
Mooona

في البداية أنا شاكرة لك هذه الصراحة في المحاورة .... ولكن
بما إنك لا تعترفين بكتبنا فأنا سأضرب لك الأمثال من أمهات كتبكم وسأحججك بها لأثبت لك بطلان مذهبكم..
وهذه دعوة صادقة لك بأن تصدقي مع نفسك وتراجعي عقيدتك وتؤمنين بالله رباً وحده لاشريك له وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً من غير تحريف وبهتان..
وبأن تتبعي أوامر الله تعالى ونواهيه كما أمرنا بها سبحانه في كتابه الكريم وسنة نبيه المصطفى الأمين صلى الله عليه وسلم..
::::::::::::::::::::::::::::
بالنسبة لقولك
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Mooona
نحن نعتقد أن لهذا الكون إلهاً واحداً لا شريك له هو الخالق و الرازق والمحيي و المميت و هو ليس بمركب، ولا بجسم ولابمرئي ولا بمحل للحوادث لا شريك له وهو العادل في أفعاله وفي أوامره وفي خلقه
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Mooona
إذاّ أخبريني لماذا الشيعة يدعون علي رضي الله عنه ويتوسلون له وبأهل بيته من دون الله!
ومثال ذلك:
1- قولهم: لا هداية للناس إلا بالأئمة
قال أبو عبدالله: ( بلية الناس عظيمة, إن دعوناهم لم يجيبونا, وإن تركناهم لم يهتدوا بغيرنا)<< أمالي الصدوق:ص363, بحار الأنوار:23/99
فهذا النص يقرر أن هداية الناس لاتتحقق إلا بالأئمة,وأن الناس في بلاء وضلال دائم لأنهم يرفضون إجابة دعوة الأئمة..
وكلا الحكمين( حصر الهداية بالأئمة , والحكم بالضلال على الناس)
باطل من القول وزور لمخالفته للنقل والعقل والواقع..
كما تقول أخبارهم: (قال أبوجعفر:بنا عُبد الله,وبنا عرف الله, وبنا وحدالله)<< بحار الأنوار:23/103
فهي لاتنفي الهداية عن الأمة,ولكن تجعل مصدرها الأئمة..
والحق أن الهداية بمعنى التوفيق إلى الحق وقبوله, لايملكها إلا رب العباد, ومقلب القلوب والأبصار, والذي يحول بين المرء وقلبه, والذي إذا قال للشيء: كن فيكون..
والشيعة في إطلاقها هذه العبارات بلا أي قيد تجعل لأئمتها مشاركة لله جل شأنه في هذه الهداية, وهو شرك أكبر , فالله سبحانه هو الهادي وحده لاشريك له
قال تعالى: (من يهد الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا)
ويقول لنبيه عليه السلام: ( إنك لاتهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء)
أما هداية الدلالة على الحق والإرشاد إليه فهذه وظيفة الرسل ومن تبعهم بإحسان ولاتنحصر في الأثني عشر ....( قُـل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن أتبعني)
وإطلاق القول بأن هداية العباد لا تتم إلا بالأئمة جرأة على الله سبحانه.
2- قولهم: لا يقبل الدعاء إلا بأسماء الأئمة..
قالوا : لا يفلح من دعا الله بغير الأئمة , ومن فعل ذلك فقد هلك..
فقد جاء في أخبارهم عن الأئمة: ( من دعا الله بنا أفلح, ومن دعا بغيرنا هلك واستهلك)<<الطبري/بشارة المصطفى:ص117-119,البحار:23/103,وسائل الشيعة: 4/1142
وبلغت جرأتهم في هذا الباب أن قالوا: ( إن دعاء الأنبياء استجيب بالتوسل والاستشفاع بهم صلوات الله عليهم أجمعين) << وهذا أحد أبواب بحار الأنوار:26/319
وقد استشهد على ذلك المجلسي بإحدى عشرة رواية من رواياتهم<< في بحار الأنوار:26/319-334
كما عرض لروايات كثيرة مماثلة في أبواب أحوال الأنبياء, وبالأخص في أحوال آدم وموسى وإبراهيم..وكذا في أبواب معجزات النبي
وجاءت روايات كثيرة في هذا المعنى في عدد من مصادرهم المعتمدة<< مثلاً: تفسير العياشي:1/14, ابن بابويه/الخصال:1/30, معاني الأخبار ص42,الطبرسي/الاحتجاج: ص27,28. و تفسير الحسن العسكري: ص117,118 ,وسائل الشيعة:4/1139 وغيرها..
وهذا الزعم الخطير يهدف بطريقة ماكرة وأسلوب مقنع إلى تأليه الأئمة وأنهم ملجأ المحتاجين ومفزع الملهوفين وأمان الخائفين وقبلة الداعين
ولاتستجاب الدعوات إلا بذكر أسمائهم..فأي فرق بين هذا وبين مايزعمه المشركون في أصنامهم؟؟؟!
نعم هناك فرق وهو إن المشركين في وقت الشدة يخلصون الدعاء لله (فإذا ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له الدين)
أما هؤلاء فإنهم يشركون في الرخاء والشدة, بل يزعمون أن الشدة لا ترفع إلا بالدعاء بأسماء الأئمة..
3- الاستغاثة بالأئمة:
لا يستغاث إلا بالله وحده ولكن الشيعة تدعو إلى الاستغاثة بأئمتها فيما لا يقدر عليه إلا الله وحده, وقد خصصت بعض رواياتها وظيفة كل إمام فقالت: (..... أما علي بن الحسن فللنجاة من السلاطين ونفث الشياطين, وأما محمد بن علي وجعفر بن محمد فللآخرة وماتبتغيه من طاعة الله عز وجل, وأما موسى بن جعفر فالتمس به العافية من الله عز وجل, وأما علي بن موسى فاطلب به السلامة في البراري والبحار, وأما محمد بن علي فاستنزل به الرزق من الله تعالى, وأما علي فللآخرة, وأما صاحب الزمان فإذا بلغ منك السيف الذبح فاستعن به فإنه يعينك)<< بحار الأنوا:94/33
ثم جاء صاحب البحار بدعاء يتضمن الاستغاثة بالأئمة على هذا النحو السالف ذكره..
وقد قرر المجلسي أنهم كما يزعم ( الشفاء الأكبر والدواء الأعظم لمن استشفى بهم)

وأدعيتهم تنسج على هذا المنوال حيث الأئمة عندهم هم المستغاث والمرتجى , فيتوجه الشيعي للإمام ويقول كما جاء في رواياتهم_عن إمامهم المنتظر:
(.... أركان البلاد وقضاة الأحكام وأبواب الإيمان....منائح العطاء بكم إنفاذه محتوما مقرونا, فما شيء منه إلا وأنتم له السبب وإليه السبيل... فلا نجاة ولا مفزع إلا أنتم, ولامذهب عنكم ياأعين الله الناظرة) <<< بحار الأنوار: 94/37
ولايخفى مافي هذا النص من تأليه للأئمة حيث جعلهم سبب كل شيء ولامفزع إلا إليهم وبهم العطاء محتوماً
وأدعية كثيرة تسير على هذا الضلال في الغلو بالأئمة إلى مقام خالق الأرض والسموات
وهي قد جمعت في كتب الأدعية عندهم كمفاتيح الجنان وعمدة الزائر وغيرهما..
وهناك رقاع تكتب وتوضع على قبور الأئمة لأن قبور الأئمة التي لاتنفع ولاتضر هي بزعمهم مناط الرجاء ومفزع الحاجات.. قالوا : ( إذا كان لك حاجة إلى الله عز وجل فاكتب رقعة على بركة الله, واطرحها على قبر من قبور الأئمة إن شئت أو فشدها واختمها واعجن طيناً نظيفا واجعلها فيه , واطرحها في نهر جار أو بئر عميقة أو غدير ماء, فإنها تصل إلى السيد عليه السلام وهو يتولى قضاء حاجتك بنفسه)<< بحار الأنوار 94/29
ثم ذكروا أنه يكتب في هذه الرقعة: ( بسم الله الرحمن الرحيم, كتبت إليك يامولاي صلوات الله عليك مستغيثا..., فأغثني يامولاي صلوات الله عليك عند اللهف, وقدّم المسألة لله عز وجل في أمري قبل حلول التلف وشماتة الأعداء, فبك بسطت النعمة عليّ , وأسأل الله ( الخطاب للإمام في قبره) جل جلاله لي نصرا عزيزا..)<<< بحار الأنوار:94/29-30
ثم ذكروا بأنه يصعد النهر أو الغدير وينادي على أحد أبواب المنتظر (وهم أربعة:عثمان بن سعيد أو ابنه محمد أو الحسن بن روح أو علي السمري)
فينادي أحدهم ويقول: يافلان بن فلان سلام الله عليك أشهد أن وفاتك في سبيل الله وأنت حي عند الله مرزوق وقد خاطبتك في حياتك التي لك عند الله جل و عز, وهذه رقعتي وحاجتي إلى مولانا عليه السلام فسلمها إليه فأنت الثقة الأمين<<بحار الأنوار:94/3
قالوا: (ثم أرم بها في النهر وكأنك تخيل لك أنك تسلمها إليه)<< بحار الأنوار:94/3
وهناك رسائل أيضاً تبعث إلى المنتظر المعدوم لطلب الاستغاثة..
4- قولهم : إن الحج إلى الشاهد أعظم من الحج إلى بيت الله..
جاء في الكافي وغيره: ( إن زيارة قبر الحسين تعدل عشرين حجة, وأفضل من عشرين عمرة وحجة)<<فروع الكافي:1/324,ابن قولويه/كامل الزيارات: ص161 , الحر العاملي/ وسائل الشيعة: 10/348
وتذهب رواياتهم إلى المبالغة بالقول بأفضلية زيارة قبر الحسين وقبور سائر الأئمة على الركن الخامس من أركان الإسلام حج بيت الله الحرام , وتصل في ذلك إلى درك من العته والجنون أو الزندقة والإلحاد لا يكاد يصل إليه أحد
....
بل ولم يكتفوا بذلك في الغلو والمبالغة بل زعموا أن الله_ تعالى عما يقوله الظالمون علواً كبيراً_ يزور قبور الأئمة مع الشيعة , ففي البحار للمجلسي (إن قبر أمير المؤمنين يزوره الله مع الملائكة ويزوره الأنبياء ويزوره المؤمنون)<< بحار الأنوار:100/258
كبرت كلمة تخرج من أفواههم وتسطرها أقلامهم إن يقولون إلا كذبا
^
^
وهكذا أصبح في دينهم الشرك بالله من الستحبات
فهو ياسجود على القبر أو لصاحب القبر يسمونه(الانكباب) ودعاء للميت الذي لايملك لنفسه نفعا ولا ضراً وكأنهم يدعون خالق السموات والأرض القادر على كل شيء (ومن أضل ممن يدعوا من دون الله من لا يستجيب له إلى يوم القيامة وهم من دعائهم غافلون)
لــــــــــــــــــــــــذا
أنا أستغرب قولك بأنكم لاتشركون بعبادة الله
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Mooona
أما بالنسبة لتوحيد الإلوهية و هو إفراد الله بالعبادة كما تعرفوه أيضاً مؤمنون لأننا لا نعبد إلا إلهاً واحداً و لا نشرك بعبادته أحداً
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Mooona

مع إن المقصود بتوحيد الألوهية:هو إفراد الله تعالى بالعبادة لأنه سبحانه المستحق أن يعبد وحده لا شريك له وإخلاص العبادة له وعدم صرف أي نوع من أنواع العبادة لغيره.
فكيف قولين إنكم يالشيعة لا تشركون بالله مع إن أفعالكم وعباداتكم كلها تصرف لغير الله؟؟
:::::::::::::::::::::::::::::
^
^
^
أما تعليقي على ردودك فهي كالتالي:
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Mooona
طبعاً هذا الحديث من كتبكم و أنا لا أعتقد به و لكن لاحظي قليلاً
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Mooona

بعض الصحابة الذين كانوا يسبون الصحابي أبو بكر لو أنفقوا مثل أحد ذهباً ما بلغ مثل ما أنفقه ذلك الصحابي و لا حتى نصفه
إذاً هناك فروق بين الصحابة
بالإضافة إلى ذلك إذا قلتم أن الشيعة كفار لأنهم يسبون الصحابة فهؤلاء الصحابة قاموا بسب أبو بكر لماذا لا تكفرونهم ؟؟!!
أنا قلت يتكلمون عن أبي بكر رضي الله عنه بسبب نزاع حصل بينهم...
ولآحظي بأنني قلت يتكلمون ولم أقل يسبون وهناك فرق بين التكلم والسب
ولذا الصحابة رضوان الله عليهم لم يسبوا أبي بكر رضي الله عنه كما تفعلون أنتم أيها الشيعة!
ومع هذا
دعينا نؤجل حوارنا في هذه النقطة طالما إنك لاتعتقدين بهذا الحديث الذي مصدره من كتبنا..
^
^
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Mooona
النواصب هم الذين ينصبون العداء لأهل البيت عليهم السلام و هم موجودون و منهم الأباضية ، أما أهل السنة الذين يحبون أهل البيت لا نعتبرهم نواصب
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Mooona

أنتم عندنا صنفان :
1 - صنف ثبت عنده أن الحق عندنا و لكن لم يتبعه تعصباً و عناداً و هذا من نقول بكفرة
2 - الصنف الآخر من لم تقم عليه الحجة أو المستضعفين الذين لم يصل لهم صوت الحق و لم يستطيعوا أن يبحثوا بأنفسهم فهؤلاء تحت رحمة الله التي و سعت كل شيء
أهل السنة عندكم سواء في كتبكم ولم يفرق علمائكم بينهم..
بل تقول كتب الشيعة : عن داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبدالله عليه السلام : ماتقول في قتل الناصب؟ فقال: ( حلال الدم, ولكن أتقي عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل)<< ابن بابويه/ علل الشرائع: ص 200 , الحر العاملي/ وسائل الشيعة:18/463,المجلسي/بحارالأنوار:27/231
^
^
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Mooona
تحبون معاوية و هو عدو الإمام علي عليه السلام




إن الصحابة بشر وقد إختلفوا ووقعت فيما بينهم فتنة كان سببها اليهود..
ونحن عكسكم لانتصيد هفواتهم بل نحسن الظن بهم جميعاً لأنهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
وقد رضى الله عنهم ورضوا عنه
^
^


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Mooona

نحن لا نعتقد بصحة حديث العشرة المبشرون بالجنة و حتى الصحابة لا يعتقدون به و قد حارب المبشرون بعضهم البعض و الحديث الشريف يقول : سباب المسلم فسوق و قتاله كفر
نعم لقد وقعت فتنة بينهم تنبأ بها رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولآحظي إن علي رضي الله عنه مثل بقية الصحابة وتحارب معهم ولكنني أعيد قولي بإننا نحن ياأهل السنة نحب جميع الصحابة ولانبحث عن هفواتهم بل نزكيهم ونذكرهم بالخير لأنهم خير الناس بعد الأنبياء والمرسلين ..فهم صحابة سيدنا وحبيبنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم
وبالنسبة للصحابيان أبي بكر وعمر رضي الله عنهما فإنهما قد دُفنا بجانب قبر الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم من دون الصحابة ... ولا أعتقد بأن الله تعالى سيرضى لنبيه بأن يجاور في قبره إلا رجال قد رضي عنهم وكتبهم في جنات الخلد*
بنت الإسلام غير متصل  
قديم(ـة) 08-05-2005, 05:15 AM   #73
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 89
قوة التقييم: 0
ابو عبدالرحمن0 is on a distinguished road
جزيت خيرا


يا ام العنزين


على الجهد

ولعل الله ان يهديها
ابو عبدالرحمن0 غير متصل  
قديم(ـة) 10-05-2005, 09:07 PM   #74
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
Mooona is on a distinguished road
أبو عبد الرحمن

أعتذر على التأخير

أبو عبد الرحمن :

اقتباس:
ماذا تعتقدين انتي بابي بكر

وعمر

نحن نعرف رأي الرافضة في ذلك

ولكن اريدك ان تجاوبي على هذا السؤال المهم

وهو من نقاط الاختلاف الكبيرة بيننا والرافضة000000000
أعتقد أن أبو بكر و عمر ظلما أهل البيت و فاطمة الزهراء عليها السلام توفيت و هي غاضبة عليهما ماذا تريدني أن أقول لك أكثر من ذلك ؟؟!!


اقتباس:
ولو تحدثينا عن المهدي اكثر


واعتقادكم فيه

عقيدتنا بالمهدي

كل المسلمين سنة و شيعة يؤمنون بالمهدي المنتظر و لكن الفرق بيننا و بينكم هو في أن المهدي عندنا شخصية معروفة فهو لإمام الثاني عشر ، و هو معصوم كما نعتقد بذلك في بقية الائمة عليهم السلام

ولد عام 255 هـ ، و هو محمد بن الحسن بن علي‏ بن محمد بن علي ‏بن موسى ‏بن جعفر بن محمد بن علي ‏بن الحسين ‏بن علي ‏بن ابي

طالب عليهم السلام

غاب عام 260 هـ بسبب تآمر السلطات العباسية على قتله ، و بقيت غيبته إلى عام 329 هـ و سميت هذه الفترة بالغيبة الصغرى ،

قام خلالها بتغيين سفراء أربعة كانوا حلقة الوصل بين الإمام و شيعته في ذلك العصر ، و بعد موت السفراء الأربعة بدأ عصر الغيبة

الكبرى و تستمر هذه الغيبة إلى أن يأذن الله للمهدي بالظهور حيث سيملأ الأرض قسطاً و عدلاً بعدما ملئت ظلماً و جوراً

و واجبنا خلال هذه الفترة أن نعد أنفسنا إستعداداً لظهور الإمام عجل الله تعالى فرجه حتى نكون من جنده و ننال شرف الجهاد تحت

يديه, و خلال هذه الغيبة أظهر الإمام المهدي نفسه للكثيرين فعرفوه و تحدثوا إليه ، و انتفعوا به ، و قد ظهرت الكثير من العلامات التي

تدل على قرب ظهوره المقدس .

و بما أن المهدي المنتظر عندنا شخصية معروفة لها علاماتها و خصائصها من حيث المظهر و من حيث أحداث الظهور لا يمكن لأحد الشيعة

أن يتقمص هذه الشخصية كما تقمصها الكثير من أبناء السنة و ما فعله السلفي جهيمان العتيبي عام 1979 م في الحرم المكي الشريف

ليس إلا إحدى هذه التقمصات ، و العيادات النفسية مليئة بأشخاص يعتقدون أنهم المهدي المنتظر .
Mooona غير متصل  
قديم(ـة) 10-05-2005, 11:44 PM   #75
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 89
قوة التقييم: 0
ابو عبدالرحمن0 is on a distinguished road
بالنسبة لي اسمح لي انا اتوقف


على المواصلة في النقاش لمدة اسبوعين

بسب الاختبارات

وبعد الاسبوعين

نتواصل


كي نعرف ماعندكي

وتعرفين ماعندنا

وأسال الله الهداية لكي
ابو عبدالرحمن0 غير متصل  
قديم(ـة) 11-05-2005, 01:17 AM   #76
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
Mooona is on a distinguished road
أبو عبد الرحمن

دعواتي لك بالنجاح
Mooona غير متصل  
قديم(ـة) 11-05-2005, 06:20 AM   #77
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
Mooona

لا أعلم لما لم تعلقي على ردي الأخير مع انك وافقت على محاورتي بكل عقلانية وصدق....
ومع ذلك فأنا سأحسن الظن بك وسأنتظر ردك...
ولكنني سأضيف أيضاً بعض الأسئلة التي أتمنى أن تجيبي عليها حتى يتبين الحق للجميع......
وقبل طرح أسئلتي .....
سأرفق لك أدلة من كتب و صوتيات ومرئيات ايضاً في قول علمائكم بالتحريف ..
ونأتي الى الكتب اولا ...

1- يقول عالمكم ((ابو الحسن العاملي ))اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم شيء من التغييرات...المقدمه الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ص 36

2-وقال محمد باقر المجلسي في ((مرأة العقول ج12ص525))

قال معلقا علي حديث هشام بن سالم عن ابي عبد الله عليه السلام قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية " قال عن هذا الحديث
((موثق)) وقال ايضا فالخبر صحيح. ولا يخفى أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة...
3-السيد عدنان البحراني يقول هذا العالم _ قال هذا العلم عن اخبار التحريف انها ((كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر)) مشارق الشموس الدريه ص 126

4-ويقول علي بن ابراهيم القمي في مقدمة تفسيره _اما ماهو خلاف ما انزل الله (( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)) (آل عمران 110)

110) فقال قال أبو عبد الله عليه السلام لقاريء هذه الآية : (( خير أمة )) يقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين بن علي عليهم السلام ؟ فقيل له : وكيف نزلت يا ابن رسول الله؟ فقال : إنما نزلت : (( كنتم خير أئمة أخرجت للناس )) تفسير القمي ج1 ص36
.........
5-قال الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية ج 2 ص 357 ص358

ان تسليم تواتر القرأت السبع ((اي قرأت القرأن وهي سبع قرأت كما هو معلوم))
يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما ومادة وإعرابا مع أن أصحابنا رضوان الله عليهم قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها ؟؟؟
والان الصوتيات والمرأيات ....

هذا اعتراف شيخكم ((الكوراني )) بالقول بالتحريف عند علماء الشيعه ..

وهنا قول شيخكم العلامه ((الحائري)) وكيف يقول ان هذا القرأن محترم ولكنه ليس بالقرأن الصحيح ..

و هنا صوت وصوره لشيخكم ((الدكتور عدنان الوايل)) ولاحظي انه يقول عنما نزلت الايه اكرر عندما نزلت الايه ومن ثم يسرد تحريفه ...

و هنا شيخكم ((عبد الحميد المهاجر)) يحرف القرأن ...
^
^
ملاحظة

ارجو الانتظار قليلا حتى يتم تشغيل الروابط ...



والان بعد هذا كله الا يستحق كتاب الله وكلامه ان تقولو كلمة حق في هؤلاء




وما حكمهم عندكم
هذا هو مذهبكم وهؤلاء علماء مذهبكم ومنهم مؤسسيه ومنهم المعاصريين ...

انطقو بكلمة الحق وتبرأو من هذا المعتقد والمذهب الضال .....
ولذا سؤالي الأول هنا هو:
س1:أثبتي بأنكم حقاً مؤمنون ومسلمون .... وأخبرينا رأيك في هذه الأقوال؟
^
^
وأيــضــاً
^
^
س2: الطبرسي مؤلف كتاب (فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب) ماتقولين عنه؟؟

س3: انظري إلى اسماء الشهداء مع الحسين من اخوته في كربلاء ستجدين

منهم من اسمه ابوبكر وآخر اسمه عمر..بل وعثمان!!
فكيف سموا اولادهم بهذه الاسماء التي تكرهونها...الا اذا احبوهم..؟
س4: هل الحسن معصوم؟؟ ويقول عن معاوية ماتقولون؟؟

اذن لماذا ومعه جيوش الاسلام سلّم رقاب المسلمين لمعاوية؟؟؟؟
اذن هو راض بحكم وعدالة معاوية....
س5: هل تقبلين ان يضحك عليك احد ويقول ان عمر تزوج ام كلثوم بنت علي بالإكراه...اين شجاعة ابوتراب؟؟

هذه الزيجة اذن برضا من علي لاقتناعه بدين وخُلق عمر...
س6: المتعه والخمس صدقيني هما سبب بقاء مذهبك وانتشاره..مالفرق بين المتعه والزنا؟؟واين((لانكاح الا بولي))...كيف لو ادعت زانية وجدتها مع فلان من الناس.. انها فعلت ذلك بداعي المتعه..الحلال...هل تعتبريه امرا عاديا وله ادلته الشرعية!!كيف نفرق بين العفيفة و....؟؟؟

س7:ابوبكر وعمر وعثمان متهمون باغتصاب وسلب أرض فدك من فاطمة وذريتها....لماذا إذن لم يردها (علي )حينما تولى الخلافة ويقسمها بين ورثتها -رضي الله عن الجميع-؟

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

استفسار صغير
((المذاهب الاربعة تقرر وتؤكد عدالة الصحابة ولاتعطي العصمة الا لنبي))

اذا جعلنا مذهب الشيعةمذهبا خامسا (كما يريد دعاة التقريب بين المذاهب) فيجب ان يؤيدوا الاكثرية في رأيهم ويتركون مايدعون..؟؟ويتبرءؤن ممن لايلتزم بذلك!

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
بإنتظار ردك يامن تدعون حب الله وال بيت النبي .....
وكم أتمنى بأن تحكمي عقلك يامنى قبل أن تجيبي هداك الله وسدد خطاك لما يحبه ويرضاه*

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل بنت الإسلام; بتاريخ 11-05-2005 الساعة 08:55 AM.
بنت الإسلام غير متصل  
قديم(ـة) 13-05-2005, 09:34 PM   #78
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
Mooona is on a distinguished road
أم العنزين

أعتذر على التأخير

كلما أردت أن أرد أتى الضيوف و لم أستطع الإكمال


اقتباس:
1- قولهم: لا هداية للناس إلا بالأئمة
قال أبو عبدالله: ( بلية الناس عظيمة, إن دعوناهم لم يجيبونا, وإن تركناهم لم يهتدوا بغيرنا)<< أمالي الصدوق:ص363, بحار الأنوار:23/99
فهذا النص يقرر أن هداية الناس لاتتحقق إلا بالأئمة,وأن الناس في بلاء وضلال دائم لأنهم يرفضون إجابة دعوة الأئمة..
وكلا الحكمين( حصر الهداية بالأئمة , والحكم بالضلال على الناس)
باطل من القول وزور لمخالفته للنقل والعقل والواقع..
كما تقول أخبارهم: (قال أبوجعفر:بنا عُبد الله,وبنا عرف الله, وبنا وحدالله)<< بحار الأنوار:23/103
فهي لاتنفي الهداية عن الأمة,ولكن تجعل مصدرها الأئمة..
والحق أن الهداية بمعنى التوفيق إلى الحق وقبوله, لايملكها إلا رب العباد, ومقلب القلوب والأبصار, والذي يحول بين المرء وقلبه, والذي إذا قال للشيء: كن فيكون..
والشيعة في إطلاقها هذه العبارات بلا أي قيد تجعل لأئمتها مشاركة لله جل شأنه في هذه الهداية, وهو شرك أكبر , فالله سبحانه هو الهادي وحده لاشريك له
قال تعالى: (من يهد الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا)
ويقول لنبيه عليه السلام: ( إنك لاتهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء)
أما هداية الدلالة على الحق والإرشاد إليه فهذه وظيفة الرسل ومن تبعهم بإحسان ولاتنحصر في الأثني عشر ....( قُـل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن أتبعني)
وإطلاق القول بأن هداية العباد لا تتم إلا بالأئمة جرأة على الله سبحانه.
ليس في ذلك جرئة على الله سبحانه و تعالى و هو الذي يقول في كتابه الكريم :
( وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون )

سأذكر لكم بعض الأدلة التي تقول أنه لا هداية إلا بالتمسك بأهل البيت عليهم السلام ، من كتبكم و سأذكر لكم المصادر إذا طلبتم ذلك :

قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم :
( إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، و عترتي أهل بيتي ، و لن يفترقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما )

و قال صلى الله عليه و آله و سلم :
(مثل أهل بيتي كمثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق وزخ فى النار)

و قال صلى الله عليه و آله و سلم :
(مثل أهل بيتي فيكم مثل باب حطة فى بني إسرائيل من دخله غفر له)

و قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم للإمام علي عليه السلام :
(انت منى بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبى بعدى)

و قال صلى الله عليه و آله و سلم :
(إن علياً مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن من بعدى)

و قال صلى الله عليه و آله و سلم :
(على مع الحق والحق مع على يدور معه حيث دار لايفترقان حتى يردا علىّ الحوض يوم القيامة)

و قال صلى الله عليه و آله و سلم :
(علي سيد المسلمين وإمام المتقين وقائد الغر المحجلين)

قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم :
(أنا المنذر وعلي الهادى . وبك يا على يهتدى المهتدون من بعدى)

قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم للإمام علي عليه السلام :
(يا على أنت قسيم الجنة والنار)

قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم :
(علي مع القران والقرآن مع على ، لن يتفرقا حتى يردا علىّ الحوض )

قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم للإمام علي عليه السلام :
(من فارقك ياعلى فقد فارقني ومن فارقني فارق الله)


كيف لا و هم الذين أذهب الله عنهم الرجس و طهرهم تطهيراً

هل يمكنني أن أسألكم لماذا تبحثون عن الحق من غير أهل البيت عليهم السلام و رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم قال لنا أن نأخذ الحق من أهل البيت عليهم السلام ؟؟

أين الشرك في ذلك ؟؟ هل عبدناهم حتى نكون مشركين ؟؟ عندما نقول أن الله سبحانه و تعالى إصطفاهم لهداية الناس فهل تفهمون من ذلك أننا أننا نعبدهم ؟؟
Mooona غير متصل  
قديم(ـة) 17-05-2005, 06:32 AM   #79
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
قبل ذي بدء ...
أنتِ قلتي :
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Mooona
سأذكر لكم بعض الأدلة التي تقول أنه لا هداية إلا بالتمسك بأهل البيت عليهم السلام ، من كتبكم و سأذكر لكم المصادر إذا طلبتم ذلك :
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Mooona
((بأهل البيت عليهم السلام ، من كتبكم و سأذكر لكم المصادر إذا طلبتم ))

أثبتي ذلك بالمصدر فلم اسمع مره عن حديث عندنا يقول ان علي قسيم الجنة والنار ؟؟؟؟؟؟؟؟
وبالتالي نعم وبالتأكيد أذكري لنا جميع مصادر ماذكرتي...
فنحن في محاورة لإثبات الحق.. ومن البديهي والطبيعي الإشارة إى أي مرجع ومصدر للحديث ..وذكر أدلة واضحة على أي كلام يقال..
وليتك تلتزمن بذلك كما ألتزم أنا.......
وبالتالي سأجيب عليك عندما تكملين سؤاك بذكر المصادر... (وهذا حتى لايختلط الحابل بالنابل عند التعمق في الحوار).. ولتكن القاعدة التي نسير عليها بينه وواضحة لكل الطرفين ومن غير تعصب أعمى حتى نستطيع إثبات الحق...
^
^
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Mooona
يمكنني أن أسألكم لماذا تبحثون عن الحق من غير أهل البيت عليهم السلام و رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم قال لنا أن نأخذ الحق من أهل البيت عليهم السلام ؟؟
بالنسبة للامامه وان الهدايه بالامام وهو الذي يعرف طريقها ..

أثبتي أن الامامه لآل البيت بنص واحد اولا ومن ثم لتجعلي الدنيا كلها بيد الامام وليس الهداية فقط ؟؟؟؟
واما روايات ((بحار الانوار )) وغيرها

فأخبريني هل هي صحيحة ام لا؟
وان كانت صحيحه فأخبريني من صححها وانتم تقولون انه لايوجد عندكم كتاب صحيح !؟
واذا كان كل الكتاب صحيح فهي الطامه ولنا حديث بعد ذالك ..
وأخبريني الم يأتينا الدين كاملا وألم يأتينا الدين كما انزل علي محمد الا يكفي القرأن وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ؟؟
اذا كان جوابك نعم
إذا يكفينا القرأن الكريم وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام
اذا فما حاجتنا والامة مادام الدين والسنة بين يدينا ؟؟؟؟؟
^
^
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Mooona
أين الشرك في ذلك ؟؟ هل عبدناهم حتى نكون مشركين ؟؟ عندما نقول أن الله سبحانه و تعالى إصطفاهم لهداية الناس فهل تفهمون من ذلك أننا أننا نعبدهم ؟؟
منى
-ما رأيك بالصلاة علي القبر واستدبار القبله وجعل القبر هو القبلة ((شرك ام لا ))

2-مارأيك بالذي يسجد للقبر ((شرك ام لا))
3-ما رأيك بالذي يقول ان الطواف حول الائمه طواف حول الله وما رأيك بالذي يجيز الطواف علي القبر ((شرك ام لا))
اريد الاجابة علي هذه التساؤلات
اذا كانت نعم فهذا هو الحق
وان كانت لا فأرجو ان تعرفي لنا معني الشرك او ماهو الشرك او تعريفا بسيطا للشرك وكيف يكون ؟؟؟؟؟؟؟؟
::::::::::::::::::::::::::::::::::::
وأخيراً
إعلمي بإن هذه أول مره أحاور فيه شيعية ... وهذا لأنني أتجنب الحوار بسبب لف ودوران الشيعة بالحوار وعدم إجابتهم على الأسئلة بشكل مباشر..
ولكنك أنتِ أثبتي العكس بتعقلك وسعة إدراكك لأساليب الحوار .... وهذا مادفعني لمحاورتك بجانب محاولتي لإثبات الحق لك أو العكس..
لـــــــــــــــــذا
أجيبي على هذه الأسئة التي سألتك عنها فيما قبل ولم تردي عليها ... أجيبي لأنني لا أعتقد إن مذهبكم يملك عيها الإجابة..لإن أجوبتها تنسف مبدأ عقيدتكم..
وإذا كان إعتقادي هذا خاطىء فإثبتي لي ذلك وأجيبي على التالي:
س1: ماهو رأيك في قول علمائكم بالتحريف؟
س2: الطبرسي مؤلف كتاب (فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب) ماتقولين عنه؟؟

انظري إلى اسماء الشهداء مع الحسين من اخوته في كربلاء ستجدين

منهم من اسمه ابوبكر وآخر اسمه عمر..بل وعثمان!!
فكيف سموا اولادهم بهذه الاسماء التي تكرهونها...الا اذا احبوهم..؟
س4: هل الحسن معصوم؟؟ ويقول عن معاوية ماتقولون؟؟

اذن لماذا ومعه جيوش الاسلام سلّم رقاب المسلمين لمعاوية؟؟؟؟
اذن هو راض بحكم وعدالة معاوية....
س5: هل تقبلين ان يضحك عليك احد ويقول ان عمر تزوج ام كلثوم بنت علي بالإكراه...اين شجاعة ابوتراب؟؟

هذه الزيجة اذن برضا من علي لاقتناعه بدين وخُلق عمر...
س6: المتعه والخمس صدقيني هما سبب بقاء مذهبك وانتشاره..مالفرق بين المتعه والزنا؟؟واين((لانكاح الا بولي))...كيف لو ادعت زانية وجدتها مع فلان من الناس.. انها فعلت ذلك بداعي المتعه..الحلال...هل تعتبريه امرا عاديا وله ادلته الشرعية!!كيف نفرق بين العفيفة و....؟؟؟

س7:ابوبكر وعمر وعثمان متهمون باغتصاب وسلب أرض فدك من فاطمة وذريتها....لماذا إذن لم يردها (علي )حينما تولى الخلافة ويقسمها بين ورثتها -رضي الله عن الجميع-؟

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

استفسار صغير
((المذاهب الاربعة تقرر وتؤكد عدالة الصحابة ولاتعطي العصمة الا لنبي))

اذا جعلنا مذهب الشيعةمذهبا خامسا (كما يريد دعاة التقريب بين المذاهب) فيجب ان يؤيدوا الاكثرية في رأيهم ويتركون مايدعون..؟؟ويتبرءؤن ممن لايلتزم بذلك!
::::::::::::::::::::::::::
أكــــــــــــــرر


أريد رداً و جواباً شافياً على جمع تلك الأسئلة بشكل مقنع ...وأنا بالإنتظار*




__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متصل  
قديم(ـة) 17-05-2005, 08:45 AM   #80
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
Mooona is on a distinguished road
أم العنزين

أعرف أنني مقصرة و لكن لا أجد الوقت المناسب هذه الأيام

نكمل


اقتباس:
2- قولهم: لا يقبل الدعاء إلا بأسماء الأئمة..
قالوا : لا يفلح من دعا الله بغير الأئمة , ومن فعل ذلك فقد هلك..
فقد جاء في أخبارهم عن الأئمة: ( من دعا الله بنا أفلح, ومن دعا بغيرنا هلك واستهلك)<<الطبري/بشارة المصطفى:ص117-119,البحار:23/103,وسائل الشيعة: 4/1142
وبلغت جرأتهم في هذا الباب أن قالوا: ( إن دعاء الأنبياء استجيب بالتوسل والاستشفاع بهم صلوات الله عليهم أجمعين) << وهذا أحد أبواب بحار الأنوار:26/319
وقد استشهد على ذلك المجلسي بإحدى عشرة رواية من رواياتهم<< في بحار الأنوار:26/319-334
كما عرض لروايات كثيرة مماثلة في أبواب أحوال الأنبياء, وبالأخص في أحوال آدم وموسى وإبراهيم..وكذا في أبواب معجزات النبي
وجاءت روايات كثيرة في هذا المعنى في عدد من مصادرهم المعتمدة<< مثلاً: تفسير العياشي:1/14, ابن بابويه/الخصال:1/30, معاني الأخبار ص42,الطبرسي/الاحتجاج: ص27,28. و تفسير الحسن العسكري: ص117,118 ,وسائل الشيعة:4/1139 وغيرها..
وهذا الزعم الخطير يهدف بطريقة ماكرة وأسلوب مقنع إلى تأليه الأئمة وأنهم ملجأ المحتاجين ومفزع الملهوفين وأمان الخائفين وقبلة الداعين
ولاتستجاب الدعوات إلا بذكر أسمائهم..فأي فرق بين هذا وبين مايزعمه المشركون في أصنامهم؟؟؟!
نعم هناك فرق وهو إن المشركين في وقت الشدة يخلصون الدعاء لله (فإذا ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له الدين)
أما هؤلاء فإنهم يشركون في الرخاء والشدة, بل يزعمون أن الشدة لا ترفع إلا بالدعاء بأسماء الأئمة..
3- الاستغاثة بالأئمة:
لا يستغاث إلا بالله وحده ولكن الشيعة تدعو إلى الاستغاثة بأئمتها فيما لا يقدر عليه إلا الله وحده, وقد خصصت بعض رواياتها وظيفة كل إمام فقالت: (..... أما علي بن الحسن فللنجاة من السلاطين ونفث الشياطين, وأما محمد بن علي وجعفر بن محمد فللآخرة وماتبتغيه من طاعة الله عز وجل, وأما موسى بن جعفر فالتمس به العافية من الله عز وجل, وأما علي بن موسى فاطلب به السلامة في البراري والبحار, وأما محمد بن علي فاستنزل به الرزق من الله تعالى, وأما علي فللآخرة, وأما صاحب الزمان فإذا بلغ منك السيف الذبح فاستعن به فإنه يعينك)<< بحار الأنوا:94/33
ثم جاء صاحب البحار بدعاء يتضمن الاستغاثة بالأئمة على هذا النحو السالف ذكره..
وقد قرر المجلسي أنهم كما يزعم ( الشفاء الأكبر والدواء الأعظم لمن استشفى بهم)
وأدعيتهم تنسج على هذا المنوال حيث الأئمة عندهم هم المستغاث والمرتجى , فيتوجه الشيعي للإمام ويقول كما جاء في رواياتهم_عن إمامهم المنتظر:
(.... أركان البلاد وقضاة الأحكام وأبواب الإيمان....منائح العطاء بكم إنفاذه محتوما مقرونا, فما شيء منه إلا وأنتم له السبب وإليه السبيل... فلا نجاة ولا مفزع إلا أنتم, ولامذهب عنكم ياأعين الله الناظرة) <<< بحار الأنوار: 94/37
ولايخفى مافي هذا النص من تأليه للأئمة حيث جعلهم سبب كل شيء ولامفزع إلا إليهم وبهم العطاء محتوماً
وأدعية كثيرة تسير على هذا الضلال في الغلو بالأئمة إلى مقام خالق الأرض والسموات
وهي قد جمعت في كتب الأدعية عندهم كمفاتيح الجنان وعمدة الزائر وغيرهما..
وهناك رقاع تكتب وتوضع على قبور الأئمة لأن قبور الأئمة التي لاتنفع ولاتضر هي بزعمهم مناط الرجاء ومفزع الحاجات.. قالوا : ( إذا كان لك حاجة إلى الله عز وجل فاكتب رقعة على بركة الله, واطرحها على قبر من قبور الأئمة إن شئت أو فشدها واختمها واعجن طيناً نظيفا واجعلها فيه , واطرحها في نهر جار أو بئر عميقة أو غدير ماء, فإنها تصل إلى السيد عليه السلام وهو يتولى قضاء حاجتك بنفسه)<< بحار الأنوار 94/29
ثم ذكروا أنه يكتب في هذه الرقعة: ( بسم الله الرحمن الرحيم, كتبت إليك يامولاي صلوات الله عليك مستغيثا..., فأغثني يامولاي صلوات الله عليك عند اللهف, وقدّم المسألة لله عز وجل في أمري قبل حلول التلف وشماتة الأعداء, فبك بسطت النعمة عليّ , وأسأل الله ( الخطاب للإمام في قبره) جل جلاله لي نصرا عزيزا..)<<< بحار الأنوار:94/29-30
ثم ذكروا بأنه يصعد النهر أو الغدير وينادي على أحد أبواب المنتظر (وهم أربعة:عثمان بن سعيد أو ابنه محمد أو الحسن بن روح أو علي السمري)
فينادي أحدهم ويقول: يافلان بن فلان سلام الله عليك أشهد أن وفاتك في سبيل الله وأنت حي عند الله مرزوق وقد خاطبتك في حياتك التي لك عند الله جل و عز, وهذه رقعتي وحاجتي إلى مولانا عليه السلام فسلمها إليه فأنت الثقة الأمين<<بحار الأنوار:94/3
قالوا: (ثم أرم بها في النهر وكأنك تخيل لك أنك تسلمها إليه)<< بحار الأنوار:94/3
وهناك رسائل أيضاً تبعث إلى المنتظر المعدوم لطلب الاستغاثة..


بالنسبة للتوسل نحن نتوجه إلى الله سبحانه و تعالى في دعائنا و نستشفع برسول الله صلى الله عليه و آله و سلم و أهل بيتهم الطيبين الطاهيرين لما لهم من الشأن ، و نحن نعتقد أن الله سبحانه وتعالى هو المؤثر المطلق الذى بيده الحياة والموت والرزق وكل شئ ، و كتب الدعاء عندنا هي خير شاهد على ذلك و تستطيعون الإطلاع عليها فهي موجودة على شبكات الأنترنت و إذا أردتم المساعدة في ذلك أخبروني و أنا بإذن الله لن أقصر معكم .

و نحن بذلك نتبع قول الله سبحانه و تعالى حيث يقول في كتابه الكريم :
( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة )

و الوسيلة هي كل ما يقربنا من الله سبحانه و تعالى و أهم هذه الوسائل الإيمان بالله و رسوله و القيام بالعبادات ، كما أن طلب الشفاعة مما يقربنا إلى الله سبحانه لأن ذلك يعني حبنا لهم و إهتمامنا بالدين الذي دعوا إليه ، التوسل لا يعني طلب الحاجة من النبي أو الإمام و إنما يعني جعل النبي أو الإمام شفيعاً لنا عند الله في طلب الحاجة و ليس في هذا أي شرك فنحن لا نعتبرهم آلهة حتى نكون مشركين
و أي وسيلة أقرب من رسول الله و أهل بيته الطيبين الطاهرين !

أعرف أنكم تقولون بجواز التوسل بالأحياء ، و أئمتنا عليهم السلام شهداء و الله سبحانه و تعالى يقول : ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون )



بالنسبة لدعاء الأنبياء بحق رسول الله و أهل بيته هذا موجود عندكم أنتم كذلك

http://www.sonnh.com/Hadith.aspx?HadithID=523145

http://www.sonnh.com/Hadith.aspx?HadithID=499911


و بالنسبة لرقعة الحاجة لا أعرف لماذا قطعت ما هو مكتوب فيها ؟

ما يكتب في رقعة الحاجة هو التالي :
بسم الله الرحمن الرحيم كتبت يا مولاي صلوات الله عليك مستغيثا, وشكوت ما نزل بي مستجيرا بالله عز وجل, ثم بك من أمر قد أهمني, وأشغل قلبي, وأطال فكري وسلبني بعض لبي , وغير خطير نعمة الله عندي أسلمني عند تخيل وروده الخليل وتبرأ عن ترائي إقباله إلى الحميم وعجزت عن دفاعه حيلتي , وخانني في تحمله صبري وقوتي, فلجأت فيه إليك وتوكلت في المسألة لله جل ثناؤه عليه وعليك في دفاعه عني , علما بمكانك من الله رب العالمين ولي التدبير ومالك الأمور واثقا بك في المسارعة في الشفاعة إليه جل ثناؤه في أمري, متيقنا لإجابته تبارك وتعالى إياك بإعطائي سؤلي, وأنت يا مولاي جدير بتحقيق ظني وتصديق أملي فيك في أمر( كذا وكذا) , فيما لا طاقة لي بحمله, ولا صبر لي عليه, وأن كنت مستحقا له ولإضعافه, بقبيح أفعالي وتفريطي في الواجبات التي لله عز وجل فأغثني يا مولاي صلوات الله عليك عند اللهف وقدم المسألة لله عز وجل في أمري قبل حلول التلف وشماتة الأعداء, فبك بسطت النعمة علي, وسأل الله جل جلاله لي نصرا عزيزا , وفتحا قريبا فيه بلوغ الآمال, وخير المبادي, وخواتيم الأعمال, والأمن من المخاوف كلها , في كل حال إنه جل ثناؤه لما يشاء فعال وهو حسبي ونعم الوكيل في المبدأ والمآل .



اقتباس:
4- قولهم : إن الحج إلى الشاهد أعظم من الحج إلى بيت الله..
جاء في الكافي وغيره: ( إن زيارة قبر الحسين تعدل عشرين حجة, وأفضل من عشرين عمرة وحجة)<<فروع الكافي:1/324,ابن قولويه/كامل الزيارات: ص161 , الحر العاملي/ وسائل الشيعة: 10/348
وتذهب رواياتهم إلى المبالغة بالقول بأفضلية زيارة قبر الحسين وقبور سائر الأئمة على الركن الخامس من أركان الإسلام حج بيت الله الحرام , وتصل في ذلك إلى درك من العته والجنون أو الزندقة والإلحاد لا يكاد يصل إليه أحد
....
بل ولم يكتفوا بذلك في الغلو والمبالغة بل زعموا أن الله_ تعالى عما يقوله الظالمون علواً كبيراً_ يزور قبور الأئمة مع الشيعة , ففي البحار للمجلسي (إن قبر أمير المؤمنين يزوره الله مع الملائكة ويزوره الأنبياء ويزوره المؤمنون)<< بحار الأنوار:100/258
كبرت كلمة تخرج من أفواههم وتسطرها أقلامهم إن يقولون إلا كذبا
المقصود من ذلك أن زيارة قبور الأئمة من أهل البيت عليهم السلام أفضل من الحج المستحب أما الحج الواجب فلا يمكن لأحد أن يتركه و هو مستطيع و لم نجعل زيارتهم ركناً من أركان الإسلام و هذا إتهام باطل بحاجة إلى دليل

الأمر الآخر بغض النظر عن صحة هذا الحديث نحن نعتقد أن الله سبحانه و تعالى لا تحتويه الأشياء و إنما تلك البقاع الطاهرة تتشرف بدفن الأئمة عليهم السلام فكانت موضع رحمة الله و قد قال سبحانه و تعالى : ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها الغدّو والآصال رجال لا تلهيهم تجاره ولا بيع عن ذكر الله... )


اقتباس:
وهكذا أصبح في دينهم الشرك بالله من الستحبات
فهو ياسجود على القبر أو لصاحب القبر يسمونه(الانكباب) ودعاء للميت الذي لايملك لنفسه نفعا ولا ضراً وكأنهم يدعون خالق السموات والأرض القادر على كل شيء (ومن أضل ممن يدعوا من دون الله من لا يستجيب له إلى يوم القيامة وهم من دعائهم غافلون)
إذا قلنا إنكباب على القبر فنحن نقصد ذلك فعلاً فلماذا سوء الظن ؟

قلتِ أننا ندعوا للميت .. ألا تدعون لأمواتكم ؟

أظن أنكِ أخطأتِ في الكتابة

إذا كان قصدكِ أننا نطلب الدعاء من الميت الذي لا يضر و لا ينفع و أن علينا أن نطلب الدعاء من الأحياء ، أحب أن ألفت نظركِ إلى أن الأحياء و كل شيء من مخلوقات الله لا يضر و لا ينفع إلا بإذن الله سبحانه ، فإذا كان طلب الدعاء من الأموات شرك فطلب الدعاء من الأحياء شرك
Mooona غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19