LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-07-2004, 05:07 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
!!بحر الكتمان!!
صحفي بجريدة الوطن
 

إحصائية العضو








افتراضي استحلاب جيوب الكادحين

تعيش المملكة العربية السعودية حالياً طفرة اقتصادية هائلة مدفوعة بالعديد من العوامل وأهمها الاستقرار السياسي وارتفاع عوائد النفط وعودة الأموال المهاجرة والأجواء الاقتصادية وقوة الأسواق السعودية. حجم أمواج المال الحائرة والمتلاطمة في الأسهم والمساهمات كشف حجم "الكاش" الساكن الذي يجب أن نعول عليه كثيرا إن كانت لدينا خطط استراتيجية لخلق اقتصاد مستدام والاستعداد لمرحلة ما بعد النفط. أمر آخر لا يقل أهمية ويصب في العامل الأمني وهو إيجاد مؤشر يقيس فاعلية المشاريع الاستثمارية في إيجاد وظائف جديدة من واقع حجمها المالي وطبيعة منتجاتها. مؤشر عدد الوظائف لكل مئة ألف ريال مقياس كمي يبين لنا الدور المخجل الذي يقوم به القطاع الخاص للقضاء على البطالة ولكن خارج المملكة. وبالرغم من النشاط الكبير الذي تلعبه العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بإعادة هيكلة النشاط الاستثماري ليكون اكثر استعدادا للتلاؤم مع متغيرات الاقتصاد العالمي حيث الأسواق المفتوحة، إلا أن "الكاش" الساكن خرج من قمقمه ليعيد إلينا دورة الاقتصاد التقليدي القديم من مساهمات البراري القاحلة والمقامرة في أسهم لما يسمى بشركات مساهمة. لدينا خصوصية غريبة في أشياء كثيرة وأغربها دورة تنمية العقار التي تنتهي باستحلاب جيوب الكادحين أما طرفها الآخر فتضخم المال لدى فئة وحرمان الوطن من عائد تنموي يعود بمنتجات تصديرية عالية الجودة وخلق فرص وظائف للشباب تكون عاملا على خلق مجتمعات حضارية.
الشركات المساهمة أو الشركات "الشلة" مارس طرفها هو الآخر حيل استحلاب جيوب الكادحين عمداً وتنفسوا نشوة الانتصار عندما رأوا انهيار الطبقة الكادحة من المجتمع وغرقها في الديون.
إننا نعيش في فورة العالم الرقمي والقرية الكونية حيث انهارت أسوار الأسرار، والشفافية في بيئتنا الاستثمارية والابتعاد عن الاحتكار في الأسهم والمساهمات وإيجاد بروتوكول أخلاقي لبيئتنا الاستثمارية ستنعكس على رفاهية جيل الشباب وإيجاد مجتمعات آمنة حضارية السلوك .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 21-07-2004, 12:34 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الزاحف
Guest
 

إحصائية العضو






افتراضي

ليس امامي الا الشكر الجزيل اخي بحر الكتمان على تواصلك الرائع

وننتضر منك الجديد

امنياتي لك اخي بالتوفيق



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:45 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8