LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-03-2009, 10:57 PM   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
عاشق الشمال
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عضو متلطم

ممكن لأن العقارب تصير على شكل الإبتسامه ..

ويكون شعار الشركه فوق الأبتسامه ..

اتوقع وانا ما ادري << اجل اسكت تكفى .. هوع

حياك والله بالسوالف يا غالي :)
واللة ممكن او انة تم تصنيع اول ساعة عشر وعشر الف شكر لمرورك عضو متلطم لاعدمتك
رد مع اقتباس
قديم 16-03-2009, 11:10 PM   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
أبو سلامة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أبو سلامة
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الشمال

طيب برظة عشر وثلث او نص يكون واضح..ابو سلامة مشكور لاعدمتك
لكن ليس كوضوحه عندما تكون الساعة عشر وعشر...


















التوقيع




رد مع اقتباس
قديم 16-03-2009, 11:11 PM   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
بكيراوي مضيع
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


أما عن «السر» في هذا ذلك فهو إحدى القواعد غير المعلنة في عالم الدعاية والإعلان، وإذا أردت أن تعرف أكثر فاقرأ رأي "كامل بركات "مسؤول القسم الإبداعي في وكالة«ميماك أوغلفي» في المملكة العربية السعودية الذي يقول :"إن الهدف من كل إعلان تجاري، هو تأسيس علاقة حميمة مع المستهلك، ومخاطبة إحساسه ومشاعره بعدة طرق وأهمها طرق نفسية فلذلك، معظم الإعلانات التجارية للساعات تكون عقاربها في وضعية العاشرة وعشر دقائق

علامة النجاح

ويشرح ذلك بقوله «السبب في ذلك أن وضعية العقارب في هذه الحالة تشير إلى الإنجاز والنصر بتشبيهها بيدين مرفوعتين، وثمة أمر آخر فهي الوضعية الوحيدة التي يتحقق فيها التوازن من ناحية جهة العقارب والأرقام التي تشير إليها، فعلى سبيل المثال الساعة التاسعة والربع تكون فيها العقارب متوازنة من ناحية الشكل ولكنها ليست متوازنة من ناحية الأرقام التي يشير إليها كل من العقربين، حيث عقرب الساعات يشير إلى الرقم 9 وعقرب الدقائق يشير إلى 15 دقيقة

ويضيف «لأن عقرب الساعات أقصر قليلاً من عقرب الدقائق، ففي هذه الوضعية تتشكل علامة الصح والتي تعبر عن النجاح أيضاً»، «كل هذه الأمور وغيرها تؤثر تأثيراً إيجابياً على المستهلك، والتي تخاطب إحساسه بشكل غير مباشر، فالمستهلك يشعر بعلاقة حميمة مع المنتج بدون أن يعرف ما هو السر في ذلك».
إلا أن استخدام وضعية معينة للعقارب في الإعلانات التجارية للساعات يتراوح من الحين للآخر بين الساعات العاشرة والثماني دقائق، والعاشرة وعشر دقائق، والعاشرة والاثنتي عشرة دقيقة بحسب موسوعة «ويكيبيديا» الإلكترونية

الموضوع نفساني

بغض النظر عن الإختلاف البسيط في عقرب الدقائق يظل الغرض منها واحدا، وهو الحفاظ على هذا الوضع، ولذلك أسباب عديدة أهمها أسباب نفسية ومن أهم هذه الأسباب أن وضعية العقارب في هذه الحالة تشكل علامة «الصح»، بالإضافة إلى أنها تشكل ابتسامة، فذلك يطفي على الإعلان إحساس النجاح والمودة، فيكون وقعها على مشاهد الإعلان ايجابياً ولطيفاً

وشرح آخر، أن وضعية العقارب عندما تكون الساعة العاشرة وثماني دقائق، تريح النظر، حيث تكون زاوية عقرب الدقائق وهو يشير إلى الرقم ثمانية 48 درجة عمودياً، بينما تكون زاوية عقرب الساعات 56 درجة. وهذه الدرجات مع أطوال العقارب تشكل توازنا يريح النظر

ومن الأسباب النفسية الأخرى، أن العقارب في هذا الوضع ترسم مستطيلا، طوله الخط الواصل برأسي العقربين، وعرضه الخط العامودي بين أي من الرأسين مع النقطة المقابلة لها في النصف السفلي من الساعة، وهذا المستطيل بأبعاده ونسبتها أقرب إلى ما يسمى «المستطيل الذهبي» ويسمى أيضاً في الرياضيات العربية بـ «المستطيل السحري»، وسمي بذلك لأنه بشكله وبأبعاده هذه يريح عين الناظر إليه

بين الماركة والشعار

بالإضافة إلى كل هذه الأسباب، فإن وضعية العقارب هذه تكون مؤشرا تحصر بينها ماركة وشعار الشركة المصنعة للساعة، والتي تكون غالباً تحت الرقم 12 وهناك بعض المقولات والتي لم تثبت صحتها، وهي أنه هو الوقت الذي توفي فيه أحد مخترعي ساعات اليد بحسب موسوعة «ويكيبيديا» الإلكترونية

يذكر أن وضعية عقارب الساعة ليست الأمر الوحيد الذي يعتبر من الثوابت في عالم الإعلانات، فحسب ما يقول كامل بركات: "إن صور عارضات الأزياء أو أي فتاة في الإعلانات، تكون زاوية الكاميرا أعلى من مستوى رأس الفتاة، والسبب في ذلك هو إخفاء فتحتي أنف الفتاة واللتين من الممكن أن تقللا من الناحية الجمالي، ويشرح ذلك بأنهما تظهران كنقطتين سوداوين في وسط اللوحة الجمالية واللتين لا داعي لهما

وهكذا تبقى العاشرة وعشرة هي الثابت الأكثر شيوعا في عالم الإعلان

رد مع اقتباس
قديم 17-03-2009, 08:04 AM   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
عاشق الشمال
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكيراوي مضيع

مشكور بكيراوى على المعلومات والمشاركة يالعالمى
رد مع اقتباس
قديم 17-03-2009, 09:35 AM   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي تـــرى قصدي ابرحبك بسوالف بس !!!

على طاري عشــر وعشــر


يقولك هاذا محشش سأل واحد كم الساعــة؟

قال :عشــر وعشــر

قال المحشش : ياخي قل عشــرين وخلصنا


أرجــو انك استفدت من المعلومـــة أخــوي عــاشق <<برا

ومنـــــــــور سوالــــف
رد مع اقتباس
قديم 17-03-2009, 11:35 AM   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
ملامحـ خجولهـ
مشرف منتدى سوالف متنوعة
 
الصورة الرمزية ملامحـ خجولهـ
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

هو علشان يكون واضح شعار الشركه


وهو بمقدورهم وضع العقارب في اي مكان يكون واضح بس هالشي غلشان يكون كل الدعايات نفس النظام


يعني يكون موحد على جميع الشركات



















التوقيع

[MP3]http://www.quran4iphone.com/Audio/Maher_Al_Muaiqly/mp3/002.mp3[/MP3]

رد مع اقتباس
قديم 17-03-2009, 09:02 PM   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
عاشق الشمال
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة goold Hntar

على طاري عشــر وعشــر


يقولك هاذا محشش سأل واحد كم الساعــة؟

قال :عشــر وعشــر

قال المحشش : ياخي قل عشــرين وخلصنا


أرجــو انك استفدت من المعلومـــة أخــوي عــاشق <<برا

ومنـــــــــور سوالــــف
هههههههههه حلوة ومشكور على شعورك
رد مع اقتباس
قديم 17-03-2009, 09:04 PM   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
عاشق الشمال
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مس مس

هو علشان يكون واضح شعار الشركه


وهو بمقدورهم وضع العقارب في اي مكان يكون واضح بس هالشي غلشان يكون كل الدعايات نفس النظام


يعني يكون موحد على جميع الشركات
يعطيك العافية ومشكورة
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:40 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8