LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-07-2004, 03:44 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
دمعه حزن
عضو متواجد
 

إحصائية العضو








افتراضي فى الحــركــــــــة بــركــــــــــــــة

انطلقو فى الهواء فالحركه بركه ( رياضه المشـــى )

رياضه الجرى ...........

تساعد على تسارع دقات القلب تدريجيا مما يساعد على تقويه عضلاته وتحسين ادائه كما ان الاعتياد على ممارسه هذة الرياضه يساعد على تحمل الرياضات الاكثر عنفنآويسهم الجرى فى شد عضلات الساقين واليدين وتكبير حجم العضلات وترطيب الجسم ككل فيشعر النسان بعدها براحه كبيرة وسعادة وهدوء داخلى حيث أن الجسم يبداء بافراز الأردينالين ليصبح اكثر نشاطآ لحرق السكريات ويضخ القلب من 10 الى 15 ليترا من الدم فى الدقيقة وترتفع درجه حرارة الجسم درجتين تقريبآ بعد مرور 10 دقائق على الركض يصل خفقان القلب الى 70 .85فى المئة من قوته القصوى ويصل الدم الى الوجه مما يجعله احمر اللون وبعد 30 دقيقة من الركض يتخلص الجسم من السموم الموجودة فيه عن طريق افراز العرق ..
ويصل المزيد من الدم الى الدماغ ويطلق مايسمى بهرمونات الرفاهية التى تتيح مقاومه التعب وتمنح الهدوء النفسى وبعد 45 دقيقه من الجرى يستهلك الجسم نحو 70 ليتر من الأوكسيجين ويحرق نحو 360سعرة حرارية .وبعد ذالك يمكن الانتعاش بأخذ دوش منعش بعد الانتهاء من الجرى بعشر دقائق



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 23-07-2004, 05:26 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ملّوح
Guest
 

إحصائية العضو






افتراضي

الله يعطيك العافيه
صحيح في الحركه بركه
بس وين الي يبي يضغط على روحه يوميا بممارسة الرياضه

مشكوره على المعلومات القيمه

قديم 23-07-2004, 02:56 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
غلاامي**
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

كلام سليم...فعلا المشي له
كل الاثر على الجسم...وانا لاحظت
هذاالتغير على جسمي قبل المشي وبعده..
والحمد لله بالعزيمه استطعت امشي يوميا ساعه او نصف ساعه..
واشكرك غاليتي على الموضوع الاكثر من رائع والذي يحمل كل المعلومات القيمه..


اختك ..غلا امي**



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 23-07-2004, 10:41 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الزاحف
Guest
 

إحصائية العضو






افتراضي

شكرا دمعة على الموضوع الجديد واللذي نحن في امس الحاجة له خصوصا في هذا الوقت

اولا من ناحية محافظته على الوزن وصحة الجسم

ثانيا نحن في حاجة له ايضا للخروج من الحالة النفسية اللتي يحس بها الشخص لانه كما تعرفين ان من فوائد الرياضة عموما

انها تبعد الشخص عن التفكير وتساعد على الارتياح

اما بالنسبة لما ذكرتي اختي عن السعرات الحرارية فإن عدد السعرات الحرارية اللذي يحرق يعتمد على

( درجة سرعة الجري هل هو جري سريع ام بطيء وكذلك على مستوى درجة الحرارة والرطوبة في الجو وكذلك يعتمد على

الجنس ذكر ام انثى ) وغيرها

وانا معك اختي انصح الجميع بممارسة رياضة المشي ( وفق شروطها )

اتمنى لك التوفيق
تقبلي شكري وامتناني

قديم 24-07-2004, 12:34 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
دمعه حزن
عضو متواجد
 

إحصائية العضو








افتراضي

كل الشكر لك ملوح ولكى اختى غلا امى ولك بعد يالزاحف على الوقوف امام كلماتى ويعطيكم الف عافية

وشكرا مرة ثانيه



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 24-07-2004, 06:35 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ســـلــمــان
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

جريت يوومين من يووم بدت الاجازه اشوي ان الدم طلع بوجهي بعد خمس دقايق

والعرق بعد دقيقتيين

وجركليين ماء بعد عشر دقايق شربتهم

مادريتوا انه عندنا جفااف بالجو تشكرات دمعة حزن علي المعلوومات المفييده

بس هذي المعلوومات عندهم بالبرد مو عندنا بالحر الواحد يعرق بدوون مايتحرك ودرجة الحرااره الف

الحمد الله علي النعمه



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 24-07-2004, 02:33 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
سابح ضد تيار
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي

مقال رائع جدا
ومما يساعد على المشي
1- تذكر فوائد المشي والحاجة الماسة لتك الفوائد
2- الأضرار والأثار السيئة لعدم مزاولة المشي
3- تحديد الهدف فمثلا عند الأذان أخرج مبكرا لذّهاب الى المسجد على قدمي
4- عند الحاجة لشراء أغراض من البقالة اذهب على قدمي
5- عند خروجي الى الإستراحة أوقف السيارة قبل الإستراحة بمسافة مناسبة وأذهب على قدمي وارجع لسيارة أيضا على قدمي
6- عند ذهابي لسوق أو للبنك أوقف السيارة بعيدا عن المحل ولاأحرص أن أجد موقف قريب من المحل الذي أريد وايضا اذا دخلت أحد المحلات أصعد من الدرج بدل من المصعد الكهربائي
7- اذا ذهبت لأخذ زوجتي من أهلها وتأخرت عن الخروج فبدل من الجلوس بالسيارة وربما يكون سبب لتوتر والغضب أنزل من السيارة وأمشي حتى تخرج من اليبت
8- المرأة في بيتها قبل المغرب اذا كان لديها فناء بالببيت تضع جدول للمشي قبل المغرب وتستغل هذا الوقت لقراءة أذكار المساء



















التوقيع

تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
آخر تعديل سابح ضد تيار يوم 24-07-2004 في 02:36 PM.


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:30 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8