عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-07-2004, 03:44 AM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
البلد: نجد
المشاركات: 35
قوة التقييم: 0
دمعه حزن is on a distinguished road
فى الحــركــــــــة بــركــــــــــــــة

انطلقو فى الهواء فالحركه بركه ( رياضه المشـــى )

رياضه الجرى ...........

تساعد على تسارع دقات القلب تدريجيا مما يساعد على تقويه عضلاته وتحسين ادائه كما ان الاعتياد على ممارسه هذة الرياضه يساعد على تحمل الرياضات الاكثر عنفنآويسهم الجرى فى شد عضلات الساقين واليدين وتكبير حجم العضلات وترطيب الجسم ككل فيشعر النسان بعدها براحه كبيرة وسعادة وهدوء داخلى حيث أن الجسم يبداء بافراز الأردينالين ليصبح اكثر نشاطآ لحرق السكريات ويضخ القلب من 10 الى 15 ليترا من الدم فى الدقيقة وترتفع درجه حرارة الجسم درجتين تقريبآ بعد مرور 10 دقائق على الركض يصل خفقان القلب الى 70 .85فى المئة من قوته القصوى ويصل الدم الى الوجه مما يجعله احمر اللون وبعد 30 دقيقة من الركض يتخلص الجسم من السموم الموجودة فيه عن طريق افراز العرق ..
ويصل المزيد من الدم الى الدماغ ويطلق مايسمى بهرمونات الرفاهية التى تتيح مقاومه التعب وتمنح الهدوء النفسى وبعد 45 دقيقه من الجرى يستهلك الجسم نحو 70 ليتر من الأوكسيجين ويحرق نحو 360سعرة حرارية .وبعد ذالك يمكن الانتعاش بأخذ دوش منعش بعد الانتهاء من الجرى بعشر دقائق
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
دمعه حزن غير متصل  

 
قديم(ـة) 23-07-2004, 05:26 AM   #2
ملّوح
Guest
 
المشاركات: n/a
الله يعطيك العافيه
صحيح في الحركه بركه
بس وين الي يبي يضغط على روحه يوميا بممارسة الرياضه

مشكوره على المعلومات القيمه
 
قديم(ـة) 23-07-2004, 02:56 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 634
قوة التقييم: 0
غلاامي** is on a distinguished road
كلام سليم...فعلا المشي له
كل الاثر على الجسم...وانا لاحظت
هذاالتغير على جسمي قبل المشي وبعده..
والحمد لله بالعزيمه استطعت امشي يوميا ساعه او نصف ساعه..
واشكرك غاليتي على الموضوع الاكثر من رائع والذي يحمل كل المعلومات القيمه..


اختك ..غلا امي**
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
غلاامي** غير متصل  
قديم(ـة) 23-07-2004, 10:41 PM   #4
الزاحف
Guest
 
المشاركات: n/a
شكرا دمعة على الموضوع الجديد واللذي نحن في امس الحاجة له خصوصا في هذا الوقت

اولا من ناحية محافظته على الوزن وصحة الجسم

ثانيا نحن في حاجة له ايضا للخروج من الحالة النفسية اللتي يحس بها الشخص لانه كما تعرفين ان من فوائد الرياضة عموما

انها تبعد الشخص عن التفكير وتساعد على الارتياح

اما بالنسبة لما ذكرتي اختي عن السعرات الحرارية فإن عدد السعرات الحرارية اللذي يحرق يعتمد على

( درجة سرعة الجري هل هو جري سريع ام بطيء وكذلك على مستوى درجة الحرارة والرطوبة في الجو وكذلك يعتمد على

الجنس ذكر ام انثى ) وغيرها

وانا معك اختي انصح الجميع بممارسة رياضة المشي ( وفق شروطها )

اتمنى لك التوفيق
تقبلي شكري وامتناني
 
قديم(ـة) 24-07-2004, 12:34 AM   #5
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
البلد: نجد
المشاركات: 35
قوة التقييم: 0
دمعه حزن is on a distinguished road
كل الشكر لك ملوح ولكى اختى غلا امى ولك بعد يالزاحف على الوقوف امام كلماتى ويعطيكم الف عافية

وشكرا مرة ثانيه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
دمعه حزن غير متصل  
قديم(ـة) 24-07-2004, 06:35 AM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
البلد: الرس
المشاركات: 2,297
قوة التقييم: 17
ســـلــمــان is on a distinguished road
جريت يوومين من يووم بدت الاجازه اشوي ان الدم طلع بوجهي بعد خمس دقايق

والعرق بعد دقيقتيين

وجركليين ماء بعد عشر دقايق شربتهم

مادريتوا انه عندنا جفااف بالجو تشكرات دمعة حزن علي المعلوومات المفييده

بس هذي المعلوومات عندهم بالبرد مو عندنا بالحر الواحد يعرق بدوون مايتحرك ودرجة الحرااره الف

الحمد الله علي النعمه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ســـلــمــان غير متصل  
قديم(ـة) 24-07-2004, 02:33 PM   #7
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
مقال رائع جدا
ومما يساعد على المشي
1- تذكر فوائد المشي والحاجة الماسة لتك الفوائد
2- الأضرار والأثار السيئة لعدم مزاولة المشي
3- تحديد الهدف فمثلا عند الأذان أخرج مبكرا لذّهاب الى المسجد على قدمي
4- عند الحاجة لشراء أغراض من البقالة اذهب على قدمي
5- عند خروجي الى الإستراحة أوقف السيارة قبل الإستراحة بمسافة مناسبة وأذهب على قدمي وارجع لسيارة أيضا على قدمي
6- عند ذهابي لسوق أو للبنك أوقف السيارة بعيدا عن المحل ولاأحرص أن أجد موقف قريب من المحل الذي أريد وايضا اذا دخلت أحد المحلات أصعد من الدرج بدل من المصعد الكهربائي
7- اذا ذهبت لأخذ زوجتي من أهلها وتأخرت عن الخروج فبدل من الجلوس بالسيارة وربما يكون سبب لتوتر والغضب أنزل من السيارة وأمشي حتى تخرج من اليبت
8- المرأة في بيتها قبل المغرب اذا كان لديها فناء بالببيت تضع جدول للمشي قبل المغرب وتستغل هذا الوقت لقراءة أذكار المساء
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني

آخر من قام بالتعديل سابح ضد تيار; بتاريخ 24-07-2004 الساعة 02:36 PM.
سابح ضد تيار غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19