LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-07-2004, 10:49 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سابح ضد تيار
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي مقولة تخط بما الذهب وتوسم منهج سليم في تصنيف الناس

( أن الله سوف يسألك لماذ كفّرت فلان لكنه لن يسألك لماذا لم تكفّر فلان
هذه الكلمة نسوقها لمن أطلق للسانه العنان بكتفير فلان وتفسيق هذا وتبديع ذاك
والنبي صلى الله عليه وسلم : المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده



















التوقيع

تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
آخر تعديل سابح ضد تيار يوم 25-07-2004 في 01:26 PM.
قديم 25-07-2004, 11:26 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بــ أبو ــدر
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

الأخ ( الأسر المتعففة ) أتمنى أن تراجع ما كتبته لأني أرى أن المعنى غير واضح .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 25-07-2004, 01:27 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سابح ضد تيار
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي

شكر ا لك أخي ابو بدر
تم التعديل فلقد كانت العبارة غير واضحة



















التوقيع

تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
قديم 25-07-2004, 01:42 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
بــ أبو ــدر
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

أخي الكريم ممكن تذكر لي من هو قائل هذه الكلمة و على أي دليل من ( الكتاب و السنة ) استند .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 25-07-2004, 05:04 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
سابح ضد تيار
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي

المقول منقول عن الشيخ ناصر العمر ولا أدري هل هي منه أو ناقلها من أنسان آخر
وأما الدليل فلا أعلم لكن هي رسالة الى من أطلقوا لأنفسهم العنان في تكفير العلماء والأمراء وغيرهم



















التوقيع

تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
قديم 25-07-2004, 06:22 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
بــ أبو ــدر
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

عذرا أخي فهذه المقولة غير صحيحة .

فالتكفير حكم شرعي و هو ينقسم إلى نوعين :

الأول : تكفير بحق : و هو تكفير من تدل الأدلة من الكتاب و السنة على كفر من يعمل العمل الذي وقع فيه ، مع وجود الشروط و إنتفاء الموانع و هذا ( واجب ) على كل مسلم يعلم وقوع شخص ما في هذا العمل المكفّر .

الثاني : تكفير بغير حق : و هو التكفير لمن لم يقع في أي عمل مكفر ، أو التكفير لمجرد الهوى و العداوة الدنيوية ، و هذا ( محرم ) و لا يجوز لأي مسلم الإقدام عليه .

و أتمنى يا أخي لو تقرأ هذا التعريف لدين الإسلام لتفهم ما أرمي إليه :
أصل الإسلام و قاعدته أمران : الأول : الأمر بعبادة الله وحده لا شريك له ، والتحريض على ذلك ، والموالاة فيه ، وتكفير من تركه .
و الثاني : الإنذار عن الشرك في عبادة الله ، والتغليظ في ذلك ، والمعاداة فيه ، وتكفير من فعله .
و هذا المعنى مستمد من قول الله تعالى : { قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنّا برءاء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبداً حتى تؤمنوا بالله وحده } .

أتمنى أن تكون الفكرة قد اتضحت .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 25-07-2004, 08:51 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
المنســـــــــي
عضو غير مشارك
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يجزاكم الف خير ويجعلها في موازيين اعمالكم.

درس مهم .

والف شكر لك ابوبدر على الشرح.



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 26-07-2004, 12:54 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
سابح ضد تيار
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي

الأخ الغالي أبو بدر
توضيح جميل ومعلوما ت مفيدة ومعلومات قيمة
مناسبة هذه المقولة هي ما يردده الكثير للأسف من أخواننا وأحبابنا من اطلاق الكفر على فئة منا وفينا بل من ربما يكونون من علماؤنا أما قضية التكفير فهي أصول الأسلام وهي تكفير المشركين بل أن الإنسان يكفر اذا لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم
وفقك الله



















التوقيع

تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
قديم 26-07-2004, 10:52 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
بــ أبو ــدر
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

الأخ ( الأسر المتعففة ) لا تنظر إلى الشخص الذي تم تكفيره و لكن انظر هل تكفيره بسبب وقوعه في عمل مكفر أو لا ، لتعرف هل هو من النوع الأول أو الثاني .

فأنا و الله لو بلغني أن شخصا يكفرني لما غضبت و لكني سأحاول معرفة علة تكفيره لي فإن كان تكفيره لي بسبب وقوعي في عمل مكفر فأول ما سأقوم به هو الإقلاع عن هذا العمل ، لأن الدين هو أهم شيء تجب المحافظة عليه ، و إذا وجدت أنه يكفرني بدون سبب و إنما لمجرد الهوى فلن أهتم له .

و لقد قال الله في القرآن مخاطبا نبيه محمد : ( و لقد أوحي إليك و إلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك و لتكونن من الخاسرين ) ، و لقد كان كثير من الصحابة و التابعين - مع أن قرونهم خير القرون - يخشون على أنفسهم من الكفر و من النفاق و كانوا دوما يسألون الله الثبات على الإسلام فالمعصوم من عصمه الله ، و الحي لا تؤمن عليه الفتنة .

و أسأل الله أن يرينا الحق حقا و يرزقنا اتباعه و يرينا الباطل باطلا و يرزقنا اجتنابه .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:50 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8