LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-2009, 10:26 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي لماذا المدرسين قليل منهم الشاكر؟؟؟؟؟سؤال محيرني00

من خلال معرفتي بكثير من اصحابي المعلمين وفقنا الله واياهم لاحظت ان قليل منهم الشاكر للنعمه 00 فتجده كثير الضجر

وكثير الشكوى 0000وكأن التدريس سجن لبعضهم بالرغم من ان مميزات سلك التعليم تعتبر من افضل المميزات ولايقارن

ابدا بسلم الموظف 000لكن الذي لاحظته ان نسبة 90% ممن اعرف طبعا من المدرسين يشكون بالليل والنهار سواء من

من عملهم او من قلة رواتبهم (بنظرهم طبعا )اما بالنسبه للعمل فاسال الله لهم الاعانه وكما قيل مافيه احد مرتاح بشغله لكن

الشكوى من ناحية الرواتب هذا الذي استغربه لان رواتب المعلمين تعتبر رواتب ضخمه بالنسبه لغيرهم من الموظفين وتعتبر

طبقة المعلمين من الطبقات الراقيه في مجتمعنا لان رواتبهم في الغالب تتجاوز تسعه او عشرة الاف ريا ل لمن خدمته خمس سنوات

واكثر لكن الموظف المسكين خدمته تصل العشرين سنه ولم يصل راتبه ثمانية الاف 00000وهناك احصائيه ذكرت ان المعلم الذي على المستوى الخامس يوازي مرتبه موظف المرتبه الثالثه عشر وهي من المراتب العليا ومن من الموظفين يصل لهذه المرتبه ؟؟؟

وتعتبر اجازات المعلمين ضعف اجازة الموظف العادي بل اكثر من الضعف 0000ولاشك ان المعلمين يستاهلون لانهم حصلوا على هذا الشيء بتعبهم وجدهم واجتهادهم لكن سؤالي ماسبب تضجر الكثير منهم ؟؟؟؟؟؟؟؟

من وجهة نظري ان كثيرا من الناس ينظر لمن اعلى منه فتجد المعلم الذي خدمته خمس سنوات مثلا ينظر لمن خدمته عشر
فيحاول مجارات هذا المعلم الذي اعلى منه مرتب وهكذا الموظف 000 فلوان الذي مرتبه مثلا ستة الاف ينظر لمن مرتبه اربعة الاف ويعيش مثل عيشة ابو اربعة الاف لقنع الانسان بمالديه لكن المشكله ان الذي مرتبه اربعة الاف ريال يحاول ان يعيش
كمن مرتبه عشرة الاف وهذا احدث الخلل واصبحت الديون تتراكم على الانسان بسبب انه يحاول ان يعيش مثل عيشة من هواعلى منه دخل ولو كان ذلك على حساب الديون00000 والمشكله الكبرى ان اغلب الديون تتراكم بسبب اشياء كماليه
ومقصدي ان الاخوه المعلمين لو نظروا الى من هو اقل منهم مرتب لعلموا انهم بألف الف خير
فانت تملك بيت فاخر وغيرك الايجار يقصم ظهره 0000 وانت تملك سياره فاخره واخر موديل وغيرك سيارته تجلس بالصناعيه اكثر من جلوسها عند بيته00000
ومقصدي يااخوان سواء معلمين او موظفين ان الانسان يشكر الله على هذه النعم التي بالشكر تدوم (لئن شكرتم لازيدنكم )

طبعا كلامي السابق يشمل الجميع من معلمين وموظفين وغيرهم لكن خصصت المعلمين لان كثيرا ممن رأيت منهم (طبعا )
قليل الشكر كثير الشكوى اسال الله للجميع التوفيق000000000

رد مع اقتباس
قديم 31-03-2009, 11:27 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الحلم الوردي
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

سبحان الله الرازق بالسماء والحاسد بالارض

من قال لك ان المعلم اللى له خدمه خمس سنوات يستلم عشره

انا لى 12 سنه ومازلت استلم 8300 بس وبعدين سلم التعليم غير سلم الموظفين

حنا نكرف مع الطلاب من تحضير وانشطه وتدريس وشرح دروس بوربوينت واختبارات وغيرها

وانت قاعد على مكتبك تفطر ولاتقهوى

بس حسد خافوا الله حنا مانطالب الا بحقوقنا...
على بند 105 براتب مقطوع 4000 خمس سنوات

ولا تامين صحى ولا تخفيض ولا مستشفى لنا

ثم بعد الترسيم مايحطوننا بعد على المستوى المستحق

الاظطرارى قلص 5 ايام واجازتنا 68 يوم بعد ماكانت 90 يوم

اعوذ بالله والله لو ان مرتك ولا اختك مدرسه ان تطلع علومك

رد مع اقتباس
قديم 31-03-2009, 11:37 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
اموت بالرس
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

صراحة كنت ناوي أرد على كاتب الموضوع

لكن يوم شفت رد ( رغودي ) اكتفيت

الله الرازق



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 31-03-2009, 11:53 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
القول البليغ
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي


000وهناك احصائيه ذكرت ان المعلم الذي على المستوى الخامس يوازي مرتبه موظف المرتبه الثالثه عشر وهي من المراتب العليا ومن من الموظفين يصل لهذه المرتبه ؟؟؟
أي درجة في الخااامس ؟
رد مع اقتباس
قديم 31-03-2009, 11:56 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
د.واقع
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

هذا وانا أخوك من الفضاوة الزايدة

دوام إلى 12 و5 شهور إجازة وش تبيهم يسوون

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2009, 12:07 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

شكرا لكم يااخوان

وردك بارك الله فيك خير دليل على كلامي 000 واغلب المدرسين كلامهم نفس كلامك
ولماذا يفهم كلامي على انه حسد وهل اصبحت لدينا عقده ان كل كلام يقال عن المرتبات فيه حسد000000

يااخي الرازق هو الله جل وعلاوكل واحد يأحذ رزقه لكن لماذا اكثر المدرسين ((شكاي )) هذا هو موضوعي
اما موضوع الارزاق فصدقني كل واحد يأخذ رزقه ونصيبه ومن حصل شي يستاهله

اذا كنت يااخي تتعب فغيرك يتعب وهل تعتقد انك سوف تأخذ راتب بدون شرح وبدون تحضير و000و000و00 و

وهذا بارك الله فيك من صميم عملك0000والفطور والقهوه ياعزيزي الموظف والمعلم مشترك فيها لا وبعد بعض المعلمين

طايحين من تالي ((بالكاتم ولحمة حاشي))

اما التأمين الصحي ياعزيزي والمستشفى وغيره فنحن نشترك بذلك موظفين ومعلمين00000
وماشاء الله عليك تحتقر 4000 ريال ؟؟؟ الموظف يجلس سنوات ماوصل 4000 ريال
واالاضطراريه مثلنا مثلك خمسة ايام 000000

واجازة المعلم لو قلنا انها 68 يوم ياحرام شويه والموظف 36 يوم فقط000 لاوماشاء الله تبارك الله بين كل اجازه واجازه يوم مفتوحاو يوم جنادريه 000او يوم حليب ويروح التدريس كله اجازات 000000 اللهم لاحسد لكن ياجماعه شكر النعمه زين وخير دليل على كلامي رد الاخ رغودي
وازيدك من الشعر بيت حتى تعلم انكم بخير ونعمه الموظف يجلس اربع سنوات حتى يستحق الترقيه فاذا استحقها جلس لها على الاقل سنتين او ثلاث ماصدر ترقيته 0000
والمعلم كل سنه يقرب من ديرته والموظف اذا ترقى اقلعوه جنوب او شمال 000000

وانا بصراحه مااحسد المعلمين لانني اعرف انهم يتعبون مثلهم مثل غيرهم من الموظفين لكن لماذا المعلم دايم (يشكي )

يعني لو المعلم ماعنده المميزات التي ذكرت ايش بيسوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2009, 12:12 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

اخي د.واقع شكرا على مرورك

اخي القول البليغ بصراحه لااعلم اي درجه بالضبط لكن هذا ماذكر في اجتماع احد اللجان المتعلقه بتحسين الاوضاع
وذكر ذلك في حينه في الجرايد وقالوا بانها توازي المرتبه الثالثه عشر 00000

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2009, 07:44 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

أخي الحبيب ليش انت حاقد على المعلمين في أجازاتهم ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
لو وقفت في أحد الفصول مع طلاب الجيل الحالي من الشباب فقط بإحدى المراحل المتوسطة والثانوية أو حتى الابتدائية لوجدت العجب العجاب ولوجدت جيلا أفرزته التقنية وأفرزته وسائل الإعلام الموجهة وأفرزته السهام المسمومة من الإعلام الذي يكسب الكثير من الخبرات الغير مربية وما أكثرها
افترض أنك تتعامل مع هذا الجيل الذي طالما فشل في التعامل معه أبواه ........... ماذا ستفعل ؟؟؟؟؟؟
هل ستشتكي؟
ماذا لو كان وقت فراغك مملوءاً بالتصحيح والمراجعة والمسؤوليات
بالطبع سوف تقول لي أن هذه طبيعة عمل المعلم .........
ولكن أقول لك بأن هذه طبيعة عمل المعلم بلا شك ولكن هذه الطبيعة يجب أن تقدر و أن تحترم ولا يحسد المعلم عليها .
المعلم رجل فكر ورجل ثقافة وإن لم تكن حالته النفسية على ما يرام فلن يستطيع أن يعطي كل ما عنده
ولخرج لنا جيل لا يعلم أضراره إلا الله .
ودعني أقتبس من مشاركتك الفقرة : (((((لاوماشاء الله تبارك الله بين كل اجازه واجازه يوم مفتوحاو يوم جنادريه 000او يوم حليب ويروح التدريس كله اجازات 000000 اللهم لاحسد لكن ياجماعه شكر النعمه زين )))))
أما بخصوص اليوم المفتوح وغيره فهي أيام أنشطة تضيف أعباءا على المعلم ولا ترفه عنه
إنها أيام ترفيه للطلاب فقط ولكن العبء كله على المعلم الذي يعد الخطط لتفعيل اليوم ويجتهد في تنظيم الطلاب وإعداد فقرات وتجهيزها قبل اليوم بأسابيع
هه هي الأأيام التي تحسد المعلم عليها
ولو أنك مارست العمل التربوي التعليمي مع طلابنا لعلمت ذلك ولالتمست العذر لمن يديم الشكوى من المعلمين
وفقنا الله وإياك لما فيه الخير ولما فيه مصلحة ديننا ووطننا

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2009, 11:15 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
وليد زمانه
عضو مميز
 

إحصائية العضو








افتراضي

كل معلم يخاف الحسد وهذه حقيقه مثبته

المدرسين ناس ماجربو الكرف على حقيقته ,, يضنون انهم مكروفين
ولو فتشت وش شغلهم مايجي ربع المسؤوليات على موضف قطاع خاص
او موضف بمركز او وضيفه مهمه
حجتهم القومه بدري وهو مايدري انه اذا كرف كرف كرف -على قولته- يخلص
الساعه وحده تقريبآ .
ناهيك ان المعلم يتعب اول كم سنه وبعده الشغل مايتغير ويتكرر
احمدوا واشكروا ربكم ,, فعلآ اكثر ناس شكاوي المدرسين
يقول المثل ( ماتعرف قديري لمين تجرب غيري )

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2009, 01:05 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية @&اميرة الكلمه&@
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

لكل مهنه متاعبهااااا سواء معلم ولا موظف ..... لاكن المعلم يتعب في الشرح والتعامل مع الطلاب والرصد والتحضير ومر يح في جوانب كثيره مثل الاجازه الطويله الرواتب مشاء الله تبارك الله كل ماتقدمة فيه الخدمه كل ماا قل الضغط عليه السؤال الى محيرنى ؟؟ طبعاا من خلال اقاربي المدرسين وخصوصاا القدماء منهمم لليش نفسيااتهم دائماا ممله ومكتئبين عند زوجاتهم وعياالهم وللاسف الاغلب منهم بخلاءءءءءءءء رغم انو تقدم فيهم السن وقلة مسؤليتهم يرووح ويطق حنك ويسولف ويخت الضحويه يتقهوى مع امه ولا زوجته <<< الله يرزقنا القناعه والشكروكل من حصل شي يستاهله



















التوقيع

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:09 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8