عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-04-2009, 02:35 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 38
قوة التقييم: 0
سامي الذهبي is on a distinguished road
إفتتاح مستشفى الدكتور/ سليمان الحبيب في بريدة (تقرير + صور)...@


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








في البداية يجب الإشارة والإشادة بلباقة وريادة وتميز فريق العمل الكامل في مستشفى الحبيب الطبي وحسن تعاملهم واحترافيتهم للعمل ، هنا نشير إلى تميزهم وعرضهم الجميل للمستشفى وأقسامه وتخصصاته بلا تكلف أو تصنع ، حتى أن طاقم المركز بالكامل ممن قابلناهم من ممرضين وإداريين يشعرونك أن العمل متعة تفوق الوصف .

الصرح الطبي الواقع في بريدة حي الحمراء يشير إلى أن التغيير والتميز لا يأتي من فراغ ، بل يؤكد على بعد النظر الاجتماعي والإداري ، حيث يحتل موقع المستشفى مكاناً استراتيجيا في قلب القصيم النابض بالحياة وبهذا الموقع يحتل مركزاً حيوياً يخدم حائل والمدينة وتبوك والجوف ، موقع يشير إلى أن الاستثمار يحتاج إلى عقل يبدع في اختيار الموقع والزمان ، وإدارة مجموعة مستشفيات د سليمان الحبيب تجيد في فرض استثماراتها بمهنية عالية .
في جولة اليوم في المستشفى الأحدث والأبرز والأفضل خرجنا بهذه القراءات :

· الدور الأرضي يحوي أقسام الصيدلية التي تفتح 24 ساعة ، وقسم والطوارئ بقسميها الحالات الطارئة والحالات العادية ..والمجهز بالأشعة والتجهيزات الطبية المساعدة في اختصار الزمن للحالات الإسعافية ، حتى أنه يمكن أجراء العمليات الجراحية السريعة في غرف الطوارئ .
· قسم العناية المركزة يحتوي أحدث الأجهزة الطبية في العالم ، وحرصت مجموعة الحبيب على توفير الأجهزة الأحدث إيماناً بأهمية خدمة المريض بعناية فائقة ، وتم تأمين أجهزة تتسم بالدقة ومجهزة لكل سرير بحيث توفر لكل مريض سرعة ورعاية فائقة . مثل أجهزة القلب والدماغ ، كما تم تأمين الأسرة الأحدث والتي تستطيع قياس الحرارة والوزن ومرتبطة بالتمريض آلياً . ومؤمن غرف عمليات لكل الحالات .
· قسم المختبر الذي تم تجهيزه بالتقنية الألمانية والإيطالية العالمية الأحدث واتي تتيح الحصول على نتائج طبية مخبريه عالية الدقة بكفاءة عالية بل أن التجهيزات أعتمد على التواصل الإلكتروني مع العيادات المختلفة . وتم تأمين أجهزة الأشعة والتي تهتم بالحصول على أشعة دقيقة وسريعة مع توفير راحة للمريض براحته في التنقل دون إحداث خلل في التحرك للمريض . كما تم تجهيز المختبر بأشعة التحاليل الطبية المختلفة والتي تتيح الحصول على أكثر من قراءة للعينة الواحدة . ويستطيع المريض الحصول على تقاريه واشعته عبر الـ Cd .
· وحدة المناظير تم تجهيزها بالتقنيات العالمية الحديثه والتي تم تأمينها قبل فترة بسيطة من التشغيل الطبي للمستشفى ، حيث يتم تجهيز الأحدث عالمياً وهذا ما سعى له مجموعة الحبيب إيماناً بأهمية تقديم الخدمة مع الجودة ، تم تأمين المنظار بالكبسولة والتي تمنح حرية التعامل معها بالنسبة للمريض . ويستقبل المركز الآن عمليات المناظير بكفاءة عالية جداً .

· قسم الأسنان .. يحتوي على 15 عيادة تعمل من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 9 مساءا .. بأطباء وطبيبات يحملون شهادات عالمية ، وقسم التقويم يعمل ضمن هذه الفترة . ويتميز قسم الأسنان بوجود المعمل التابع له بشكل مكشوف بحيث يستطيع المراجع أن يرى العناية والنظافة والجودة بدون قيود وحواجز ، وهذه ثقة متناهية بقسم الأسنان بمستشفى الحبيب .. والملاحظ أن قسم الأسنان مدعوم بأجهزة وعيادات للأطفال تساعد على تجاوز رهبة العيادة .
· العيادات المختلفة .. يقدم مستشفى الحبيب الطبي مختلف العيادات والتخصصات ( القلب .. الباطنية .. العظام .. العيون .. الأنف و الأذن و الحنجرة .. الجراحة .. الأطفال .. الجلدية ) حيث يجتمع تحت سقف المستشفى خبرات طبية عالمية وكفاءات تتجاوز سمعتها المنطقة وخبرات طبية متمكنة .
· عيادات العيون مجهزة بعمليات الليزك والقدرة على إجراء العمليات المتعلقة بذلك

· يحتوي المركز على غرف التنويم لكل التخصصات الطبية المتاحة بالمستشفى ، وتتوفر بالمستشفى مختلف الغرف الطبية والتي تراعي الخصوصية للمريض .
· ينتهج المستشفى فكرة الدوران للأطباء بحيث يأتي للمستشفى جميع الأطباء العاملين بمجموعة الحبيب الطبية ، مما يتيح للمريض حجز مواعيد مختلفة مع أطباء بكفاءات عالية .
· يعمل المستشفى الآن بالتشغيل الكامل لكل العيادات ويستقبل المراجعين والمرضى للحالات المختلفة .
· يتميز المستشفى الأحدث الآن بتقنية التواصل الطبي اللاسلكي عبر الإنترنت بحيث يستطيع الطبيب أن يحصل على المعلومات المتعلقة بالمريض من أشعة وتحاليل وأدوية عبر الشبكة المعلوماتية العالمية " الإنترنت " في المركز وفي مجموعات مستشفيات الحبيب داخل المملكة وخارجها .
· تتوفر في المستشفى شبكة كهربائية تمنح التواصل الكهربائي بلا انقطاع وتحت أي ظرف عبر تقنية متميزة مجهزة بالمستشفى الأحدث بالعالم .

وقبل الختام يجب الإشارة إلى تميز مستشفى الحبيب الطبي بالقسم الذي يحقق مطلباً جماهيرياً ويحظى بالإقبال عليه والرضا من سياسته ..
وأقصد هنا عيادات الولادة والتي حرصت مجموعة الحبيب الطبية على توفيرها في فرع القصيم إيماناً بالخصوصية التي يحرص عليها الجميع ، يقدم مستشفى الحبيب خدمة الولادة النسائية بالكامل من تمريض وطبيبات وعاملات وإداريات . تم تجهيز عيادات الولادة والنساء بالكامل بأجهزة توفر راحة ورعاية للمرأة الحامل والتي تستعد لاستقبال مولودها .
وفرت مستشفى الحبيب رعاية للمرأة من لحظة دخولها للمستشفى إلى خروجها مع وليدها ، وذلك عبر غرف مخصصة ومنفردة للمرأة التي تستعد للولادة ( الكشك ) بحيث تستطيع المرأة الحامل البقاء في هذه الغرفة المعدة للولادة وبحضور زوجها _ إن رغبت _ إلى لحظة الولادة الجميلة في مستشفى الحبيب .كما يوفر المستشفى غرف خاصة للمولود مرتبطة بكاميرات مع غرفة الأم بحيث تستطيع الأم بعد الولادة متابعة وليدها في غرف الحضانة عبر شبكة التلفزة الخاصة بالمستشفى ,, وهذا يمنح تواصل عاطفي وراحة وأمان أكبر بين الأم و وليدها .

كما يتميز قسم الولادة بالمستشفى بالاجهزة الطبية الحديثة والتي تعمل بكفاءة عالية تسهيلاً لرعاية الأم اثناء الحمل أو اثناء الولادة أو بعد ذلك ، كما يتم العناة بالأطفال حديثي الولادة بالغرف الخاصة والتي لا تتوفر إلا بالمستشفيات الكبيرة مثل هذا المركز والصرح المميز .
إن تجهيزات غرف الولادة والأطفال في مركز الدكتور سليمان الحبيب تمت وفق ما شاهدناه بأنفسنا وسمعنا من القائمين والعاملين في المركز تهتم بتقديم ورعاية الأم والطفل وتحقيق الخصوصية المطلقة للمرأة في أجواء طبية عالية الرعاية والنظافة ، بل حرص القائمون على المستشفى على تحقيق أقصى درجات الجودة وفق المعايير العالمية .

ختاماً :
مع اليقين أن الدور الاجتماعي والصحي والخدمي الذي يقدمه مستشفى الدكتور سليمان الحبيب للمنطقة لا يمكن إلا الوقوف له احتراما وتقديراً وتثميناً لهذا الاستثمار الطبي الخدمي العالي الجودة .

نكرر شكرنا وتقديرنا لجميع الأخوة العاملين في المستشفى على راحابة الصدر والرقي بالحديث والخدمة ، متمنين للجميع النجاح والتفوق .

وقبل الختام كان التميز والانفراد لمنتدى بريدة مع الرمز بل المبدع بل الخلوق جداً والناجح أكثر استاذنا الدكتور سليمان الحبيب حيث يقوم بزيارة تفقدية للمستشفى وخص المنتدى بالحديث التالي :
اشكركم لسعيكم بدعم كل مايخدم المنطقة من مشاريع حيويه فالأنترنت اصبحت اليوم اكثر واسهل سبل التواصل بين الجميع ويجب ان تستغل الأستغلال الأمثل ونحن في مستشفيات الحبيب لانسعى إلى الحديث عن تميزنا بشكل عام وانما بإعطاء صوره دقيقة عن كل مايميزنا عن الآخرين من اجهزه طبية حديثه وطواقم بشرية متميزة

وقد سألنا الدكتور سليمان الحبيب :
وعدت ابناء المنطقة قبل ثلاث سنوات بمستشفى متكامل التجهيزات والأقسام وهاهو الوعد يتحقق امامنا اليوم ، فماذا تعدهم الآن ؟

فأجاب : اعد جميع ابناء المنطقة بأن فرص العمل متوفره في مستشفياتنا لكل شاب جاد مهما كان مستواه وتحصيله العلمي فالجديه اهم لدينا بكثير من الشهادة


منقول من منتدى بريدة

تحياتي
سامي الذهبي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-04-2009, 02:37 PM   #2
عضو مبدع
 
صورة توفي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساويه مغتربه
المشاركات: 1,205
قوة التقييم: 0
توفي will become famous soon enough
الله يشفي مرضانا ومرضى المسلمين وعساه سبب عافيه على الناس بصراحه حنا نفتقدبالقصيم مستشفيات في مستوى الحبيب
توفي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-04-2009, 03:35 PM   #3
عضو بارز
 
صورة رساوي بالقاهرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: الرس رسك
المشاركات: 531
قوة التقييم: 0
رساوي بالقاهرة is on a distinguished road
الله يجزاه على قد نيته .. وظف ناس كثيره ..
__________________
رساوي بالقاهرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-04-2009, 05:00 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 321
قوة التقييم: 0
الكتاب المفتوح is on a distinguished road
الله يشفي مرضانا ومرضى المسلمين وعساه سبب عافيه على الناس بصراحه حنا نفتقدبالقصيم مستشفيات في مستوى الحبيب
الكتاب المفتوح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-04-2009, 05:53 PM   #5
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 38
قوة التقييم: 0
سامي الذهبي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها توفي1515 مشاهدة المشاركة
الله يشفي مرضانا ومرضى المسلمين وعساه سبب عافيه على الناس بصراحه حنا نفتقدبالقصيم مستشفيات في مستوى الحبيب
ان شاء الله يكون هذا المستشفى بداية خير لمنطقة القصيم في المجال الطبي

شكرا على المرور
سامي الذهبي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-04-2009, 06:40 PM   #6
عضو ذهبي
 
صورة وليد ابو شيبه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 3,293
قوة التقييم: 0
وليد ابو شيبه is on a distinguished road
يعطيـــــــــــك العافيـــــــــــــه
وليد ابو شيبه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-04-2009, 10:37 PM   #7
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 38
قوة التقييم: 0
سامي الذهبي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رساوي بالقاهرة مشاهدة المشاركة
الله يجزاه على قد نيته .. وظف ناس كثيره ..
شكرا على المرور
سامي الذهبي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-04-2009, 11:20 PM   #8
عضو اسطوري
 
صورة ايامى طيف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: بين احبتي
المشاركات: 8,818
قوة التقييم: 18
ايامى طيف is on a distinguished road
جعله الله من موازين حسناته وبارك فيه 0

نتمنى ان شاء الله نجاحه 0

يعطيك العافيه
__________________
ايامى طيف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-04-2009, 12:27 AM   #9
عضو مبدع
 
صورة السلطه الخامسه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,167
قوة التقييم: 0
السلطه الخامسه is an unknown quantity at this point
استغرب ان ادارة المنتدى تركت هذا الاعلان بالرغم من انه لم يكتب من معرف الاعلانات التجاريه
السلطه الخامسه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-04-2009, 12:35 AM   #10
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 38
قوة التقييم: 0
سامي الذهبي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السمنديقا مشاهدة المشاركة
استغرب ان ادارة المنتدى تركت هذا الاعلان بالرغم من انه لم يكتب من معرف الاعلانات التجاريه
ماعلاقة تغطيه افتتاح احدى المستشفيات الكبيره والتي تخدم منطقة القصيم بأ كملها
بالإعلانات التجاريه !!
سامي الذهبي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ابن زلــفـــه خارج مجلس الشورى وبديله الشيعي محمد رضا نصر الله عوافي المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 13 16-02-2009 10:40 AM
أسماء 4927 مواطناً منحوا قروضاً عقارية بالمناطق البتار2008 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 11-11-2008 04:39 PM
أسماء بلا محسوبيات يأهل الرس. عدالة , لاظلم . أبو حكيم المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 10 11-10-2008 03:16 PM
حركة نقل المعلمات الداخلية بتعليم البنات بالقصيم الرند منتدى التربية والتعليم 10 06-08-2008 03:31 PM
نشر أسماء 6243 معلماً تم ترشيحهم للتدريس(مبروك لهم) صالح333 منتدى التربية والتعليم 23 05-08-2008 02:41 PM


الساعة الآن +3: 07:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19