عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-04-2009, 05:44 PM   #1
عضو مبدع
 
صورة أبو محمد 2005 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,234
قوة التقييم: 0
أبو محمد 2005 is on a distinguished road
صندوق تنمية الموارد البشرية يعلن عن آلية جديدة لدفع 50% من رواتب السنة الأولى لل

خالد البيشي الرياض :

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية عن آلية جديدة يتم بموجبها دفع 50% من رواتب السنة الأولى للشباب السعودي الذين يتم توظيفهم عبر برنامج التوظيف المنتهي بالتدريب مقدما بهدف تشجيع شركات ومؤسسات القطاع الخاص على المساهمة في توطين الوظائف ودفع عجلة السعودة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المسئولون عن الصندوق في مقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة اليوم مع ممثلي إدارات الموارد البشرية في القطاع الخاص بحضور المدير التنفيذي لإدارة السعودة والتوظيف بالغرفة عابد عقاد ومدير إدارة السعودة والتوظيف بالغرفة أديب مندورة ومديرة التوظيف النسائي منى خميس.
وكشف مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية في منطقة مكة المكرمة هشام لنجاوي أن الآلية الجديدة من شأنها أن تساهم في المزيد من التشجيع للقطاع الخاص على التجاوب بشكل أكبر مع المشروع الوطني لتوطين الوظائف الذي يقام بالتعاون بين أربع جهات هي الصندوق والغرف التجارية الصناعية ومكتب العمل والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حيث يتحمل الصندوق 75% من المكافأة التي يحصل عليها الشباب السعودي خلال فترة التدريب ثم يتكفل بـ50% من رواتبه خلال العام الأول من توظيفه عبر برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف.
وبين أن النظام المتبع في السابق كان يقوم على أساس أن تقوم المؤسسة والشركة التي يتم تعيين الموظف السعودي بها بتحصيل نسبة الـ50% من الراتب بعد نهاية العام الأول والآلية الجديدة التي تم اعتمادها تقوم على أساس أن يدفع الصندوق نصف الراتب للعام الأول كاملا للمؤسسة بعد توقيع عقد التوظيف مباشرة.
وشدد لنجاوي على أن الصندوق يقوم بحصر الاحتياجات الوظيفة في منشآت القطاع الخاص بالتعاون مع الغرف التجارية والتعرف على الاحتياجات الوظيفية للمنشآت للأعوام المقبل .
ولفت إلى أن الصندوق يهدف إلى دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص حيث يقوم بتقديم الإعانات من أجل تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها وتوظيفها في القطاع الخاص وتحمل نسبة من راتب من يتم توظيفه في منشآت القطاع الخاص بعد تأهيله وتدريبه وكذلك من يتم توظيفه في هذه المنشآت بالتنسيق مع الصندوق ويدفع صاحب العمل النسبة المتبقية من الراتب.
وأضاف أن الصندوق يقوم بدعم تمويل برامج ميدانية ومشاريع وخطط ودراسات تهدف لتوظيف السعوديين وتقديم قروض لمنشآت تأهيل وتدريب القوى العاملة الوطنية الخاصة التي تؤسس في المملكة والمنشآت القائمة بغرض توسعة نشاطها أو لإدخال الأساليب الحديثة عليها إضافة إلى القيام بالبحوث والدراسات المتعلقة بأنشطته في مجال تأهيل وتدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية وكذلك تقديم المشورة الفنية والإدارية لمنشآت تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها.
وشدد المدير التنفيذي لقطاع السعودة والتوظيف في غرفة جدة عابد عقاد على ضرورة استثمار الفرصة المتاحة من قبل القطاع الخاص نظرا للتسهيلات الكبيرة التي يتم تقديمها في هذا الإطار مشيرا أن الشاب الذي سيتم تعيينه سيحصل على فترة تدريب مع الحصول على راتب 1500 ريال خلال فترة التدريب في حين سيتحمل صندوق التنمية البشرية 50% من رواتبه في المؤسسة التي سيعمل بها بعد نهاية فترة تدريبه ولمدة عام كامل.
وأكد على أهمية ايجاد كوادر سعودية مدربة بعد الخضوع لبرنامج تدريبي وفقا للمهن المقترحة من قبل القطاع الخاصـ وأهمية تفهم كل قطاع دوره ومسؤولياته.
__________________
أبو محمد 2005 غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19