LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2009, 11:47 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







Thumbs up الشيخ صالح الحناكي و ابنيه مطلق و عبدالرحمن .. ماذا قالو عن الأمير نايف ؟ (صور)

مهنئاً سموه على الثقة الملكية
الشيخ الحناكي: الأمير نايف الرجل المناسب في المكان المناسب





أعرب الشيخ صالح بن مطلق الحناكي رئيس مجلس إدارة شركة صالح بن مطلق الحناكي التجارية عن بالغ سعادته بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، وقال إن سموه هو الرجل المناسب في المكان المناسب.. وفيما يلي نص كلمة الشيخ الحناكي بهذا الصدد:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أما بعد، لقد كانت سعادتي غامرة وفرحتي كبيرة بالقرار الحكيم الذي أصدره قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء، وهو أحد الرجال الذين يستحقون أن ينالوا مثل هذه المناصب، فهو حقيقة الرجل المناسب في المكان المناسب، كما أنه من الرجال الذين خدموا هذه الدولة في جهاز مهم وحساس، وذلك في مجال الأمن والاستقرار لهذه الدولة المترامية الأطراف، واستطاع خلال توليه هذا المنصب أن تكون له بصمات واضحة في أمن واستقرار هذه الدولة التي تتخذ من عقيدتها الإسلامية نبراساً يضيء لها طريق الخير، فهو رجل دولة محنك يستحق المنصب.

ونحن نهنئ أنفسنا بتعيين سموه الكريم في المنصب، ونسأل الله له التوفيق في هذه المهمة، كما نقدم له التهاني بالثقة الغالية من لدن خادم الحرمين وولي عهده الأمين- حفظهما الله- والتي هي مصدر عزنا وفخرنا.

وإنني بهذه المناسبة يسرني، وكافة أسرة الحناكي في محافظة الرس وكافة مناطق المملكة، أن نقدم لسمو الأمير نايف أجمل التهاني والتبركات على هذه الثقة الغالية، ونسأل الله له التوفيق في كل خطوة يخطوها من أجل أمن هذا البلد واستقراره، وأن يحفظ الله لنا هذه القيادة، وأن يديم علينا الأمن والاستقرار ويحمينا من كل الأشرار، وأن يحمي لنا عقيدتنا الإسلامية، وأن يحفظ الله هذا الشعب في ظل هذه القيادة الحكيمة وبالله التوفيق.

الرابط
مهنئاً سموه على الثقة الملكية



















الأمير نايف مدرسة لكل الأجيال


مطلق بن صالح بن مطلق الحناكي




من يطّلع على سيرة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود يدرك كم كان اختياره نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء في محله، حيث التاريخ الإداري العريق وسمات القيادي المحنك والخبرة العميقة في الشؤون الأمنية والسياسية.

كيف لا وقد تبوأ مناصب حيوية ومهمة في الدولة خدم من خلالها الوطن والمواطن، وتجلت فيها بعد النظر وحسن التخطيط ورجاحة العقل لدى سمو النائب الثاني وقد قاد الأمير نايف مسيرة أمن الوطن وحمايته، فضرب بيد من حديد تجاه كل من سولت له نفسه العبث بأمن واستقرار هذا البلد، فكانت النتيجة أن عاش كل مواطن ومقيم في هذا الوطن بسلام وسكينة معلوم أن الأمير نايف بن عبدالعزيز -حفظه الله- يملك رصيدا كبيرا من العلاقات المحلية والعربية والعالمية مع صناع القرار والمسؤولين، الأمر الذي يجعله أكثر تواصلا مع العالم الخارجي، وأقدر على رأب أي صدع قد يشوب علاقات المملكة بدول العالم، وليس أصدق على ذلك من ترشيح سمو الأمير نايف لتولي رئاسة مجلس وزراء الداخلية العرب منذ فترة طويلة -ولا زال - (حفظه الله) ،و هذا يعكس البراعة والحكمة التي يتحلى بها ومما يجدر الإشادة به هو إدراك سمو الأمير لأهمية الإعلام وتأثيره لاسيما في مثل هذه الظروف, فكثيرا ما أثلج صدورنا سموه بردوده ومقارعته لمحاور النقاش الصحفي بحجة قوية ومنطق سليم.

ولا شك أننا ندرك عظم المسؤولية الملقاة على عاتق سموه ونشاطره فيها لكننا كلنا ثقة بقدرته على السير على خطى النجاح والحزم التي سلكها من قبل, وكلنا نلمس إخلاصه ووفاءه لدينه ومن ثم مليكه وووطنه وشعبه.

ندعو الله أن يحفظ لنا أمننا ورخاءنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبوجود عضديه الأمير سلطان -حفظه الله- والأمير نايف (وفقه الله).



نائب رئيس مجلس إدارة شركة صالح بن مطلق الحناكي التجارية

الرابط

الأمير نايف مدرسة لكل الأجيال


















مباركٌ هذه الثقة أيها الأمير الإنسان


عبدالرحمن بن صالح مطلق الحناكي





لا شك أن إصدار المرسوم الملكي بتعيين الأمير نايف بن عبدالعزيز نائبٍ ثانٍ لمجلس الوزراء لهو فخر واعتزاز لجميع رجال الأمن والمواطنين كافة، وذلك لأن سموه من القيادات الهامة، وقد سخر حياته من أجل خدمة الوطن وأبنائه وامتزجت سيرته العطرة بالعديد من الإنجازات التي أدت إلى تقدم ورخاء المواطنين.. والآن بعد تنصيبه كنائب ثانٍ لرئيس مجلس الوزراء بناء على المكرمة الملكية التي منحت سموه وسام شرف وفخر للجميع، فالأمير نايف رجل أمن من الطراز الأول وشخصية فريدة يتمتع بصفات عديدة.. وقرار التعيين من القرارات الملكية الحكيمة التي يفخر بها جميع المواطنين بعد أن تم اختيار سموه لشغل هذا المنصب لباعه الطويل في خدمة الوطن ومواقفه الرشيدة التي حقق من خلالها الحفاظ على أمن البلاد، وسيدفع هذا القرار البلاد إلى المزيد من التقدم والنهضة في مختلف المجالات الأمنية والمدنية وذلك لأن سموه يتسم بشخصية وطنية متميزة حقق بها العديد من الإنجازات على مدار العقود الماضية، وقد جاء تعيين الأمير نايف في مكانه المناسب لما يتمتع به من خبرة كبيرة وطويلة في المجال الأمني قاربت الأربعين عاماً اتسمت بصفات القيادة والحنكة من خلال ما يقوم به من جهود كبيرة في استتباب الأمن في هذه الديار الطاهرة، فخبرته الطويلة في المجال الأمني لها ثقلها، وتعتبر كذلك إضافة جديدة لمسيرة الإصلاح والتحديث التي يقودها خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله).. فالأمير نايف رجل سياسة محنك ورجل دولة ذو خبرة واسعة ونظرة ثاقبة، وخطا بالأمن في المملكة العربية السعودية خطوات جبارة إلى الإمام وهو من أصحاب القرار لأنه أثبت في كثير من المواقف أنه قائد بارز ورجل دولة تهمه مصلحة الوطن والمواطن على كثير من الاعتبارات الأخرى، ونتوقع تقدماً كبيراً في سياسة المملكة وبروزها دولياً وعالمياً لتأخذ مكانتها التي تستحقها بين دول العالم ولاشك أن تعيين الأمير نايف كنائب ثان هو اختيار موفق دون شك وهو قرار حكيم. فهو من المسؤولين صاحب الخبرة في العمل الحكومي والأمني، لقد قطع سنوات طويلة اكتسب فيها الكثير من المعرفة والكثير من الشمول لإدراك المتطلبات ومواقع الخطر في النواحي الأمنية وعاش حياته العملية قريباً من كل الأوضاع والقرارات التي اتخذت في مختلف الظروف، وهو أيضاً قريب من أصحاب القرار على مختلف المراحل التي مرت منذ عهد الملك فيصل حتى الآن، ويترجم هذا القرار مدى حكمة وسياسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- نظراً لما يتمتع به سمو النائب الثاني من خبرة كبيرة كرجل دولة، أخذ على عاتقه أمن الوطن والمواطن من خلال توليه منصب وزير الداخلية وقاد بنفسه حرباً ضد الإرهاب.

هذه الثقة الكريمة تجسد معنى الوفاء لسموه الكريم فما قدمه وزير الداخلية في مواجهاته الكبيرة ضد الإرهاب والإرهابيين ومحاربة المخدرات طوال السنوات الماضية ولم يكن اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز صاحب الروئية الثاقبة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء إلا دليلاً جلياً على حسن الاختيار نظراً لما يتمتع به من حنكة ومهارة وحكمة في اتخاذ القرار وقربه من المواطن مما سيجعله أكثر دراية بأمور الوطن وشئون المواطن.. إن صاحب السمو الملكي الأمير نايف يعتبر رجل الأمن الأول، وهو جدير بأن يحمل على عاتقه هذا المنصب ويحمل الأمانة بأعلى مستوى، وسموه يعتبر دولة في رجل، فهو فخر للوطن والمواطن.. وجميعنا يشعر بالفخر والاعتزاز بهذا المنصب لسموه. لقد كرس الأمير نايف وقته وجهده لأمن وراحة أبناء هذا الوطن من خلال العمل الدؤوب المتواصل في استقطاب المشاكل والمستعصية منها لعلاجها بالحكمة وإنجازاته تتحدث عنه في أكثر من مجال من أهمها: حماية الوطن والمواطن، وتفتيت الخلايا الإرهابية والقضاء على الفكر الضال في المملكة معلوم أن الخطط الأمنية التي وضعها الأمير نايف بن عبدالعزيز وأشرف على تنفيذها، كان لها الدور في استئصال الجريمة وبؤر التهديد الأمني بكل حزم وقوة، وتبين كيف عمل سموه على حماية الفرد والمجتمع من كل العناصر التي تهدد استقراره أمنياً وفكرياً.

ومما لا يُنسى عن الأمير نايف هو الجانب الإنساني في حياته، فهو يملك ذلك القلب النابض واليد الحانية التي يمدها سموه لكل محتاج في الداخل والخارج، لاسيما جهوده الإغاثية لدعم الشعب الفلسطيني المنكوب، وقد شهدت ذلك بنفسي حينما تشرفت بتمثيل منطقة القصيم في لجنة جمع التبرعات لدعم انتفاضة القدس عام 1420هـ، شهدت بنفسي مدى اهتمامه وتعلقه بهذه القضية الإنسانية، حيث دعمنا بوقته وماله وأفكاره ولقاءاته المتكررة حفظه الله.. وكذا هو حاله داعم ومشرفٌ على حملات التبرع للشعب اللبناني وإغاثة المناطق المنكوبة في باكستان وغيرها من الدول.. ولا عجب بعد كل هذا إن استبشر الناس خيراً بهذا الاختيار، لاسيما وأن الأمير نايف قد أولى الأمن الفكري اهتماماً كبيراً، حيث اعتبر أن سلامة الإنسان وسعادته في الدنيا والآخرة مرهونة بسلامة فكره ومعتقده، ومن هنا يتجلى بعد النظر لسموه، حيث أسس القاعدة الأمنية للأجيال القادمة.




رئيس مجلس إدارة شركة عبدالرحمن بن صالح الحناكي القابضة
عضو مجلس إدارة شركة صالح بن مطلق الحناكي التجارية والعضو المنتدب


الرابط
مباركٌ هذه الثقة أيها الأمير الإنسان

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2009, 07:13 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

و هذه التهنئة ايضا

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
مطلق بن صالح الحناكي, صالح بن مطلق الحناكي, عبدالرحمن بن صالح الحناكي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 11:51 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8