عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-08-2004, 04:35 AM   #1
الزاحف
Guest
 
المشاركات: n/a
لقضية الكاملة للخلافات بين الأخوة العثيم.. وما علاقة " أبرار" بها

لقضية الكاملة للخلافات بين الأخوة العثيم.. وما علاقة " أبرار" بها
نادى الطيران الذي أشعل فتيلة الخلافات و شعار "العثيم" سبب الأزمة



الرياض (الوفاق) مشاري المشعل



تصعدت الخلافات بين " الأخوة العثيم" ووصلت إلى نقطة اللاعودة، بعد أن تفاقم الصراع بين الأخوين الدكتور أحمد العثيم والذي يستثمر معظم أمواله في المجالات الطبية والدوائية خارج المملكة وبين شقيقه الشيخ عبدالله بن صالح العثيم المستثمر المعروف في مجالات المواد الغذائية والسوبر ماركت والأسواق والمولات داخل البلاد. القضية رفعت أمام ديوان المظالم، ولم يبت فيها. ولذلك قررت وزارة الإعلام وفي تعميم لها إلى جميع رؤساء تحرير الصحف والمجلات المحلية "حظر النشر" عن القضية، وعدم نشر أي إعلانات أو مقالات أو اخبار خاصة بالقضية، حتى يتم البت فيها.
وقالت وزارة الإعلام في خطابها المرسل إلى رؤساء تحرير الصحف والمجلات السعودية والموقع من " المستشار المشرف على الإعلام الداخلي: مسفر بن سعد المسفر " قالت:
" تلقت الوزارة بما يفيد تعرض شركة العثيم التجارية وأصحابها لهجمة وإساءة من شقيقهم الدكتور أحمد العثيم، ونشر المهاترات في الصحف، وحيث أن القضية منظورة حالياً لدى ديوان المظالم، ولم يبت فيها، نأمل عدم نشر أي خبر أو إعلان بهذا الخصوص حتى أشعار آخر".
وكان الدكتور أحمد العثيم قد نشر مجموعة من الإعلانات في الصحف يؤكد فيها أنه صاحب أسم " العثيم" وأنه " اسم حصري له" و" مسجل من خلاله وباسمه في خارج البلاد، وطبقاً لحماية الحقوق الفكرية لا يجوز لأحد أن يستغله أو يستفيد منه، الأمر الذي يعني أن الشيخ عبدالله صالح العثيم وأخوانه أصحاب الأسواق والمولات والمحلات التجارية المدونة باسم " مجموعة العثيم التجارية" عليهم تغيير الاسم.
وقد ردت مجموعة العثيم التجارية بإعلانات مماثلة، ولكن من الواضح أن الأمور كانت تسير في طريق تصاعد الخلافات وفشل جميع محاولات رأب الصدع والتوفيق بين " الأخوة العثيم".
وعلمت " الوفاق" أن شرارة الخلافات بدأت عندما بدأ الدكتور أحمد العثيم في إجراءات إنشاء نادي للطيران داخل المملكة العربية السعودية، تنفيذاً لرغبة ابنته" أبرار" التي حصلت على شهادة في الطيران المدني خارج المملكة، وتريد أن تقوم على هذا النادي في الداخل.
وعندما علم الشيخ عبدالله بن صالح العثيم واخوانه بالأمر وخاصة أنه سيسبب مشكلات داخل المجتمع السعودي المحافظ نصحوا الدكتور احمد العثيم بأن يقلع عن الموضوع لحساسيته والتفكير في مشروع بديل عنه، إلا أنه رفض وتمسك بقوة ومضى قدماً في اتخاذ إجراءات انشاء وتأسيس نادي الطيران، الأمر الذي صعد الخلافات، بين الأخوة العثيم..
وفوجىء الاخوة العثيم بأخيهم الدكتور أحمد ينشر إعلانات في الصحف المحلية حول حقه الحصري في اسم " العثيم" كعلامة تجارية وانه صاحب هذا الأسم ومسجلة خارج المملكة.
وبدأت المشكلات التي وصلت الآن أمام ديوان المظالم للبت فيها..


تاريخ النشر : 23/06/142
 

 
قديم(ـة) 13-08-2004, 06:16 PM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
البلد: الرس
المشاركات: 784
قوة التقييم: 0
الكاتم is on a distinguished road
ياخي يالزاحف
ماحب اشارك بمواضيع به ملايين
يوجعن راسي والعثيم راعي بلايين
وبس
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الكاتم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19