عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-04-2009, 05:22 PM   #11
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في بيت ابوي<<احلفـ
المشاركات: 147
قوة التقييم: 0
مدمن قاز is on a distinguished road
(من شب على شي شاب عليه)

سواء لبس او غيره.
مدمن قاز غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 11-04-2009, 05:34 PM   #12
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
التربية ثم التربية ثم التربية يا أم الغاليين

ولا شك أن للوازع الديني دور كبير في لبس ومظهر الفتيات والنساء سواء بوجود المحارم أو غير المحارم

المرأة خلقت طاهرة عفيفة محتشمة ويجب أن تبقى كذلك

لك خالص التقدير على هذا الموضوع الهام
أبو نواف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-04-2009, 11:15 PM   #13
مشرفة منتدى الأسرة و المنتدى النسائي
 
صورة ام الغااااالين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: مع الغواااااالي
المشاركات: 9,501
قوة التقييم: 19
ام الغااااالين will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحسام77 مشاهدة المشاركة
المشاكل الحاصلة من المحارم موجوده وأعني الأقارب مثل الخال والعم خصوصا المراهقين
والسبب هو الثقة الزائدة فيستبعد الأب أو الأم حدوث تحرش من الخال أو العم بينما يحصل العكس.
فمراقبة سلوك الأبناء أثناء زيارة الأقارب شي مطلوب.
ومن أسباب حدوث التحرش من قبل المراهق سواء كان العم أو الخال أو الأخ هو اللباس غير المحتشم .سواء للبنت الصغيرة أو الكبيرة فكثيرا مانرى في الزيارات العائلية لباس بنت المرحلة الابتدائية تنورة فوق الركبة ثم تترك هذه البنت .في بيت أقاربها دون أدنى رقابة.
لاأدري إن كنت خرجت عن الموضوع الأساسي أم لا.
باعتقادي أن البيجامة في البيت هي الأنسب خصوصا إذا كانت واسعة .
مع ذلك أستبعد أن يستثار الأخ من أخته إلا ماندر والنادر لاحكم له.
يعطيك العافية أم الغالين على الموضوع.

اقتباس:
لاأدري إن كنت خرجت عن الموضوع الأساسي أم لا.
لا ياخي لم تخرج عن الموضوع فماذكرت صحيح اعني الثقه العمياء ببعض الأقارب مثل الخال او العم او حتى الاخ

فبعض المحارم يكون بلا ضمير ولادين وينجرف وراى شهوته الحياوانيه بدون

ادنى تفكير وغالبآ مايكون السبب بعد ضعف الوازع الديني اهمال الاهل وترك بناتهم بلا رقيب ولا حسيب مع ترك الحبل على


الغارب للبنات باللباس الفاضح



نسأل الله السلامة و العافية

اللهم جنبا الفتن ما ظهر منها و ما بطن





جزاك الله خيراً على مرورك
__________________
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ام الغااااالين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-04-2009, 01:08 AM   #14
عضو بارز
 
صورة (ابو فيصل) الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: الرس
المشاركات: 430
قوة التقييم: 0
(ابو فيصل) is on a distinguished road
[QUOTE=ام الغااااالين;2656974][center] [color="olive"][size="4[color="red"][size="4"]
اقتباس:
اخوانى واخواتى ...

ماهو اللبس الذى ممكن ان يتأثرون منه المحارم

وماهى نظرتكم للبس المثالى .وماهو اللبس المثالي

هل عدم اللبس المحشم امام المحارم ( ضعف الوازع الدينى ) او جهلا او عدم الحياء

اما اللباس اللي قد يثير المحارم كل لباس مخالف للشريعه الاسلاميه قد يكون سبب في مالاتحمد عقباه

واشوف ان الام مسؤوله في المقام الاول عن لباس بنته


موضوع مهم الف شكر
__________________
(ابو فيصل) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-04-2009, 01:49 AM   #15
عضو مبدع
 
صورة نادر حرار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: ( في الآفـــاق ...وفي الأعمــاق )
المشاركات: 1,201
قوة التقييم: 0
نادر حرار is on a distinguished road
المفهوم المهم للغيره في نظري هــو أن :-

الغيره شئ مزروع في جسد كل عاقل مــن : -

(( أب ... ..أخ .........زوج )) وهذا شئ معروف...

لكن الأهم من غيــرة هــؤلاء كـلهـــم

(( أن تكون الـمــرأة تـغـــار على نفسها أضعاف غيرة هــؤلاء عليها ))

وليس لهذه الغيره ...ثبات و قوة ...

إن لم تكن في قلبها ((عبــادة )) في المقام الأول ...

....

وفيما يتعلق بـفـتـنه الرجل ...فــــإنها تتعلق بشكلين معروفين :-

إما ملبوس ضيق ...أو ملبوس قصير....

فيما عدا ذلك ....فهو من اللباس العادي الذي لا يسبب الفتنه .

وجهة نظر تحتمل الصواب والخطأ

أشكرك أختي الكريمه على هـذا الطرح المهم

والسلام

..
..
..
..
..
__________________

نـادر حـرار ٍ مـايـصـيـد إلا سـمـيـن وثـمـيـن
.................... لاهـــّـد ..مـا تـفـرد صـقـور الـجـو جـنـحـانـها

آخر من قام بالتعديل نادر حرار; بتاريخ 13-04-2009 الساعة 01:53 AM.
نادر حرار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-04-2009, 02:05 AM   #16
عضو ذهبي
 
صورة صلاتي سر سعادتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الـــــرس
المشاركات: 3,845
قوة التقييم: 0
صلاتي سر سعادتي is on a distinguished road
التربيه الصالحه هي اهم شي البنات سبحان الله بداية سنواتهن الآولا يخجلن من ضهور بعض من اجسامهن
ومع تمادي الآم في ذالك يصبح الآمر عادي
اعرف لك قصه ذكرها واحد من ادعاه يقول لاحضت على صاحبي مكوثه في الحديقه الى وقت متأخر من اليل
وحين سألته عن السبب قال اخشى الفتنه من اخواتي ياسبحان الله العظيم جزاك الله خير الجزاء وأصلح الله لك ذريتك
__________________
اللهم اغفر لوآلدي وارحمهمآ وأعفو عنهمآ ,
وأغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما ينقىء الثوب
الأبيض من الدنس .
اَمين ..اَمين..أمين
صلاتي سر سعادتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-04-2009, 03:43 AM   #17
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
سوف استعير

طريقة اخي الغالي

هزيم الرعد

في الردود

فبعد اذنك هزومي



...

انا اعتقد ان متر القماش صار غالي ، واغلب الناس مساكين ماعندهم قيمة الملابس التي تغطي كامل الجسد ،
وبناتهم واجد - والله الحافظ - فمن وين يجبون لهم قيمة تلك الملابس.
..

والمشكله والطامة الكبرى انه كل فتره يرتفع سعر المتر ، والكلام هذا ينطبق على الملابس النسائية فقط ؟!!!.
.


...

اعتذر اختي

ام الغالين

عن ابتعادي عن صلب الموضوع بعدة خطوات

حفظك الله ورعاك وسدد على الخير خطاك

...

حفظ الله نسائنا ونساء المسلمين ، والبسهن لباس الستر والعفاف.

__________________

آخر من قام بالتعديل مجازف; بتاريخ 13-04-2009 الساعة 03:45 AM.
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-04-2009, 07:43 AM   #18
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 38
قوة التقييم: 0
استغفر الله is on a distinguished road
حكم لبس النساء للملابس الضيقة عند النساء المحارم
ما حكم لبس النساء للملابس الضيقة عند النساء وعند المحارم ؟.


الحمد لله

لبس الملابس الضيّقة التي تبيّن مفاتن المرأة وتبرز ما فيه الفتنة محرم ، لأن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد . رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس – يعني ظلماً وعدواناً – ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ) فقد فُسِّر قوله : " كاسيات عاريات " بأنهن يلبسن ألبسة قصيرة لا تستر ما يجب ستره من العورة ، و فُسِّر بأنهن يلبسن ألبسة تكون خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة ، و فُسِّر بأن يلبس ملابس ضيقة فهي ساترة عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة .

وعلى هذا فلا يجوز للمرأة أن تلبس هذه الملابس الضيقة إلا لمن يجوز لها إبداء عورتها عنده وهو الزوج فإنه ليس بين الزوج وزوجته عورة لقول الله تعالى : ( إِلا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ ) ، وقالت عائشة : ( كنت أغتسل أنا والنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - تعني من الجنابة - من إناء واحد تختلف أيدينا فيه ) فالإنسان بينه وبين زوجته لا عورة بينهما ، وأما بين المرأة والمحارم فإنه يجب عليها أن تستر عورتها ، والضيق لا يجوز لا عند المحارم ولا عند النساء إذا كان ضيّقاً شديداً يبيّن مفاتن المرأة . اهـ



فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ، فتاوى نسائية ص (44)
----------------------------------------------
لبس العاري والقصير وحدود عورة المرأة أمام المرأة




يوجد ظاهرة عند بعض النساء وهي لبس الملابس القصيرة والضيقة التي تبدي المفاتن وبدون أكمام ومبدية للصدر والظهر وتكون شبه عارية تماماً ، وعندما نقوم بنصحهن يقلن إنهن لا يلبسن هذه الملابس إلا عند النساء وأن عورة المرأة للمرأة من السرة إلى الركبة . ما هو رأي الشرع في نظركم والاستشهاد بالأدلة من الكتاب والسنة في ذلك وحكم لبس هذه الملابس عند المحارم ؟ جزاكم الله خير الجزاء عن المسلمين والمسلمات وأعظم الله مثوبتكم .


الحمد لله
الجواب عن هذا أن يقال إنه صح عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال : ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) .

وفسر أهل العلم الكاسيات العاريات بأنهن اللا تي يلبسن ألبسة ضيقة أو ألبسة خفيفة لا تستر ما تحتها أو ألبسة قصيرة . وقد ذكر شيخ الإسلام أن لباس النساء في بيوتهن في عهد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ما بين كعب القدم وكف اليد كل هذا مستور وهن في البيوت أما إذا خرجن إلى السوق فقد علم أن نساء الصحابة كن يلبسن ثياباً ضافيات يسحبن على الأرض ورخص لهن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يرخينه إلى ذراع لا يزدن على ذلك وأما ما شبه على بعض النساء من قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة ولا الرجل إلى عورة الرجل وأن عورة المرأة بالنسبة للمرأة ما بين السرة والركبة ) من أنه يدل على تقصير المرأة لباسها فإن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في ذلك حجة ولكنه قال لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة فنهى الناظرة لأن اللابسة عليها لباس ضاف لكن أحياناً تنكشف عورتها لقضاء الحاجة أو غيره من الأسباب فنهى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن تنظر المرأة إلى عورة المرأة .

ولما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل فهل كان الصحابة يلبسون أزراً من السرة إلى الركبة أو سراويل من السرة إلى الركبة ، وهل يعقل الآن أن امرأة تخرج إلى النساء ليس عليها من اللباس إلا ما يستر ما بين السرة والركبة هذا لا يقوله أحد ولم يكن هذا إلا عند نساء الكفار فهذا الذي لُبِس على بعض النساء لا أصل له أي هذا الذي فهمه بعض النساء من هذا الحديث لا صحة له والحديث معناه ظاهر لم يقل النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لباس المرأة ما بين السرة والركبة فعلى النساء أن يتقين الله وأن يتحلين بالحياء الذي هو من خلق المرأة والذي هو من الإيمان كما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( الحياء شعبة من الإيمان ) . وكما تكون المرأة كضرباً للمثل فيقال : ( أحيا من العذراء في خدرها ) ولم يُعلم ولا عن نساء الجاهلية أنهن كن يسترن ما بين السرة والركبة فقط لا عند النساء ولا عند الرجال فهل يريد هؤلاء النساء أن تكون نساء المسلمين أبشع صورة من نساء الجاهلية .

والخلاصة : أن اللباس شيء والنظر إلى العورة شيء آخر أما اللباس فلباس المرأة مع المرأة المشروع فيه أن يستر ما بين كف اليد إلى كعب الرجل هذا هو المشروع ولكن لو احتاجت المرأة إلى تشمير ثوبها لشغل أو نحوه فلها أن تشمر إلى الركبة وكذلك لو احتاجت إلى تشمير الذراع إلى العضد فإنها تفعل ذلك بقدر الحاجة فقط ، وأما أن يكون هذا هو اللباس المعتاد الذي تلبسه فلا . والحديث لا يدل عليه بأي حال من الأحوال ولهذا وجه الخطاب إلى الناظرة لا إلى المنظورة ولم يتعرض الرسول عليه الصلاة والسلام لذكر اللباس إطلاقاً فلم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في هذا شبهة لهؤلاء النساء .

وأما محارمهن في النظر فكنظر المرأة إلى المرأة بمعنى أنه يجوز للمرأة أن تكشف عند محارمها ما تكشفه عند النساء ، تكشف الرأس والرقبة والقدم والكف والذراع والساق وما أشبه ذلك لكن لا تجعل اللباس قصيراً .



من فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين لمجلة الدعوة العدد 1765 / 55.

----------------------------------------
حكم لبس المرأة البنطلون تحت الثوب القصير




هل يجوز أن أرتدي بنطالا عريضا وفوقه أضع سترة تغطي سائر الجسد تكاد تصل إلى الكعبين بشبر دون وجود أي فتحة في السترة وليست بالشفافة ولا بالضيقة ؟.


الحمد لله

يشترط في لباس المرأة الذي تبدو به أمام الرجال الأجانب ثمانية أشياء :

1- أن يكون ساترا لجميع البدن ، بما في ذلك الوجه والكفان ، وقد سبق بيان أدلة ذلك في جواب السؤال (11774) .

2- أن يكون فضفاضا واسعا ، لا يصف حجم أعضائها ، وتقاطيع جسمها .

3- أن لا يكون رقيقا يصف لون بشرتها .

4- ألا يكون زينة في نفسه كالمطرز والمزركش .

5- ألا يكون مطيبا .

6- ألا يشبه لباس الرجال .

7- ألا يشبه لباس الكافرات .

8- ألا يكون لباس شهرة .

ينظر: "آداب الزفاف" للشيخ الألباني رحمه الله ص (177) ، "حجاب المرأة المسلمة" له ، ص 16- 111، "عودة الحجاب" (3/145- 163) .

وبناء على ذلك فليس للمرأة أن تخرج أمام الرجال بسروال أو بنطلون ؛ لأمرين :

الأول : أنه يصف رِجْل المرأة .

الثاني : أن في لبسه تشبها بالرجال .

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " أرى ألا ينساق المسلمون وراء هذه الموضة من أنواع الألبسة التي ترد إلينا من هنا وهناك ؛ وكثير منها لا يتلاءم مع الزي الإسلامي الذي يكون فيه الستر الكامل للمرأة مثل الألبسة القصيرة أو الضيقة جداً أوالخفيفة . ومن ذلك : البنطلون ، فإنه يصف حجم رِجْل المرأة وكذلك بطنها وخصرها وثدييها وغير ذلك ، فلابسته تدخل تحت الحديث الصحيح : (صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) . انتهى . والحديث رواه مسلم (2128) .

وقال أيضا : "الذي أراه تحريم لبس المرأة للبنطلون لأنه تشبه بالرجال ، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال ، ولأنه يزيل الحياء من المرأة ، ولأنه يفتح باب لباس أهل النار حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما ) وذكر أحدهما ( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ) انتهى من "مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين" (12سؤال رقم 192، 194) .

وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (17/102) : " لا يجوز لها أن تلبس البنطلون ؛ لما فيه من تشبه النساء بالرجال " .

وانظري السؤال (10436) .

وأما لبس البنطلون أو السروال تحت الجلباب ، فلا حرج فيه ، بل هو زيادة ستر وصيانة . إذا كان الجلباب سابغا ساترا ليس به فتحات تبدي ما تحته .

قال الشيخ عبد الرزاق عفيفي رحمه الله : " إذا لبست المرأة البنطلون وفوقه ملابس سابغة فلا تشبه فيه بالرجال ما دامت تلبسه أسفل ملابسها " انتهى من "فتاوى الشيخ عبد الرزاق عفيفي" ص 573 .

والأصل أن يكون جلباب المرأة سابغا ، يغطي ظهور قدميها ، لما روى الترمذي (1731) والنسائي (5336) وأبو داود (4117) وابن ماجه (3580) عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ جَرَّ ثَوْبَهُ خُيَلاءَ لَمْ يَنْظُرْ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ) فَقَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ : فَكَيْفَ يَصْنَعْنَ النِّسَاءُ بِذُيُولِهِنَّ ؟ قَالَ : ( يُرْخِينَ شِبْرًا ) فَقَالَتْ : ( إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّ ) قَالَ : ( فَيُرْخِينَهُ ذِرَاعًا لا يَزِدْنَ عَلَيْهِ ) . والحديث صححه الألباني في "صحيح سنن الترمذي" .

قال الباجي : " وَقَوْلُهَا رَضِي اللَّهُ عَنْهَا فِي إرْخَاءِ الذَّيْلِ شِبْرًا : ( إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّ ) تُرِيدُ أَنَّهُ لا يَكْفِيهَا فِيمَا تَسْتَتِرُ بِهِ ; لأَنَّ تَحْرِيكَ رِجْلَيْهَا لَهُ فِي سُرْعَةِ مَشْيِهَا وَقِصَرِ الذَّيْلِ يَكْشِفُهُ عَنْهَا فَلَمَّا تَبَيَّنَ ذَلِكَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قَالَ : ( فَذِرَاعًا لا تَزِيدُ عَلَيْهِ ) " انتهى من "المنتقى" .

وسئل الشيخ صالح الفوزان حفظه الله ما نصه : " إطالة المرأة لثوبها هل هو على سبيل الاستحباب أم الوجوب ‏؟‏ وهل وضع الشراب على القدمين يكفي مع قصر الثوب بحيث لا يظهر شيء من الساق ‏؟‏ وكيف تطيل المرأة ثوبها ذراعًا أتحت الكعب أم تحت الركبة ‏؟‏ "

فأجاب : " مطلوب من المرأة المسلمة ستر جميع أجزاء جسمها عن الرجال ، ولذلك رخص لها في إرخاء ثوبها قدر ذراع من أجل ستر قدميها ، بينما نهي الرجال عن إسبال الثياب تحت الكعبين ، مما يدل على أنه مطلوب من المرأة ستر جسمها كاملاً ، وإذا لبست الشراب كان ذلك من باب زيادة الاحتياط في الستر ، وهو أمر مستحسن ، ويكون ذلك مع إرخاء الثوب كما ورد في الحديث ، والله الموفق " انتهى . "المنتقى من فتاوى الشيخ الفوزان" (5/334) .

والحاصل أنه يلزم المرأة أن يكون ( جلبابها ) سابغا إلى الكعبين وزيادة ، وأما أن يكون قصيرا فوق الكعبين بنحو شبر ، فلا يجوز ولو سترت ساقيها وقدميها ببنطلون أو جورب ؛ لما في ذلك من التشبه بالرجال المأمورين بتقصير ثيابهم إلى ما فوق الكعبين ، مع ما فيه من تحديد حجم رِجْلها .

والله أعلم .



الإسلام سؤال وجواب


----------------------------------------
استغفر الله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-04-2009, 11:53 PM   #19
عضو ذهبي
 
صورة صخرالبحر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,150
قوة التقييم: 0
صخرالبحر is on a distinguished road
__________________
المسلم عزيز في حياته وبعد مماته ,إن بقى بقى بعز النصر وإن مات مات بعز الشهادة. لا يستسلم ينتصر أو يموت..
اللهم أنصر داعش!
صخرالبحر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
همسة في أذن كل غيور.. لباس المرأة بين النساء وأمام المحارم الحاكم المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 17 25-10-2008 03:08 PM
قصه هزت الرياض ام دفنت ابنتها حيه.؟؟؟! زحزيح منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 17 11-08-2008 04:45 PM
قصه هزت الرياض( أم دفنت ابنتها حيه ) والأعياذ باللـــه ...لكي تتعرف على القصة .. ولد الحاسب منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 2 07-08-2008 07:39 PM


الساعة الآن +3: 06:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19