LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-04-2009, 01:04 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي *** كــــلام الـــــــنـــــــاس *** (ضرير من اللغفية )

من هم الناس الذين نخاف من كلامهم ..؟!
ولمـاذا وصل بنـا الحال إلى الخوف منهم إلى هذهـ الدرجــه ..؟!
هل من المعقول أن نضطر لفعل أشيــاء لا نرغبهـا .. من أجل إرضـاء النـاس ..؟!

العاطل عن العمل يخشى من كلام الناس ..

المطلقه تخشى كلام الناس ..

وكذلك العانس ..

الفقير يخشى الناس وكلامهـم
تتعدد الأسباب التي من أجلهــا نخشى من النـاس وكلامهـم ..!!


ألم نسأل أنفسنــا لماذا هذا الخوف ...؟!
هل هو فعلا ً خوف من كلام النـــاس ..
أو إنه خوف من المظهر الذي سنظهـر به أمام هؤلاء النـاس .. !
فالكثير منــا يود الظهور بالشكل الذي يحبه ويرغبه ..
لكنه يخشى من ردة فعل النـاس ومن كلامهـم ..
ماذا سيقول النــاس عنه .. ؟؟
وماذا سينظرون إليه مستقبلا ً ..؟؟

وبذلك يخسر طموحـه .. ورغبته في الظهور بالشكل الذي أرادهـ ..
وذلك كلـه بسبب خوفه من نظرة النــاس وكلامهـم .. .!

الحديث يتشعب .. !!

وأعلم أن لكل شخص منكـم رأي .. ووجهـة نظر حيال هذا الموضوع ..

لن أطيل عليكــم .. وسأترك لكــم المجال .. للحديث .. ولمنـاقشة هذهـ المســأله ..

ولعلي أختـم حديثي .. وطرحي هذا .. بقصه قصيـرهـ ..
تذكرت قصه جحا ليثبت لإبنه أن كلام الناس غـاية لاتدرك ..
مشى جحا وابنه مع حـمـارهما فـ انتقدهم النّاس لإنهم لم يستغلوا وسيله النقل الحمــار ..
فـركب جحا وابنه على الحـمـار فـ انتقدوهم النّاس بعديمي الرحمه كيف يركب أثنان على حمـار ..
نزل جحا وترك ولده فـ انتقدو الناس الابن .. وقـالوا إنه ولد عــاق ..
نزل الابن وركب جحا فقـالوا عن جحــا انه لايرحم وأنه قـاسي على ابنه ..قـام جحـا وابنه وحملـوا الحمـار وهم يمشون .. فضحك النــاس عليهم لبلاهتهــم ..

إذا رضـا النـاس .. غاية لاتدرك .. !!

رد مع اقتباس
قديم 14-04-2009, 07:03 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
همس
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية همس
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

والله انك صادق

كل يخاف من كلام الناس

لانه مهما سويت ومهما فعلت ماراح تسلم منهم

ناس فاضيه ماهمها الا الكلام وخصوصا الحريم اذا استلمن احد الله يرحمه ههههه

موضوعك حلو شكرا لك



















التوقيع



عساك تبقى حي ياشايب لي
يابوي ياللي مايساويك رجال
رد مع اقتباس
قديم 14-04-2009, 10:10 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
saleh.a
عضو متألق
 

إحصائية العضو








افتراضي

الناس ماترحم والناس عايشه مع الناس وكلنا نحسب الف حساب لكلام الناس كلامك ذهب وصحيح لكن لو متحسب حساب لي احد قالو عنك وقح بالنهايه ماتسلم مع التحيه



















التوقيع

حياتي التي اعيشها كالقهوه التي اشربها على كثر ما هي مره فيهاحلاوه
رد مع اقتباس
قديم 14-04-2009, 11:13 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الحنونه
عضو فذ
 

إحصائية العضو








افتراضي رضا الناس غايه لاتدرك:(

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا على الاختيار الجميل


سو اللى يعجبك ومش مهم الناس مادمت ترضى رب الناس


فما دام أني لاأفعل ما يغضب الله ولا يخرج عن تقاليد المجتمع فالمفروض أني لا أهتم بكلام الناس أبدا ..


















التوقيع

يَ رب ♥
عجل لنآ بگلُ شيّء جمميل ننتُظره !
آخر تعديل الحنونه يوم 14-04-2009 في 11:31 AM.
رد مع اقتباس
قديم 14-04-2009, 12:06 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
قاعدة
عضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

الصراحة كلام معقول تسلم يخوي

رد مع اقتباس
قديم 14-04-2009, 12:15 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
نادر حرار
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية نادر حرار
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحنونه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا على الاختيار الجميل


سو اللى يعجبك ومش مهم الناس مادمت ترضى رب الناس


فما دام أني لاأفعل ما يغضب الله ولا يخرج عن تقاليد المجتمع فالمفروض أني لا أهتم بكلام الناس أبدا ..
.


















التوقيع


نـادر حـرار ٍ مـايـصـيـد إلا سـمـيـن وثـمـيـن
.................... لاهـــّـد ..مـا تـفـرد صـقـور الـجـو جـنـحـانـها
رد مع اقتباس
قديم 14-04-2009, 12:50 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

موضوعك حلو شكرا لك



















التوقيع

-
-
رد مع اقتباس
قديم 14-04-2009, 02:58 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
رجل المستحيل
ابن القيم الاكس بي
 

إحصائية العضو







افتراضي

الناس آه يا الناس , غيبة وجرح إحساس , فضول وهدم أساس , نعم أساس متين هي أدلة الدين التي تجاهلنا عند الكلام عن الناس , فمن السنة ( من حُسن إسلام المرء تركه ما لايعنيه ) , ( لا يدخل الجنة نمام ) , ( من ضمن لي مابين فخذيه وفكيه ضمنت له الجنة أو كما قال رسولنا الكريم ) , ومن الكتاب وجعله آخراً لأن عليه المعول الرئيسي ( ولا يغتب بعضكم بعضها ) , ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) , وأخيراً وهي قاصمة البعير لهؤلاء الأفاكين والمتساهلين قوله تعالى :
( إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ (15) وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُمْ مَا يَكُونُ لَنَا أَنْ نَتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ ) .

ختاماً :
ما دام رب الناس راضياً فاجعل كلام الناس خلف ظهرك مع الأخذ بالحسبان مراعاة بعض الأمور في هذا مثل أن لا تجعل نفسك أنت موطن ريبة وتهمة أو سبباً لغيبة وهكذا .

إنارة :
رضاء الناس غاية لا تدرك كما قالوا .


ضرير من اللغفية كم اشتفت إليك أيها الحبيب , فحمد لله على السلامة



















التوقيع

قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رد مع اقتباس
قديم 14-04-2009, 03:19 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
تـــــرَفْ !
عضو مبدع
...فوضــــويه ...
 
الصورة الرمزية تـــــرَفْ !
 
 

إحصائية العضو








Talking أكره ماأشوف وأسمع الكلام بالناس..

المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده..





شيء جديد ما شفتوووه عن أحداث الرافضة في المدينة ولندن ( خاصة ) مقاطع الضرب بين السنة والرافضة بالفيديوا .
بس والله ياعليهم أناشيد..تنشف الدموع..
ريحانة المصطفى
ياكعبة للوفا
المجد فيك اكتفى
ياساكناً بالروح
ياحُسين ياحُسين ياحسين يامذبـــــوح..



اللهـــــــــــــم لك الشكر حتى ترضى..
ولك الشكر إذا رضيت..
ولك الشكر بعد الرضــــــــــا..


















التوقيع

يمـــــوت الشجـــــــر وآآآآآقف....
وظــــــل الشجــــــر..... مامــــات ..!!
رد مع اقتباس
قديم 15-04-2009, 12:15 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

همس ,, saleh.a ,, الحنونه ,, قاعدة ,, نادر حرار ,, فيصل العلي ..
شكرا لطرحكم آرائكم ..
تعددت الأسباب والموت واحد ..

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:06 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8