عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-04-2009, 09:50 PM   #11
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في قلب من أحبني
المشاركات: 597
قوة التقييم: 0
رجلآ طيب في زمن سيء is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تحيى العدالة مشاهدة المشاركة
يجب على المجتمع ان لايحكم على صلاح الفرد وفساده من خلال لحيته او ثوبه

ونرجوا من المجتمع ان لايتحامل على أهل الدين من خلال اللحى
فكم من رجال اعفوا لحاهم وتواضعوا لربهم لايريدون من الناس جزاء ولا شكورى

وكم من الناس اتخذ اللحيه طريق لتحقيق طمحاته الدنياوية
والله يصلح النية ويحسن الظن بالمسلمين
اشكر مرورك
رجلآ طيب في زمن سيء غير متصل  

 
قديم(ـة) 19-04-2009, 10:51 PM   #12
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 351
قوة التقييم: 0
شيخ تميم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رجلآ طيب في زمن سيء مشاهدة المشاركة

السلام عليكم

هناك الكثير
الذين لايفرقون بين شرائع الاسلام الظاهرة وبين من يلتزم بها

فأنا قبل ان ابدأ

اقول

ان الامر لله من قبل ومن بعد
ما شرعه فهو الحق

شاء من شاء
ورفض من رفض


النقاش

كان حول

هل اللحية دليل الالتزام بالدين؟؟



كان ردي


لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا


لان اللحيه يرخيها المؤمن والمنافق ولم تكن يوما سمة للتمييز بمدى الالتزام

وهنا

انا لا اقول لملتحي احلق لحيتك( فهذا بين العبد وربه)

ولكني اطلب من الجميع (( كمجتمع )) ان نعامل الانسان بعيدا عن مظهرة فكثيرون هم الكذابين المتظاهرين بالالتزام (( فيجب ان لانشجعهم لمجرد ان ظاهرهم تطبيق امر ظاهر ))



وقد قلت في نهاية الكلام

انه من خلال تفكيري القاصر
ارى ان الملتزم يظهر
من
خلال

الصدق والامانه((والاخلاق الحميده))


والمحافظه على الصلاة في المساجد
قال الله تعالى
{إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللّهِ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاَةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلاَّ اللّهَ فَعَسَى أُوْلَـئِكَ أَن يَكُونُواْ مِنَ الْمُهْتَدِينَ }التوبة18


وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: آية المنافق ثلاث؛ إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا اؤتمن خان متفق عليه، ولهما من حديث عبد الله بن عمرو: وإذا خاصم فجر .
اخي ايه الرجل الطيب مالي ارى كثرة القيل والقال في صاحب اللحيه وهل نحن من يقيم الرجال ويحدد مدى التزامهم بالدين وهل الملتحي اوغيره ممن نقول انهم منافقين مكتوب على جبينه ان هذا منافق اعلم يأخي رعاك الله انه لايعلم مافي قلوب العباد الا رب العباد ونعجب كل العجب عندما نرى كثرة المواضيع في هذا المنتدا وغيره عن اصحاب اللحيه هل المقصود بذلك شن حمله على اصحاب اللحيه وهل صاحب اللحيه معصوم من الخطاء وبالمقابل كم نرا من يحلق لحيته ويعمـــــــل المعــــاصي ولانحرك ساكنا بل والله لونوجه انتقادنا ونصحنا الا من هم يصولون ويجولون داخل الاستراحات او الامن يتجولون داخل الاحياء بسياراتهم او بدباباتهم ويزعجون الناس طوال اليل او من يتسكعون في الطرقات اوقات الصلاة او من يعاكسون بنات المسلمين في الاسواق وغيرها لكان خيراً من ان نتتبع الملتحين ونتصيد عثراتهم
__________________


ربي اغفر لي ولوالدي
شيخ تميم غير متصل  
قديم(ـة) 20-04-2009, 12:26 AM   #13
عضو مميز
 
صورة تـــومـ كـــروز الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: عند كاتيا هولمز (:
المشاركات: 241
قوة التقييم: 0
تـــومـ كـــروز is on a distinguished road
هل من شروط دخول الجنه اللحيه؟
وهل من شروط دخول الجنه ان يكون بثوب قصير
(بعض المرات يوصل اسفل الركبه تقل تنوره)
انا غالبا اشوف اللي له لحيه وجهه مكشر وتلقاه مغرور ويشوف نفسه فوق وغيره تحت وهو في الجنه وغيره في النار
حتى لو ماصرح بها واحد تلقا الثاني يصرح او يلمح بها..الا من رحم الله.

والدين ليس باللحيه ولا الثوب القصير ولا برفع الصوت بالمساجد ولا بإلقاء المحاضرات بصوت عالي يفقع الاذان ولا بتشغيل الميكرفون اثناء الصلاة ولا بالتجسس على الناس حتى يعرف هل هذه زوجة فلان ام صديقته
اوايقافهم والتحقيق معهم بالأسواق ووش لون ستارة مجلسكم ووش لون سريركم ووش لون درج المطبخ !!

أما عن حكم الناس . فيرون أن كل (مطوع ملتحي )
لايخطئ ناهيك عن الثقة العمياء
التي تدلى لهم !!

وربما نجد من اخواننا حلييقي اللحى وربما مطولي الثياب من يحافظ على الصلاة
ويقرأ الاذكار ويحافظ على السنن والكثير من افعال الخير
وبالنهايه ( ليس كل من طول لحيته وقصر ثوبه مطــوع ويؤتمن , وليس كل من حلق
لحيته انسان سربوت او لايؤتمن )
فأحيانآ ربما تأمن الحليق اكثر من ( الملتحي )

فالبعض هداهم الله من المطاوعة مطولي اللحى يتاجرون في الدين لكسب منافع دنيويه
فتجده يخاف من الناس اكثر من خوفه من الله
ويحرص على كسب رضاهم فتجده في المسجد يكثر من الألتفات (كانه مروحه قاعديه) يعني شوفونى
ويتعامل مع الناس واهل بيته معامله سيئه ودائما سيء الظن فيهم.
وفي عمله حدث ولاحرج تجده اقلهم انتاجا والتزاما وفي المجالس كثير النميمه كثير الأنتقاد يعيب على الناس والعيب فيه

وانا اذكر مره من المرات داخل اتوضاء في احد دورات المياة بأحد المساجد سمعت صوت يقول
يا راكب من عندنا فوق ليموزين قله ترفق تـرى القلـب يرقـل
قله ترفق بالعيـال المساكيـن وبالقوارير اللي بتالي الليل ينقل

ويكررها كم مرهـ وبلحن بعد .. المهم يوم حس ان فيه احد جاي اسكت واول مادخلت عليه التفت علي رجل لابس ثوب قصير ووسيع تقل شراع من كبرهـ وساعه العصر ووجهه صغير وكله شعر اللحيه مغطيتن خدودهـ
وراسه تقل مقفى نعيمي من كبرهـ
ومعه 2 نفر ماتشوف الا اللحى عامله عمايل وكلهم كتاكيت توهم حديثي التطوع
المهم توضيت ودخلت المسجد واتفاجأ بأن الي كان يلحن بدورهـ المياة امام المسجد .. الملتحي اخونا بالله

يعني حنا مجتمع الذي يرى ان صفة الكمال يجب ان تكون ملازمة للحية!!
وهذا ليس شرط
وعندنا قلب باالموازين وجفاء بين الطرفين وخلط باالمفاهيم
والسبب هو التصنيف ..
( يعني لك لحية عادي تغتاب في المشايخ وخلق الله بحجة الغيرة على الدين مع أنها كبيره أما مالك لحية تعتبر فاسق نعوذ بالله منك ويحذرون من صحبتك أو حتى الحديث معك )


وشكرآ ع الموضوع
__________________
[ أنـا ] لي قناعاتي وتصرفاتي وأفعالي
وليس لِ كائنٍ من كان الحق بالحكم عليها
لأن أفعالي لاتصدر إلا بحسن نية وسلامة قلب وطُهر روح
والبشر علاقتي بهم لا تتجاوز الأحترام الذي لا يفارقني

تـــومـ كـــروز غير متصل  
قديم(ـة) 20-04-2009, 07:41 PM   #14
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في قلب من أحبني
المشاركات: 597
قوة التقييم: 0
رجلآ طيب في زمن سيء is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تـــومـ كـــروز مشاهدة المشاركة
هل من شروط دخول الجنه اللحيه؟
وهل من شروط دخول الجنه ان يكون بثوب قصير
(بعض المرات يوصل اسفل الركبه تقل تنوره)
انا غالبا اشوف اللي له لحيه وجهه مكشر وتلقاه مغرور ويشوف نفسه فوق وغيره تحت وهو في الجنه وغيره في النار
حتى لو ماصرح بها واحد تلقا الثاني يصرح او يلمح بها..الا من رحم الله.

والدين ليس باللحيه ولا الثوب القصير ولا برفع الصوت بالمساجد ولا بإلقاء المحاضرات بصوت عالي يفقع الاذان ولا بتشغيل الميكرفون اثناء الصلاة ولا بالتجسس على الناس حتى يعرف هل هذه زوجة فلان ام صديقته
اوايقافهم والتحقيق معهم بالأسواق ووش لون ستارة مجلسكم ووش لون سريركم ووش لون درج المطبخ !!

أما عن حكم الناس . فيرون أن كل (مطوع ملتحي )
لايخطئ ناهيك عن الثقة العمياء
التي تدلى لهم !!

وربما نجد من اخواننا حلييقي اللحى وربما مطولي الثياب من يحافظ على الصلاة
ويقرأ الاذكار ويحافظ على السنن والكثير من افعال الخير
وبالنهايه ( ليس كل من طول لحيته وقصر ثوبه مطــوع ويؤتمن , وليس كل من حلق
لحيته انسان سربوت او لايؤتمن )
فأحيانآ ربما تأمن الحليق اكثر من ( الملتحي )

فالبعض هداهم الله من المطاوعة مطولي اللحى يتاجرون في الدين لكسب منافع دنيويه
فتجده يخاف من الناس اكثر من خوفه من الله
ويحرص على كسب رضاهم فتجده في المسجد يكثر من الألتفات (كانه مروحه قاعديه) يعني شوفونى
ويتعامل مع الناس واهل بيته معامله سيئه ودائما سيء الظن فيهم.
وفي عمله حدث ولاحرج تجده اقلهم انتاجا والتزاما وفي المجالس كثير النميمه كثير الأنتقاد يعيب على الناس والعيب فيه

وانا اذكر مره من المرات داخل اتوضاء في احد دورات المياة بأحد المساجد سمعت صوت يقول
يا راكب من عندنا فوق ليموزين قله ترفق تـرى القلـب يرقـل
قله ترفق بالعيـال المساكيـن وبالقوارير اللي بتالي الليل ينقل

ويكررها كم مرهـ وبلحن بعد .. المهم يوم حس ان فيه احد جاي اسكت واول مادخلت عليه التفت علي رجل لابس ثوب قصير ووسيع تقل شراع من كبرهـ وساعه العصر ووجهه صغير وكله شعر اللحيه مغطيتن خدودهـ
وراسه تقل مقفى نعيمي من كبرهـ
ومعه 2 نفر ماتشوف الا اللحى عامله عمايل وكلهم كتاكيت توهم حديثي التطوع
المهم توضيت ودخلت المسجد واتفاجأ بأن الي كان يلحن بدورهـ المياة امام المسجد .. الملتحي اخونا بالله

يعني حنا مجتمع الذي يرى ان صفة الكمال يجب ان تكون ملازمة للحية!!
وهذا ليس شرط
وعندنا قلب باالموازين وجفاء بين الطرفين وخلط باالمفاهيم
والسبب هو التصنيف ..
( يعني لك لحية عادي تغتاب في المشايخ وخلق الله بحجة الغيرة على الدين مع أنها كبيره أما مالك لحية تعتبر فاسق نعوذ بالله منك ويحذرون من صحبتك أو حتى الحديث معك )


وشكرآ ع الموضوع
بارك الله فيك انا احب اللي يقول كلمة حق
رجلآ طيب في زمن سيء غير متصل  
قديم(ـة) 20-04-2009, 11:34 PM   #15
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: الرس
المشاركات: 430
قوة التقييم: 0
حزش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تـــومـ كـــروز مشاهدة المشاركة
هل من شروط دخول الجنه اللحيه؟
وهل من شروط دخول الجنه ان يكون بثوب قصير
(بعض المرات يوصل اسفل الركبه تقل تنوره)
انا غالبا اشوف اللي له لحيه وجهه مكشر وتلقاه مغرور ويشوف نفسه فوق وغيره تحت وهو في الجنه وغيره في النار
حتى لو ماصرح بها واحد تلقا الثاني يصرح او يلمح بها..الا من رحم الله.

والدين ليس باللحيه ولا الثوب القصير ولا برفع الصوت بالمساجد ولا بإلقاء المحاضرات بصوت عالي يفقع الاذان ولا بتشغيل الميكرفون اثناء الصلاة ولا بالتجسس على الناس حتى يعرف هل هذه زوجة فلان ام صديقته
اوايقافهم والتحقيق معهم بالأسواق ووش لون ستارة مجلسكم ووش لون سريركم ووش لون درج المطبخ !!

أما عن حكم الناس . فيرون أن كل (مطوع ملتحي )
لايخطئ ناهيك عن الثقة العمياء
التي تدلى لهم !!



وربما نجد من اخواننا حلييقي اللحى وربما مطولي الثياب من يحافظ على الصلاة
ويقرأ الاذكار ويحافظ على السنن والكثير من افعال الخير
وبالنهايه ( ليس كل من طول لحيته وقصر ثوبه مطــوع ويؤتمن , وليس كل من حلق
لحيته انسان سربوت او لايؤتمن )
فأحيانآ ربما تأمن الحليق اكثر من ( الملتحي )

فالبعض هداهم الله من المطاوعة مطولي اللحى يتاجرون في الدين لكسب منافع دنيويه
فتجده يخاف من الناس اكثر من خوفه من الله
ويحرص على كسب رضاهم فتجده في المسجد يكثر من الألتفات (كانه مروحه قاعديه) يعني شوفونى
ويتعامل مع الناس واهل بيته معامله سيئه ودائما سيء الظن فيهم.
وفي عمله حدث ولاحرج تجده اقلهم انتاجا والتزاما وفي المجالس كثير النميمه كثير الأنتقاد يعيب على الناس والعيب فيه

وانا اذكر مره من المرات داخل اتوضاء في احد دورات المياة بأحد المساجد سمعت صوت يقول
يا راكب من عندنا فوق ليموزين قله ترفق تـرى القلـب يرقـل
قله ترفق بالعيـال المساكيـن وبالقوارير اللي بتالي الليل ينقل

ويكررها كم مرهـ وبلحن بعد .. المهم يوم حس ان فيه احد جاي اسكت واول مادخلت عليه التفت علي رجل لابس ثوب قصير ووسيع تقل شراع من كبرهـ وساعه العصر ووجهه صغير وكله شعر اللحيه مغطيتن خدودهـ
وراسه تقل مقفى نعيمي من كبرهـ
ومعه 2 نفر ماتشوف الا اللحى عامله عمايل وكلهم كتاكيت توهم حديثي التطوع
المهم توضيت ودخلت المسجد واتفاجأ بأن الي كان يلحن بدورهـ المياة امام المسجد .. الملتحي اخونا بالله

يعني حنا مجتمع الذي يرى ان صفة الكمال يجب ان تكون ملازمة للحية!!
وهذا ليس شرط
وعندنا قلب باالموازين وجفاء بين الطرفين وخلط باالمفاهيم
والسبب هو التصنيف ..
( يعني لك لحية عادي تغتاب في المشايخ وخلق الله بحجة الغيرة على الدين مع أنها كبيره أما مالك لحية تعتبر فاسق نعوذ بالله منك ويحذرون من صحبتك أو حتى الحديث معك )


وشكرآ ع الموضوع









أخي الفاضل توم كروز

رويدك ياأخي

نحن لانعترض على اللحيه فهي سنة ظاهره بل ورد عليها 8 أدلة صحيحه بوجوب إعفائها والمقصر للحيه مقصر في دينه والحليق على كلام العلامه عبدالله بن جبرين أشد تقصيراً ونسأل الله عز وجل أن يعفو عن تقصيرنا ناهيك أننا لانعمم هذا على الملتحين فهناك نماذج اعتبرهم قدوات مشايخ وطلاب علم لكن سبحان الله ترى الصدق في وجوههم ولايعطون الناس فرصة في الغلو فيهم لإنهم دائما مختلطين بالناس لايرون أنفسهم إلا أفرادا من مجتمع ولايحبون الشهره وفي خفاء خوف الرياء والسمعة ومع ذلك هم طلاب علم ومشايخ ويعتبرون قدوه لأنهم لاترى عليهم إلاخيرا ( لاغيبه , لانميمه , عاطفتهم قد ذاق حلاوتها والديهم وأخواتهم وأقاربهم وبناتهم رحماء بهم يحسنون الظن ولا أغلو فيهم وأقول لايخطئون لكن قليلو الخطأ وإذا ناصحت الواحد فيهم طأ طأ رأسه من تواضعه واعترافه بينه وبين نفسه أنه بشر وضعيف يصيب ويخطئ وهم دائما يحبون
أن تكون طاعتهم بينهم وبين ربهم ولايفرضون أسلوبهم على الناس بل إذا خالطوا الناس مبتسمين ويصبرون على أذاهم وهؤلاء من نحتاجه فبهم يصلح المجتمع والفرد أليس كذلك ؟
أما مقامنا هنا ياأخي الفاضل فهو محاولة تعديل السلوك الخطأ الذي اعتاده الناس وهو كما تفضلت جعل اللحيه ميزان صلاح الفرد بغض النضرعن تصرفاته وما يكن في قلبه وهذا هو الخطأ بعينه ....
نحن هنا نريد الناس أن تعدل من سلوكها وتجعل إرخاء اللحيه أولا وآخرا هو تعبدا لله لا لأجل غرض دنيوي أو محاباة لفلان أو علان نريد اللحيه أن تعفى لله واتباعاَ لأمر الله وحده لاشريك له واقتداء بسنة محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وسلم لا أن نجعلها ميزانا نوالي من أعفاها ونفسق ونعادي من قصرها أو حلقها
يجب على الناس أن تفهم الأولويات بدينها الصلاة وإتمامها بأركانها وشروطها وواجباتها والمحافظة عليها بالمسجد مع الجماعة يجب أن تكون هي ميزاننا في تقويم الناس أليس الرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( إذا رأيتم الرجل يعتاد المساجد فاشهدوا له بالإيمان ) ودعني اضرب لك مثلا من نفسك
لو أتاك من يخطب بنتك أو أختك ...بالله عليك هل ستسأل عن مدى استقامته ومحافظته للصلاة أو عن طول لحيته ؟ أيعقل ذلك ؟
ثم ياأيها الناس لما الغلو في الصالحين وفي الشيخ الفلاني والفلاني لهم ميزانهم يوم القيامه ولك ميزانك (يوم لايغني مولى عن مولى شيئا ) ( كل نفس بما كسبت رهينه ) ياأخي نحب الشخص إذا كان محافظا على الصلاة قائم بأمور دينه بارا بوالديه فيه خير لأهله قبل الناس يسعى لحوائج القريب قبل البعيد ولاينالنا من عمله هذا شيئا ....أما أن نصلي لأجل أن يقال هذا رجل يصلى علشان إذا خطب بنت فلان وسألوا عنه قالو ماشاء الله يصلي ...أو عطوفا رحوما مبتسما للشيخ الفلاني وعند زملاءه وإذا دخل بيته ورأى أخواته الضعيفات وزوجته وما أن تطلب الواحده غرضا من السوق أرعد وأزبد وعقدهم بغلظته وشدته ..فالله تعالى يقول ( أنا أغنى الشركاء عن الشرك من أشرك معي غيري تركته وشركه)

أفهمت ؟ .....أصلح الله قلبي وقلبك
حزش غير متصل  
قديم(ـة) 20-04-2009, 11:41 PM   #16
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
البلد: الــرس
المشاركات: 69
قوة التقييم: 0
انسـ خفآيآ ـآن is on a distinguished road
طرحك صادق عاملوا الناس باخلاقهم وبباطنهم وليس بظاهرهم

يعني مو كل ماتشوف ملتحي ومقصر ثوبه خلاص هذا خلقه

ياما منهم ومكفرين ومن الفئه الضاله وياما منهم ناس صالحين

الله يزرقنا الجنه جميع
انسـ خفآيآ ـآن غير متصل  
قديم(ـة) 21-04-2009, 11:54 AM   #17
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
ابوخديجه is on a distinguished road
[QUOTE=أبوجعفرالمنصور;2676163][center][frame="7 70"]
[font=arial narrow][color=black]يا أخي ليس عندنا ولله الحمد
من يضع اللحية وهو منافق
بل جميع الملتحين عندنا فيهم الخير
والبركه



[SIZE="4"]وش تقول انت الله يجزاك خير تعلم بنيا ت العالم والله اني اعرف واحد عز المعرفه ومسوي نفسه مطوع وكان امام مسجد وهو اكبر نصاب xxxxxxxxxxxولاتخلين اكمل بس والله انك قهرتن وجيت على الجرح مااقول الا الله يحفظنا طبعا هذا واحد وهو شاذ ولكل قاعدة شواذ مشكور اخوي على الطرح

آخر من قام بالتعديل غريب الدار; بتاريخ 21-04-2009 الساعة 03:10 PM.
ابوخديجه غير متصل  
قديم(ـة) 21-04-2009, 01:58 PM   #18
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في قلب من أحبني
المشاركات: 597
قوة التقييم: 0
رجلآ طيب في زمن سيء is on a distinguished road
هنيئآ لمن وعى الموضوع
رجلآ طيب في زمن سيء غير متصل  
قديم(ـة) 21-04-2009, 02:19 PM   #19
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 367
قوة التقييم: 0
وإذاقلتم فاعدلوا is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حزش مشاهدة المشاركة
يقول صلى الله عليه وسلم ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) وقال عنه ربه سبحانه وتعالى ( وإنك لعلى خلق علظيم ) وقالت عنه زوجته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ( كان خلقه القرآن )

أقول وباختصار هذا ما ينقصنا لنصل لدرجة العلو والسمو في مجتمعاتنا وهو تطبيق خلق القرآن لانريد حفاظا فكم من حافظ للقرآن والقرآن يلعنه وكم حافظ للقرآن وهو لعانا فحاشا بالقول وكم حافظا للقرآن ويحمل بقلبه الحسد والكره وكم حافظا للقرآن لايتورع عن الغيبه والنميمه وكم وكم وكم ....بل نريد مطبقين للقرآن بحذافيره ومطبقين لتعاليم سنة الرسول صلى الله عليه وسلم حتى نرفع من مستوى هذا المجتمع النتن


موضوع اكثر من رائع شكرا لك
كلامك جميل أخي
كم من حافظ لا يعمل به ويغتاب ويسب ووووو

ولكن مع ذلك نريد حفظة للقرآن لان حافظ القرآن هو من أهل الله وخاصته كما قال عليه السلام

أهل القرآن هم أهل الله وخاصته

ولك مني التحية
وإذاقلتم فاعدلوا غير متصل  
قديم(ـة) 21-04-2009, 02:28 PM   #20
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في قلب من أحبني
المشاركات: 597
قوة التقييم: 0
رجلآ طيب في زمن سيء is on a distinguished road
الرجاء من الادارة تقفيل الموضوع
رجلآ طيب في زمن سيء غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19