LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-04-2009, 09:50 PM   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تحيى العدالة

يجب على المجتمع ان لايحكم على صلاح الفرد وفساده من خلال لحيته او ثوبه

ونرجوا من المجتمع ان لايتحامل على أهل الدين من خلال اللحى
فكم من رجال اعفوا لحاهم وتواضعوا لربهم لايريدون من الناس جزاء ولا شكورى

وكم من الناس اتخذ اللحيه طريق لتحقيق طمحاته الدنياوية
والله يصلح النية ويحسن الظن بالمسلمين
اشكر مرورك
قديم 19-04-2009, 10:51 PM   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
شيخ تميم
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجلآ طيب في زمن سيء


السلام عليكم

هناك الكثير
الذين لايفرقون بين شرائع الاسلام الظاهرة وبين من يلتزم بها

فأنا قبل ان ابدأ

اقول

ان الامر لله من قبل ومن بعد
ما شرعه فهو الحق

شاء من شاء
ورفض من رفض


النقاش

كان حول

هل اللحية دليل الالتزام بالدين؟؟



كان ردي


لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا


لان اللحيه يرخيها المؤمن والمنافق ولم تكن يوما سمة للتمييز بمدى الالتزام

وهنا

انا لا اقول لملتحي احلق لحيتك( فهذا بين العبد وربه)

ولكني اطلب من الجميع (( كمجتمع )) ان نعامل الانسان بعيدا عن مظهرة فكثيرون هم الكذابين المتظاهرين بالالتزام (( فيجب ان لانشجعهم لمجرد ان ظاهرهم تطبيق امر ظاهر ))



وقد قلت في نهاية الكلام

انه من خلال تفكيري القاصر
ارى ان الملتزم يظهر
من
خلال

الصدق والامانه((والاخلاق الحميده))


والمحافظه على الصلاة في المساجد
قال الله تعالى
{إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللّهِ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاَةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلاَّ اللّهَ فَعَسَى أُوْلَـئِكَ أَن يَكُونُواْ مِنَ الْمُهْتَدِينَ }التوبة18


وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: آية المنافق ثلاث؛ إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا اؤتمن خان متفق عليه، ولهما من حديث عبد الله بن عمرو: وإذا خاصم فجر .
اخي ايه الرجل الطيب مالي ارى كثرة القيل والقال في صاحب اللحيه وهل نحن من يقيم الرجال ويحدد مدى التزامهم بالدين وهل الملتحي اوغيره ممن نقول انهم منافقين مكتوب على جبينه ان هذا منافق اعلم يأخي رعاك الله انه لايعلم مافي قلوب العباد الا رب العباد ونعجب كل العجب عندما نرى كثرة المواضيع في هذا المنتدا وغيره عن اصحاب اللحيه هل المقصود بذلك شن حمله على اصحاب اللحيه وهل صاحب اللحيه معصوم من الخطاء وبالمقابل كم نرا من يحلق لحيته ويعمـــــــل المعــــاصي ولانحرك ساكنا بل والله لونوجه انتقادنا ونصحنا الا من هم يصولون ويجولون داخل الاستراحات او الامن يتجولون داخل الاحياء بسياراتهم او بدباباتهم ويزعجون الناس طوال اليل او من يتسكعون في الطرقات اوقات الصلاة او من يعاكسون بنات المسلمين في الاسواق وغيرها لكان خيراً من ان نتتبع الملتحين ونتصيد عثراتهم


















التوقيع



ربي اغفر لي ولوالدي
قديم 20-04-2009, 12:26 AM   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية تـــومـ كـــروز
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

هل من شروط دخول الجنه اللحيه؟
وهل من شروط دخول الجنه ان يكون بثوب قصير
(بعض المرات يوصل اسفل الركبه تقل تنوره)
انا غالبا اشوف اللي له لحيه وجهه مكشر وتلقاه مغرور ويشوف نفسه فوق وغيره تحت وهو في الجنه وغيره في النار
حتى لو ماصرح بها واحد تلقا الثاني يصرح او يلمح بها..الا من رحم الله.

والدين ليس باللحيه ولا الثوب القصير ولا برفع الصوت بالمساجد ولا بإلقاء المحاضرات بصوت عالي يفقع الاذان ولا بتشغيل الميكرفون اثناء الصلاة ولا بالتجسس على الناس حتى يعرف هل هذه زوجة فلان ام صديقته
اوايقافهم والتحقيق معهم بالأسواق ووش لون ستارة مجلسكم ووش لون سريركم ووش لون درج المطبخ !!

أما عن حكم الناس . فيرون أن كل (مطوع ملتحي )
لايخطئ ناهيك عن الثقة العمياء
التي تدلى لهم !!

وربما نجد من اخواننا حلييقي اللحى وربما مطولي الثياب من يحافظ على الصلاة
ويقرأ الاذكار ويحافظ على السنن والكثير من افعال الخير
وبالنهايه ( ليس كل من طول لحيته وقصر ثوبه مطــوع ويؤتمن , وليس كل من حلق
لحيته انسان سربوت او لايؤتمن )
فأحيانآ ربما تأمن الحليق اكثر من ( الملتحي )

فالبعض هداهم الله من المطاوعة مطولي اللحى يتاجرون في الدين لكسب منافع دنيويه
فتجده يخاف من الناس اكثر من خوفه من الله
ويحرص على كسب رضاهم فتجده في المسجد يكثر من الألتفات (كانه مروحه قاعديه) يعني شوفونى
ويتعامل مع الناس واهل بيته معامله سيئه ودائما سيء الظن فيهم.
وفي عمله حدث ولاحرج تجده اقلهم انتاجا والتزاما وفي المجالس كثير النميمه كثير الأنتقاد يعيب على الناس والعيب فيه

وانا اذكر مره من المرات داخل اتوضاء في احد دورات المياة بأحد المساجد سمعت صوت يقول
يا راكب من عندنا فوق ليموزين قله ترفق تـرى القلـب يرقـل
قله ترفق بالعيـال المساكيـن وبالقوارير اللي بتالي الليل ينقل

ويكررها كم مرهـ وبلحن بعد .. المهم يوم حس ان فيه احد جاي اسكت واول مادخلت عليه التفت علي رجل لابس ثوب قصير ووسيع تقل شراع من كبرهـ وساعه العصر ووجهه صغير وكله شعر اللحيه مغطيتن خدودهـ
وراسه تقل مقفى نعيمي من كبرهـ
ومعه 2 نفر ماتشوف الا اللحى عامله عمايل وكلهم كتاكيت توهم حديثي التطوع
المهم توضيت ودخلت المسجد واتفاجأ بأن الي كان يلحن بدورهـ المياة امام المسجد .. الملتحي اخونا بالله

يعني حنا مجتمع الذي يرى ان صفة الكمال يجب ان تكون ملازمة للحية!!
وهذا ليس شرط
وعندنا قلب باالموازين وجفاء بين الطرفين وخلط باالمفاهيم
والسبب هو التصنيف ..
( يعني لك لحية عادي تغتاب في المشايخ وخلق الله بحجة الغيرة على الدين مع أنها كبيره أما مالك لحية تعتبر فاسق نعوذ بالله منك ويحذرون من صحبتك أو حتى الحديث معك )


وشكرآ ع الموضوع


















التوقيع

[ أنـا ] لي قناعاتي وتصرفاتي وأفعالي
وليس لِ كائنٍ من كان الحق بالحكم عليها
لأن أفعالي لاتصدر إلا بحسن نية وسلامة قلب وطُهر روح
والبشر علاقتي بهم لا تتجاوز الأحترام الذي لا يفارقني

قديم 20-04-2009, 07:41 PM   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تـــومـ كـــروز

هل من شروط دخول الجنه اللحيه؟
وهل من شروط دخول الجنه ان يكون بثوب قصير
(بعض المرات يوصل اسفل الركبه تقل تنوره)
انا غالبا اشوف اللي له لحيه وجهه مكشر وتلقاه مغرور ويشوف نفسه فوق وغيره تحت وهو في الجنه وغيره في النار
حتى لو ماصرح بها واحد تلقا الثاني يصرح او يلمح بها..الا من رحم الله.

والدين ليس باللحيه ولا الثوب القصير ولا برفع الصوت بالمساجد ولا بإلقاء المحاضرات بصوت عالي يفقع الاذان ولا بتشغيل الميكرفون اثناء الصلاة ولا بالتجسس على الناس حتى يعرف هل هذه زوجة فلان ام صديقته
اوايقافهم والتحقيق معهم بالأسواق ووش لون ستارة مجلسكم ووش لون سريركم ووش لون درج المطبخ !!

أما عن حكم الناس . فيرون أن كل (مطوع ملتحي )
لايخطئ ناهيك عن الثقة العمياء
التي تدلى لهم !!

وربما نجد من اخواننا حلييقي اللحى وربما مطولي الثياب من يحافظ على الصلاة
ويقرأ الاذكار ويحافظ على السنن والكثير من افعال الخير
وبالنهايه ( ليس كل من طول لحيته وقصر ثوبه مطــوع ويؤتمن , وليس كل من حلق
لحيته انسان سربوت او لايؤتمن )
فأحيانآ ربما تأمن الحليق اكثر من ( الملتحي )

فالبعض هداهم الله من المطاوعة مطولي اللحى يتاجرون في الدين لكسب منافع دنيويه
فتجده يخاف من الناس اكثر من خوفه من الله
ويحرص على كسب رضاهم فتجده في المسجد يكثر من الألتفات (كانه مروحه قاعديه) يعني شوفونى
ويتعامل مع الناس واهل بيته معامله سيئه ودائما سيء الظن فيهم.
وفي عمله حدث ولاحرج تجده اقلهم انتاجا والتزاما وفي المجالس كثير النميمه كثير الأنتقاد يعيب على الناس والعيب فيه

وانا اذكر مره من المرات داخل اتوضاء في احد دورات المياة بأحد المساجد سمعت صوت يقول
يا راكب من عندنا فوق ليموزين قله ترفق تـرى القلـب يرقـل
قله ترفق بالعيـال المساكيـن وبالقوارير اللي بتالي الليل ينقل

ويكررها كم مرهـ وبلحن بعد .. المهم يوم حس ان فيه احد جاي اسكت واول مادخلت عليه التفت علي رجل لابس ثوب قصير ووسيع تقل شراع من كبرهـ وساعه العصر ووجهه صغير وكله شعر اللحيه مغطيتن خدودهـ
وراسه تقل مقفى نعيمي من كبرهـ
ومعه 2 نفر ماتشوف الا اللحى عامله عمايل وكلهم كتاكيت توهم حديثي التطوع
المهم توضيت ودخلت المسجد واتفاجأ بأن الي كان يلحن بدورهـ المياة امام المسجد .. الملتحي اخونا بالله

يعني حنا مجتمع الذي يرى ان صفة الكمال يجب ان تكون ملازمة للحية!!
وهذا ليس شرط
وعندنا قلب باالموازين وجفاء بين الطرفين وخلط باالمفاهيم
والسبب هو التصنيف ..
( يعني لك لحية عادي تغتاب في المشايخ وخلق الله بحجة الغيرة على الدين مع أنها كبيره أما مالك لحية تعتبر فاسق نعوذ بالله منك ويحذرون من صحبتك أو حتى الحديث معك )


وشكرآ ع الموضوع
بارك الله فيك انا احب اللي يقول كلمة حق
قديم 20-04-2009, 11:34 PM   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
حزش
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تـــومـ كـــروز

هل من شروط دخول الجنه اللحيه؟
وهل من شروط دخول الجنه ان يكون بثوب قصير
(بعض المرات يوصل اسفل الركبه تقل تنوره)
انا غالبا اشوف اللي له لحيه وجهه مكشر وتلقاه مغرور ويشوف نفسه فوق وغيره تحت وهو في الجنه وغيره في النار
حتى لو ماصرح بها واحد تلقا الثاني يصرح او يلمح بها..الا من رحم الله.

والدين ليس باللحيه ولا الثوب القصير ولا برفع الصوت بالمساجد ولا بإلقاء المحاضرات بصوت عالي يفقع الاذان ولا بتشغيل الميكرفون اثناء الصلاة ولا بالتجسس على الناس حتى يعرف هل هذه زوجة فلان ام صديقته
اوايقافهم والتحقيق معهم بالأسواق ووش لون ستارة مجلسكم ووش لون سريركم ووش لون درج المطبخ !!

أما عن حكم الناس . فيرون أن كل (مطوع ملتحي )
لايخطئ ناهيك عن الثقة العمياء
التي تدلى لهم !!



وربما نجد من اخواننا حلييقي اللحى وربما مطولي الثياب من يحافظ على الصلاة
ويقرأ الاذكار ويحافظ على السنن والكثير من افعال الخير
وبالنهايه ( ليس كل من طول لحيته وقصر ثوبه مطــوع ويؤتمن , وليس كل من حلق
لحيته انسان سربوت او لايؤتمن )
فأحيانآ ربما تأمن الحليق اكثر من ( الملتحي )

فالبعض هداهم الله من المطاوعة مطولي اللحى يتاجرون في الدين لكسب منافع دنيويه
فتجده يخاف من الناس اكثر من خوفه من الله
ويحرص على كسب رضاهم فتجده في المسجد يكثر من الألتفات (كانه مروحه قاعديه) يعني شوفونى
ويتعامل مع الناس واهل بيته معامله سيئه ودائما سيء الظن فيهم.
وفي عمله حدث ولاحرج تجده اقلهم انتاجا والتزاما وفي المجالس كثير النميمه كثير الأنتقاد يعيب على الناس والعيب فيه

وانا اذكر مره من المرات داخل اتوضاء في احد دورات المياة بأحد المساجد سمعت صوت يقول
يا راكب من عندنا فوق ليموزين قله ترفق تـرى القلـب يرقـل
قله ترفق بالعيـال المساكيـن وبالقوارير اللي بتالي الليل ينقل

ويكررها كم مرهـ وبلحن بعد .. المهم يوم حس ان فيه احد جاي اسكت واول مادخلت عليه التفت علي رجل لابس ثوب قصير ووسيع تقل شراع من كبرهـ وساعه العصر ووجهه صغير وكله شعر اللحيه مغطيتن خدودهـ
وراسه تقل مقفى نعيمي من كبرهـ
ومعه 2 نفر ماتشوف الا اللحى عامله عمايل وكلهم كتاكيت توهم حديثي التطوع
المهم توضيت ودخلت المسجد واتفاجأ بأن الي كان يلحن بدورهـ المياة امام المسجد .. الملتحي اخونا بالله

يعني حنا مجتمع الذي يرى ان صفة الكمال يجب ان تكون ملازمة للحية!!
وهذا ليس شرط
وعندنا قلب باالموازين وجفاء بين الطرفين وخلط باالمفاهيم
والسبب هو التصنيف ..
( يعني لك لحية عادي تغتاب في المشايخ وخلق الله بحجة الغيرة على الدين مع أنها كبيره أما مالك لحية تعتبر فاسق نعوذ بالله منك ويحذرون من صحبتك أو حتى الحديث معك )


وشكرآ ع الموضوع









أخي الفاضل توم كروز

رويدك ياأخي

نحن لانعترض على اللحيه فهي سنة ظاهره بل ورد عليها 8 أدلة صحيحه بوجوب إعفائها والمقصر للحيه مقصر في دينه والحليق على كلام العلامه عبدالله بن جبرين أشد تقصيراً ونسأل الله عز وجل أن يعفو عن تقصيرنا ناهيك أننا لانعمم هذا على الملتحين فهناك نماذج اعتبرهم قدوات مشايخ وطلاب علم لكن سبحان الله ترى الصدق في وجوههم ولايعطون الناس فرصة في الغلو فيهم لإنهم دائما مختلطين بالناس لايرون أنفسهم إلا أفرادا من مجتمع ولايحبون الشهره وفي خفاء خوف الرياء والسمعة ومع ذلك هم طلاب علم ومشايخ ويعتبرون قدوه لأنهم لاترى عليهم إلاخيرا ( لاغيبه , لانميمه , عاطفتهم قد ذاق حلاوتها والديهم وأخواتهم وأقاربهم وبناتهم رحماء بهم يحسنون الظن ولا أغلو فيهم وأقول لايخطئون لكن قليلو الخطأ وإذا ناصحت الواحد فيهم طأ طأ رأسه من تواضعه واعترافه بينه وبين نفسه أنه بشر وضعيف يصيب ويخطئ وهم دائما يحبون
أن تكون طاعتهم بينهم وبين ربهم ولايفرضون أسلوبهم على الناس بل إذا خالطوا الناس مبتسمين ويصبرون على أذاهم وهؤلاء من نحتاجه فبهم يصلح المجتمع والفرد أليس كذلك ؟
أما مقامنا هنا ياأخي الفاضل فهو محاولة تعديل السلوك الخطأ الذي اعتاده الناس وهو كما تفضلت جعل اللحيه ميزان صلاح الفرد بغض النضرعن تصرفاته وما يكن في قلبه وهذا هو الخطأ بعينه ....
نحن هنا نريد الناس أن تعدل من سلوكها وتجعل إرخاء اللحيه أولا وآخرا هو تعبدا لله لا لأجل غرض دنيوي أو محاباة لفلان أو علان نريد اللحيه أن تعفى لله واتباعاَ لأمر الله وحده لاشريك له واقتداء بسنة محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وسلم لا أن نجعلها ميزانا نوالي من أعفاها ونفسق ونعادي من قصرها أو حلقها
يجب على الناس أن تفهم الأولويات بدينها الصلاة وإتمامها بأركانها وشروطها وواجباتها والمحافظة عليها بالمسجد مع الجماعة يجب أن تكون هي ميزاننا في تقويم الناس أليس الرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( إذا رأيتم الرجل يعتاد المساجد فاشهدوا له بالإيمان ) ودعني اضرب لك مثلا من نفسك
لو أتاك من يخطب بنتك أو أختك ...بالله عليك هل ستسأل عن مدى استقامته ومحافظته للصلاة أو عن طول لحيته ؟ أيعقل ذلك ؟
ثم ياأيها الناس لما الغلو في الصالحين وفي الشيخ الفلاني والفلاني لهم ميزانهم يوم القيامه ولك ميزانك (يوم لايغني مولى عن مولى شيئا ) ( كل نفس بما كسبت رهينه ) ياأخي نحب الشخص إذا كان محافظا على الصلاة قائم بأمور دينه بارا بوالديه فيه خير لأهله قبل الناس يسعى لحوائج القريب قبل البعيد ولاينالنا من عمله هذا شيئا ....أما أن نصلي لأجل أن يقال هذا رجل يصلى علشان إذا خطب بنت فلان وسألوا عنه قالو ماشاء الله يصلي ...أو عطوفا رحوما مبتسما للشيخ الفلاني وعند زملاءه وإذا دخل بيته ورأى أخواته الضعيفات وزوجته وما أن تطلب الواحده غرضا من السوق أرعد وأزبد وعقدهم بغلظته وشدته ..فالله تعالى يقول ( أنا أغنى الشركاء عن الشرك من أشرك معي غيري تركته وشركه)

أفهمت ؟ .....أصلح الله قلبي وقلبك
قديم 20-04-2009, 11:41 PM   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
انسـ خفآيآ ـآن
عضو متواجد
 

إحصائية العضو








افتراضي

طرحك صادق عاملوا الناس باخلاقهم وبباطنهم وليس بظاهرهم

يعني مو كل ماتشوف ملتحي ومقصر ثوبه خلاص هذا خلقه

ياما منهم ومكفرين ومن الفئه الضاله وياما منهم ناس صالحين

الله يزرقنا الجنه جميع

قديم 21-04-2009, 11:54 AM   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
ابوخديجه
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

[QUOTE=أبوجعفرالمنصور;2676163][center][frame="7 70"]
[font=arial narrow][color=black]يا أخي ليس عندنا ولله الحمد
من يضع اللحية وهو منافق
بل جميع الملتحين عندنا فيهم الخير
والبركه



[SIZE="4"]وش تقول انت الله يجزاك خير تعلم بنيا ت العالم والله اني اعرف واحد عز المعرفه ومسوي نفسه مطوع وكان امام مسجد وهو اكبر نصاب xxxxxxxxxxxولاتخلين اكمل بس والله انك قهرتن وجيت على الجرح مااقول الا الله يحفظنا طبعا هذا واحد وهو شاذ ولكل قاعدة شواذ مشكور اخوي على الطرح

آخر تعديل غريب الدار يوم 21-04-2009 في 03:10 PM.
قديم 21-04-2009, 01:58 PM   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

هنيئآ لمن وعى الموضوع
قديم 21-04-2009, 02:19 PM   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حزش

يقول صلى الله عليه وسلم ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) وقال عنه ربه سبحانه وتعالى ( وإنك لعلى خلق علظيم ) وقالت عنه زوجته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ( كان خلقه القرآن )

أقول وباختصار هذا ما ينقصنا لنصل لدرجة العلو والسمو في مجتمعاتنا وهو تطبيق خلق القرآن لانريد حفاظا فكم من حافظ للقرآن والقرآن يلعنه وكم حافظ للقرآن وهو لعانا فحاشا بالقول وكم حافظا للقرآن ويحمل بقلبه الحسد والكره وكم حافظا للقرآن لايتورع عن الغيبه والنميمه وكم وكم وكم ....بل نريد مطبقين للقرآن بحذافيره ومطبقين لتعاليم سنة الرسول صلى الله عليه وسلم حتى نرفع من مستوى هذا المجتمع النتن


موضوع اكثر من رائع شكرا لك
كلامك جميل أخي
كم من حافظ لا يعمل به ويغتاب ويسب ووووو

ولكن مع ذلك نريد حفظة للقرآن لان حافظ القرآن هو من أهل الله وخاصته كما قال عليه السلام

أهل القرآن هم أهل الله وخاصته

ولك مني التحية
قديم 21-04-2009, 02:28 PM   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

الرجاء من الادارة تقفيل الموضوع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:45 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8