عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-08-2004, 12:03 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 414
قوة التقييم: 0
قوقل is on a distinguished road
Angry ?? خـطـّر ( المتسوّلين والبّاعة المتخلّفين ) هل المسؤول نائم ؟؟ ?

خـطـّر ( المتسوّلين والبّاعة المتخلّفين ) هل المسؤول نائم ؟؟


--------------------------------------------------------------------------------



خطر المتسوّلين والباعة المتخلفين .. هل المسؤول نائم ؟
بسم الله الرحمن الرحيم

** أيها الأحبة ......... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

** في الوقت الذي يعمل ويجتهد فيه بعض المسؤولين والإعلاميين من أجل القضاء على كثير من الظواهر الإجتماعية السيئة في المجتمع من خلال رسم الخطط وإصدار القرارات وتأمين الدعم الماديّ والتوعويّ .. إلا أننا نجد أن هذه الظواهر في زيادة وإنتشار عوضا عن التقليل منها أو القضاء عليها ، وكل ذلك سببه يكمن في عدم (( الـمـتـابـعـة )) ..!!

** إنتشر المتسوّلون والباعة المتجوّلون في مدينة (الرياض) ومعظم مدننا بشكل يلفت الإنتباه ، وبشكل يستغربُ فيه المواطن من عدم قدرة الجهات الفرعية المتابعة لمثل هذه الظواهر من أجهزة (الأمن) كالشرطة والجوازات ، وكذلك الجهات الحكومية الأخرى كمكافحة التسوّل ..!!

** لقد إنتشر المتسوّلون وخاصة من بعض الأخوة (اليمنيين) في الآونة الأخيرة بشكل مقزز في كل مكان وفي كل (إزدحام) إبتداءا من الأسواق التجارية وإنتهاءا في الطرقات والشوارع الفرعية والمساجد والبنوك ..!! وهؤلاء أكثر أذيّة من (الباعة) الذين على الأقل يعملون من عرق جبينهم مع أنهم مخالفون لنظام (الإقامة) مثل باعة (العسل) و (المكسرات) و (المناديل) و (المياه) و (الطيور) وبعض الأجهزة والخردوات التجارية الصنع في كل تقاطع رئيسي وكل أسواق تجارية ..

** أنا لا ألوم المواطن حينما يبيع الخضروات أو التمور أو غيره مادام أن عمله شريفا ولا يجد من العمل غير ذلك ، وربما أشفقت على الأطفال من المواطنين الصغار الذين يبيعون علب (المناديل) عند إشارات المرور وبمتابعة من أمهاتهم أو إخوانهم ، وربما عذرتهم .. لكنني أغضب حينما أرى (شاباً) قوياً مفتول العضلات ومخالفاً لنظام الإقامة ومع ذلك يتسوّل الناس ويحرجهم ..

** لقد سألت أحد (الباكستانيين) المتخصصين في بيع (المكسرات) غير (الصحيّة) عن إقامته ومصدر بضاعته ، فقال : إنه لا يحمل إقامة وأنه جاء (معتمرا) وأنه يعمل في (الرياض) منذ مدّة في بيع المكسرات أمام الأسواق ، وأن بضاعته يشتريها من (البطحاء) وهي سوق كبيرة في قلب الرياض ، وقال إن (الفيزة) من باكستان للعمل في السعودية تُباع بـ15 ألف ريال وأنه فقير ولا يجد عملا في بلده و.. و... ثم سألته : ألا تخاف أن يُقبض عليك لأنك تعتبر (مخالفا) لنظام الإقامة ، فإبتسم وقال : لا ...

** إن هذه الظواهر المنتشرة في مدننا تبعث على الأسى وتدلّل على التقصير الكبير من لدن الأجهزة المعنيّة ، والمواطن الصالح حينما يرى أن الظاهرة تحوّلت ((وبــاء)) فإن وأن (الشق أكبر من الرقعة) فإنه لا محالة يُصاب بإحباط يؤدي إلى عدم تعاونه في التبليغ أو القبض على هؤلاء المتسوّلون والباعة المتجوّلون والذين يشوّهون صورة البلد ويعبثون بعقول العباد ويستغفلونهم ببضائعهم التجارية وتأثيرذلك على حقوق الفرد والمجتمع من كافة الأوجه .

** إن بعض الباعة والمتسولين قد ((حجزوا)) لأنفسهم أمكنة معيّنة في أسواق وحواري كل مدينة وإستصدروا عليها صكوكاً وإمتيازات خاصة لا يقربها غيرهم ولا يتواجد فيها غيرهم ، ووالله أن هناك متسوّلا لازلت أراه عند أحد الأسواق منذ أكثر من ثلاثة أشهر ولايزال المتسوّل هناك في بحبوحة من الأمن والرزق والبجاحة ... !!؟؟

** كلّ ظاهرة تهون عدا ظاهرة هؤلاء (المتخلفين) والذين يشكلون خطراً (أمنيّاً) على البلد فيما لو إرتكبوا جرائم كالسرقة أو البغاء أو ترويج المخدرات أو الإعتداء على الناس أو غيره لأنهم مجهولوا الهويّة وغير معروفين ولا مسجلين نظاما وليس لهم عنوان ولا مرجعية ، ومثل هؤلاء فإن الجريمة عندهم تصبح أسهل وأيسر من غيرهم وليس بينهم وبينها سوى (الهرب) وإطلاق سيقانهم للريح عند أيّ خطر ..!!؟؟

** نتمنى أن تقوم كلّ الأجهزة المعنيّة بالقيام بواجبها بشكل يحفظ الأمن وحقوق المواطنين وعندها سوف يكون المواطنون سنداً وعوناً لهم في المحافظة على مكتسبات الوطن ، وأسأل الله أن يُعيننا ويعين جميع المعنيين والمسؤولين على القيام بواجباتنا تجاه ديننا ومجتمعنا ووطننا . آمين .

ـــ الثلاثاء : 1/7/1425هـ
قوقل غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19